15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 63

الموضوع: حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

رد: حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * ابو باسل * مشاهدة المشاركة
    اخي حاضر حرارة القير حتى لو وصلت 120 ماعندك مشكله وهي نادراً ماتصل الى هالمرحله يعني اقصى ماتصل له 107 او 108 وبالكثير بالكثير 110 ويبقى عندك عشر درجات للخطوره وباعتقادي اي واحد موتره موديل جديد لايلعب فيه ويروح الضمان عليه وايضا فيه مؤشر لارتفاع الحراره فوق الحد المعقول ويضهر لك في الشاشه بأن حرارة القير مرتفعه وهي تظهر في حالة الارتفاع الشديد للحرارة وهنا يجب عليك اتوقف وتبريد القير وهذا القير مخصص للسحب ولسحب المقطورات على مرتفعات عاليه يعني حرارته بدون قطر وانت في مرتفع عاديه فهو قير بإذن الله شديد التحمل كما كتب لك في الكاتلوج وابد الي يبي مبرد كبير ويركب له يراسلني واعطيه رقم واحد يجيبه من امريكا ويركبه له ولاكن دامك ماانت صاحب قطر مقطورات في مرتفعات طويله وحاده اعتقد ان الي في موترك يفي بالغرض .

واشكرك على فكرتك وهي جيده بدون ماتلمس اي شي من شغل المصنع ابد ركب مروحه لو احتجت الوكاله على الضمان فكها بس هل المروحه رايح تفي بالغرض .

احب ان اضيف لك معلومه سياراتي سيرا 2011 غمارتين حجم 1500 وكنت محمل عائله ومحمل عفش ثقيل في الصندوق وانا جاي من ابها مريت مكه ومن ثم طلعت الهداء ولاحظت ارتفاع حرارة القير الى درجة 106 في اخر لحظات طلوعها وانا كنت اطلع بسرعه ولم اكن اخف رجلي على البنزين ولم الاحظ اي برود في القير بسبب ارتفاع حرارته الى هذي الدرجه لان في حالات الارتفاع الخطيره يصير القير ضعيف وماعاد يعطيك مفعوله الي انت متعود عليه من عزم للسياره .
    وانا اعرف ان الكثير يغفل عن حرارة القير وخاصه في الهداء والمفترض انه يضع المؤشر على حرارة القير قبول طلوع المرتفعات .

وفكرتك راعه لانها لاتأثر على ضمان المصنع اذا احتجت الضمان فك المروحه ورح للوكاله ولاكن هل المروحه تفي بالغرض ام رايح تسبب مشاكل ثانيه لانها رايح تجي على الشبك الامامي وممكن انها تسبب عائق للمرواح الكهربائي للسياره فهي اكيد رايح تكون اضعف منها وفي حالة شغل المرواح الكهربائيه تحتاج سحب هواء بكمية كبيره والمروحه الي امامها مسكره المحل ودفعها ضعيف فممكن هنا تسبب ارتفاع حرارة المكينه وحتى المبرد الكبير للزيت رايح ايضا يسكر على وجهية الموتر ويغلق دخول الهواء للديتر وتبريد ماء المحرك اشوف الوكاله هم ابخص ودراسين الوضع تمام وانا خوووك ولو كانو يحتاجون مبرد كبير لوضعوه بس هم عارفين ان هذا يفي بإذن الله بالغرض المطلوب منه .
    هلا فيك ابو باسل
    ومشكور على شرح تجربتك مع حرارة القير
    أنا رحت لصيانة في شركة الجميح أول ماشريت سيارتي
    وقالي المهندس المسؤول عن قسم الصيانة ملاحظات مهمه من ضمنها زيت القير ونوع زيت الماكينه وحتى شفت سيارات جديدة بقراطيسها مخبطة بسبب تجاهل الناس للحرارة
    الي فهمته بالنسبه للقير إن الحرارة الزايدة تأثر على الكلتشات على المدى الطويل يعني بدال مايعيش معك الموتر الحرارة تأثر على القير ويخبط
    معك القير يستحمل بس ماأظن كل مرة تسلم الجرة
    وبعد يابوباسل مومعقول سيارة 150 ألف يحتمي قيره وأنا مسافر كل شوي واقف أبرد القير والعالم تناظر
    وفيه نقطة مهمه لاحظ عزم السيارة والقير حرارته 80 ولاحظ عزمه وحرارته 98 بتحصل فرق أنا جربته بالبر اذا كان بالليل والجو بارد يكون عزمه ولا أروع وبالنهار دمار وهذي الطريقه اخذه من واحد رعي بر معه سيرا أنت جرب سيارتك وبتلاحظ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسير عليهم مشاهدة المشاركة
    للمعلومية مبرد القير مرتبط بمبرد القير لو تلاحظون المواصير بتلقونها داخله بمبرد المكينة

وهو اضافي للقير والمروحه ماراح تعطيك نتيجة تبيض الوجه احتمال تنقص درجة او درجتين

ومثل ماقال ابو باسل ماله داعي تركب اذا استخدامك طبيعي
    قصدك يامسير عليهم(مبرد القير مرتبط بمبرد الماكينة) هذا طال عمرك في الإستعمال الأمريكي بس
    أما السعودي فله لديتر صغير خاص ومنفصل عن مبرد الماكينة وعشان تدري السيارة استعمال امريكي ولا سعودي ناظر من داخل الشبك اذا شفت لديتر صغير أمام لديتر الماكينه فهو سعودي واذا مالقيته فهو أمريكي
    والله انا استخدامي طبيعي في أغلب الأحيان بس عندي مشكلتين

أولا : راعي بر ولا أرحم السيارة حتى لو هي سيارة صغيرة

ثانيا :في السفر ماودي أتوهق والله لوتشوف شكلينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وأنا في طريق أبها كل شوي أقول خبط القير لا وعزم الموتر انهد يوم ارتفعت حرارة القير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاضر بالنواظر مشاهدة المشاركة
    هلا فيك ابو باسل
    ومشكور على شرح تجربتك مع حرارة القير
    أنا رحت لصيانة في شركة الجميح أول ماشريت سيارتي
    وقالي المهندس المسؤول عن قسم الصيانة ملاحظات مهمه من ضمنها زيت القير ونوع زيت الماكينه وحتى شفت سيارات جديدة بقراطيسها مخبطة بسبب تجاهل الناس للحرارة
    الي فهمته بالنسبه للقير إن الحرارة الزايدة تأثر على الكلتشات على المدى الطويل يعني بدال مايعيش معك الموتر الحرارة تأثر على القير ويخبط
    معك القير يستحمل بس ماأظن كل مرة تسلم الجرة
    وبعد يابوباسل مومعقول سيارة 150 ألف يحتمي قيره وأنا مسافر كل شوي واقف أبرد القير والعالم تناظر
    وفيه نقطة مهمه لاحظ عزم السيارة والقير حرارته 80 ولاحظ عزمه وحرارته 98 بتحصل فرق أنا جربته بالبر اذا كان بالليل والجو بارد يكون عزمه ولا أروع وبالنهار دمار وهذي الطريقه اخذه من واحد رعي بر معه سيرا أنت جرب سيارتك وبتلاحظ

حياك الله ونقاش هادف وانا خوووك بالنسبه للدرجه 98 درجه طبيعيه انا في عز الصيف بالنهار وانا امشي بالحواري توصل عندي الى هالدرجه والوضع عادي وانا خوووك واكبر دليل اقراء في الكاتلوج بو جيت تبي تقيس زيت القير قسه بين درجه 75 درجه و 95 درجه هذا وش معناه معناه انها درجه طبيعيه للقير ولا هناك مشاكل العالم عايشه بدون مبرد ولا قالت سياراتهم اح حنا وهو مبرد اضافي فقط زياده امان للقير فقط نتشرط ونغيره ونصيح صدقني هو كفايه وحتى لو ماهو موجود بعد ماعندك ضرر ان شاء الله .

السلام على الجميع وكل عام ونتم بخيرموضوع جدا جدارائع واسمحولىبئول مشاركة بخصوص المواصفات بين الستخدام الامركى* اوالمواصفات السعودية *اوGM*الفرق بصيط فى بعض الديكورات الداخلية اوبرنامج التشغيل لسيارة ملاحضة بشرط ان تكون بنفس الموديل اما القطع الخرى فهى واحدة ابتدائا من المكينة الى الدفرنس اما الديترانصح اخوانى بتركيب لديتراكبرليش لنى امجرب وفنى سيارات المروحة لها سلبيات كثيرة وبصفة عامة لجميع الجموص تعتمد على الكهرباء اى خلل فى نضام قوه الكهرباء يوثرعليها حتى فى العزم وانا املك شفروليت جمص موديل2001/دبل استخدام غيرت الديترحق المصنع ملاحضة دنموالكهرباء مالة قطع ولموجودفى السوق تجارى طبعا كامل الدنموتجارى ولقيمة حوالى/580/ريال وسامحونا اذ كثرنا عليكم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنتل2007 مشاهدة المشاركة
    السلام على الجميع وكل عام ونتم بخيرموضوع جدا جدارائع واسمحولىبئول مشاركة بخصوص المواصفات بين الستخدام الامركى* اوالمواصفات السعودية *اوGM*الفرق بصيط فى بعض الديكورات الداخلية اوبرنامج التشغيل لسيارة ملاحضة بشرط ان تكون بنفس الموديل اما القطع الخرى فهى واحدة ابتدائا من المكينة الى الدفرنس اما الديترانصح اخوانى بتركيب لديتراكبرليش لنى امجرب وفنى سيارات المروحة لها سلبيات كثيرة وبصفة عامة لجميع الجموص تعتمد على الكهرباء اى خلل فى نضام قوه الكهرباء يوثرعليها حتى فى العزم وانا املك شفروليت جمص موديل2001/دبل استخدام غيرت الديترحق المصنع ملاحضة دنموالكهرباء مالة قطع ولموجودفى السوق تجارى طبعا كامل الدنموتجارى ولقيمة حوالى/580/ريال وسامحونا اذ كثرنا عليكم
    هلا فيك اخوي
    اخوي انا معك الضغط على كهرباء السيارة يأثر على الماكينة والقير يعني لو نبي نركب مروحة ثالثة امامية (( لكن انا أقصد المروحة الثالثة تكون عند الضرورة فقط ويكون موقعها على لديتر القير ويكون زر التشغيل اختياري مو تماتيك يعني وقت الحاجة ))

اليوم طلعت عقبة الصماء برجال ألمع ووصلت حرارة القير (116)

هل هناك مشكلة لو لم أركب له مروحة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غدي1432 مشاهدة المشاركة
    اليوم طلعت عقبة الصماء برجال ألمع ووصلت حرارة القير (116)

هل هناك مشكلة لو لم أركب له مروحة
    اخوي سيارتك كم موديلها واستعمال امريكي ولا سعودي

السلام عليكم
    انا شريت تاهو 2008 امريكي

وانا اسافر اسبوعيا 1000 كيلو ضروف العمل
    السؤال هل هنالك مشكلة على القير علما باني اطلع عقبة (ضلع )

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gadi1404 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    انا شريت تاهو 2008 امريكي

وانا اسافر اسبوعيا 1000 كيلو ضروف العمل
    السؤال هل هنالك مشكلة على القير علما باني اطلع عقبة (ضلع )
    هلا فيك اخوي
    طبعا الإستعمال الأمريكي قيره ماله مبرد(لديتر) هو عبارة عن ماصورة داخل مبرد (لديتر) الماكينة انت تأكد وشوف فيه لديتر صغير امام لديتر الماكينة
    وياليت تفيدنا القير كم درجة حرارته عند صعود عقبة ضلع والماكينة ترتفع حرارته لأن الماكينة والقير لديترهن واحد

اخوي سيارتك كم موديلها واستعمال امريكي ولا سعودي
    حياك الله أخي حاضر بالنواضر

يوكن إكس إل 2011 سعودي

هلا فيك اخوي
    طبعا الإستعمال الأمريكي قيره ماله مبرد(لديتر) هو عبارة عن ماصورة داخل مبرد (لديتر) الماكينة انت تأكد وشوف فيه لديتر صغير امام لديتر الماكينة
    وياليت تفيدنا القير كم درجة حرارته عند صعود عقبة ضلع والماكينة ترتفع حرارته لأن الماكينة والقير لديترهن واحد
    هلا اخي انا الى الان لم اطلع فيه اي عقبة لاكن ناوي اداوم فيه مع بداية السنة ان شاء الله

درجة الحرارة داخل الحواري 86-88 في هذي الحدود الموتر مستخدمة لي يومين فقط
    اي من يوم السبت 20/9
    ابي نصيحتكم للمحافظة على القير والمكينة ولي بعض الاستفسارات وابي منكم الجواب
    1-اريد منكم ان تشرحون لي الازرار الي على يمين الطبلون (الازرار الاربعة فوق بعض ) بالتفصيل

2- افضل زيت للمكينة وكذالك القير

3- هنالك صرفية في البنزين بشكل موطبيعي هل لها دخل بالبرمجة

4- لما اضغط بنزين تشتغل الثمان اسطوانات واول ما ارفع رجلي يتحول مباشر الى اربع اسطوانات (ملاحظة جيدة)نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي الوظع طبيعي او لا

5- افضل وضعية للقير في طلوع العقبات (عقبة ضلع) وكيف اعرف ان القير مسخن او لا

6- هل تنصحوني بتعريب الطبلون والمسجل او لا وهل لها تاثير على كمبيوتر السيارة

هنالك اسئلة كثيرة ولكن هذة اهمها ولكم الشكر مسبقا

اهاااا نسيت نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي القطع الي في الوكالة تركب عليه ام لا

وكذالك الرديتر اغيرة او لا

ولكم الشكر والتقدير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

هلا اخي انا الى الان لم اطلع فيه اي عقبة لاكن ناوي اداوم فيه مع بداية السنة ان شاء الله

اي من يوم السبت 20/9
    1-اريد منكم ان تشرحون لي الازرار الي على يمين الطبلون (الازرار الاربعة فوق بعض ) بالتفصيل

4- لما اضغط بنزين تشتغل الثمان اسطوانات واول ما ارفع رجلي يتحول مباشر الى اربع اسطوانات (ملاحظة جيدة)نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي الوظع طبيعي او لا

اهاااا نسيت نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي القطع الي في الوكالة تركب عليه ام لا

ولكم الشكر والتقدير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ياهلا والله أخوي..من ناحية الأزرار أول زرين معلومات عن السيارة..مثالنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيعداد المسافات .. عداد الرحلات .. حرارة الإنتراسمشن .. ضغط الكفرات وغيرها..)الزر الثالث خيارات اعدادات للسيارة مثال:عند فتح السيارة بالريموت تبي الأنوار الخارجية تشتغل أو فلشر وغيرها من الإعدادت الزر الرابع للإختيار يعني رحت للزر الثالث وتبي تختار إعداد معين اضغط الزر الرابع واختاره ثم في الزر الثالث شف الخيارات حقت الإعداد اللي اخترته ثم اختاره بالزر الرابع وتقدر بالزر الرابع تصفر عداد الرحلات بالتعليق عليه..(الله يعينك على الشرح )
    أفضل زيت للماكينه:كاسترول10/30 خفيف حتى لو كنت برفحاء ماينفع إلا الخفيف.
    صرفية البنزين مالها دخل بالبرمجة وهو كذا يصرف بالديرة وبالخطوط لا.
    من ناحيةV8 و V4 طبيعي جدا على حسب الضغط مجرد أي دعسه V8 واذا خفيت الدعسه يقلب وعلى هالموال.
    أنصحك بالبرمجة.
    وللمعلومية جميع وكالات الشرق الأوسط ترفض السيارة والله يعينك..لأنها ماتقبل إلا سيارات جنرال موتورز للتوزيع فيما وراء البحار.
    عساي أفدتك والله يطعمك من خيره ويكفيك شره.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غدي1432 مشاهدة المشاركة
    حياك الله أخي حاضر بالنواضر

يوكن إكس إل 2011 سعودي
    اخوي احب بس اريحك بشغلة عشان مايضيق صدرك

درجات حراره جيده للاداء ولا تضر القير من 76 الى 94

درجات حراره عاليه وسيئة الاداء ولكن لاتضر القير من 95 الى 115
    وطبعااا هذا رأي المهندسين وطبعا الخطورة العالية الي تضر في الكلتشات 120
    يعني انت تقريبا في السليم لكن على فكرة انا اول مرة يمر علي شخص ويقول وصلت سيارتي 116 هي قريبة من الخطورة لذالك انصحك اذا انت ماودك تغير في سيارتك شيء ((1. طبعاااا لاتضغط على السيارة في الطلعات واستغل النزلات الي قبل الطلعات عشان تعطيها عزم يعني وانت مدحدر من نزلة حط رجلك
    2.ثاني شيء حاول اذا وصلت الحرارة القير 100 انك توقف وتفتح الكبوت عشان تبرد السيارة ))
    لكن انا انصحك اذا ودك تجر ب جر ب مروحة كهربائية لمبرد القير (لديتر القير ) لكن بعد استشارة كهربائي متمكن((اخاف تأثر على كهرباء السيارة)) لأني ماجربتها انا لكن قريبا راح اركب مروحة للقير وأعطيك رأيي

انا سبب موضوعي هو المحافظة على القير انا ليش اوصل حرارة القير 120 اذا فيه حلول (( فيه ناس تقول انا وصلت عندي حرارة القير 120 ولا قال القير شيء ولا خبط )) هذا مو معناته نوصل القير هالدرجة من الحرارة العالية عشان واحد وصلت حرارة قير سيارته ولاخبطت

اي من يوم السبت 20/9

هلا فيك اخوي
    طبعااا أول شيء عشان تحافظ على الماكينة والقير لازم تكون الزيوت أصلية وأبينة لك في الأجوبة على أسئلتك((لأني الأمريكي حساس من ناحية الزيوت ))وبالنسبة لطلعات كما قلت في ردي للأخ أبو غدي
    1.لاتضغط على السيارة في الطلعات واستغل النزلات الي قبل الطلعات عشان تعطيها عزم يعني وانت مدحدر من نزلة حط رجلك عشان اذا رقيت تكون السيارة مرتاحة
    2.ثاني شيء حاول اذا وصلت الحرارة القير 100 انك توقف وتفتح الكبوت عشان تبرد السيارة ))

1. بالنسبة للأزرار مثل ماقال الأخ حان اللقاء مع ان السؤال موجه لينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي بس انت عرب شاشة المعلومات افضل ولا فيه اي ضرر

2. اما أفضل زيت للماكينة وطبعا السبب كاسترول10/30 الخفيف وماينفع الثقيل والسبب
    ((أنا أول مارحت لوكالة الجميح
    سألته عن أفضل زيت للماكينة: قالي أي زيت شرط مايكون مغشوش بس اهم شي يكون 10/30 الخفيف
    قلتله والثقيل : قال فيه يوكنين عندي مخبطات بسبب الزيت الثقيل والسبب اطربة الزيت ماتحمل الا تركيز 10/30 الخفيف )) وأنا قلتلك كاسترول لأني من يوم شريت السيارة وأنا أستخدمه لكن أنتبه في تقليد يجي من الإمارات لاتشتريه اشر الأصلي

أما بالنسبة لزيت القير : فرح للوكالة اشتري منهم أفضلك لأن أغلب المحلات تقليد إلا من رحم ربي (( نصيحة الأشياء الي فيها مجازفات مثل: الفحمات + زيت القير+ فلتر القير+ فلتر زيت الماكينة لاتأخذها الا من الوكالة وصلحها في ورشة ثقة واسأل مجرب))

3. طبعا بالنسبة للصرفية فيه دخان اسود يطلع من الشكمان... وانت تقول توي شارية يمكن كانت معك سيارة اقل صرفية فتفاجأت بصرفية التاهو

4. الوضع طبيعي جداا هذا نظام لتوفير الوقود وابعطيك ملاحظة جربها في سيارتك بعض الأحيان تشوف سيارتك قومتاها ثقيلة وبعض الأحيان خفيفة بسبب النظام هذا وهذا شيء طبيعي

5. الوضع الطبيع للطلعات انا اقول على حسب ممشاك يعني اذا تحت السبعين بإمكانك تشغل الدبل الخفيف ان وجد مع وضع التعشيقة بنمرة 2والتبديل الى 3 في حالة السرعة في الطلعات

6. نعم أنصحك تعرب ومافيه اي ضرر واعرف كثيرين سوها ولا أحد اشتكى
    اتمنى اني أفدتك وأي سؤال انا حاضر بالنواظر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حان اللقاء مشاهدة المشاركة
    ياهلا والله أخوي..من ناحية الأزرار أول زرين معلومات عن السيارة..مثالنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيعداد المسافات .. عداد الرحلات .. حرارة الإنتراسمشن .. ضغط الكفرات وغيرها..)الزر الثالث خيارات اعدادات للسيارة مثال:عند فتح السيارة بالريموت تبي الأنوار الخارجية تشتغل أو فلشر وغيرها من الإعدادت الزر الرابع للإختيار يعني رحت للزر الثالث وتبي تختار إعداد معين اضغط الزر الرابع واختاره ثم في الزر الثالث شف الخيارات حقت الإعداد اللي اخترته ثم اختاره بالزر الرابع وتقدر بالزر الرابع تصفر عداد الرحلات بالتعليق عليه..(الله يعينك على الشرح )
    أفضل زيت للماكينه:كاسترول10/30 خفيف حتى لو كنت برفحاء ماينفع إلا الخفيف.
    صرفية البنزين مالها دخل بالبرمجة وهو كذا يصرف بالديرة وبالخطوط لا.
    من ناحيةV8 و V4 طبيعي جدا على حسب الضغط مجرد أي دعسه V8 واذا خفيت الدعسه يقلب وعلى هالموال.
    أنصحك بالبرمجة.
    وللمعلومية جميع وكالات الشرق الأوسط ترفض السيارة والله يعينك..لأنها ماتقبل إلا سيارات جنرال موتورز للتوزيع فيما وراء البحار.
    عساي أفدتك والله يطعمك من خيره ويكفيك شره.
    الف الف شكر بارك الله فيك

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)