15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 37

الموضوع: سمك البحر الاحمر وسمك الخليج

رد: سمك البحر الاحمر وسمك الخليج

يا جماعة لا تزعلوا من كلامي انا طرحت موضوع ابديت فيه رأي عن تجربة وكان القصد النقاش والتحاور .. والله العظيم ما قصدت التقليل من صيادين الخليج .. الآخ مكشاتي شكرا لك لأنك نبهتني على خطأي والعفو منك ومن الجميع .. الآخ صافي يبدوا من اسمك انك من صيادين الخليج وبالمناسبة هذي احب اتحداك امام الجميع لو قدرت تصيد سمكة الفارس وطبعا هذي موجودة في البحر الاحمر .. الآخ الرحموني .. انا بدأت اصيد مع الوالد الله يحفظه وانا عمري 8 سنوات في منطقة الخفجي ومع الزمن جربت الصيد في معظم مناطق الخليج ( السفانية , منيفة , راس ابوعلي , الجعيمة ... ) ويشهد الله كم وكم صدت من السبيطي وبمعظم الآحجام . تجربتي في البحر الاحمر كانت في مناطق كثيرة جدا ( مجيرمة , الشعيبة , الغالة , كشران , صروم , رابغ , املج .... ) وانا لما طرحت الموضوع طرحته عن تجربة مش مجرد كلام . وأنا ما اقصد بكلامي ان صيادين الخليج ما يستطيعوا الصيد في البحر الآحمر ولكن قصدت انهم راح يحتاجوا وقت لتعلم صيد بعض الآنواع اللي لها طرق خاصة وصعبة يعرفها صيادين البحر الاحمر .. الآخ القرش الابيض .. النواخذة اللي تقول عليهم على عيني وراسي ولكن معظمهم كانوا صيادين لؤلؤ والسمك بالنسبة لهم كان شي فرعي .. تحياتي للجميع

معا احترام لك كلام اخوي صافي منطقي ميه في الميه صحيح

والله اعرف واحد من يوم وعيت في هدنيه وهو يصيد في البحر

لو تجلس معه يكسر خاطرك ما يعف من الصيد الا اسمه

(معا احترامي لشخصك الكريم ) يشوف نفسه احسن صياد بالخليج

هدّو اللعب ياشباب

ممكن لكلام صريح

أقسم بالله ماعندكم سالفة

الصياد الفنان يقول اليوم راح أطلع هوامييير ويرمي بكل ثقة في أماكن جيدة ويرجع ماسك الهوامير *صح*
    طيب نشوف المحترفين إللي مثلي : أجي أبغى بياض يطلعلي أبونقطة أبغى أبونقطة يطلعلي مسند ولا مخدة * صح*
    المسألة رمي لعمق ماتدري مين تحته أصلاً

أما السنوركليجية هم إللي يختاروا إللي يبغوه حريد جمبه هامور ولاّ بياض , قال أبغى الحريد والبياض خلي الهامور الأسبوع الجي ... وهنا الحرافة في الإختيار بينما الصبر فوق على القارب أو الشاطئ ياصاحبي!!!!

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لا أحد يلغوص كلامي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    روحي وما ملكت يدايَ فِداهُ ......

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeddal مشاهدة المشاركة
    الآخ صافي يبدوا من اسمك انك من صيادين الخليج وبالمناسبة هذي احب اتحداك امام الجميع لو قدرت تصيد سمكة الفارس وطبعا هذي موجودة في البحر الاحمر

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اخي الكريم
    لــ أمكانياتك الجبارة والخارقة في الصيد في جميع البحار تحتم علي الانسحاب من تحدي سموك الكريم

في موضوعك سويتنا ما نعرف نصيد
    وفي ردك تتحدنا !!!!!
    اخوي نيابة عن صيادين المنطقة الشرقية نحب نقول لك انت احسن صياد في السعودية كلها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safii مشاهدة المشاركة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اخي الكريم
    لــ أمكانياتك الجبارة والخارقة في الصيد في جميع البحار تحتم علي الانسحاب من تحدي سموك الكريم

وفي ردك تتحدنا !!!!!

اخوي نيابة عن صيادين المنطقة الشرقية نحب نقول لك انت احسن صياد في السعودية كلها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeddal مشاهدة المشاركة
    الآخ القرش الابيض .. النواخذة اللي تقول عليهم على عيني وراسي ولكن معظمهم كانوا صيادين لؤلؤ والسمك بالنسبة لهم كان شي فرعي .. تحياتي للجميع
    حياك الله أخوي jeddal

أولاً : نحن هنا في هذا المنتدى جميعنا إخوان ولانحب أن نتعالى على أحد مهما كان عمره أو خبرته ومهما كان سؤاله , ورأيك نحترمه وهو يمثل شخصك فقط .. وإلا لا أنا ولا أنت قد عمل استطلاع ودراسة ليؤكد رأيه .. وقد ذكرت لك في مطلع ردي ( كل يغني على ليلاه ) .. يعني كل واحد يمدح اللي يعجبه ويشوفه صح .

ثانياً : اللؤلؤ لا يصطاد .. بل يستخرج .

ثالثاً : النوخذة كلمة شاملة وتطلق على قائد السفينة أو اللنج ويجب أن يكون ذو خبرة وحكمة , ويجب أن يكون عارفاً بمسالك البحر ومده وجزره وخيراته وأسماكه ولؤلؤه ويأتمر بأمره كل افراد السفينه .. وأما المختص بتجارة باللؤلؤ فقط فيسمى " طواش " .. وكانت المنطقة الشرقية والخليج العربي بشكل عام في السابق يعتمدون على البحر والأسماك من حيث الأكل والرزق .. وقليل هم من يمتهنون استخراج اللؤلؤ والمتاجرة به مقارنة بصيد السمك .. فصيد السمك لسد حاجة الناس في ذلك الوقت كانت هي الأساس .. والمتاجرة بالؤلؤ كانت للطبقة العليا والمتمكنين .

تقبل تحياتي .

طيب بقولك شي تعال معي الشيخ حميد وانا اخلي الغشيم اللي ما عمره صاد يصيد وهذا الكلام ينطبق على كل المناطق المحمية

حبيب قلبي في نقطة اغفلتها انت المناطق اللي بتقول عليها في البحر الاحمر كان فيها خير كثير

بس الان العمالة نشفوها لذلك انت تقول ان الصيد صعب فيها

والخليج كان فيها خير يوم انك تصيد فيها بس الان جرب تصيد فيها

اما بالنسبة للفارس فهذا حالة استثنائية

يعني على حس نوع معين تحكم على الكل

تحياتي للجميع
    كل منطقة لها بعض الانواع تكون افضل في الطعم من المنطقة الاخرى مثلا هامور الغربية و هامور الشرقية عربي تلاحض افضل الشرقي لان بيئة الهامور رمليه صخرية افضل اما الناجل يحب الشعب فلا تجد ناجل في الشرقية بل تجد شنينو يختلف عن الناجل من حيث الطعم و الشكل الناجل افضل فلكل مكان مقومات و افضليه
    اما عن صيدك في الشرقية و عدم صيدك في الغربية
    ممكن السمك من عمرك 8سنوات تعود عليك
    بس الغربية لسا ما اخذ عليك اصبر شوي و تشوف السمك زي الرز نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

موفق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Makaveli مشاهدة المشاركة
    دوبي شفت برنامج عن البحر في المملكة العربية السعودية
    الخليج كانت أرض خصبة خشت عليها مياه البحر
    أما البحر الأحمر مع التزحلق القاري ( ماأدري إيش يسموه ) أنفشخ وأتعمق أكثر ونبتت فيها المراجين بكثرة

معلوم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    صحيح سبق وسمعت عن هذه المعلومه
    ينتابني شعور مع صيد الشعور

عزيزي القرش الابيض لك مني كل الاحترام والتقدير على اسلوبك الراقي وشكرا على المعلومات الرائعة .
    الآخ صافي رغم ان اسلوبك فيه استهزاء لكن شكرا على مرورك .
    الآخ الملك فيصل من طريقة ردك اقول ياريت تغير اسمك لآن الآسم هذا لا يليق الا بالعظماء .

وللجميع احب اقول وباختصار الناس معادن فيها النفيس وفيها الرخيص فيها الحكيم وفيها الجاهل .. كلامي رأي شخصي قابل للرفض او القبول .. تحياتي لكل من احترمني

Talking رد: سمك البحر الاحمر وسمك الخليج

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safii مشاهدة المشاركة

اخي الكريم

وفي ردك تتحدنا !!!!!

هههههههههههههههههههه
    جبتها على الجرح

احترم الناس حتى تحُترم وتلاقي ردود وكلام يسرك قال صلى الله عليه وسلم من اراد ان يتكلم فل يقل خير او ليصمت
    لايمكن انت الصح وجميع من رد خطاء كلمتك يا انا صح او كلكم ما تفهمون في السمك صعبه شوي
    بخصوص العظماء لك رد على الخاص يامحترم حتى لا ازعج الاخوه بكلامي لك

سبحات الله .. المنتدى هذا رائع جدا لولا ان فيه فطريات مزعجة جدا

وحدوا الله يا جماعة كلنا إخوان مش عارف ليه كل الجدال ده بس صلوا على رسول الله تربحوا

أولا الأخ اللى طرح الموضوع كلامه مش صحيح مع احترامى له أنا مصرى والبحر الأحمر بحرنا وصدنا فيه كتير واتعلمت الصد هنا فى الخليج العربى من واقع خبرتى البسيطة جدا بالنسبة للكبار فى المنتدى أن البحر الأحمر أسماكه أكثر وأكبر وأسهل فى الصيد غير أن الشعاب هى المشكلة الوحيدة أما الخليج العربى اه ممكن سهل أنك تصطاد سمك صغير قرقفان وحره زمرور اللى مالى الخليج وحاسس أنه موجود تحت السرسر عندى لكن مثل ما قالوا الإخوان حاول تصيد الأن مو من 10 سنين السبيطى أو الهامور أو الكنعد والله لتدوخ لما يضرب حتى على قصبتك مش تطلعه وأنا عن نفسى بقالى سنه كامله أحاول مع السبيطى فى جميع الأماكن وجميع الطعوم حتى وفقنى الله بحبتين الأسبوع الماضى وعلى ميد قديم من شهرين فالموضوع كله فى الرزق وليس الخبرة خبرتك لا تفيدك بشىء لو ربنا لم يقدر لك الرزق حتى لو ضربت عليك السمكة وتطلعها من الميه وممكن تسقط منك تانى وأكيد حصلت مع أغلبيتكم مثلى وعن أبو شراع فى البحر الأحمر لو موجودة بالخليج أتحداك أن كل النواخذه الكبار يستطيعوا بسهولة صيدها لأن طعمها المفضل السلس وما شاء الله عليهم خبراء بالسلس وبعدين ما فيه حيتان فى الخليج شوفتها بعينى تقدر انت تصيدها من الخليج هذا رأيى وآسف على أى تعبير غير لائق وتحياتى لكم جميعاً

كل مكان وله طريقت صيده مثلن الهافمون فيه خير بس لا تجيه في الزحمه ولا في اخر الاسبوع الكرنيش عندك كل منطقه ولها طريقه انا هنا الحمدلله طلعت خير بس يوم رحت جده كنت مفكر حالي اني صياد وما صدت شي مو لنو البحر الاحمر طريقته غير حتى لمن شافو عدتي وطريقت صيدي استغربو الخليج اغلبه رمل او منطقه فيها حجار يتخلف تمامن عن هنا وانا متاكد ان لو جا احد من البحرالاحمر ما راح يعرف يصيد شي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)