15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 63

الموضوع: حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية

حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

أخواني وأحبتي مبروك عليكم الشهر
    أنا قريت موضوع وحبيت تشاركوني الراي فيه لأنه فيه مجازفه
    الموضوع هو حل مشكلة حرارة القير للتاهو واليوكن الشكل الجديد
    مع العلم إن الفكرة ليست جديدة وأحيطكم علمااا أنني أخذت بعض الصور من أشخاص سبقوني بطرح هذا الموضوع لتعم الفائدة على الجميع
    الفكرة(حل مشكلة حرارة القير)
    طبعااا الي عنده يوكن أو تاهو يلاحظ ان درجة حرارة القير مابين 77 إلى 85
    بالطرق العادية لكن في البر أو المرتفعات تصل الحرارة إلى 99 ولكي تعالج المشكله يجب توسيع لديتر القير (( موجود أمام لديتر الماكينة ولونه أسود صغير في الإستعمال السعودي))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ملاحظة
    طبعا حرارة القير الطبيعية هي تقريباا77إلى 85درجة
    ومثل ماأنتم عارفين الحرارة الزايدة تأثر على الكلتشات ويخبط بسببها القير
    لذالك تخيلو لو ثبتنا حرارة القير على 75 درجة سواء في البر أو في المرتفعات زي أبها وغيره ((لأني عانيت من حرارة القير في مرتفعات أبها))
    مع العلم إن وصول درجة الحرارة إلى 100 يعني غليان الزيت نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيوهذا أكيد يضر القير على المدى البعيد

نشرح الفكرة عليكم

تغيير اللديتر شد البلد بلديترأكبر مثل ماهو موجود في الصوره

مشكلة لديتر القير شد البلد صغير والصورة الي في الأعلى تبين الفرق بين شد البلد الأسود الصغير والفضي الأكبر
    لكي تحل مشكلة ارتفاع الحرارة
    طبعا صورة لديتر شد بلد بهذا الشكل

وبعد التركيب
    وبس طبعا الموضوع يمكن مر عليكم من قبل لكن أنا ودي أعرف هل فيه مخاطرة بتغيير قطعة شد بلد ويعتبر هذا ترهيم
    ((طبعاااا جلست أفكر وش البديل لأني ماودي ألعب بسيارتي وهي جديدة وجتني فكرة وهي تركيب مروحة أضافية لسيارتي اليوكن مثل الي موجودة في الصورة تكون وظيفتها المحافضة على درجة حرارة القير طبعا الي في الصورة ماحطت على لديتر القير لكن شغل خيالك شوي وتخيل ...مروحتين للمكينة ومروحة ثالثة للقير وتنتهي المشكلة

وفي النهاية يا أخوان أعذروني لو أخطاءت وأمدحوني لوأصبت نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

رد: حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

والله لو تضبط تطلع 100%

الله يوفقك

بالنسبه لي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي أنا خايف أسوي في اليوكن شي

ياخي توه 2011 ولا كمل معي الشهرلكن

نترك للشباب التجربه وتسجيل النتائج

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي التكسي مشاهدة المشاركة
    والله لو تضبط تطلع 100%

الله يوفقك

بالنسبه لي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي أنا خايف أسوي في اليوكن شي

ياخي توه 2011 ولا كمل معي الشهرلكن

نترك للشباب التجربه وتسجيل النتائج

هلا فيك اخوي أنا نفس الشيء متخوف من تغيير اللديتر بس فيه حل مروحة اضافية خاصة للديتر القير ومافيها ضرر على السيارة اذا مانفعت ماتضر

يعطيك العافية أخوي حاضر بالنواظر،

أنا مسوي الحركة هذي باليوكن الربع 93 ومغير رديتر القير إلى ألمونيوم حق فورد أكبر (اعتقد انه c14 أو c140 اذا ما خانتني الذاكرة ومركب عليه مروحة اضافية) والوضع تمام التمام والحرارة ما شاء الله ما بين 40-45 بالطريق/ واقفة /نهار/ليل واذا شغلت الدبل ودخلت الرمل ترتفع الحرارة إلي حدود ال 70 بعد ما كانت توصل 100-110.

أما بالنسبة لليوكن 2011 فأنا صراحة متردد أسويها لعدة أسباب: أهمها ما ودي ارهم شئ وتطلع السيارة من الضمان، خصوصاً إني ماخذ ودافع لضمان 5 سنوات مفتوح الكيلومترات وكل 5,000 اسوي لها فحص وصيانة الوكالة.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GMC4Ever مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية أخوي حاضر بالنواظر،

أنا مسوي الحركة هذي باليوكن الربع 93 ومغير رديتر القير إلى ألمونيوم حق فورد أكبر (اعتقد انه c14 أو c140 اذا ما خانتني الذاكرة ومركب عليه مروحة اضافية) والوضع تمام التمام والحرارة ما شاء الله ما بين 40-45 بالطريق/ واقفة /نهار/ليل واذا شغلت الدبل ودخلت الرمل ترتفع الحرارة إلي حدود ال 70 بعد ما كانت توصل 100-110.

أما بالنسبة لليوكن 2011 فأنا صراحة متردد أسويها لعدة أسباب: أهمها ما ودي ارهم شئ وتطلع السيارة من الضمان، خصوصاً إني ماخذ ودافع لضمان 5 سنوات مفتوح الكيلومترات وكل 5,000 اسوي لها فحص وصيانة الوكالة.
    هلا فيك اخوي وشاكر مرورك
    أولا : أنت شجعتاااا أركب لديتر أكبر الي فهمته من كلامك ان اليوكن93 تحسنت حرارته وهذا حمسا للموضوع
    ثانيا : ليش ماتجرب مروحة كهربائية توضع على نفس لديتر القير مافيها خطورة ولا تلغي الضمان أنا عن نفسي أبركب مروحة وأجرب ماراح أخسر شيء

يعطيك العافيه
    بصراحه فكره ممتازه
    لا كن ما ادري المواتر الجديده من 2007 - 2011
    تحتاج نكبر الأديتر
    لو تحتاج انا بطبقها لأنها تريح القير من الحراره وحنا جونا بالشرقيه ما شاء الله الفصول كلها في فصل واحد
    لاكن اهم شي التقنيه في التفصيل والتطبيق

تحيتي لك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يالله عونك مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه
    بصراحه فكره ممتازه
    لا كن ما ادري المواتر الجديده من 2007 - 2011
    تحتاج نكبر الأديتر
    لو تحتاج انا بطبقها لأنها تريح القير من الحراره وحنا جونا بالشرقيه ما شاء الله الفصول كلها في فصل واحد
    لاكن اهم شي التقنيه في التفصيل والتطبيق

تحيتي لك
    هلا فيك اخوي شاكر لك مرورك
    الفكره مجربه ومافي أحد اشتكى منها مجرد لديتر صغير وحط بدالة كبير بس الواحد يتقطع قلبه اذا شاف موتره مفكك لكن أنا أشوف ((انه على حسب الشخص الي يستعمل إن كنت من النوع الي مايرحم السيارة وراعي بر فيعتبر تغيرها ضرورة)) بس مثل ماقلت لإخواني في الردود ركب مروحة للديتر القير هذي اسلم طريقه

ان شاءالله تحصلؤؤؤ الفاائده بهالرابط
    ؤ الله يعطيكم خير مؤاتركم ؤ يكفيكم شرها

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=432519
    شكرآ آخؤي آلثؤيرآت
    ’,’,’,’,’
    بمؤت ؤ قلبي من هؤى آلبر محتر ,, ؤ حب آلديآر آلبآقية مآ نسآهآ

آلزلفي ,., آلكسر

يا أخوي يمكن قصدك بالاستعمال الإمريكي

بس اللي يجي عن طريق الوكلاء يعني سعودي على قولهم هو بعد يحتاج له؟!

ياليت أعرف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غدي1432 مشاهدة المشاركة
    يا أخوي يمكن قصدك بالاستعمال الإمريكي

بس اللي يجي عن طريق الوكلاء يعني سعودي على قولهم هو بعد يحتاج له؟!

ياليت أعرف
    هلا فيك اخوي
    الفرق بين الإستعمال الأمريكي والسعودي
    الأمريكي: ماله لديتر هو عباره عن ماصوره مشبوكه في نفس لديتر الماء حق الماكينة
    السعودي: يكون للقير لديتر خاص موجود أمام لديترالماكينة
    لكن لديتر القير حق السعودي مشكلته صغير جدا
    وأنا جربت ورحت بعطله الصيف لأبها على الطريق السياحي وبصراحة ارتفعت حرارة القير وكنت امشي وآقف بسبب القير انت جربه بمرتفعات وجربه بالبر لمدة ساعة وبتلاحظ الحرارة
    لكن ان طلعت معك الحرارة زايدة جرب مروحة اضافيه للديتر القير وهذا الي انا أأبزينه أبجرب بمروحة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاضر بالنواظر مشاهدة المشاركة
    هلا فيك اخوي

الفرق بين الإستعمال الأمريكي والسعودي
    الأمريكي: ماله لديتر هو عباره عن ماصوره مشبوكه في نفس لديتر الماء حق الماكينة
    السعودي: يكون للقير لديتر خاص موجود أمام لديترالماكينة
    لكن لديتر القير حق السعودي مشكلته صغير جدا
    وأنا جربت ورحت بعطله الصيف لأبها على الطريق السياحي وبصراحة ارتفعت حرارة القير وكنت امشي وآقف بسبب القير انت جربه بمرتفعات وجربه بالبر لمدة ساعة وبتلاحظ الحرارة

لكن ان طلعت معك الحرارة زايدة جرب مروحة اضافيه للديتر القير وهذا الي انا أأبزينه أبجرب بمروحة
    حاضر النواظر

الله يجزاك الجنة ويبارك فيك

نورتنا الله ينورك

بس مؤشر حرارة القير هو نفسه مؤشر حرارة السيارة..

أنا عندي واقف على النص(100)

ولا له مؤشر ثاني

ولا هو باللوحة الإلكترونية..

اسمح لي موتري جديد وكثرت الأسئلة..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غدي1432 مشاهدة المشاركة
    حاضر النواظر

الله يجزاك الجنة ويبارك فيك

نورتنا الله ينورك

بس مؤشر حرارة القير هو نفسه مؤشر حرارة السيارة..

أنا عندي واقف على النص(100)

ولا له مؤشر ثاني

ولا هو باللوحة الإلكترونية..

اسمح لي موتري جديد وكثرت الأسئلة..
    هلا فيك اخوي
    لا الي تقول انه واصل 100 هذا مؤشر الماكينة وهو طبيعي في النص وهو على شكل انبير
    مؤشر حرارة القير ((مو على شكل انبير )) موجود في اللوحة الإلكترونية الصغيرة الموجودة في الطبلون الي فيها عداد المسافات ومو مكتوب جير مكتوب ((( حرارة الترانسميشن 85)))
    طبعا عندك أربع أزرة بجانب الطبلون إضغط الأول لين تطلعلك الكلمة هذي وناظر الحرارة كم

اخي حاضر حرارة القير حتى لو وصلت 120 ماعندك مشكله وهي نادراً ماتصل الى هالمرحله يعني اقصى ماتصل له 107 او 108 وبالكثير بالكثير 110 ويبقى عندك عشر درجات للخطوره وباعتقادي اي واحد موتره موديل جديد لايلعب فيه ويروح الضمان عليه وايضا فيه مؤشر لارتفاع الحراره فوق الحد المعقول ويضهر لك في الشاشه بأن حرارة القير مرتفعه وهي تظهر في حالة الارتفاع الشديد للحرارة وهنا يجب عليك اتوقف وتبريد القير وهذا القير مخصص للسحب ولسحب المقطورات على مرتفعات عاليه يعني حرارته بدون قطر وانت في مرتفع عاديه فهو قير بإذن الله شديد التحمل كما كتب لك في الكاتلوج وابد الي يبي مبرد كبير ويركب له يراسلني واعطيه رقم واحد يجيبه من امريكا ويركبه له ولاكن دامك ماانت صاحب قطر مقطورات في مرتفعات طويله وحاده اعتقد ان الي في موترك يفي بالغرض .
    واشكرك على فكرتك وهي جيده بدون ماتلمس اي شي من شغل المصنع ابد ركب مروحه لو احتجت الوكاله على الضمان فكها بس هل المروحه رايح تفي بالغرض .

احب ان اضيف لك معلومه سياراتي سيرا 2011 غمارتين حجم 1500 وكنت محمل عائله ومحمل عفش ثقيل في الصندوق وانا جاي من ابها مريت مكه ومن ثم طلعت الهداء ولاحظت ارتفاع حرارة القير الى درجة 106 في اخر لحظات طلوعها وانا كنت اطلع بسرعه ولم اكن اخف رجلي على البنزين ولم الاحظ اي برود في القير بسبب ارتفاع حرارته الى هذي الدرجه لان في حالات الارتفاع الخطيره يصير القير ضعيف وماعاد يعطيك مفعوله الي انت متعود عليه من عزم للسياره .
    وانا اعرف ان الكثير يغفل عن حرارة القير وخاصه في الهداء والمفترض انه يضع المؤشر على حرارة القير قبول طلوع المرتفعات .

وفكرتك راعه لانها لاتأثر على ضمان المصنع اذا احتجت الضمان فك المروحه ورح للوكاله ولاكن هل المروحه تفي بالغرض ام رايح تسبب مشاكل ثانيه لانها رايح تجي على الشبك الامامي وممكن انها تسبب عائق للمرواح الكهربائي للسياره فهي اكيد رايح تكون اضعف منها وفي حالة شغل المرواح الكهربائيه تحتاج سحب هواء بكمية كبيره والمروحه الي امامها مسكره المحل ودفعها ضعيف فممكن هنا تسبب ارتفاع حرارة المكينه وحتى المبرد الكبير للزيت رايح ايضا يسكر على وجهية الموتر ويغلق دخول الهواء للديتر وتبريد ماء المحرك اشوف الوكاله هم ابخص ودراسين الوضع تمام وانا خوووك ولو كانو يحتاجون مبرد كبير لوضعوه بس هم عارفين ان هذا يفي بإذن الله بالغرض المطلوب منه .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * ابو باسل * مشاهدة المشاركة
    اخي حاضر حرارة القير حتى لو وصلت 120 ماعندك مشكله وهي نادراً ماتصل الى هالمرحله يعني اقصى ماتصل له 107 او 108 وبالكثير بالكثير 110 ويبقى عندك عشر درجات للخطوره وباعتقادي اي واحد موتره موديل جديد لايلعب فيه ويروح الضمان عليه وايضا فيه مؤشر لارتفاع الحراره فوق الحد المعقول ويضهر لك في الشاشه بأن حرارة القير مرتفعه وهي تظهر في حالة الارتفاع الشديد للحرارة وهنا يجب عليك اتوقف وتبريد القير وهذا القير مخصص للسحب ولسحب المقطورات على مرتفعات عاليه يعني حرارته بدون قطر وانت في مرتفع عاديه فهو قير بإذن الله شديد التحمل كما كتب لك في الكاتلوج وابد الي يبي مبرد كبير ويركب له يراسلني واعطيه رقم واحد يجيبه من امريكا ويركبه له ولاكن دامك ماانت صاحب قطر مقطورات في مرتفعات طويله وحاده اعتقد ان الي في موترك يفي بالغرض .

واشكرك على فكرتك وهي جيده بدون ماتلمس اي شي من شغل المصنع ابد ركب مروحه لو احتجت الوكاله على الضمان فكها بس هل المروحه رايح تفي بالغرض .

احب ان اضيف لك معلومه سياراتي سيرا 2011 غمارتين حجم 1500 وكنت محمل عائله ومحمل عفش ثقيل في الصندوق وانا جاي من ابها مريت مكه ومن ثم طلعت الهداء ولاحظت ارتفاع حرارة القير الى درجة 106 في اخر لحظات طلوعها وانا كنت اطلع بسرعه ولم اكن اخف رجلي على البنزين ولم الاحظ اي برود في القير بسبب ارتفاع حرارته الى هذي الدرجه لان في حالات الارتفاع الخطيره يصير القير ضعيف وماعاد يعطيك مفعوله الي انت متعود عليه من عزم للسياره .
    وانا اعرف ان الكثير يغفل عن حرارة القير وخاصه في الهداء والمفترض انه يضع المؤشر على حرارة القير قبول طلوع المرتفعات .

وفكرتك راعه لانها لاتأثر على ضمان المصنع اذا احتجت الضمان فك المروحه ورح للوكاله ولاكن هل المروحه تفي بالغرض ام رايح تسبب مشاكل ثانيه لانها رايح تجي على الشبك الامامي وممكن انها تسبب عائق للمرواح الكهربائي للسياره فهي اكيد رايح تكون اضعف منها وفي حالة شغل المرواح الكهربائيه تحتاج سحب هواء بكمية كبيره والمروحه الي امامها مسكره المحل ودفعها ضعيف فممكن هنا تسبب ارتفاع حرارة المكينه وحتى المبرد الكبير للزيت رايح ايضا يسكر على وجهية الموتر ويغلق دخول الهواء للديتر وتبريد ماء المحرك اشوف الوكاله هم ابخص ودراسين الوضع تمام وانا خوووك ولو كانو يحتاجون مبرد كبير لوضعوه بس هم عارفين ان هذا يفي بإذن الله بالغرض المطلوب منه .
    هلا فيك ابو باسل
    ومشكور على شرح تجربتك مع حرارة القير
    أنا رحت لصيانة في شركة الجميح أول ماشريت سيارتي
    وقالي المهندس المسؤول عن قسم الصيانة ملاحظات مهمه من ضمنها زيت القير ونوع زيت الماكينه وحتى شفت سيارات جديدة بقراطيسها مخبطة بسبب تجاهل الناس للحرارة
    الي فهمته بالنسبه للقير إن الحرارة الزايدة تأثر على الكلتشات على المدى الطويل يعني بدال مايعيش معك الموتر الحرارة تأثر على القير ويخبط
    معك القير يستحمل بس ماأظن كل مرة تسلم الجرة
    وبعد يابوباسل مومعقول سيارة 150 ألف يحتمي قيره وأنا مسافر كل شوي واقف أبرد القير والعالم تناظر
    وفيه نقطة مهمه لاحظ عزم السيارة والقير حرارته 80 ولاحظ عزمه وحرارته 98 بتحصل فرق أنا جربته بالبر اذا كان بالليل والجو بارد يكون عزمه ولا أروع وبالنهار دمار وهذي الطريقه اخذه من واحد رعي بر معه سيرا أنت جرب سيارتك وبتلاحظ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاضر بالنواظر مشاهدة المشاركة
    هلا فيك ابو باسل
    ومشكور على شرح تجربتك مع حرارة القير
    أنا رحت لصيانة في شركة الجميح أول ماشريت سيارتي
    وقالي المهندس المسؤول عن قسم الصيانة ملاحظات مهمه من ضمنها زيت القير ونوع زيت الماكينه وحتى شفت سيارات جديدة بقراطيسها مخبطة بسبب تجاهل الناس للحرارة
    الي فهمته بالنسبه للقير إن الحرارة الزايدة تأثر على الكلتشات على المدى الطويل يعني بدال مايعيش معك الموتر الحرارة تأثر على القير ويخبط
    معك القير يستحمل بس ماأظن كل مرة تسلم الجرة
    وبعد يابوباسل مومعقول سيارة 150 ألف يحتمي قيره وأنا مسافر كل شوي واقف أبرد القير والعالم تناظر
    وفيه نقطة مهمه لاحظ عزم السيارة والقير حرارته 80 ولاحظ عزمه وحرارته 98 بتحصل فرق أنا جربته بالبر اذا كان بالليل والجو بارد يكون عزمه ولا أروع وبالنهار دمار وهذي الطريقه اخذه من واحد رعي بر معه سيرا أنت جرب سيارتك وبتلاحظ

حياك الله ونقاش هادف وانا خوووك بالنسبه للدرجه 98 درجه طبيعيه انا في عز الصيف بالنهار وانا امشي بالحواري توصل عندي الى هالدرجه والوضع عادي وانا خوووك واكبر دليل اقراء في الكاتلوج بو جيت تبي تقيس زيت القير قسه بين درجه 75 درجه و 95 درجه هذا وش معناه معناه انها درجه طبيعيه للقير ولا هناك مشاكل العالم عايشه بدون مبرد ولا قالت سياراتهم اح حنا وهو مبرد اضافي فقط زياده امان للقير فقط نتشرط ونغيره ونصيح صدقني هو كفايه وحتى لو ماهو موجود بعد ماعندك ضرر ان شاء الله .

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)