15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: إلى اخوي أصيل حجازي واخواني المحترمين ارجوا مساعدتي السيارة جننتني

Question إلى اخوي أصيل حجازي واخواني المحترمين ارجوا مساعدتي السيارة جننتني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى اخوي أصيل حجازي واخواني المحترمين ارجوا مساعدتي السيارة جننتني مو عارف علتها ولا احد من الكهربائيين او الميكانيكيين عرف العله كلن يقول شئ ومايطلع هو
    اولا السيارة شفر كابرس1992
    قبل بدايةالعلة انا غيرت ثلاجة تبريد المكينة (مستعملة نظيفة ) عند ميكانيكي من اقربائي وبعد التركيب شغلتها وكانت تقطع وعدل التقطيعة قال مسها بالخط ( دوس عليهابالشارع السريع) وجربت اشغل المكيف طفت السيارة وقلت له إشلون طفت قال مو مشكلة بس مسها على الخط شوفها تظبط
    مسيتها بالخط وانا على سرعتي فصلت وطفت بالشارع وجبت الميكانيكي وشافها
    طلع الدلكو اخترب وصلحته بدل الفحمات والبلاتين وعيرالدلكو وشتغلت السيارة بس
    العلة ما إصلحت وهي
    إذا شغلت المكيف قامت إتقطع ( إتفتف ) وتطفي
    وإذا شغلت المساحات للسيارة تطفي السيارة علىطول (تخيلوا)
    وديتها للكهربائيين والميكانيكين كلن يقول شي وما يصيد السبب
    انا بدلت الدنمو والكمبريسر وبدلت الكتاوت ( منظم الهواء) وعملت تصفية للبخاخات
    (الثرتل بادي) وفحصت (الماف سنسر ) والكمبيوتر كلهم مافيهم مشكلة

نسيت أقول إنها بعد تستهلك بانزين زياده عن قبل وفي ريحة بانزين داخل السيارة
    كنت افكر يمكن المشكله في عيار للهواء او rpm او القطعة اللي كانت راكبة مع ثلاجة تبريد المكينة لا أعرف اسمها بس أظن للهوا شكلها مثل الكاس مسكرة من فوق ذهبية
    ولحد الآن ماعرفت ولا أحد عرف المشكلة والآن السيارة اختربت ثاني مرة إفصلت كهربا وانا ماشي فيها والحين واقفة تدق سلف بس ماتشتغل
    أرجوا من إخواني مساعدني لحل هذه المشكلة وماذا أفعل ولكم مني جزيل الشكر والإمتنان.....وآسف على الإطاله

رد: إلى اخوي أصيل حجازي واخواني المحترمين ارجوا مساعدتي السيارة جننتني

اخاف ما يوصلها بنزين

تبي النصيحة

رح لمشعل العتيبي في الصناعية القديمة هو اللي يبي يحلها لك
    []

Thumbs up رد: إلى اخوي أصيل حجازي واخواني المحترمين ارجوا مساعدتي السيارة جننتني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cevrolait kh مشاهدة المشاركة
    إلى اخوي أصيل حجازي واخواني المحترمين ارجوا مساعدتي السيارة جننتني مو عارف علتها ولا احد من الكهربائيين او الميكانيكيين عرف العله كلن يقول شئ ومايطلع هو
    اولا السيارة شفر كابرس1992
    قبل بدايةالعلة انا غيرت ثلاجة تبريد المكينة (مستعملة نظيفة ) عند ميكانيكي من اقربائي وبعد التركيب شغلتها وكانت تقطع وعدل التقطيعة قال مسها بالخط ( دوس عليهابالشارع السريع) وجربت اشغل المكيف طفت السيارة وقلت له إشلون طفت قال مو مشكلة بس مسها على الخط شوفها تظبط
    مسيتها بالخط وانا على سرعتي فصلت وطفت بالشارع وجبت الميكانيكي وشافها
    طلع الدلكو اخترب وصلحته بدل الفحمات والبلاتين وعيرالدلكو وشتغلت السيارة بس
    العلة ما إصلحت وهي
    إذا شغلت المكيف قامت إتقطع ( إتفتف ) وتطفي
    وإذا شغلت المساحات للسيارة تطفي السيارة علىطول (تخيلوا)
    وديتها للكهربائيين والميكانيكين كلن يقول شي وما يصيد السبب
    انا بدلت الدنمو والكمبريسر وبدلت الكتاوت ( منظم الهواء) وعملت تصفية للبخاخات
    (الثرتل بادي) وفحصت (الماف سنسر ) والكمبيوتر كلهم مافيهم مشكلة

نسيت أقول إنها بعد تستهلك بانزين زياده عن قبل وفي ريحة بانزين داخل السيارة
    كنت افكر يمكن المشكله في عيار للهواء او rpm او القطعة اللي كانت راكبة مع ثلاجة تبريد المكينة لا أعرف اسمها بس أظن للهوا شكلها مثل الكاس مسكرة من فوق ذهبية
    ولحد الآن ماعرفت ولا أحد عرف المشكلة والآن السيارة اختربت ثاني مرة إفصلت كهربا وانا ماشي فيها والحين واقفة تدق سلف بس ماتشتغل
    أرجوا من إخواني مساعدني لحل هذه المشكلة وماذا أفعل ولكم مني جزيل الشكر والإمتنان.....وآسف على الإطاله

أخي / خآلد

رجــآئي أن تلتزم بأنظمة الخمة وعدم ذكر أسم أحد في موضوعك .
    خـآصة في العنوآن .
    الا أذا كآن ما فيه أحد يقدّر يخدمك الا ذلك الشخص
    مثل مشآكل الجـُمرك الأخ / أبو عآذر يخدمك بس رآسلهُ على الخآص .
    قبل أن تكتب موضوعك في خيمة أعطال السيارات وإصلاحها ‘ أقراء : {{{ أنظمة الخيمة }}} .

عند مــُشكلتين في مــُشكلة :

أولآ :
    لازم ترفع ســـُرعة الخمول الوآطي للحـد الأقصى وهو يــُقآرب 750 د ف د RPM .

وعندما تشغل المـُكيف مع تعشيق النمرة الثقيلة للخلف R ينزل الى حد أدنى 550 د ف د RPM .

ثآنيآ :
    لازم توزن مــُغـذي الوقود أبرتي الهواء في مـُقدمة المـُغـذي { المـُكربن / الكربريتر } :

اللي يخلي السيآرة تصرّف وقود هو وزن الهواء { هي أبرتين في أسفل مـُقدمة الكربريتر } .
    تقفلها للأخير وترجعها دورتين كآملتين فقط .

لمــُغـذي الوقود { الــمــُكـربن / الكربريتر carburetor } تدلل :
    كيف توزن / تعدل / تصلح / توضب / تصون مـُغدي الوقود { الكربريتر carburetor } ؟؟؟؟؟؟؟

كيف تفحص ضغط الوقود لسيآرتك لتتخلص من التفتفة خآصة بالسُرعآت العآلية 77 كلم +؟؟؟؟؟؟؟

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

موفق
    وتلقى خير بأذن الله
    {إذا كـُنت لا تقرأ إلا ما يُـعجبك فـقـط .. فإنك إذاً لن تـتـعـلم أبداً}
    دروس ألأصيل الحجآزي *** لكل جواد كبوه
    مـا حك جـلـدُك مــثــلُ ظـفـرك ‘ فــتــولّ أنـت زمـآمُ أمرك.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المشكله من الديلكو ممكن عطلان ومنتهي عمره الاقتراضي
    الحل السريع الخبراء الميكانيكا يفعلونه وهو انك تفك ديلكو من سياره شغاله وتركبه على سيارتك وبذلك تحدد المشكله ويدون خساير

أشكر جميع الأخوة الأعزاءعلى المرور الكريم ونصائحهم الغالية ، الله يجزاكم عني ألف خير وجعله في ميزان أعمالكم والله يرحم والديكم . وأعتذر عن أي خطأ بدر من عندي لأنظمة الخيمة وتقبلوا إعتذاري
    ولكم مني جزيل الشكر والإمتنان .

الظاهر لازم تفحص كمبيوتر

Talking رد: إلى اخوي أصيل حجازي واخواني المحترمين ارجوا مساعدتي السيارة جننتني

انا صلحت السيارة بالنسبة ليوم فصلت علي الكهرباء عندما كنت ماشي مسرع طلع الدلكو فصل كهرباء فبدلت البلاتين ثاني مرة بس أصلي هذه المرة وإشتغلت السيارة .
    أبشركم صدنا السبب اللي جنني بالسيارة دلوني على كهربائي فاهم بالأمريكي وقلت له على خراب السيارة وإنه طلع بعد ما بدلت ثلاجة التبريد للمكينة وقال أكيد فيها إلتماس وأول شي عمله فصل كلبس مكينة المساحات قال شغل السيارة وشغل المساحات وشغلتهم طبعا المساحات ماإشتغلت لأنها مفصوله بس السيارة لم تنطفأ وكذلك عمل نفس الشيء مع كلبس المكيف (الكمبريسر) وطبعا لم يشتغل المكيف لأنه مفصول بس السيارة لم تنطفأ وقال ان المكيف والمساحات ليس بهم المشكلة وشيك على الاسلاك الكهربائية ولقى إن السبب تافة إن أسلاك الإيرث E اللي راكبة ببدي (body ) المكينة مجموعة غلط وفرق الأسلاك عن بعض وجربهم واحد واحد مع تشغيل المساحات والمكيف وركبهم بمكانين كل سلكين لوحدهم وبعد ذلك إشتغلت المساحات والمكيف ولم تنطفأ السيارة وبعد ذلك عير منظم البنزين والهواء لانه كان نازل فرفعة وإشتغلت السيارة من احسن ما يكون بعد عناء طويل وخسائر كبيرة لإيجاد السبب وبعد ذلك شكرت الكهربائي شكرا كثيرا وحاسبته لعملة .
    وانا أرجوا اني قد وضحت اللي حصل معي للإستفادة من تجربتي مع هذه المشكلة ليستفيد من صادفته نفس مشكلتي .
    وأنا أشكر كل إخوتي الذين ساهموا بالنصح والتوجية لي وخاصة الأخ العزيز أصيل اللذي دائما يتحفنا بخبرته ومعلوماتة وجزاكم الله عني جميعا خير الجزاء وجعله في ميزان أعمالكم والله يرحم والديكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بــآرك الله فيك أخي
    الكريم / خآلد
    والحمدُ لله على السـلامة
    وجزآك الله خيرآ على مـُشآركتنا الحـل الرآئع .

أشــكــُرك بـعـد شــُكر الله على ذلك .

هذا الكهربآئي شــآطر لأنهُ أستخدم أسلوب تشخيص سليم .
    وهو الأسلوب الصحيح الذي نستخدمهُ لكشف الخلل بكهرباء الطآئرآت .

هذا هو أسلوب العزل{ أيسوليشن Isolation }
    تصدق أن عندنا مـُجـلدآت { منول Manual }
    أسمها { أيسوليشن منول Isolation Manual }

للتشخيص بالعزل في كهرب ومشآكل الطآئرآت .

وكلمة أيسوليت Isolate يعني أعزل .
    وتختلف قليلآعن سقرقيت Segregate التي هي أعزل عـُنصري .
    ونفس الشيء تقدر تقول سقرقيت ثنقز يعني أعزل الأشياء عن بعضها .

والأسم منها هو سقرقيشن Segregation وهو عزل

والطريقة :
    أعزل الأجهزة أو الأنظمة أو أستبعدها
    القطع التي تتوقع أنها صآلحة عن الأحمآل .
    حتى لا تشتت جــُهدك في التشخيص .
    ويبقى الجهآز الخربآن لوحدهُ .

والعزل والتشخيص بالقيآس أبو ملقآط رآئع ألى
    درجة أني أعتبرهُ ورشة كهربية لوحده وبعضهـُم يسخر بذلك
    أذا عرفت كيف تستخدم القيآس أبو ملقآط بطريقة
    صحيحة حليت جميع مشآكلك الكهربية بسيآرتك :
    كـيـف تـفـحـص كهـربـة سـيـآ رتـك با لـقـيـآ س و ب أ بـو مـلـقـآ ط مع صـور لـلـتوضيح {DIY} نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أجهزة الكهرب وكهرباء سيآرتك :

أ فـحـص أداء الـــشــاحـن لا يـُـخـرّب بـطـاريـتـك ويـخـذلك وقت الـحـآجة{DIY} !!!

كـيـف تـفحـص شـآ حن كـهـربـاء ا لـسـيـآ رة مـع ا لـبـطـآ رية بـأستخدآم قـيآس الكهربة {DIY} نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كـيـف فـحـص ا لـكـهـرباء بــ قــيآ س الـكمـآ شـة للـكهـربة المنزلية والسـيآ رة{DIY}

كيف تفحصتوضب ‘ تختر بادء التشغيل { المقوم‘ السلف} بالأشرطة والصور والشروح ؟؟؟{DIY}

كـيـف تــسـتـخـد م أو تـسـتـعـمـل هـذا ا لـقـيـآ س ا لـكـهـربي؟؟؟ مـصور با لدآخل {DIY}

د رس في / لــو نــط { خـرج } بـوجـي أشــعــآل مـن مـُحـرك سـيـآ رتـك ؟؟؟ ما الحل ؟

بـعـض حـلـول تـفــتـفــة مـُحـرك سـيـآ رتك / فحص الشآحن وتغيير البوآجي بأصلي. !!!

أهـميـة شـرآئح خلوص المسآفة بين د ُقمة بادء التشغيل {المقوم/ السلف } وترس الحذآف !!!

كــيـف تـغـيـر ا لــبـوآجـي وكـيـف تـقـراء مـؤ أشــرآتـهـا { دلالات} الخرآب من لونه

كيف تصلح جـهـآزك الأكتروني { حآسوب } مسجل تلفزيون رآدي ألخ ؟؟؟

كـيـف تـشـتـغـل ا لـبـطـآ ريـة {{{ا لـحـجآ ر}}} ؟ كيف تـصـونـهـا وكيف تعمل أشترآك ؟؟؟

كـيـف تـفـحـص وتــصـون و تــُـشـخـص أعـطـال كـهـربة بـطـارية ســـيـارتك و شـاحنها

ا لـحـمـل ا لـطــُفـيـلي / و تـهـر يـب بـطـآ ريـة سـيـآ رتك كـيـف تعـرف ا لتهريب !

تعـلم كـيـف تفحص / تصلح / توضب مولد الكهرب بسيآرتك { الشآحن} بالأشرطة والعجة ؟؟؟

كيف تصلح أو تغير عدآدآت الطبلون { قيآسآت } ؟ بنفسك وشحمك ولحمك { DIY} لا أحد يستغلك

===========

وخآصة بالكهرب :
    أفصل الفتآيل{ فيوز} والأفيآش والأسلاك عن
    الأجهزة وآحد وآحد حتى تحصل اللي يسبب الخلل .

حـآضرين يآعم .

موفق
    وتلقى خير

Talking رد: إلى اخوي أصيل حجازي واخواني المحترمين ارجوا مساعدتي السيارة جننتني

كل عام وإنتوا بخير وتقبل الله طاعتكم وأسكننا وإياكم فسيح جناته
    جزاك الله ألف خير أخي العزيز أصيل على هذه المعلومات القيمة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وزادك الله علما وجعله في ميزان أعمالك وتقبل مني فائق الإحترام والتقدير لك وللأخوة الأفاضل
    وتحياتي للجميع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)