15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 164 من 219 الأولىالأولى ... 64114154158159160161162163164165166167168169170174214 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 2,446 إلى 2,460 من 3278

الموضوع: رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

رد: رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

السلام عليكم

يا أخوان وين القى علبه دركسون للبليزر 90 ؟

السلام عليكم عندي بليزر 2008 صارت عندي مشكلة اول ما اشغل السيارة احس انه مؤشر الحرارة معلق مايتحرك وعداد الrbm مرتفع على 1 لدرجة اني بعد ما امشي بالسيارة السيارة تمشي بشكل سريع والسيارة تعشق على اول غيار بدون ما ادوس الدعسة وبعد ما تسخن السيارة تصير طبيعي بس احس صوت السيارة مو طبيعيصوت المروحة احيانا يكون عالي وانا ماشي طبيعي تصدف اانه مؤشر الحرارة ينزل ل 0 على بارد ويرتفع معه الrbm وديتها فحص كمبيوتر يقولون السيارة مافيها شي وكنت نظفت عندهم الثروتل وغيرت بلف الحرارة وسوينا اعادة برمجة من عندهم ولازالت المشكلة برجاء منكم افيدوني وش الحل للمشكلة عجزنا مع الورش وحتى الوكالات مافادونا لان السيارة وارد امريكي يقولون نظامها غير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بليزرر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم عندي بليزر 2008 صارت عندي مشكلة اول ما اشغل السيارة احس انه مؤشر الحرارة معلق مايتحرك وعداد الrbm مرتفع على 1 لدرجة اني بعد ما امشي بالسيارة السيارة تمشي بشكل سريع والسيارة تعشق على اول غيار بدون ما ادوس الدعسة وبعد ما تسخن السيارة تصير طبيعي بس احس صوت السيارة مو طبيعيصوت المروحة احيانا يكون عالي وانا ماشي طبيعي تصدف اانه مؤشر الحرارة ينزل ل 0 على بارد ويرتفع معه الrbm وديتها فحص كمبيوتر يقولون السيارة مافيها شي وكنت نظفت عندهم الثروتل وغيرت بلف الحرارة وسوينا اعادة برمجة من عندهم ولازالت المشكلة برجاء منكم افيدوني وش الحل للمشكلة عجزنا مع الورش وحتى الوكالات مافادونا لان السيارة وارد امريكي يقولون نظامها غير
    عزيزي انا بالضبط قبل يومين صار معي نفس الموضوع نظت الثروتل بودي و غيرت حساس الهوا و صار الrbm يرتفع معي فرحت على مركز صيانة ACDeclo اللي على طريق ثمان بن عفان مقابل بنك الراجحي و سولي برمجة ب 150 اسمها (throttle Body re-learn) و بعده السيارة صارت أخر حلاوة الحمدلله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_owidah مشاهدة المشاركة
    الله يوفقك اخوي
    تصدق انا افكر اركب شاشة للسيارة عندي
    وما همني سالفة خسارة التنبيهات الصوتية اللي همني بالموضوع هنا خسارة تحكم الدريكسون بالمسجل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و الله بيني و بينك حرام بس ممكن تحصلك مسجل يدعم الكونترول من الستيرنج بس انا الصراحة مشكلتي مع التنبيهات اني اكثر من مرة ما انتبه لنور البنزين و ما اعرف متى ولع و اقعد على اعصابي لحد ما الاقي محطة خصوصا لوكنت ماشي في زحمة و خط سريع
    على العموم الف شكر على معلوماتك القيمة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadizeze مشاهدة المشاركة
    عزيزي انا بالضبط قبل يومين صار معي نفس الموضوع نظت الثروتل بودي و غيرت حساس الهوا و صار الrbm يرتفع معي فرحت على مركز صيانة ACDeclo اللي على طريق ثمان بن عفان مقابل بنك الراجحي و سولي برمجة ب 150 اسمها (throttle Body re-learn) و بعده السيارة صارت أخر حلاوة الحمدلله
    اخوي اللي حاصل معاك انه بعد تنظيف الثروتل وخصوصا لو ماكنت فاصل البطارية تصير هالحركة يرتفع ال RPM ويتعدى الواحد وحلها وقتها بدون تكلفة عليك هي وحدة من اثنين :
    اما تصبر عليها كم يوم وبتعدل لحالها خلال ايام قليلة جدا او انك تفصل اصبع البطارية السالب مدة نصف ساعه عالاقل وبعدين تشبكه وبترجع طبيعي لانك بهالحالة تكون عملت ريسيت لكمبيوتر السيارة

بس عندي سؤال لك اخوي هنا : كم قيمة حساس الهواء اللي اتكلمت عليه انك غيرته ووين مكانه بالظبط بالسيارة وايش اعراض عطله ؟

ومشكور ياغالي اقصرت سفا انت والاخوان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadizeze مشاهدة المشاركة
    و الله بيني و بينك حرام بس ممكن تحصلك مسجل يدعم الكونترول من الستيرنج بس انا الصراحة مشكلتي مع التنبيهات اني اكثر من مرة ما انتبه لنور البنزين و ما اعرف متى ولع و اقعد على اعصابي لحد ما الاقي محطة خصوصا لوكنت ماشي في زحمة و خط سريع
    على العموم الف شكر على معلوماتك القيمة
    يمكن اخوي انا عشان عندي مشكلة بصوت التنبيهات منخفض جدا ويكاد ما اسمعه والسبب عندي غالبا ان السماعة حقته متغير مكانها ممكن تكون طايحة بمكان عميق ويادوب يبان صوتها مدري وين مكانها بالزبط عشان اشوفها واعدلها اتوقع انها بباب السائق لو تعرفلي مكانها بالزبط اكون لك شاكر

ونقطة تانية اتوقع ان الفئة بسيارتك هي الستاندرد LS وبهالحالة شاشة البيانات قدامك بالعدادات ما بتظهر كم المسافة المتبقية لك بالبنزين المتوفر لديك
    عموما اخوي انا ما اعرف اسوق السيارة بدون ماعيني تناظر العدادات اغلب وقتي بصراحة مؤشراتها مهمة جدا وممكن لو تغفلها دقائق قليلة تكون كفيلة عليك بخسارات كبيرة جدا واهها عداد الحرارة بكل السيارات وبعدها عداد مؤشر ضغط الزيت بالسيارات اللي زي البليزر وشبهها اللي متوفر فيها عداد لضغط الزيت

وبخصوص الشاشات اللي تدعم التحكم بالستيرنغ سألت من فترة محل موزع لشاشات الرودماستر بشارع تويوتا بالدمام وقاللي عنده شاشة للبليزر بدون ترهيم نفس الفيش بدون قص اسلاك وانه بيشتغل معاها تحكم الدريكسون وما بيتعطل ومو غالية اذكر كانت 1200 ريال بس بصراحة مدري مدى جودتها ومدري مدى صحة النتائج بعد التركيب لذلك اجلت الفكرة

عموما اخوي حبيت اقوللك العفو ياغالي المعلومات اللي عندي معتمدة على اساسين الاول اني اسوق السيارات منذ اكثر من 14 سنة وبالتالي اللي مايتعلم ولا يكتسب خبرة مقصر بحق نفسه والثاني وتحديدا بالبليزر تراني جديد عهد عليه مو اكثر من 3 شهور ولا تنصدم الفضل هنا يعود لله اولا ولاخواني الكرام بهذا الموضوع تحديدا بالرابطة فقد عندت اني قريتها كاملة بكل ردودها من الجزء الاول على مدى اكثر من شهر يوميا متواصل لين انهيتها كلها واستفدت منهم الكثير ربي يجزيهم الخيرات جميعا وياكم وربي يعيننا نكون بعون اخواننا مثل ما كتب لنا اخوانا ما قصروا وكانوا عونا لنا بكثير من الامور

اصيل حجازي اشكر موضوعك عن صيانه دبه التلوث عملت الطريقه في سيارتي الانفوي 2008 فرغت دبه التلوث وصلت حساس الدبه بوصله بوجي لمبت العطل لم تشتغل في الطبلون اخذت فتره بعد الصيانه تقريبا 10 ساعات واشتغلت عندي لمبه تشيك المكينه استشيرك واستشير اعضاء مكشات طريقه اطفاء المبه مع العلم اختلف عزم السياره الى الاحسن ودمتم سالمين ارجو الرد

يا اخوان لدي استقسار لاهل الخبرة والتجربة :

كيف يتم فحص الكويلات وجودتها للبليزر ؟

هل لها جهاز خاص للفحص او هل هنالك طريقة بسيطة ؟

ووين ممكن افحصها بالدمام وكم تكلفتها ؟؟؟

9. رد: رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

السلام عليكم
    عندي مشكلة ظهرت من عشره ايام تقريبا سيارتي بليزر موديل 2007 وهي ان عداد ضغط الزيت يلعب غير ثابت مره ينزل الى الصفر ومره يصير النصف ومره يتعدة النصف طبعا ليس في كل الاوقات من عشره ايام صارت معي يوم واحد ثم رجع العداد الى وضعه الطبيعي تقريبا 8 ايام وامس رجع يلعب يطلع وينزل واليوم تمام اخى ان المشكلة تتطور
    ناس قالوا حساس ضغط الزيت وناس قالوا شخال طرمبة الزيت وناس قالوا الطرمه خربانه
    وش تتوقعون المشكلة منه
    وجزاكم الله خير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هذي صورة العداد وهو نازل على الصفر

بعد فتره يرجع يضبط ويصير في النص

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوي البر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    عندي مشكلة ظهرت من عشره ايام تقريبا سيارتي بليزر موديل 2007 وهي ان عداد ضغط الزيت يلعب غير ثابت مره ينزل الى الصفر ومره يصير النصف ومره يتعدة النصف طبعا ليس في كل الاوقات من عشره ايام صارت معي يوم واحد ثم رجع العداد الى وضعه الطبيعي تقريبا 8 ايام وامس رجع يلعب يطلع وينزل واليوم تمام اخى ان المشكلة تتطور
    ناس قالوا حساس ضغط الزيت وناس قالوا شخال طرمبة الزيت وناس قالوا الطرمه خربانه
    وش تتوقعون المشكلة منه
    وجزاكم الله خير
    هذي صورة العداد وهو نازل على الصفر

بعد فتره يرجع يضبط ويصير في النص
    اخوي الكريم حياك نورت

مشكلتك هذه تتعلق باحد 3 امور زي ما ذكرتهم ياغالي :
    1- حساس ضغط الزيت يفصل ويعطي قراءات صفر وقت فصلته يمكن من فيشه او من الحساس نفسه
    2- مؤشر امبير الزيت نفسه بالعدادات وهو وارد جدا فكل مؤشرات عدادات البليزر والجمس للاسف تعطل كثيرا
    3- طرمبة زيت الماكينة فيها عطل بس هذي ان شاء الله استبعدها بحالتك لانها لوفيها عطل المفروض بتضعف وبالتالي بينزل مؤشر الزيت عن وضعه الطبيعي عالنص بدون دعس بنزين وما بتطيح للصفر مرة وحدة والسبب الثاني ان الطرمبة لو هي فعلا اللي اتوقفت المفروض بتبدى علامات عالماكينة اولها صوت نتيجة توقف ضخ الزيت للبساتم وثاني شي لو بتمشي عليها لفترات وهي كذا لاسمح الله بتخسر الماكينة سريعا تماما كما لو انك ماشي بالماكينة بدون زيت نهائيا

فانا ارجح السبب الاول او الثاني وربي يبعدك عن الثالث فهو المكلف والاخطر عالماكينة
    اذا تأكدت ان الحساس لضغط الزيت هو اللي تعبان قيمته تقريبا بحدود 120 ريال وامره هين وبسيط تغييره

حاول تفحص وتتأكد باسرع وقت تجنبا لاسمح الله يكون عطل بطرمبة الزيت وبالتالي تتسببلك بضرر مكلف بالماكينة نفسها

وربي يكتبلك الخير والتوفيق وحلها باهون مما نتوقع يارب

هذا والله اعلم

11. رد: رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

الاخ الفاضل abu_owidah
    جزاك الله خير وما قصرت وبيض الله وجهك
    للمعلومية ما تولع عندي لمبة المكينة ابدا في حال ان ضغط الزيت صفر

الاخ الفاضل abu_owidah
    جزاك الله خير وما قصرت وبيض الله وجهك
    للمعلومية ما تولع عندي لمبة المكينة ابدا في حال ان ضغط الزيت صفر
    وياك ياغالي

ان شاء الله كل خير اخوي اتوقع انها ان شاء الله مؤشرات انها ابسط سبب ياطيب وما اتوقع ان حساس الزيت ( ساعة الزيت ) تنور معاها لمبة الماكينة
    عالعموم ياخوي شيك السلك اللي راكب عليها لعله يكون به التماس يتحرك ويلمس ويتسبب بتوقف القراءة منه

وطمنا ايش اللي بيحصل معاك

وتقبل احترامي
    اخوك
    ابو يوسف من الدمام

13. رد: رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

ان شاء الله
    وين موقع الحساس بالضبط

ان شاء الله
    وين موقع الحساس بالضبط
    موقعه ياغالي جنب الماكينة اليمين بالاسفل مقدمة الماكينة
    يعني لو فتحت الكبوت وانت واقف قدام السيارة وناظرت جنب الماكينة عيدك اليسار وانزل بالنظر للجزء السفلي من الماكينة بمقدمتها بذيك المنطقة

واسهل مكان للوصول اليها من اسفل الماكينة يعني لو توقفها على حفرة زيت ووقفت تحتها ان شاء الله بتكون ظاهرة لك وواضحة

للاسف اعندي صورة تسهل عليك الوصول بس اتوقع الوصف واضح ان شاء الله

وربي ييسرلك الخير

15. رد: رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

الاخ الفاضل abu_owidah
    شكرا لك وما قصرت بيض الله وجهك اتعبتك معي بكثرة الأسئلة

صفحة 164 من 219 الأولىالأولى ... 64114154158159160161162163164165166167168169170174214 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)