15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 63

الموضوع: حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

رد: حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاضر بالنواظر مشاهدة المشاركة
    هلا فيك اخوي
    طبعااا أول شيء عشان تحافظ على الماكينة والقير لازم تكون الزيوت أصلية وأبينة لك في الأجوبة على أسئلتك((لأني الأمريكي حساس من ناحية الزيوت ))وبالنسبة لطلعات كما قلت في ردي للأخ أبو غدي
    1.لاتضغط على السيارة في الطلعات واستغل النزلات الي قبل الطلعات عشان تعطيها عزم يعني وانت مدحدر من نزلة حط رجلك عشان اذا رقيت تكون السيارة مرتاحة
    2.ثاني شيء حاول اذا وصلت الحرارة القير 100 انك توقف وتفتح الكبوت عشان تبرد السيارة ))

1. بالنسبة للأزرار مثل ماقال الأخ حان اللقاء مع ان السؤال موجه لينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي بس انت عرب شاشة المعلومات افضل ولا فيه اي ضرر

2. اما أفضل زيت للماكينة وطبعا السبب كاسترول10/30 الخفيف وماينفع الثقيل والسبب
    ((أنا أول مارحت لوكالة الجميح
    سألته عن أفضل زيت للماكينة: قالي أي زيت شرط مايكون مغشوش بس اهم شي يكون 10/30 الخفيف
    قلتله والثقيل : قال فيه يوكنين عندي مخبطات بسبب الزيت الثقيل والسبب اطربة الزيت ماتحمل الا تركيز 10/30 الخفيف )) وأنا قلتلك كاسترول لأني من يوم شريت السيارة وأنا أستخدمه لكن أنتبه في تقليد يجي من الإمارات لاتشتريه اشر الأصلي

أما بالنسبة لزيت القير : فرح للوكالة اشتري منهم أفضلك لأن أغلب المحلات تقليد إلا من رحم ربي (( نصيحة الأشياء الي فيها مجازفات مثل: الفحمات + زيت القير+ فلتر القير+ فلتر زيت الماكينة لاتأخذها الا من الوكالة وصلحها في ورشة ثقة واسأل مجرب))

3. طبعا بالنسبة للصرفية فيه دخان اسود يطلع من الشكمان... وانت تقول توي شارية يمكن كانت معك سيارة اقل صرفية فتفاجأت بصرفية التاهو

4. الوضع طبيعي جداا هذا نظام لتوفير الوقود وابعطيك ملاحظة جربها في سيارتك بعض الأحيان تشوف سيارتك قومتاها ثقيلة وبعض الأحيان خفيفة بسبب النظام هذا وهذا شيء طبيعي

5. الوضع الطبيع للطلعات انا اقول على حسب ممشاك يعني اذا تحت السبعين بإمكانك تشغل الدبل الخفيف ان وجد مع وضع التعشيقة بنمرة 2والتبديل الى 3 في حالة السرعة في الطلعات

6. نعم أنصحك تعرب ومافيه اي ضرر واعرف كثيرين سوها ولا أحد اشتكى
    اتمنى اني أفدتك وأي سؤال انا حاضر بالنواظر
    الف الف شكر بارك الله فيك
    اخي (حاضر بالنوظر ) لاعدمناك وان شاء الله اني استفيد منك ومن اخي (حان اللقاء )وكلكم عينين في راس جمعني الله بكم في جنات الفردوس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاضر بالنواظر مشاهدة المشاركة
    اخوي احب بس اريحك بشغلة عشان مايضيق صدرك

درجات حراره جيده للاداء ولا تضر القير من 76 الى 94

درجات حراره عاليه وسيئة الاداء ولكن لاتضر القير من 95 الى 115
    وطبعااا هذا رأي المهندسين وطبعا الخطورة العالية الي تضر في الكلتشات 120
    يعني انت تقريبا في السليم لكن على فكرة انا اول مرة يمر علي شخص ويقول وصلت سيارتي 116 هي قريبة من الخطورة لذالك انصحك اذا انت ماودك تغير في سيارتك شيء ((1. طبعاااا لاتضغط على السيارة في الطلعات واستغل النزلات الي قبل الطلعات عشان تعطيها عزم يعني وانت مدحدر من نزلة حط رجلك
    2.ثاني شيء حاول اذا وصلت الحرارة القير 100 انك توقف وتفتح الكبوت عشان تبرد السيارة ))
    لكن انا انصحك اذا ودك تجر ب جر ب مروحة كهربائية لمبرد القير (لديتر القير ) لكن بعد استشارة كهربائي متمكن((اخاف تأثر على كهرباء السيارة)) لأني ماجربتها انا لكن قريبا راح اركب مروحة للقير وأعطيك رأيي

انا سبب موضوعي هو المحافظة على القير انا ليش اوصل حرارة القير 120 اذا فيه حلول (( فيه ناس تقول انا وصلت عندي حرارة القير 120 ولا قال القير شيء ولا خبط )) هذا مو معناته نوصل القير هالدرجة من الحرارة العالية عشان واحد وصلت حرارة قير سيارته ولاخبطت
    بيض الله وجهك وبارك فيك وفي ذريتك

أخي الكريم(عقبة الصماء) لمن لا يعرفها من أصعب العقيب وهي التي تنزل من السودة لرجال المع..
    كلها طلعات مافيها نزلات علشان تريح السيارة طبعا بالطلوع..
    وبالنزول عاد بالعكس الله يعين الفرامل بس..!
    مع العلم إني كنت طالع بالليل ..
    بس يمكن كنت ضاغط على الموتر شوي متعود على اللاند كروزر ..الله يذكره بالخير..

معلومات مهمة جدا لا عدمناك أخي الكريم..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

السلام عليكم ورحمة الله
    أخواني أعضاء المنتدى أنا عندي يوكن موديل 2011 مشتريه من 5 شهور من بالبيد ضمان 5 سنوات كيلومتر مفتوح بغيت أسأل عن بعض النقاط جزاكم الله خير :
    . هل هناك عيب مصنعي ليوكون موديل 2011 حسب ماسمعت.
    . عندي صوت يطلع في دعسة البنزين يطلع بعد مأعشق السيارة على الريويس وأرجع اعشق السيارة على الدي لمن اقوم السيارة يطلع صوت طقة خفيفة في الدعسة نفسها عند النمرة الاولى والثانية واحساها في رجلي خفيفة هل هذا طبيعي الوكالة تقول انو الحساسة.
    . هل صوت المروحة عندما تعمل عالي.
    . السيارة تنتع لمن يشتغل الكمبروسل تبع المكيف ويطفي.
    . مين أفضل وكيل يعمل صيانة في المملكة.
    أرجو أنكم تتفاعلو معايا وتجاوبوني عن استفساري الى خلاني أسال اني شفت في هذا المنتدى الجميل تفاعل وتعاون بين الاعضاء جزاكم الله خيرا.

سبب ارتفاع درجة حرارة القير فى موديلات 2007 وما فوق هو ان المبرد صغير (لا يكفى لاجوائنا القاسيه) وكذلك لان زيت القير يمر على الديتر المكينه (الديتر الماء) وهنا كلما زاد الحمل على المكينه ترتفع درجة حرارة المكينه فترتفع درجة حرارة ماء الاديتر وعندما يمر زيت القير يكون اصلا مرتفع الحراره ولا يبرد اكثر من درجة حرارة المكينه الا قليل جدا وذلك بتأثير المبرد الصغير...ولهذا الكتالوج يقول درجة حرارة القير على 90 عاديه! لان الزيت الجديد دكسترول 6 يتحمل هذه الحراره العاليه بدون مشاكل ان شاء الله...ارتفاع درجة الحراره فى التسعينات يكون مقبول ولكن ليس فى كل الاوقات..يعنى فى المناسبات واحيانا ..اما الارتفاع المتكرر فيضر القير بالتأكيد!..

هناك حلول ومنها تسليك ماصورة زيت القير بحيت تذهب الى المبرد مباشره ولكن هذا الحل غير مناسب واضافة مروحه وهذا ايضا حل لا نرى احد يمدحه ..الحل الافضل هو المبرد الكبير الذى بالصوره ابو ريش!!

الذى اعرفه ان الضمان يلغى اذا ركبت المبرد!

الحل حتى ينتهى الضمان هو انك تغير زيت القير والفلتر فى فترات قصيره مثلا كل 40 الف بدلا من الفترات المقترحه من جى ام او الوكاله

طيب هناك من يقول جى ام ادرى واعلم وهذا هو المناسب نقول نعم هى اعرف ولكنهم يضعون حل الوسط الذى يناسب الجميع ولكن ليس لاجوائنا!...كيف؟ الشركه لو وضعت مبرد كبير مثل الذى نراه فى الصوره سيسبب مشاكل فى المناطق البارد جدا!...كذلك هم يحاولون يوفرون لو بضعهة دولارات فى كل مره حتى تخف عليهم المصاريف...حتى برمجة السياره تكون فى الوسط ولهذا تجد عزم السيارات الجديده فى الحر فاتر...وسبب الفتور هو ان هناك برنامج حماية يقلل من الحمل على المكينه والقير وضعته جى ام ...تنتقل له السياره عندما تقول الحساسات ان حرارة القير مرتفعه وحرارة المكينه وحرارة الجو فى الخارج ...هذا البرنامج يجعل السياره تعمل بعزم اقل! ولهذا نلاحظ فتور للموتر فى الحر...هذا شىء مؤكد وليس من وكالة سمعنا او يقولون!

الزبده! كلما استطعت ان تجعل القير يعمل فى درجة حراره معقوله مثلا بين 70 و80 او حولها كلما كانت السياره نشيطه وتستجيب اكثر وعمليه اكثر!

الاخ ssmm6000
    الصوت الطقه فى الدعسه عادى وصوت المروحه المرتفع عادى..بخصوص النتعه لا اعلم! ربما طبيعيه (حاول تكون كابس على الفرامل باحكام لترى) والله اعلم واكبر
    اللهم انا نسألك بانا نشهد انك انت الله الواحد الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ونسألك يا ارحم الراحمين يا لطيف يا خبير ان تفرّج عنا وعن اخواننا المسلمين فى فلسطين وفى كل مكان وتلطف بنا وبهم يا سميع الدعاء...وصلى الله على محمد واله وسلم تسليما كثيرا..
    رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً
    انشر هذا الموقع (صدقه جاريه بأذن الله)
    https://www.tvquran.com/Al-Minshawi.htm

الاخ SSSMMM
    ملاحظاتك في السياره موجودة عندي في سيارتي يوكن 2009 نفسها , وايضا يقل عزم السيارة مع تشغيل المكيف وبالذات وقت الظهر

يا جماعه انا توصل عندي 92 بالليل وبالمدينه هذا طبيعي ؟؟ ومرات تنزل لي 75 بالخط

يعني متى تبدي الخطوره اذا وصلت جم ؟

السلام عليكم ..

انا عندي تريل بليزر امريكي ..

كيف اعرف درجة حرارة القير؟؟

انا سيارتي جديده من الكويت تاهو 2011 وتوصل عندي من 75 لي 95 بالمدينه واستعمال خفيف وعادي

واعرف واحد مركب كولر قير ويدعس عالموتر ويدوس فيه اكثر من 5 دوسات حد الدعسه ماترتفع فوق 78 نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وشكل الكولر حلو وتركيبه بالكويت جدا سهل وانا ناوي اركبه بذن الله بس توا الناس عالسياره 2011

وبالكتالوووج مكتوب الطبيعي من 75 ال 93 ؟؟؟ احترنى

اتمنى التفاعل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الكولر قير ما يؤثر على السيارة ؟؟؟؟؟

ياخوان كنت اطلع الهدا وتوصل حرارة القير فوق الميه
    صرت الان قبل ماطلع افتح الكبوت واول ماوصل فوق انزل واسكره

طيب يا شباب وين احصل الاديتر الكبير هاذا وكم سعره
    وهل المواصير تركب على طول ولا لازم قص وتلحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معي يوكون 2010
    وطلعت لي رسالة ان الاطار الامامي الايمن ناقص الهواء وعبيت هواء وللاسف ماراحت الرسالة مع العلم ان هالمشكله صارت لي في الإطار الامامي الايسر ولما عبيت هواء اختفت الرسالة
    اتمنى تفيدوني وجزاكم الله خير

تأكد انك عبيته عدل وطف السياره ورد شغلها وبتروح بذن الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق النادر2 مشاهدة المشاركة
    طيب يا شباب وين احصل الاديتر الكبير هاذا وكم سعره
    وهل المواصير تركب على طول ولا لازم قص وتلحيم
    هذا فيصل يركبه لك
    http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?t=9431

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)