15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 63

الموضوع: حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

رد: حل مشكلة ارتفاع حرارة القير لليوكن والتاهومن 2007إلى 2011

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق النادر2 مشاهدة المشاركة
    طيب يا شباب وين احصل الاديتر الكبير هاذا وكم سعره
    وهل المواصير تركب على طول ولا لازم قص وتلحيم
    نفس سوال الاخ عاشق
    امكان تبيع الاديتر الكبير وهل له اسم يعرف به

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور اليوكون مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معي يوكون 2010
    وطلعت لي رسالة ان الاطار الامامي الايمن ناقص الهواء وعبيت هواء وللاسف ماراحت الرسالة مع العلم ان هالمشكله صارت لي في الإطار الامامي الايسر ولما عبيت هواء اختفت الرسالة
    اتمنى تفيدوني وجزاكم الله خير

يالغالي هل قد غيرت كفرآتك؟؟؟
    لانه موترك انحاست البرمجة حقت الكفرآت
    بس حلها سهل
    دق الموتر سلف بس لاتشغلة
    واضغط الي يقفل والي يفتح مع بعض الي بالريموت
    لين يضرب هرن
    ونقص من هواء الكفرآت على حسب الليت (الاسطبات)
    يعني مثلا اشتغلت عندك االاشارة الامامية الايسر
    تروح تنسم من الكفر الامامي الايسر لين يضرب هرن
    وهكذا لين تخلص

والله نصيحتي أنكـ تركب مبرد قير أكبر افضل لكـ ولموتركـ

http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?t=5343

http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?t=9431
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

موضوع ممتاز انا عندي يوكون 2006 طبعا خليجي نفس السعودي تقريبا لكن سؤالي كيف اعرف مقياس الحراره واين يوجد يعني كيف اعرف ان حرارته مثلا 70

السلام عليكم

كل عاااااام وأنتم بخير والعيد عليكم مبارك

عندي ملاحظه :
    في أحد الردود وأحد كاتب أن فيه رديتر أومبر خارجي لليوكن أو التاهو .... السييرا .. الجموس عموما .
    هذي المعلومه فيها خطأ أو لبس ... لأن تبريد القير عن طريق مبرد صغير في داخل الرديتر الرئيسي حق المكينة ويبرد بالماء . ( والسعودي والأمريكي نفس الشئ ما يفرق بأي شئ .
    والرديتر اللي ممكن فيه الخربطه اللي صايره هذا حق المكيف ..... ويكون من جهة اليمين جهة الراكب ..... وفيه واحد ثاني صغير حق الباور الدركسون وحجمه صغير ومكانه جهة اليسار جهة السايق ..... هذا للمعلوميه عشاااااان محد يخربط .

ثانيا :
    تركيب مبرد خارجي ممتاااااااز ويريح السياره ويطول بعمر القير ,,, بس أهم شئ التركيب لأن القير ضغط عالي يعني لأزم يكون الرديتر نوع ممتاز أمريكي أو أسترالي ...وغيرها .. ويكون التركيب بمواصير ألمنيوم أحسن وأبرد أو بنحاس واذ ما في أو ماحصلت ركب هوز بس أصلي عشان مايفلت الهوز ........ وتجلس تدعي على ... هههههه ...والشرط الثاني عشان تلقي نتيجه أفضل وأحسن يكون التركيب نفس اللي بالصوره الأولي بأول الموضوع .......
    بحيث اللي طالع من القير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي يمر على الرديتر الأصلي ويتبرد بالماء ويطلع من الأصلي ويدخل على الرديتر الجديد ( اللي أنت مركبة ) ويطلع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي بارد جدا ويرجع للقير مره ثانيه وفي هالحاله صار للقير مبردين أثنين .نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    واذا تبي بعد تخلى الدنيا ثلج بعد أحتياطا ركب مروحه خارجيه على الرديتر الجديد ووصلها وخل تشغيلها من عندك من داخل بحيث متى ما أحتجتها شغلها ويستحسن تخلى دقمة التشغيل تحت بالديكور عشااااااان المنظر العاااااااااام .وما تستهلك عليك الكهرب وتتعب الدينمو مع كثرة الأستعمال .
    فيه بعد ملاحظه :
    من 2009 وفوق قليل يسخن القير الأ اذا فيه مشكله لا قدر الله وخصوصا بالطريق لأنه صار 6 تعشيقات بدل 4 تعشيقات للموديلات اللي تحت بأستثناء الدينالي والكدلك من زمان وهي 6 تعشيقاات .

تقبلوا تحياتي وأنشاء الله أكون أفدتكم بتجربتي وخبرتي

موضوع مفيد ....

حفظكم الله وجزاكم كل خير يا اعضاء المنتدى الغالي

الاخوه الاعزاء
    ماهو معدل الطبيعي للاستخدام الامريكي كم يكون بالفهرنهايت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور اليوكون مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معي يوكون 2010
    وطلعت لي رسالة ان الاطار الامامي الايمن ناقص الهواء وعبيت هواء وللاسف ماراحت الرسالة مع العلم ان هالمشكله صارت لي في الإطار الامامي الايسر ولما عبيت هواء اختفت الرسالة
    اتمنى تفيدوني وجزاكم الله خير
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال أخوي، هل قمت بتغيير مكان الكفرات قبل فترة؟

بعلمك بسالفة حصلت لي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

غيرت مكان كفرين بالسيارة يوكن 2011... وبعد فترة طلع لي رسالة نقص الهواء في الإطار الأيمين الأمامي... أطالع الكفر ما فيه إلا العافية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ومع ذلك فحصت هواه وحصلته مضبوط وزدته شوي قلت يمكن تروح الرسالة ولا راحت، وطفيت السيارة ولا نفع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي قلت يمكن خلل فني!

المهم عقب ما غسلت يدي من الكفر وجيت أرجع العدة والمنفاخ للشنطة، لاحظت الكفر الأيمن الخلفي مبنشر وناقص هواه واجد... وعلى طول تذكرت إني مبدل مكان الكفرين...

طيب الحين نجي للإيضاح ليش طلع لك الكفر الأيمن الأمامي مو الخلفي اللي مبنشر؟؟؟ الجواب بكل بساطة، هو لأن حساس الكفرات يرسل رسالة لاسلكية لكمبيوتر السيارة، والكمبيوتر مخزن عنده في الذاكرة أن هذا الحساس هو للكفر الأمامي الأيمن وبالتالي يوم غيرت مكان الكفر ما سويت تحديث لموقع الحساس علشان يعرف الكمبيوتر إنه تغير.

طبعاً إعادة برمجة الكمبيوتر للتعرف على الحساسات سهلة جداً وما تاخذ أكثر من دقيقتين، لكن يبغالك ترجع لكتيب السيارة لأن الطريقة تختلف من موديل لموديل...

أتمنى قدرت أفيدك وأي استفسار اضافي لا تتردد وأنا أخوك...
    وبالتوفيق إن شاء الله تعالى،،،

الصورة الرمزية Avalanche
    Avalanche غير متواجد حالياً

مشرف خيمة رابطة ملاك السيارات

ينقل للقسم الصحيح للفائدة ....

K5 silverado

طريقه ممتازه نحن دايم نركبهن وممتازات بلعكس تبريد افضل للقير بس تبي لافضل لغ المواسير الي رايحه لرديتر وانس الخراب
    لطلب ارسل على الخاص
    مركز حراره لجميع مشاكل الحراره

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة all005 مشاهدة المشاركة
    موضوع ممتاز انا عندي يوكون 2006 طبعا خليجي نفس السعودي تقريبا لكن سؤالي كيف اعرف مقياس الحراره للقير واين يوجد يعني كيف اعرف ان حرارته مثلا 70

انا ايضا معاي يوكن 2002 ... امريكي
    وفيه اديتر صغير للقير

بس ماله امبير بالطبلون..؟؟
    فكيف اركب له امبير ؟؟؟
    هل اركب له امبير خارجي او ممكن يركب داخل الطبلون مثل الدينالي
    يوم شفت ان الكفن ماله مخابي
    كل ما يطري على بالي شريته

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاضر بالنواظر مشاهدة المشاركة
    أخواني وأحبتي مبروك عليكم الشهر
    أنا قريت موضوع وحبيت تشاركوني الراي فيه لأنه فيه مجازفه
    الموضوع هو حل مشكلة حرارة القير للتاهو واليوكن الشكل الجديد
    مع العلم إن الفكرة ليست جديدة وأحيطكم علمااا أنني أخذت بعض الصور من أشخاص سبقوني بطرح هذا الموضوع لتعم الفائدة على الجميع
    الفكرة(حل مشكلة حرارة القير)
    طبعااا الي عنده يوكن أو تاهو يلاحظ ان درجة حرارة القير مابين 77 إلى 85
    بالطرق العادية لكن في البر أو المرتفعات تصل الحرارة إلى 99 ولكي تعالج المشكله يجب توسيع لديتر القير (( موجود أمام لديتر الماكينة ولونه أسود صغير في الإستعمال السعودي))

ملاحظة
    طبعا حرارة القير الطبيعية هي تقريباا77إلى 85درجة
    ومثل ماأنتم عارفين الحرارة الزايدة تأثر على الكلتشات ويخبط بسببها القير
    لذالك تخيلو لو ثبتنا حرارة القير على 75 درجة سواء في البر أو في المرتفعات زي أبها وغيره ((لأني عانيت من حرارة القير في مرتفعات أبها))
    مع العلم إن وصول درجة الحرارة إلى 100 يعني غليان الزيت نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيوهذا أكيد يضر القير على المدى البعيد

نشرح الفكرة عليكم

تغيير اللديتر شد البلد بلديترأكبر مثل ماهو موجود في الصوره

مشكلة لديتر القير شد البلد صغير والصورة الي في الأعلى تبين الفرق بين شد البلد الأسود الصغير والفضي الأكبر
    لكي تحل مشكلة ارتفاع الحرارة
    طبعا صورة لديتر شد بلد بهذا الشكل

وبعد التركيب
    وبس طبعا الموضوع يمكن مر عليكم من قبل لكن أنا ودي أعرف هل فيه مخاطرة بتغيير قطعة شد بلد ويعتبر هذا ترهيم
    ((طبعاااا جلست أفكر وش البديل لأني ماودي ألعب بسيارتي وهي جديدة وجتني فكرة وهي تركيب مروحة أضافية لسيارتي اليوكن مثل الي موجودة في الصورة تكون وظيفتها المحافضة على درجة حرارة القير طبعا الي في الصورة ماحطت على لديتر القير لكن شغل خيالك شوي وتخيل ...مروحتين للمكينة ومروحة ثالثة للقير وتنتهي المشكلة

وفي النهاية يا أخوان أعذروني لو أخطاءت وأمدحوني لوأصبت نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سلام عليكم ابي استفسر منكم عندي مشكلة في حرارة التريميش عندي تاهو 2007 واصلة عندي 160 مادري وش الحل

سلام عليكم عندي تاهو ٢٠٠٧ لان انا جالس في سيارة هل هي طبيعة حرارة التريميش ارجو رد بسرعة

واصلة عندي ١٦٠ حرارة التريميش مادري وش الحل

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)