15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 221 من 222 الأولىالأولى ... 121171211215216217218219220221222 الأخيرةالأخيرة
النتائج 3,301 إلى 3,315 من 3320

الموضوع: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

  1. #3301
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سآبق الطير مشاهدة المشاركة


    http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_09_16147456298542471.jpeg


    صنفرتها وهذه النتيجة
    باقي الوسخ العالق في الحفر العميقة ما قدرت أزيلها

    تحتاج عملية كوينشينغ وهي تحميتها بواسطة غمسها في الجمر و التهوية المستمرة حتى يتحول لونها للبرتقالي ثم غمسها في زيت حتى تبرد بسرعه و تكتسب الصلابة و ثم تركها تبرد و صنفرتها من جديد وهي طريقة للتخلص من بقايا الصدأ المتغلغل في الحديد

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #3302
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    8

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    ،، أحد الاخوان عمل مع التايلنديين منذ مده طويله في شركه في الرياض وتعجب من صناعتهم للسكاكين من إسطوانات غاز الفريون وكان يصفها بسكاكين كبيره وحاده جدا

  3. #3303
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    241

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )


  4. #3304
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    ابوظبي دار الظبي
    المشاركات
    810

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    السلام عليكم


    الاخ عصا الترحال

    وجميع من شارك في هذا الموضوع الجميل الثري بالجمال والخبره





    اطلب من اخي عصا الترحال

    ان يتحفنا بموضوع مخصص عن

    سيوف الرسول صلى الله عليه وسلم


    بالاسماء وانواع النصال وغيره


    وجزاك الله خير

  5. #3305
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    306

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    ليه اندثر الموضوع رغم انه متجدد وذو شجون
    من مواضيعي

    قصة من قلب الحدث

  6. #3306
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    سكاكين تشيبركوف الروسية .. قام ألكسندر تشيبركوف بصناعة سكاكين احترافية من معادن غالية الثمن كالتيتانيوم مما جعلها ثمينة و رائعة للاقتناء و اسعارها من 2000 ريال وما فوق .. وهذه صور لسكاكين تشيبركوف



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #3307
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    8

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    السلام عليكم
    عندي سكين الجزار أم بوري مقاس وسط شبه جديده الي له خاطر فيها يكلمني ع الخاص

  8. #3308
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    مكة المكرمة
    المشاركات
    2,069

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    الف الف شكر

  9. #3309
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    طقم الذباح من محلات عالم السكاكين في الرياض تقدر تطلبها من النت

    هي نفس نوعية السكاكين اللي يستخدمها الطباخ التركي نصرت

    ألمانية الصنع اسمها أم سهم DICK حدتها لا غبار عليه


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #3310
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    كيف تختار سكينك الشخصي

    يحتار البعض و خصوصاً من بدأ في محبة هذه الهواية في اختيار السكين الذي يرغبه فيسمع النصائح من هنا و هناك ومنهم من يقول خذ هذا وحتدعي لي ومنهم من ينصحه بنوع معين .. ويكون بعدها في حيرة من أمره

    وهناك عدة طرق في كيفية اختيارك للسكين المناسب لك .. فإذا اردت أن تقتني سكينا فأجب على الاسئلة التالية:

    - كم ميزانيتك ( مبلغ محدد - مبلغ مفتوح ) ؟
    - هل أنت من هواة ( الرحلات - الصيد - الطبخ - الاقتناء )؟
    - أي نوع من السكاكين تحب ( ذو حدين - مطوية - مختص بالذبح - شكل جميل - صناعة فاخرة - خفيف و رخيص و عملي )؟
    - هل حجم مقبض السكين مناسب لحجم يدك؟
    - هل وزن السكين مناسب لك؟


    بالنسبة لسكاكين الرحلات: هي سكاكين قوية التحمل و تحتوي على عدة مزايا أحياناً موجودة أو غير موجودة مثل (قطعة إشعال النار - مسن - منشار - مفك علب - كشاف )

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    سكاكين الصيد : لا تختلف عن سكين الرحلات و احياناً تلازمها و تختلف أنها أكبر حجماً و ذلك لاستخدامها في الدفاع عن النفس ضد الحيوانات الضارية عند الانشغال بالصيد أو تكون البندقية غير جاهزة للاطلاق.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    سكاكين الطبخ: و الأغلب يعرفها بسبب شهرتها و هي سكاكين حادة النصل تأتي بأحجام و اشكال تساعد في تذكية الذبيحة و تقطيعها و سلخها وعادة تأتي كمجموعة متكاملة بالإضافة للساطور و المسن.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    سكاكين الاقتناء: هي عادة سكاكين جميلة الشكل و متقنة الصنع و مقابضها مزخرفة و مصنوعة من مواد غالية الثمن و حديدها لا يصدأ و يصل اسعارها بالآلاف لجودة صناعتها. و أحياناً يتم اقناءها بسبب شهرة صانعيها و أسمها في السوق و يكون سعر إعادة بيعها أعلى من ثمنها عند شراءها.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    يفضل الأغلب إستخدام المطويات لسهولة حملها و استخدامها و لكن عيبها الوحيد هو سهولة ضياعها

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    وفي النهاية ارجو أن أكون قد وفقت في استيضاح ما سبق وكما يقول المثل أحياناً ( سكينة واحدة لا تكفي )

  11. #3311
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    السلامة عند استخدام السكين

    كثير ممن يستخدمون السكاكين يفتقرون لمباديء السلامة عند استخدامها فيصابون بجروح خطيرة و أحياناً يفقدون بعض من أصابعهم بسبب قلة الخبرة في مباديء السلامة

    و ساستعرض لكم هنا بعضاً من المباديء الهامة حفاظاً على سلامة أيديكم الغالية:

    1- وهو الاهم السكين هي أداة تستخدم فقط لقطع الاشياء و ليست أداة استعراضية أو لغرض اللعب أو الممازحة بين البعض

    2- ركز في عملك و لا تستخدم السكين و أنت مشغول بالكلام مع الآخرين أو تشاهد التلفاز أو الجوال فالتركيز مهم جداً

    3- لا تحاول التقاط السكين عند سقوطه فقط ابتعد عنه قدر الإمكان لمنع الاصابة به

    4- لا تستخدم السكين بجوار الأطفال حتى لا يتم إصابتهم به عند أي حركة مفاجئة أو غير محسوبة

    5- استخدم دائماً لوح التقطيع لتسهيل عملية القطع و التوزيع و النظافة الصحية

    6- أبعد اتجاه حركة السكين عن أي جزء من أجزاء جسمك

    7- أحرص على أن تستخدم السكين المناسب للغرض المناسب منعاً للإصابة أو الإنزلاق من اليد

    8- احرص على أن تكون السكين حادة دائماً حتى يسهل عملية القطع ولا تضطر للضغط عليه حتى يقطع

    9- احفظ السكين في مكان منعزل عن بقية أدوات المطبخ و بعيداً عن متناول الأطفال

    10- من الأفضل حفظ السكاكين في شنطة خاصة للحفاظ عليها جافة و آمنة

    11- احرص على تنظيف السكين و تجفيفه جيداً بعد كل استخدام منعا لتكون الصدأ و ألا يكون زلقاً

    12- عند مناولة السكين من شخص لآخر احرص على مناولته من جهة المقبض و يكون الحد أو النصل في اتجاه بعيد عن أي جزء من أجزاء الجسم

    13- لا ترمي السكين لشخص آخر عند مناولته له فهذه طريقة خطرة

    14- لا تترك السكين في حوض غسيل ممتليء بالماء حتى لا يجرح شخصاً غير منتبه له

    15- أغسل يديك جيداً و أعمل على تجفيفه جيداً حتى لا ينزلق السكين من يدك عند عملية التقطيع

    16- تأكد من أن مقبض يد السكين جافاً تماماً

    17- أجعل يدك الممسكة بالقطعة المراد قطعها بعيدة عن اتجاه حركة الحد أو نصل السكين

    18- احرص على أن تكون عملية القطع و حركة السكين من الأمام للخلف و ليس العكس حتى لا تنزلق اليد باتجاه النصل خصوصا إذا لم يكن هناك حاجز في السكين يمنع وصول اليد للنصل و خصوصاً أن بعض السكاكين لا توجد بها حاجز في المقبض

    19- احرص على استخدام زر الأمان في المطويات و تأكد عند شرائها أنها تحمل زر أمان يمنع عودة النصل لموضع الإغلاق


    و إليكم بعض الصور التوضيحية لمباديء السلامة عند استخدام السكين:

    طرق غير صحيحة للإمساك بالسكين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الطريقة الصحيحة للإمساك بالسكين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الطريقة الصحيحة عند مناولة السكين من شخص لآخر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الطريقة الصحيحة للإمساك بقطعة الخضار أو الفاكهة عند تقطيعها لتكون شكل اليد الممسكة بشكل عنكبوتي لعمل شرائح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    طريقة خاطئة لإمساك القطعة و تلاحظون أن الأصابع باتجاه حركة القطع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    استخدام قفازات مقاومة للقطع مفيد لمنع الإصابات و الجروح و احرص أن تكون ذات جودة عالية و مضمونة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الحرص على حفظ السكاكين في شنطة مخصصة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    صورة توضح اتجاه القطع الآمن و الحاجز الذي يحمي من وصول اليد للنصل عند القطع للأمام و انزلاق اليد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    و في النهاية أرجو أن أكون قد وفقت في استعراض مباديء السلامة عند استخدام السكين

  12. #3312
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    لعبة بلاستيكية تستطيع أن نتعلم منها كيفية صناعة سكين مطوية

    وهذه صورة اللعبة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وهذه القطع الأساسية المعنية بصناعة المطوية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وباقي بعض المهارات التصميمية لمعرفة القياسات الضرورية

    وبالإمكان استخدام الحاسب الآلي للرسم البياني و من ثم استخدام أي طابعة 3D لصنع القطع و من بعدها استخدامها لعمل قوالب و صب المعدن على حسب الحجم

  13. #3313
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    السكين العماني و يسمى محلياً لديهم بالبيشك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    وهي سكينة يتحزم بها أهل عمان و الإمارات و يشتهرون بها
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    و يشتهر بصناعتها أهالي محافظة مسندم و لا زالوا محافظين على هذا التراث و الإرث الوطني
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ويكون البيشك بيد خشبية و غمد خشبي في أغلب الأحوال .. و يزين أيضاً بالفضة و الأخشاب الفاخرة كزينة و وجاهة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    المعلومات شحيحة عن هذا النوع من السكاكين و ارجو من الأخوان في سلطنة عمان أن يثرونا بالمعلومات المفيدة عنها و عن كيفية صناعتها و الحديد المستخدم

  14. #3314
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    أنواع المعادن الحديدية

    هناك أنواع مختلفة من المعادن الحديدية و فيما يلي بعض الأمثلة على المعادن الحديدية المشهورة في الصناعة:

    الكربون الصلب Carbon Steel
    الفولاذ المقاوم للصدأ (ستاينستيل) Stainless Steel
    الحديد الزهر Cast Iron
    خليط معدني Alloy Steel

    الكربون الصلب Carbon Steel

    يكون فولاذ الكربون أكثر أنواع المعادن الحديدية استخدامًا. تتكون في المقام الأول من الحديد ، مع أكثر من 90 ظھ من التركيب الكيميائي الذي يمثل هذا العنصر. العنصر الوحيد الرئيسي الآخر في صناعة الصلب الكربوني هو الكربون. لا يوجد سوى كميات ضئيلة من العناصر الأخرى. تشمل التطبيقات الشائعة لصلب الكربون الهياكل والأثاث ومكونات السيارات.

    الفولاذ المقاوم للصدأ (ستاينستيل) Stainless Steel

    الفولاذ المقاوم للصدأ هو مجموعة أخرى من المعادن الحديدية التي يشيع استخدامها. بشكل عام ، يحتوي الفولاذ المقاوم للصدأ على كمية عالية من الكروم يساعدهم على مقاومة التآكل أفضل من الفولاذ الكربوني. يمكن تقسيم الفولاذ غير القابل للصدأ إلى مجموعات فرعية. الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي لديه أكثر مقاومة للتآكل ، مع كميات عالية من النيكل والكروم. هناك أيضا الفولاذ المقاوم للصدأ الحديدي ، ومرتينسيتيك ، دوبلكس. لكل منها مزاياه وعيوبه اعتمادا على التطبيق. تشمل التطبيقات الشائعة للفولاذ غير القابل للصدأ الأجهزة ، والمعدات الصيدلانية والطبية ، ومعدات الطعام ، والسكاكين.

    الحديد الزهر Cast Iron

    الحديد الزهر هو نوع من المعادن الحديدية التي تحتوي على كمية أكبر من الكربون من معظم الأنواع الأخرى. هذا يعطيها كمية عالية من القوة. على الرغم من أنها عالية القوة ، إلا أنها هشة للغاية. عدم وجود عناصر صناعة السبائك الأخرى خارج الحديد والكربون يجعلها من المعادن الحديدية بأسعار معقولة نسبيا. تشمل التطبيقات الشائعة للحديد الزهر تجهيزات المطابخ والمكونات الصغيرة التي يمكن ارتداءها مثل التروس والقضبان والمسامير ومعدات التعدين.

    الخليط المعدني Alloy Steel

    فولاذ السبائك هو نوع من المعادن الحديدية المصممة خصيصا لخدمة أغراض محددة. في حين تتكون في المقام الأول من الحديد ، يمكن استخدام كميات مختلفة من النحاس والفاناديوم والتنغستن والمنغنيز وعناصر أخرى لتصميم سبائك الصلب للحصول على صلابة أعلى ، ليونة ، قوة الشد ، صلابة ، وغيرها من الخصائص. تشمل التطبيقات الشائعة للفولاذ سبائك الأدوات ، ومعدات الآلات

  15. #3315
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,166

    رد: سكاكين ، مطوية ، خنجر ، ساطور ... المعرفة والخبرة ( موضوع متجدد )

    البيشاق البوسني - سكينة اثرية تصنع في البوسنة و الهرسك ايام سيطرة الاخلافة العثمانية على أجزاء من أوروبا

    و قد اندثرت هذه الصناعة و خصوصاً بعد حروب صربيا و البوسنة ومقتل عدد كبير من الناس و اصبحت صناعتها محكورة على سكاكين الموائد و المطبخ

    وبسبب ندرة صناعتها فهناك معلومات قليلة جداً عنها و لكن قمت بنشر الموضوع للحفاظ على التراث الإسلامي التاريخي في الذاكرة

    وهذه صور لبعض هذه السكاكين الأثرية الجميلة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 221 من 222 الأولىالأولى ... 121171211215216217218219220221222 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •