15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 62

الموضوع: غسيل مكينة (محرك) السيارة بالصور

غسيل مكينة (محرك) السيارة بالصور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومبارك عليكم الشهر الفضيل

هذه أول مشاركة لي معكم في الرابطة وهي عبارة عن طريقة غسيل مكينة السيارة.

في البداية كثيرين يتخوفون من غسيل ماكينة السيارة والبعض منهم يعتقد أن هناك ضرر عليها ولكن...... الحقيقة أن غسيل المكينة بين فترة وأخرى أمر جيد ويساعد على ابقاء السيارة نظيفة خصوصاً عند الفحص والبحث عن بعض المشاكل والتهريبات بالإضافة إلى المساعدة في القضاء على بعض الروائح الكريهة وغيرها من الأمور الإيجابية. في حين أن البعض ممن لا يفضلون غسيل المكينة كان قد جرب من غسيلها ولكن حصلت له مشاكل بالكهرباء وربما لم تعمل معه السيارة وذلك بسبب وجود مشاكل في نفس السيارة.

على كل حال، السيارات السليمة والتي لا تحتوي على أسلاك مكشوفة أو معطوبة وأجهزتها الدقيقة مغطاه بشكل سليم لن تواجه بمشيئة الله أي مشاكل بعد غسيل المكينة. وأنا بنفسي أغسل مكينة سيارتي بين فترة وأخرى وعند الحاجة مع العلم أن إحدى سياراتي هو يوكن ربع موديل 93 والحمد لله لم أتعرض في يوم من الأيام لأي مشكلة من غسيل مكينة السيارة.

الآن نبدأ بالخطوات التي يجب أن نخطوها في عملية تنظيف وغسيل المكينة. ونظراً لأني سبق لي أن قمت بغسيل المكينة قبل حوالي شهر (في مغسلة سيارات للأسف) فبعض الصور الخاصة بالخطوات لن تكون متوفرة للأسف الشديد.

وهذه صورة مكينة السيارة قبل الغسيل:

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الخطوات:

1. إزالة الغبار بماطور هواء: إذا لم يكن لديك ماطور هواء قوي جداً فيمكنك أخذ السيارة للبنشري والطلب منه بنفخ المكينة وما حولها بالهواء وذلك قبل الغسيل بيوم على الأقل. وذلك لأن السيارة يجب أن تكون بااااااردة.

2. بعد إزالة الغبار، من الضروري جداً إغلاق مدخل الهواء اللي يسحب الهواء لفلتر الهواء ويفضل إغلاقة بكيس بلاستيكي ويلف عليه مطاط لإحكام الإغلاق (اليوكن عندي مدخل الهواء فيه مخفي بالبدي وبالتالي ما أحتجت لهذه الخطوة)

3. بعد إغلاق فتحة فلتر الهواء، نقوم باستخدام بخاخ لإزالة الشحوم والزيوت وأنا شخصياً أستخدم بخاخ GUNK وفيه منه أنواع متعددة لكن أنا أستخدم أضعف واحد فيها وهو Gunk Foamy وهو متوفر في ساكو وهذه صورته.

طبعاً قبل الرش يكون على جميع الأجزاء الخاصة بالمكينة والبلاستيك الأسود والليات وغيرها. وهذه صور للسيارة بعد رشها بـ GUNK foamy.

4. بعد رش Gunk Foamy ننتظر ما بين 10 - 15 دقيقة حسب كمية الشحوم، لأن هذه المادة تقوم بتفتيت الشحوم وإذابتها تمهيداً لإزالتها. (بالنسبة لي ولأن السيارة ما هي متسخة مرة خليت المادة لمدة 5 دقايق فقط)

5. بعد ما تنتهي المدة السابقة يأتي دور الماء، ونستخدم الماء لرش جميع أجزاء المكينة، طبعاً يفضل أن يكون ضغط الماء متوسط إلى قوي حسب الحاجة ويتم الرش بشكل غير مباشر فقط لإزالة المادة وما تم تفتيته من شحوم وستجد أن الشحوم زالت وذهبت. (للأسف نسيت أخذ صورة للخطوة هذه)

6. بعد غسل المكينة بالماء نتركها تنشف لمدة 15 - 20 دقيقة ويفضل تركها تجف لوحدها مع العلم أن هناك بعض الأماكن تحتاج لإزالة الماء منها يدوياً بخرقة نظيفة. ويمكن أن يتم تشغيل السيارة لمدة 5 دقايق أو أوقل لتسريع عملية التجفيف. (أنا ما أفضل تشغيل السيارة واتركها تجف براحتها.

7. الآن المكينة أصبحت نظيفة ويمكن أن تبقيها على هذه الحال، لكن..... سرعان ما راح تتغبر عليك بالإضافة إلى أن الليات راح تفقد لوينتها مع الوقت وتشقق. ولتفادي هذه المشاكل يفضل استخدام ملمع. ميزة هذا الملمع أنه يعطي لمعة للمكينة والوايرات والليات بالإضافة إلى أنه يحفظ الليات ولا يخليها تفقد لوينتها ويعطيك طبقة حماية إضافية من الغبار ويصير ازالته بنفخ الهواء أسهل وأفضل. أنا شخصياً استخدم ملمع ممتاز جداً اسمه CD-2 Engine Detailer ومتوفر في ساكو وهذه صورته.

8. طبعاً نقوم برش الملع على جميع الأجزاء اللي تم تنظيفها بالـ GUNK ومن ثم غسلها بالماء وذلك بعد أن تجف جميع المياه. للأسف نسيت أخذ صورة له نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

9. نترك الملمع ما بين 15 - 20 دقيقة والكبوت مفتوح (أنا شخصياً أتركه نصف ساعة)

10. نقوم بإزالة الكيس اللي وضعناه في الخطوة رقم 2. ونتوكل على الله ونقول باسم الله ونشغل السيارة ونتركها تقريباً 5 دقايق.

وبكذا نكون بحمد الله تعالى أنهينا عملية غسيل المكينة.

وهذه مجموعة من الصور تظهر الفرق في المكينة قبل وبعد الغسيل باستخدام الخطوات السابقة

بسم الله تبارك الرحمن

اتمنى إني قدرت أساهم معكم ولو بشئ بسيط في هذه الرابطة. وأي خدمه أنا بالخدمة..

تحياتي وتقديري،،

رد: غسيل مكينة (محرك) السيارة بالصور

بسم الله

ما شاء الله ...تبارك الله

يشرفني اكون أول المداخلين واطلب من المداخلين ذكر الله..

بصراحة توي شاري يوكن 2011 وبدري اجرب عليه الطريقة ذي..

بس وشرايك تنفع للهايلكس

ما شاء الله واشكر أخي العزيز >->-> GMC4Ever
    على التقرير الأكثر من رآآآآآآآآآآئع
    وأنا دائما َ اهتم بغسيل المكينه
    لكن ماحطيت الملين وخايف على المواصير
    سمعت انها تنشف الجلد
    لك كل الشكر ..
    ورمضانكم مبارك"
    "

الله يعطيك العافيه ابداع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غدي1432 مشاهدة المشاركة
    بسم الله

ما شاء الله ...تبارك الله

يشرفني اكون أول المداخلين واطلب من المداخلين ذكر الله..

بصراحة توي شاري يوكن 2011 وبدري اجرب عليه الطريقة ذي..

بس وشرايك تنفع للهايلكس
    يا هلا ومرحبا أخوي أبو غدي1432، والله يجزاك خير على ذكره....

ويشرفني أن تكون أول من يمر على الموضوع... والله يبارك لك باليوكن الجديد ويعطيك خيره ويكفيك شره... خير ما شريت لك وللعائلة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أنا عندي يوكن 2011 جديد بعد وأول ما طلعته رشيته بـ CD-2 Engine Detailer للحماية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وبالنسبة للهايلكس أكيد تنفع بس تأكد من تغطية أي أسلاك مكشوفة وتغطية مدخل هواء فلتر المكينة.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دل البحار مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله واشكر أخي العزيز >->-> GMC4Ever
    على التقرير الأكثر من رآآآآآآآآآآئع
    وأنا دائما َ اهتم بغسيل المكينه
    لكن ماحطيت الملين وخايف على المواصير
    سمعت انها تنشف الجلد
    لك كل الشكر ..
    ورمضانكم مبارك"
    "
    الله يحيك يا أخوي دل البحار ومشكور على المرور

بخصوص الملين هل قصدك الملع أو شئ آخر؟ وياليت لو له صورة تحطها علشان نقدر نفيدك بإذن الله.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعي الجيب مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه ابداع
    يا هلا ومرحبا بك يا راعي الجيب، الإبداع مرورك يالطيب.

مشكوور على الموضوع الزين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الله يعطيك العافية

شغل نظيف وممتع

العفو يا أخوي mr_red

شاكر لك مرورك الطيب

بكم اسعار البخاخات وكم احتاج من بخاخ لغسيل المكينة

ماشاء الله عليك ياGMC4Ever بصراحة مبدع بذلت جهد تشكر عليه.
    بس أنا عندي سؤال
    أنا عندي يوكن 2008 ودي أسوي لمعة للشبك الأسود ودواسات الرجلين بس خايف اللون الأسود ينبهت وش تنصحني بمنتج يلمع الأجزاء الي ذكرتهن لك
    شاكر ومقدر لك أخوي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسير عليهم مشاهدة المشاركة
    بكم اسعار البخاخات وكم احتاج من بخاخ لغسيل المكينة

بساكو 38.5 ريال والعلبة تكفي لـ 3 - 4 غسلات حسب حاجة المكينة.

بساكو: 29.5 ريال والعلبة تكفيى لـ 2 - 3 تلميعات.

وبالتوفيق،،،

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاضر بالنواظر مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله عليك ياGMC4Ever بصراحة مبدع بذلت جهد تشكر عليه.
    بس أنا عندي سؤال
    أنا عندي يوكن 2008 ودي أسوي لمعة للشبك الأسود ودواسات الرجلين بس خايف اللون الأسود ينبهت وش تنصحني بمنتج يلمع الأجزاء الي ذكرتهن لك
    شاكر ومقدر لك أخوي
    يا هلا ومرحبا أخوي حاضر بالنواظر، ومشكور على مرورك الرائع

بالنسبة لتلميع الشبك البلاستيكي والدعاسات أعزك الله، فراح أمر ساكو اليوم أو بكره بإذن الله وأجيب لك اسم المادة المستخدمة ونوعيتها. عموماً هي تقريباً نفس البخاخ اللي يستخدم في تنظيف وتلميع الديكورات البلاستيكية داخل السيارة لكن للأسف ماني متذكر اسم البخاخ الآن.

ماشاء الله تبارك الله بس اانا سبقتك ^^^^

الله يعافيك

مشكور على الموضوع الرائع
    تقبل مروري
    اخوك

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)