15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 38

الموضوع: فورد اكسبلورر 2010 ::: صرفية البنزين ؟؟!!

رد: فورد اكسبلورر 2010 ::: صرفية البنزين ؟؟!!

في الخط مايصرف

بس في المدينة الاحظ صرفية بصراحة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فورد4×4 مشاهدة المشاركة
    ياعزيزي عبيته فل .. عطاني فارغ بعد 445 كلم

حسبته في العداد إلى الآن والبنزين اقل من الربع فارغ بعد 50 كلم . وفي عداد السيارة من يوم فللته حسبت له في العداد تخيلوا مامشاني إلا 280 كلم ..

فهل يعقل ياشباب . انك تفلل السيارة وتمشيك 280 قول 300 ..

الوضع مو طبيعي ماهي اول مره نسوق سيارات ..

هي وحده من الثنتين ياعيب مصنعي في كمبيوتر السيارة مايحسب زين او انه يصرف من جد ..

لكن الوعد في الصيانة لما يوصل 8000 ..
    فيه شي اسمه احتياط في شي اسمه طواريء فيه شيء اسمه السواقين مهوب واحد علشان كل هالاسباب المصنع يحتاط ويعطيك ارقام تقريبه تقل عن الواقع للاحتياط
    وعلى كلامك مشاك 280 وباقي 50 المجموع يساوي 330 وأنا متأكد أنه يوصلك لأكثر من 50 بالسرعة العادية يعني أقل من 120 لأن المصانع دائما يحسبون الصرفية على سرعة 100 كم وبدون مكيف
    لكن الكمبيوتر يعطيك 50 احتياط لأي احتمال وأنا متأكد أنه يمشيك بالراحة 80 كيلو يعني نقول 280 + 80 = 360 نطرحها من القراءة اللي عطاكيها الكمبيوتر وهي 445 يبقى 85 كيلو هذا الفرق بين المدينة والسفر و 360 +85 = 445 ك
    خذ العلم من أخوك الصغير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اذا كان تانكي الاكسبلورر 70 ليتر أو حولها ويمشيك في السفر قريب من 500 كيلو فالوضع طبيعي ولا تضيع وقتك في الوكالة

ولا يغرك اللي يقول ان السيارة الفلانية من الماركة الفلانية صرفيتها أقل
    أسأل عن سعة التانكي وأسأل عن وزن السيارة وأسال عن حجم المكينة وأسأل عن عدد سلندرات المكينة علشان تحكم على الصرفية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن سليمان مشاهدة المشاركة
    فيه شي اسمه احتياط في شي اسمه طواريء فيه شيء اسمه السواقين مهوب واحد علشان كل هالاسباب المصنع يحتاط ويعطيك ارقام تقريبه تقل عن الواقع للاحتياط
    وعلى كلامك مشاك 280 وباقي 50 المجموع يساوي 330 وأنا متأكد أنه يوصلك لأكثر من 50 بالسرعة العادية يعني أقل من 120 لأن المصانع دائما يحسبون الصرفية على سرعة 100 كم وبدون مكيف
    لكن الكمبيوتر يعطيك 50 احتياط لأي احتمال وأنا متأكد أنه يمشيك بالراحة 80 كيلو يعني نقول 280 + 80 = 360 نطرحها من القراءة اللي عطاكيها الكمبيوتر وهي 445 يبقى 85 كيلو هذا الفرق بين المدينة والسفر و 360 +85 = 445 ك
    خذ العلم من أخوك الصغير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اذا كان تانكي الاكسبلورر 70 ليتر أو حولها ويمشيك في السفر قريب من 500 كيلو فالوضع طبيعي ولا تضيع وقتك في الوكالة

ولا يغرك اللي يقول ان السيارة الفلانية من الماركة الفلانية صرفيتها أقل
    أسأل عن سعة التانكي وأسأل عن وزن السيارة وأسال عن حجم المكينة وأسأل عن عدد سلندرات المكينة علشان تحكم على الصرفية

بن سليمان افهمني . الله يوفق هالوجه . ترانا سواقين ونحتاط ونعرف .. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقول في قراءة البنزين عطاني 445 كلم . وانا ابخص بالسيارة اول تعبئة 587 والثانية 530 يمكن مرتين واللي بعدها نزل 466 وبعدها 460 وبعدها 445 ليه هالنزول في القراءة .

ثم ان الاخيرة 445 قراءة فارغ بعد .

طبعا انا حسبت له في عداد السيارة كان ماشي 6552 كلم يوم وصل قراءة البنزين 50 كلم كان ماشي تقريباً 6832 كلم .

اوكي اطرح 6832-6552=280 كلم . هذي عداد السيارة بالكيلو .
    قراءة البنزين فل عطاني 445 اوكي . والعداد وقتها كان 6552 كلم .
    يعني 445 ويوم وصل العداد 6832 كان باقي فارغ بعد 50 .
    اطرح 445-50=395 معناته المفروض مشاني 395 كلم . لكن مع ظروف القيادة واختلافها اقول ع الأقل مشاني 350 كلم .

والحقيقي في العداد مشاني 280 كلم .

إذن 395-280=115 كلم مع أنه هناك اختلاف بين قراءة البنزين وبين عداد السيارة ولكن أين ذهبت ..؟ هذي سيارتي أنا .

وأقول واحد من الشباب ماشاء الله على سيارته فورد إكسبلورر 2010 شاريه قبلي بشهر يفلله يعطيه قراءة فوق الـ 600 كلم .
    ومعدل الوقود لديه 14.3 ليتر / 100

أما أنا فأعبي فل . يعطيني كل تعبئة اقل من اللي قبلها . يعني 445 كلم ومعدل الوقود حالياً من 20 إلى 21 ليتر / 100

أحد يقدر يشرح لي هالشيء . نزول في قراءة البنزين وصعود في معدل الوقود لكل 100 كلم مع اني ماتعديت 120 كلم في الممشى .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير الشرقية مشاهدة المشاركة

بن سليمان افهمني . الله يوفق هالوجه . ترانا سواقين ونحتاط ونعرف .. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقول في قراءة البنزين عطاني 445 كلم . وانا ابخص بالسيارة اول تعبئة 587 والثانية 530 يمكن مرتين واللي بعدها نزل 466 وبعدها 460 وبعدها 445 ليه هالنزول في القراءة .

ثم ان الاخيرة 445 قراءة فارغ بعد .

طبعا انا حسبت له في عداد السيارة كان ماشي 6552 كلم يوم وصل قراءة البنزين 50 كلم كان ماشي تقريباً 6832 كلم .

اوكي اطرح 6832-6552=280 كلم . هذي عداد السيارة بالكيلو .
    قراءة البنزين فل عطاني 445 اوكي . والعداد وقتها كان 6552 كلم .
    يعني 445 ويوم وصل العداد 6832 كان باقي فارغ بعد 50 .
    اطرح 445-50=395 معناته المفروض مشاني 395 كلم . لكن مع ظروف القيادة واختلافها اقول ع الأقل مشاني 350 كلم .

والحقيقي في العداد مشاني 280 كلم .

إذن 395-280=115 كلم مع أنه هناك اختلاف بين قراءة البنزين وبين عداد السيارة ولكن أين ذهبت ..؟ هذي سيارتي أنا .

وأقول واحد من الشباب ماشاء الله على سيارته فورد إكسبلورر 2010 شاريه قبلي بشهر يفلله يعطيه قراءة فوق الـ 600 كلم .
    ومعدل الوقود لديه 14.3 ليتر / 100

أما أنا فأعبي فل . يعطيني كل تعبئة اقل من اللي قبلها . يعني 445 كلم ومعدل الوقود حالياً من 20 إلى 21 ليتر / 100

أحد يقدر يشرح لي هالشيء . نزول في قراءة البنزين وصعود في معدل الوقود لكل 100 كلم مع اني ماتعديت 120 كلم في الممشى .
    علشان اكون صريح معك أنا ما معي اكسبلورر ولا عمري امتلكته لكن عندي خلفيه عن كمبيوتر السيارات وكيفية حساب معدل الصرفية
    بعض السيارات تعطيك قراءة لمعدل البنزين اللي استهلكته وتشوف المعدل يرتفع وينزل على حسب اسلوب القيادة
    عموما ما يمنع تفحص الموتر يمكن عندك التانكي يعبي هواء او فيه خلل بعوامة التانكي ومن حقك تطمئن على سيارتك
    لكن جرب فلل التانكي قبل وصوله للربع الأخير وخبرنا النتايج

الوضع طبيعي لان الدبل شابك حتى الثمانين زايد الوقفات والتعشيق والمكيف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن سليمان مشاهدة المشاركة
    علشان اكون صريح معك أنا ما معي اكسبلورر ولا عمري امتلكته لكن عندي خلفيه عن كمبيوتر السيارات وكيفية حساب معدل الصرفية
    بعض السيارات تعطيك قراءة لمعدل البنزين اللي استهلكته وتشوف المعدل يرتفع وينزل على حسب اسلوب القيادة
    عموما ما يمنع تفحص الموتر يمكن عندك التانكي يعبي هواء او فيه خلل بعوامة التانكي ومن حقك تطمئن على سيارتك
    لكن جرب فلل التانكي قبل وصوله للربع الأخير وخبرنا النتايج
    طبيعي راح اوديه الوكالة .. يعني شي غير عادي . اللي يصير كل تعبئة القراءة نازلة .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النصار مشاهدة المشاركة
    الوضع طبيعي لان الدبل شابك حتى الثمانين زايد الوقفات والتعشيق والمكيف
    الوضع مو طبيعي اخوي . وش دخل الدبل في البنزين . يصرف .

يالربع ترون مي بأول مره نسوق جيوب ..

طيب يالربع .. شوفوا انا وثقت كل شي بالصور . وانتم احكموا ..

آخر مره عبيت فل عطاني قراءة البنزين فارغ بعد 445 كلم .

الحين صورته قبل ما اعبي . شوفوا الصورة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طيب بس ديورت داخل المحطة عشان اعبي 91 شوفوا كم عطاني بعدما فللته .

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طيب بالله مو فرق ..

آخر تعبئة فل 445 كلم ..

واليوم 432 كلم ..

طبعاً اخصموا الـ 10 اللي باقيه في التانكي من اول يعني فل طلع 422 كلم ..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شي محيّر لين متى بيظل نازل ؟؟

طبعاً الموتر ماشي 7000 عند التعبئة . وراح اتابع كم يمشيني هالـ 432 كلم .

السلام عليكم

شباب أنا أمس رحت من الرياض الى الجبيل بسرعة ثااااابته طول الخط 120 كم بالساعة وعند الضروره تزيد الى 140 كم بالساعة ، والخط كان اول 150 كم غبار على كيفك ومطر كمان وما شاء الله لا قوة الا بالله السياره مشتني الى الجبيل وتحديدا شاطيء النخيل يعني 502 كم وباقي اقل من ربع التنك.

وش نبي اكثر من كذا ، وعلى فكره انا معي فورتشنر 2007 سته سلندر جوه المدينة ولا بره المدينه ، تمشي 100 ولا تقفل الطبلون هيا 350 كم وبسسسسس

وسلامتكم

سلااااااااااااااااام

مشكورين جميعا على ردودكم

بالنسبة لي اتضح التالي :

- استهلاك الاكسبلورر للبنزين عالي ، الليتر الواحد يمشيك 5 كيلو ( او اقل) داخل المدينة

- القراءات الموجودة في العداد ( معدل الاستهلاك ، المسافة المتوقعة قبل نفاذ البنزين ) غير صحيحة

- حسب كتالوج السيارة ، معدل الاستهلاك داخل المدينة 19 لتر / 100 كيلومتر بينما الواقع انه يتجاوز 22 لتر

وشكرا للجميع

وسلااااااااااااااااااااام

أنا معي موديل 2006 يمشني فل تقربيا داخل المدينة 420-460كم مع المكيف ونمط القيادة متوسط ليس بسريع و ليس بالبطيء طبعا قراءات الكمبيوتر ليست دقيقة أعتمد على العداد حق الكيلو
    معدل أستهلاك الوقود مابين 16,5-17,1 على حسب حسبة الكمبيوتر
    أخر مرة جربت عبيت السيارة فل ومشيت لين ولعت اللمبة حقت البنزين العداد حق السيارة يقول باقي في التناكي اللي يمشيك 119 كم وعداد حساب الكيلوات 365 كم
    هذي تجربتي

أنصحك أذا سيارتك ماشية كثير بتنضيف الثروتل بدي وحساس الهواء وأضافة محلول تنضيف نظام الوقود ويجب أن يكون من نوعية جيدة وتغير نوع الزيت إلى زيت تخليقي (أنا أستخدم كاسترول أدج w5-40)

أما أذا كانت سيارتك جديدة فالوكالة أبخص

وبالتوفيق

سلاااااااااااااااااااام عليكم

قمت بتعبئة السيارة بنزين 91 وصفرت العدادات

ركزت على نقطة مهمة وهي:

عدم الدعس بقوة على البنزين

والتعامل بهدووووووء مع دعاسة البنزين

والنتيجة

قطعت السيارة مسافة 400 كيلو وبقى في الخزان مايكفي لـ 30 كيلو

معدل الاستهلاك كان 17 لتر / 100 كيلو

هناك خطأ في القراءات حيث ان خزان البنزين يكفي لـ 75 لتر

والقراءة توضح ان كمية اللترات المستهلكة 68 لتر

وطبعا ليس من المعقول ان المتبقى وقتها 7 لتر

بدليل انني عند اعادة التعبئة تم صب 73 لتر

الآن تأكدت ان صرفية الاكسبلورر معقولة بشرط عدم الدعس ( الجور ) على البنزين

اشكر للجميع مداخلاتهم

والسلااااااااااااااااام

اضف إلى ذلك بعض النقاط التي تم تجربتها
    افصل اصبع البطارية لمدة خمس دقائق بعد عملية التنظيف ثم عب فل وشف النتيجة بعد ماتستقر قراءة الكمبيوتر

سوف أسرد تجربتي الأسبوع الماضي
    قمت بتنظيف الثروتل بدي وحساس الهواء طبعا بعد فصل البطارية وبعد ذلك قمت بأضافة 2 علبة منظف دورة البنزين وكان باقي في التناكي نصف الربع وتم تعبئة التانكي كامل وتم تصفير العداد ثم مسكت خط وثبت السرعة على 120 كم
    لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك أستخدام السيارة بشكل عادي بقية الأيام حتى أعطاني أنذار البنزين وكانت السيارة قد قطعت 447 كم وباقي في التناكي على حسبة الكمبيوتر 80كم ومعدل الأستهلاك 15,5 كم وتم تعبأة السيارة فل مرة أخرى مع تصفير العداد وأستخدام السيارة بشكل عادي حتى أعطاني أنذار البنزين مرة أخرى وسيارة قدقطعت 443كم وباقي فيها 80 كم

الفروقات
    قبل التنظيف كان معدل الأستهلاك مايبن 16 و17 والمسافة مابين 420 إلى 440
    بعد التنظيف معدل الأستهلاك 15,5 والمسافة تقريبا 500 كم مع الكيف في كلتا الحالتين
    ملاحظاتي :
    السيارة تحتاج تنظيف الثروتل بدي وحساس الهواء كل 30000كم تقريبا وبعد ذلك ضع 2 علبة منظف درورة بنزين فسيارة وسوف تجد فرق في عزم السيارة وصرفية البنزين وتشغيل السيارة وأيضا تغير فلتر البنزين كل 60000كم
    الزيت التخليقي الكامل يساعد على التقليل من صرفية البنزين
    السيارة تصرف فحالة القيادة المتقطعة (مشي بسيط ثم توقف ثم مشي بسط وهكذا ) وأيضا في حالة الضغط الشديد على دواسة الوقود

وبالتوفيق

عزيزي
    اذا السيارة جديدة طبيعي جدا جدا انتظر عليها اسبوع وبتشوف الصرفية عادية واقل بعد
    كلنا اول ماطلعنا السيارة من الوكالة استغربنا
    الحين الكمبيوتر يبرمج بعد فترة بتلقى الاستهلاك نزل الين 15
    بالتوفيق
    ولا توسوس

اخواني غريبة إني أجد تخبط واضح في كلامكم مع أني تعوت عليكم الخبرة والعلم

مسألة صرفية البنزين أو تحديد المسافة المتبقية تعتمد على عدة أشياء منها معدل السرعة معدل الوقوف والانطلاق والتسارع ....

اضغط على الشاشة سيأتيك معدل الاستهلاك .....

كل هذا تعتمد عليه قراءة الكمبيوتر لاستهلاكك الوقود....

واستغرب من يقول أن قراءة الكمبيوتر غير دقيقة ....

ونحن للأسف دائما نبحث عن العيوب في سياراتنا الجديدة ونهتم بها حتى نكره السيارة أو نجدد مبرر لبيعها....

بارك الله فيكم والله إني استفيد من خبراتكم ومداخلاتكم

بالعكس أخوي صرفيته معقولة

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)