15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 35

الموضوع: مساعده ضروري

رد: مساعده ضروري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميندو مشاهدة المشاركة
    انا نصحتك وانتي بكيفك
    موتري والله مدخله للصيانه بسبب مشكله RSC تطلع علي الشاشه وصوت تحذير مو عارف وش المشكله
    وانتي بكيفك
    بس ترا السوواق بيعدمها لك في شهر
    فكر واستخيري
    فيه البرافيا من تايوتا برضو حلووه
    اشكرك اخوي
    بس احس مثل هالسيارات تصلح داخل المدن
    وانا ابي سياره تصبر وتتحمل سنين لاني ماافكر ابيعا حتى لو مابقى فيها غير المقاعد والكفرات

دام إنك حسبتها من جميع النواحي وشفت إن السياره هذي انسب لك اعقلها وتوكل بس

بالتوفيق الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

اختيار موفق بإذن الله

ولا تنسي اختي الكريمة صلاة الاستخارة

وان شاء الله لا تندمي مع الاستخارة

دمتم بخير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السومر مشاهدة المشاركة
    عمومآ لا بد من سياره سيارتين في كل وكاله يجي فيها خلل مصنعي

وان شاء الله فوردك يجي بدون مشاكل
    بالله ممكن يصير فيها خلل
    طيب لو صار وش اسوي
    يرجعو فلوسي
    يعوضوني
    يووووه
    اخاف
    شكلي باخذ حصانين
    وعربه وانتهينا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نوره11 مشاهدة المشاركة
    اختيار موفق بإذن الله

ولا تنسي اختي الكريمة صلاة الاستخارة

وان شاء الله لا تندمي مع الاستخارة

دمتم بخير
    يعني كويسه وتصبر
    يااخوان ابيكم تقولو خلاص اتوكل
    ابي سياره تتحمل

شوفي اختي الكريمة ..

استخيري قبل كل شيء

ثاني شي أنا أصوت للإكسبلورر 2010 إذا تبين جديد .

عندي واحد 2010 ابيض لؤلؤي ممتاز وقوي ما شاء الله عليه صحيح قسيت عليه فالطعوس ووسوست في بعض الأشياء لكن مافيه إلا العافية .
    بس انتي ماراح تستخدمينه إلا داخل المدينة أو أثناء السفر .

أرخص من البرادو وأرسى منه في الخط وربما أريح .

مافيه سيارة بدون عيوب أو مشاكل .

انتي عندك سواق وأكثر السواقين سواقتهم راكدة صحيح اول مايجي يمكن بيتعلم بس سواقته أهدى من الشباب .

عليه ضمان 200000 كلم أو خمس سنين .

اليوم كلمت الفرع في الدمام لواحد من زملائي قالوا عندهم عرض بالنسبة للي بيضلل وبيركب الترميلة ( الترميلة هي غطاء على الكبوت عشان الرمل والغبار مايعدم مقدمة السيارة أثناء السفر ) والعرض هو تركيب حماية داخلية وخارجية .
    والشاشة الدي في دي بـ 2400 بدل 2700 بس بالنسبة للشاشة قال تجي اليوم بالرخصة والبطاقة عشان نسجلك وتلحق عرض الشاشة . طبعاً كلها تدخل في القسط .

طبعاً أنا احسبها لك . على راتب زميلي تقريباً فوق العشرة وبيدفع 40000 ريال راح يكون القسط 1503 ريال طبعاً ال 3 ريال إذا تبين تروح من القسط تزودين على الدفعة 150 ريال . ويبقى القسط 1500 ريال طبعاً على بنك الأهلي . والحسبة قريبة من بعض في البنوك . ودفعة أخيرة بإمكانك تقسيطها إذا انتظمتي في السداد أو إضافتها للقسط ويطلع القسط 1800 ريال بدون دفعة أخيرة .

أتمنى أكون أفدتك .

والله يعطيك خيره ويكفيك شره ..

بالتوفيق وإن شاء الله ماتندمين ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فورد4×4 مشاهدة المشاركة
    شوفي اختي الكريمة ..

استخيري قبل كل شيء

ثاني شي أنا أصوت للإكسبلورر 2010 إذا تبين جديد .

عندي واحد 2010 ابيض لؤلؤي ممتاز وقوي ما شاء الله عليه صحيح قسيت عليه فالطعوس ووسوست في بعض الأشياء لكن مافيه إلا العافية .
    بس انتي ماراح تستخدمينه إلا داخل المدينة أو أثناء السفر .

أرخص من البرادو وأرسى منه في الخط وربما أريح .

مافيه سيارة بدون عيوب أو مشاكل .

انتي عندك سواق وأكثر السواقين سواقتهم راكدة صحيح اول مايجي يمكن بيتعلم بس سواقته أهدى من الشباب .

عليه ضمان 200000 كلم أو خمس سنين .

اليوم كلمت الفرع في الدمام لواحد من زملائي قالوا عندهم عرض بالنسبة للي بيضلل وبيركب الترميلة ( الترميلة هي غطاء على الكبوت عشان الرمل والغبار مايعدم مقدمة السيارة أثناء السفر ) والعرض هو تركيب حماية داخلية وخارجية .
    والشاشة الدي في دي بـ 2400 بدل 2700 بس بالنسبة للشاشة قال تجي اليوم بالرخصة والبطاقة عشان نسجلك وتلحق عرض الشاشة . طبعاً كلها تدخل في القسط .

طبعاً أنا احسبها لك . على راتب زميلي تقريباً فوق العشرة وبيدفع 40000 ريال راح يكون القسط 1503 ريال طبعاً ال 3 ريال إذا تبين تروح من القسط تزودين على الدفعة 150 ريال . ويبقى القسط 1500 ريال طبعاً على بنك الأهلي . والحسبة قريبة من بعض في البنوك . ودفعة أخيرة بإمكانك تقسيطها إذا انتظمتي في السداد أو إضافتها للقسط ويطلع القسط 1800 ريال بدون دفعة أخيرة .

أتمنى أكون أفدتك .

والله يعطيك خيره ويكفيك شره ..

بالتوفيق وإن شاء الله ماتندمين ..
    ربي يسعدك ويستر عليك
    اليوم كلمت الشركه قالت رفعنا اوراقك للبنك وراح يردو عليك
    البنك اليوم او السبت بسبب الدوام
    قلت ماعليه
    وقال ارسلي صورة رخصة وبطاقة اللي راح تكتبيها باسمه للقياده
    ولانه ولد اختي قال ارسلي صوره من كرت العائله
    انا بشوف رد البنك وان شاءالله ربي يكتب اللي فيه الخير
    وبأذن الله اليوم استخير وربي يسهل كل صعب

بالتوفيق ان شاء الله .........بس الفورد صراااحة روعة
    الاستخارة .....الاستخارة ....أهم شي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد .... مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق ان شاء الله .........بس الفورد صراااحة روعة
    الاستخارة .....الاستخارة ....أهم شي
    يعطيك العافيه
    لكن انا مستغربه الحين
    ناس تقول تويوتا الاصلح
    وناس تقول فورد والله ماادري
    بسوي قرعه وخلاص
    عالعموم
    انتظر رد البنك يوم السبت وربي يقدم الخير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نوافي مشاهدة المشاركة
    ربي يسعدك ويستر عليك
    اليوم كلمت الشركه قالت رفعنا اوراقك للبنك وراح يردو عليك
    البنك اليوم او السبت بسبب الدوام
    قلت ماعليه
    وقال ارسلي صورة رخصة وبطاقة اللي راح تكتبيها باسمه للقياده
    ولانه ولد اختي قال ارسلي صوره من كرت العائله
    انا بشوف رد البنك وان شاءالله ربي يكتب اللي فيه الخير
    وبأذن الله اليوم استخير وربي يسهل كل صعب

ما شاء الله ..

الرد راح يجيك اتوقع السبت العصر ..

تكملين باقي الاوراق في الشركة .. وماراح تآخذ منك وقت .

ثم يحولونك البنك توقعين العقد وكلها يومين او في نفس اليوم على حسب معقب البنك اللي يروح يطلع اللوحات من المرور .

طبعاً الراجحي لا تحلمين يخلونك تآخذين اللوحة اللي تبين . عموماًَ مجرد ارقام وحروف لا تقدم ولا تأخر اهم شي السيارة ..

والله يعطيكم خيره ويكفيكم شره .

وان طلعتيه من الشركة قبل تطلعين من البوابة اقري دعاء شراء الدابة الجديدة ( السيارة ) تضعين يدك على ناصية السيارة مقدمتها ثم تدعين ((فَلْيَأْخُذْ بِنَاصِيَتِهَا, وَلْيُسَمِّ اللهَ -عَزَّ وَجَلَّ- وَلْيَدْعُ بِالْبَرَكَةِ, وَلْيَقُلِ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا, وَخَيْرَ مَا جَبَلْتَهَا عَلَيْهِ, وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا, وَشَرِّ مَا جَبَلْتَهَا عَلَيْهِ))

والف مبروك ان شاء الله ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فورد4×4 مشاهدة المشاركة

ما شاء الله ..

الرد راح يجيك اتوقع السبت العصر ..

تكملين باقي الاوراق في الشركة .. وماراح تآخذ منك وقت .

ثم يحولونك البنك توقعين العقد وكلها يومين او في نفس اليوم على حسب معقب البنك اللي يروح يطلع اللوحات من المرور .

طبعاً الراجحي لا تحلمين يخلونك تآخذين اللوحة اللي تبين . عموماًَ مجرد ارقام وحروف لا تقدم ولا تأخر اهم شي السيارة ..

والله يعطيكم خيره ويكفيكم شره .

وان طلعتيه من الشركة قبل تطلعين من البوابة اقري دعاء شراء الدابة الجديدة ( السيارة ) تضعين يدك على ناصية السيارة مقدمتها ثم تدعين ((فَلْيَأْخُذْ بِنَاصِيَتِهَا, وَلْيُسَمِّ اللهَ -عَزَّ وَجَلَّ- وَلْيَدْعُ بِالْبَرَكَةِ, وَلْيَقُلِ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا, وَخَيْرَ مَا جَبَلْتَهَا عَلَيْهِ, وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا, وَشَرِّ مَا جَبَلْتَهَا عَلَيْهِ))

والف مبروك ان شاء الله ..
    ربي يسعدك والله ماقصرت بكل شي
    حتى الدعا
    جعل ربي يكتبلك السعاده في الدارين

اول شي قبل ما تشترين سيارة وتدفعين دم قلبك فيها السواق الي بيجيكي يعرف يسوق ولا لا نصيحة لا تعطين سواق سيارة جديدة قبل ما تعرفين يعرف يسوق ولا لا طبعا لا تسألين المكتب بيقولك يعرف يسوق وانتي عارفة السواقه عندنا ما ترحم الغشيم وبعد كذا بالنسبة للسيارة أنا ما أنصحك بالبرادو للاسباب الي ذكروها الأعضاء ولاباأنوفا ابعدي عنها لاهي فان ولا هي جيب سريعة الأنقلاب من واقع تجربة انا حياتي كلها خطوط شفت حوادث انقلاب من هالسيارة اسبابه جدا تافه من الهوا تقلب سيارة خفيفةممكن تناسبك في الديرة لكن سفر لا , اما الإكس بلولر حساس جدا تقني ممكن يكون مريح اذا قارنت بعض الجيوب وخذي نصيحة الي شراه وندم عشان ماتندمين واذا كنتي تبين تشترينه خذي مستعمل أمريكي من معرض معروف يمكن يفرق معاكي السعر بما لا يقل عن ثلاثين الف ويكون علي ضمان لان هالسيارة معروفة بطيحة السعر بعد الشراء , أما السيارة الي انصحكي فيها اذا بغيتي جيب قريب من قيمت الكس بلولر واجود واقوى واوسع منه خذي باجيرو وانا مجربه , واذا كنتي تبين فان خذي فان كيا وسيع ومريح وراسي وقوي وسعره جدا جدا مناسب نصحت في ولد عمي والسيارة كادينها كد ثلاث سنوات مافيها الا العافية ,لا تنسين الإستخارة .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال البوادي مشاهدة المشاركة
    اول شي قبل ما تشترين سيارة وتدفعين دم قلبك فيها السواق الي بيجيكي يعرف يسوق ولا لا نصيحة لا تعطين سواق سيارة جديدة قبل ما تعرفين يعرف يسوق ولا لا طبعا لا تسألين المكتب بيقولك يعرف يسوق وانتي عارفة السواقه عندنا ما ترحم الغشيم وبعد كذا بالنسبة للسيارة أنا ما أنصحك بالبرادو للاسباب الي ذكروها الأعضاء ولاباأنوفا ابعدي عنها لاهي فان ولا هي جيب سريعة الأنقلاب من واقع تجربة انا حياتي كلها خطوط شفت حوادث انقلاب من هالسيارة اسبابه جدا تافه من الهوا تقلب سيارة خفيفةممكن تناسبك في الديرة لكن سفر لا , اما الإكس بلولر حساس جدا تقني ممكن يكون مريح اذا قارنت بعض الجيوب وخذي نصيحة الي شراه وندم عشان ماتندمين واذا كنتي تبين تشترينه خذي مستعمل أمريكي من معرض معروف يمكن يفرق معاكي السعر بما لا يقل عن ثلاثين الف ويكون علي ضمان لان هالسيارة معروفة بطيحة السعر بعد الشراء , أما السيارة الي انصحكي فيها اذا بغيتي جيب قريب من قيمت الكس بلولر واجود واقوى واوسع منه خذي باجيرو وانا مجربه , واذا كنتي تبين فان خذي فان كيا وسيع ومريح وراسي وقوي وسعره جدا جدا مناسب نصحت في ولد عمي والسيارة كادينها كد ثلاث سنوات مافيها الا العافية ,لا تنسين الإستخارة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تعبت

السلام عليكم ..
    فورد أكسبلوور سيارة عملية ومواصفاتها حلوة وسيارة مريحة والأهم سعرها مناسب .
    لكن إذا عندك أحد من أقاربك له خبره بفحص السيارات المستعمله وتثقين فيه أنصحك تأخذين فورد أكسبلور مستعمل ونظيف وماشي قليل استخدام أمريكي من 2007 إلى 2009
    يكون نازل في سعره أقل شيء 30 ألف
    فيه نقطة بسيطة يمكن أنتي ما تعرفينها الأكسبلور يجي دبل جيب ويجي بدون دبل طبعاً فارق السعر كبير بين النوعين وأنتي شوفي حاجتك للسيارة وخذي اللي يناسبك .
    نقطة أخيرة أحب أضيفها من عندي ..
    إذا طلع سواقكم الجديد كويس وسواقته زينه وراكد ويستاهل السيارة الجديدة بإمكانك تبيعين سيارتك المستعمله بعد سنة أو سنتين بنقص بسيط في السعر وتأخذين سيارة جديدة
    ومنها أنك تكونين خرجتي بتجربه وإنطباع كامل عن السيارة .

موفقه للخير أختي .

نصيحتي لك ولغيرك

بغض النظر عن نوع السيارة

لا تاخذي سيارة بنظام الإيجار نهائيا

الأفضل تاخذي قرض من البنك وتشتري السيارة كااااااااااااااااااااااااش

الفرق من ناحيتين

1- العمولة السنوية لقروض الكاش (من 2.5% إلى 5% حسب البنك) اقل من العمولة السنوية للإيجار (من 9.5% إلى 13% حسب الشركة أو البنك) وبالتالي توفري من 15% إلى 25% و انتي أولى بيها

يعني لو السيارة 100,000 فانت توفري من 15,000 إلى 25,000

2- السيارة بأسمك ما لأحد عندك ثلث الثلاثة كم وتقدري تبيعيها وقت ما تبي ولا تجديد تفويض ولا يحزنون

في نقطة أخيرة

السبب في زيادة العمولة السنوية لعقود الإيجار هو التأمين الشامل من 3.5% إلى 6% سنويا (التأمين الشامل يعود لمصلحة مالك السيارة اللي هو الشركة مش مستأجر السيارة)

يعني انتي تدفعي تأمين عشان تحمي الشركة ولو صار أي شيء على السيارة التأمين حيدفعوه للشركة

وانتي وحظك كم تعطيكي الشركة من باقي قيمة التأمين

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)