بسم الله الرحمن الرحيم

من قصص كتاب سليمان الطامي

روى هذه السالفة أحد أبناء هذا الرجل وقال فيها :
كنا معزومين على العشاء انا وابوي وقال ابوي : انا بصلي المغرب مع الشيخ صالح الخريصي
لأنه ما يتأخر في الصلاه وأبي اجلس في صدر المجلس في العزيمة - وكان وقت العشاء ذاك الوقت
بعد المغرب مباشرة –
يقول الراوي : راح ابوي يصلي وصلى يمين المؤذن المقيم ( الريس ) وكان الشيخ صالح رحمه الله
قايل للجماعه أنه اليوم بيقرأ في المغرب سورة الأعراف لأنها سنه . ومن المعروف ان سورة الأعراف من السبع الطوال . وقال رحمة الله عليه اللي عنده وليمه او شغل لايصلي معاي اليوم .
المهم كبر الشيخ .. وكبر وراه المأمومون .. قرأ الفاتحه ثم بدأ با الاعراف ... أبوي هنا ورط وقال في نفسه
عله بيقرا منها بعض الايات .. المهم ان ابوي انشغل في العزيمة وقام يفكر فيها في صلاته ..
الحين شربوا القهوه .. الحين تعشوا .. وبد يرفع رجل وينزل الثانية ويفكر وش يسوي .. هو يقطع صلاته ؟؟
ولكن وراه اربعة صفوف وشلون بمر بينهم ؟؟؟
أظلم الليل واشتبكت النجوم بالسماء زي مايقولون
وجاء المعزومين ومن بينهم عيال ها الرجال وسألهم صاحب العزيمة عن أبوهم : قالوا يصلي مع الشيخ فلان
علشان يجيك مبكر وما ندري ليه تأخر .
عرف صاحب العزيمة بالسالفه وضحك وقال حياكم الله على العشاء . المهم الرجال قلطو وقضو وطلعوا يدعون للمنفق بالخلف

المهم : ان الشيخ الخريصي قضى من صلاته وسلم .. طلع الرجال ولاقاه عياله وسألوه عن سبب تأخره وعلمهم و ضحكو على ها الموقف المهم الرجال راح مشوت لبيته عله يلحق على عشاء بيته .. لقاهم متعشين ومغسلين مواعينهم .. وقعد الرجال بدون عشاء .

ويوم أصبح راح للشيخ الله يغفر له وقص له قصته وكيف انه تسبب فيه وانه امرح بدون عشاء
ضحك الشيخ الخريصي وقال انا منبه الجماعه بس شكلك ما دريت لكن ابشر بالعوض عن اللي فاتك
الليلة صل معي المغرب وتعش عندي وفعلا صلى مع الشيخ وتعشى معاه .
رحمهم الله جميعاً ونحن معهم إذا صرنا إلى ما صاروا إلية .