15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 7 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 95

الموضوع: مشاكل التاهو واليوكون من2007-2012

مشاكل التاهو واليوكون من2007-2012

بعد تجربة طويلة إستمرت لسنتين مع التوكيلات العالمية للسيارت ((وكيل معتمد لسيارات جي إم في الشرقية والغربية)) لوجود مشكلة في سيارتي الجديدة التي اشتريتها منهم ألا وهي صوت حنه في الدفرنش إكتشفتها والسيارة توني مطلعها ((السيارة تاهو2009 دبل)) والسيارة ممشاها 5000كلم
    ودخلتها لهم عدة مرات لغرض الإصلاح لكن دون جدوى
    تدخل وتطلع والمشكلة موجودة حنى تم تغيير جميع قطع الدفرنس الداخلية... واستمرت هذه المراجعة للوكالة أكثر من سنه ونصف كانت معاناه حقيقية وقد اشتكيت على إدارتهم وجي إم لكن كلاهما : فاقدين للمصداقية
    فهم يواعدون بحل المشكلة ولكنهم عجزوا عن حل هذه المشكلة خلال الفترة التي أدخلت سيارتي على الرغم من أنني أدخلت السيارة للصيانة أكثرمن 15 مرة ولدي الأوراق التي تثبت ذلك حتى قطعت سيارة مسافة35000 كلم ... باختصار هم يماطلون العميل صاحب المشكلة حتى يمل ويبيع السيارة وهذا ماحدث معي حيث مللت لأنني انتقلت من الدمام إلى مدينه أخرى مماداني لبيع السيارة بأقل من سعرها الحقيقي مع ذكر المشكلة للمشتري
    ولا أعلم ماذا عمل بها
    أنا ولله الحمد انسان مقتدر وأملك صالة عرض فيها سيارات أغلبها يوكون وتاهو ولكن كلها مستعملة
    وبعضها مستورد من أمريكا وبعضها سعودي ... وكان بإمكاني إستخدام إحداها ولكن حبيت آخذ جديد ووجدت فيه مشاكل وعيوب فنية فاستوقفني هذا الامر وجعلت أتفقد كل سياراتي في المعرض ووجدت أن أغلبها توجد بها مشكلة الحنة ولكن قليل منها الذي يسلم من هذه المشكلة
    المهم أنا عملت مايشبه البحث الميداني على جميع السيارات التي تمر علي بحكم عملي في المعرض وأجزم انه قد مرعلي عدد كبير من هذه السيارات استنتجت أن للتاهو واليوكون عيوب كثيرة أهمها ما يلي:
    1- مشكلة حنة الدفرنش وهي منتشرة جداً وتختلف قوة الحنة من سيارة لأخرى وهي ستؤدي حتماً إلى خراب الدفرنش كاملاً إذا لم تصلح المشكلة لأن الصوت سببه إحتكاك بين السنن
    وهذي المشكلة لايستطيع أي ميكانيكي حلها ما عليكم من الكلام لا الوكالة ولا أشطر مهندس ... الدفرنس إذا فك مايصلحهإلا المصنع
    2- مشكلة القير وهي منتشره في 2007و2008
    وعشان كذا ركبو على 2009 وطالع قير الدينالي أبو 6 سرعات
    3- مشكلة الحرارة
    4- ضعف عزم السيارة بسبب ضعف محركها وثقل وزنها باستثناء الدينالي عزمه جيد(يعني ضعف تسارع السيارة من بدء الحركة) والدليل على ذلك إذا تحركت السيارة في إتجاه الهواء لا تتجاوز السيارة سرعة 160كلم/س إلا بالخامس
    5- عزله ضعيف
    6- بريكه ضعيف مقارنة بسيارات الدفع الرباعي من نفس فئته
    7-سيارة تتفكك بسرعة ((لا تستغرب أن تسمع أصوات ترفع ضغطك من الطبلون والأبواب)) وهي توها جديده!!!
    8- تهريبات الزيوت فيها كعادة سيارات جي إم
    9- بعض السيارات وهي جديدة يجي صوت وزوزة في الإيرباق مزعج جداً
    10- كرسي السايق غيرمريح
    11- كل السيارات تجي مصدية من أسفل خاصة الهيئة الأمامية لها((شيء مضحك سيارة جديدة فيها صدأ))
    12- الصدامات ماهي مركبة بشكل متوازن وكذلك الإسطب ((مستعجلين الربع!!!))
    13- الكفرات تجي محبلة ((قوديير)) ويوم غيروا على جنرال أصبحت المشكلة أقل
    14-
    15-
    16
    عزيزي القاريء انا أعرف أن هناك عيوب كثيرة أريد ممن يقرأ يكمل العيوب ويكتب تجربته مع كل مشكلة إطلع عليها بنفسه أو حصل عليها من صديق له ولايذكر شيء إلا وهو متأكد منه... خاصةً مشكلة الدفرنش والقير أريد من مربها يكتب موديل السيارة والنوع ولكم جزيل الشكر

رد: مشاكل التاهو واليوكون من2007-2012

يا كبرها كبراه

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

العب غيرها يالحبيب

لاحول ولا قوة الا بالله
    اخويABSS
    فعلا كبيرة وبقوةXXXXXLLLLLLLL

اذا مانى غلطان بيكون ردى كالاتى:
    مشاكل هذه السيارات كثيره ومنها نظام الصبابات يخرب وتحتاج اصلاح بفك رأس المكينه وهذه مشكله جى ام تعترف بها وفى الغالب الوكالات يصرفون الناس واعراضها تك تك تك فى الصباح او بعد الوقوف اكثر من ساعتين --والحنه وعمود الكردان يخبط يوم تهدى ثم تسرع والعكس بسرعات بطيئه ومالها حل جذرى..والقير ضعيف-- وهم بعد ضغط زيت المكينه ومشكله الطرمبه والربله وما ادراك ما مشكلة ضغط الزيت ابحث فى النت وتشوف العجائب..
    لكن نظام السلامه لم يشتكى منه احد على الاقل حسب علمى وهذا يحسب وبقوه لهذه السيارات بعكس لانكروزر المرعب!! والسعر اقل وهذا ايضا يحسب للتاهو بعكس اللاندكروزر اللى يخليك مديون طول حياتك!
    وفى النهايه السلامه اولا واخرا واذا كان هذا الموضوع رد على خيبة اللاندكروزر فحياتنا واموالنا غاليه عندنا ولن ندافع عن شركة تويوتا او جى ام او غيرها وكلهم مصاصين دماء...والسلام

من البداية و بكل صراحه و حياديه :

1 . مشكلة الدفرنس اول مره اقرى عنها هنا و بصراحه ما سمعت عنها ابداً في اليوكون و التاهو موديلات 2007 و فوق .

2 . مشكلة القير في التاهو LT و LTZ موديل 2007 و 2008 و اليوكون SLE و SLT موديل 2007 و 2008 كان أربع نمر بعكس التاهو Z71 و اليوكون الدينالي كان 6 نمر و انحلت المشكله من موديلات 2009 و فوق بتغيير القير إلى 6 نمر لجميع الفئات .

3 . مشكلة الحرارة ما بينت الخلل و الاسباب و لا اقدر اقول لك إني انفيها او اثبتها لأني ما قريت او سمعت او اعرف احد يشتكي من الحرارة و مشاكلها في تاهو او يوكون من موديل 2007 و فوق مواصفات سعودي او خليجي و الاستخدام الأمريكي ماعندي علم عنه .

4 . ضعف العزم يحكمه الوزن و حجم المكينه و في التاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق و على حد علمي المكينه الأساسيه 5,3 لتر و 8 سلندر و لو فرضنا ان وزن السيارة 1,5 طن للقصير و 2 طن للطويل مع المبالغه بيكون حجم المكينه و عزمها جيد جداً و اللي عنده تاهو او يوكون و ساقها و جربها يعرف هذا و سرعة 160 كلم طبيعي تكون و القير في النمرة الخامسه و الوصول للحد هذا من السرعه في مواجهة الهوا بسيارة كبيرة يعتبر ممتاز .

5 . من تقييم العزل الداخلي للتاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق و من تجربة و امتلاك لنفس النوع و لو كان التقييم من 10 انا شخصياً اعطيها 7 من 10 و الأهم هو عدم وجود صوت تنسيم الهوا في المشي بسرعه من 120 إلى 140 تقريباً لو بغيت تقارنها بغيرها .

6 . الفرامل ( البريك ) في سيارات جي ام عموماً و في التاهو و اليوكون خصوصاً أداءه جيد جداً مع وجود الـABS تجهيز أساسي و لا يعتبر من المميزات الإختياريه بسعر إضافي .

7 . تفكك البودي ( الهربده ) طبيعي جداً تحصل في كل السيارات و الصناعه الأمريكيه ما تتميز بجودة تماسك البودي مثل الصناعه الألمانيه و لكن النيسان بعد صناعه يابانيه و معروف بتفكك البودي ( الهربده ) .

8 . التهريبات شي يصير في كل السيارات إذا اهملت الصيانه و من أشهر السيارات بالتهريبات إذا اهملت الصيانه المرسيدس و لكل سياره تقريباً مشكله عامه في التهريبات و التسريبات و ممكن حلها و تلافيها بالاستعمال المعتدل و المحافظه على الصيانه .

9 . صوت ( الوزوزه ) اللي ذكرته في الإيرباق هذا اول مره يمر علي بصراحه و لا عندي أي علم عنها و خصوصاً إذا كانت جديده و لكن إذا كانت مستعمله ما نقدر نحكم عليها .

10 . الراحه في الركوب و المراتب تفوقت فيها الصناعه الأمريكيه خصوصاً على الكل من اوروبي و ياباني و اشهرهم الكاديلاك و اللنكون و تحديد الراحه في مراتب السياره تختلف من شخص لشخص و لا يمنع ان أغلب المستخدمين يتفقون على عدم الراحه في سيارات معينه مثل التويوتا الربع و الشاص .

11 . مشكلة الصدا منتشره في 90% من السيارات المشحونه في السفن عن طريق البحر و لا يسلم منها أحد لا صناعه امريكيه و لا يابانيه و لا اوروبيه و لا غيرها .

12 . مشكلة الصدامات و الاسطبات و الأنوار و انها راكبه بشكل غير متوازن او سيء هذي ما لاحظتها في التاهو و اليوكون في جميع موديلاته من شكل 2000 تقريباً إلى الشكل الحالي 2012 و بالنسبه لي اجمل وجهية سياره شكلها متناسق جداً هي التاهو من موديل 2007 إلى الموديل الحالي و أجمل تصميم سيارة بشكل عام بالنسبه لي هي اليوكون الدينالي القصير و بالتحديد من شكل 2010 إلى الموديل الحالي لأن تصميم و شكل و حجم الصدمات و الأنوار بشكل عام متناسق مع حجم السيارة كامله .

13 . بخصوص الكفرات هذا صحيح لأن اللي شفته و من تجربة يجي التاهو و اليوكون جديد راكب عليه كفرات نوعها جينيرال صناعه امريكيه و مخصصه للتخزين فقط و الفضل تغييرها لنوع افضل و لكن في موديل 2010 بالتحديد نزل التاهو و اليوكون بكفرات قوديير مخصصه للأستعمال و تعتبر من افضل و اغلى الانواع و لكن رجعوا لكفرات جينيرال في 2011 و فوق .

14 . ..؟؟؟!!

15 . ..؟؟؟!!

16 . ..؟؟؟!!

الزبده من الموضوع صنع البشر لا يمكن يكون كامل و لو صنعوا سيارة خاليه من العيوب كان اشتريت سيارة ما تخرب مره وحده في حياتي و لا غيرتها ..

و لكن !!! فيه اخطاء في التصنيع و عيوب و مشاكل في كل السيارات بس ما تعتبر قاتله مثل ما يثبت إلى الآن و لا تم نفيه و لا تعديله في مثبت السرعه في التويوتا لاندكروزر ..

و لو اخذنا كل سيارة و المميزات و العيوب اللي فيها مقابل السعر المدفوع كان اختلف الحكم و الفائده ..

و ياليتك اخي الكريم ذكرت لنا تجربتك بالتفصيل و بصور تثبت معاناتك مع التاهو و تجربتك مع الوكاله عشان تكون فيها فائده لغيرك بإذن الله .. و كنت تقدر يوم إنك نقلت لمدينه ثانيه تاخذ السياره معك لأن نقلها سهل بعكس البيت اللي ما تقدر تقشعه من مكانه .. و يوم إنك نقلت وش سويت في صالة العرض اللي عندك اللي مليانه تاهو و يوكون ؟؟ .. و ياليتك الله يكتب لك الأجر يوم إنك دريت إن سيارات التاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق مليانه بالعيوب و الخرابات و قفت تجارتك فيها و حولتها لنوع ثاني يكون اقل عيوب و اكثر مميزات بس بشرط ما تكون قاتله .. بالتوفيق و الله اعلم بالنيات ..

اقول الله يعطينا من خيركم يااهل الصالات ويكفينا شركم

من خلال تجربه ولد عمي تاجر سيارات واغلب شغله في اليوكن من 2007 الى 2011وانا معه وحنا نجيب السيارات من مناطق المملكة والمشكله الوحيدة اللي واجهتنا الازرار فقط ونصلحها عند التوكيلات مجانا وماشاء الله تبارك الله انا جربت الجيب وجربت اليوكن اليوكن ماشاء الله لاقوة الابالله لايعلا عليه بس انصح الجميع من الاستخدام الامريكي (اللي تجي من امريكا مستخدمه)

أشكر الإخوان على التفاعل ويسعدني أن أرد على أخوي العزيز الشهابة:
    1- مشكلة الدفرنس أنا أوكد لك انها مشكلة شائعة في التاهو واليوكون وانا جربت شخصياً سيارات كثيرة أجزم أنها كثيرة جداً تاهو ويوكون دبل وألا بدون دينالي ولا فرق بين السعودي والأمريكي واحلف لكم بالله ان المشكلة شائعة جداًً جدًأ ومتأكد من كلامي 100%
    ووالله إني أنا وأخواني ثلاثة كلنا شارين موديل 2009 في نفس سنة موديلها... موترأخوي الكبير يوكون طلع سليم من مشكلة الحنة وهو ماشي الآن 140000كلم لكن فيه مشاكل ثانية
    وموتري انا وأخوي الأصغر فيها صوت بالدفرنس (يعني 3سيارات مشترينها من اماكن مختلفة 2منها فيها المشكلة ووحدة سليمة!!!)
    على شان كذا الشكلة جذبت إنتباهي وقمت أجرب سيارتنا في المعرض ولقيت إن المشكلة منتشرة
    ووالله مالكم علي يمين ان الزباين اللي يشترون إني أقول لهم هالمشكلة وأعلمهم الصحيح والرزق على الله
    2- القير نفس كلامي لكن لازال فيه سيارات تخبط قيراتها فجأة من موديلات 2009 وطالع لكن أتفق معك ان المشكلة أقل من قبل
    3-مشكلة الحرارة والسيارةجديدة توك مطلعها من الوكالة واجد ناس مرت عليهم ... يعني أنا وأنت ليش نشتري سيارةجديدة ...مانبغى روح نصلح فيها نبغى نرتاح لكن تخيل إنك شريت سيارةجديدة تاهو ويوم مشيت فيها وإذا الحرارة فل وش شعورك وقتها؟ راح تلعن هالسيارة ومن صنعها ...لا وتروح تدخلها الصيانة وتاخذ لها اسبوع وألا اسبوعين وهي ماطلعت!!!
    4 - عزم التاهو واليوكون اللي مكينته 5.3 ضعيف مقارنة بالسيارات اللي من نفس فئته مثل الإكسبدشن والأرمادا واللااند وغيرها
    5- العزل ضعيف مقارنة بغيرها حسب رأيي
    6-البريك ضعيف وهو عيب قديم في صناعة جي إم قارنها مثلاً بفورد تجد فورد أفضل
    7- متفقين
    8- ياعزيزي انا أقصد السيارة وهي جديدة تلقى فيها تسريبات(تنديه) زيوت من القير وغيرها وبعدما تقطع السيارة مسافة أكبر تزيد وتزيد التهريبات ...وهذا الشيء أحس انه غثني في التاهو القديم والسوبرو الكابريس واللومينا وكل سيارات جي إم إذا صارت قديمه شوي .. أصلح صوفة المكينة الأمامية وتهرب الخلفية واصلحها ويهرب فلتر القير واصلحه وتهرب صوفة القير واصلحه ويهرب الباور واصلحه وتهرب الدودة واصلحه ويهرب قازقيت فلتر الزيت وأصلحه وتهرب الصرة وهكذا تجد نفسك في دوامة من التهريبات إذا كانت السيارة قديمة شوي...واحد يقول التهريب الخفيف مايضر أقول صحيح...لكن ترفع الضغط لانها توصخ المكان اللي تقف فيه!!! وماترتاح وانت عارف بهالمشكلة . مثلاً اناجرربت فورد مافيه هالمشكلة بهالفضاعة ونيسان وتيوتا كذلك
    13- وانت الصادق جنرال أفضل وهي نزلت في موديل 2007و2008
    ثم نزلت قوديير في موديل 2009 وفي 10 و11و12 نزلوا جنرال
    وللمعلومية فإن كفرات جنرال نوعية ممتازة جداً وقديمة وكانت تنزل في الكابرس الصابونه
    ..... الزبدة في الموضوع ان كلامك صحيح صنع البشر لابد يكون فيه قصور... لكن إذا كانت مشكلة التاهو واليوكون في الدفرنس شائعه وليست مجرد عيب مصنعي في سيارة وألا عشر ...وفي مكون أساسي من مكونات السيارة وهو الدفرنش! وعندما ينقطم العكس تعتبرهذه المشكلة قاتلة
    والأدهى والأمر من ذلك هوسوء تعامل الوكالة والشركة المصنعة مع الضحية
    أنا ضد شركات السيارات كلها لنهم في بلدنا يتصرفون على هواهم بسبب الإحتكار وضعف الرقابه
    واول شركة أنا ضدها هي شركة عبداللطيف لكي لايعتقد أحد انني كتبت موضوعي لأمدحها كما أشار إلىذلك بعض القراء الأعزاء
    مثل مشكلتهم في مثبت السرعة والأسعار الخيالية لسياراتهم وكأنها مصنوعة من الذهب وليس جلها مصنوع من البلاستيك
    لكن الحق لازم ينقال ... سيارات جي إم صارت شكل فقط وليس فيها جودة ...تشتري السيارة كاش وكنك مشتريها أقساط لازم تحط فيها كل فترة مبلغ وقدره
    والحق ينقال ان فورد تفوقت عليهم
    والحق ينقال ان تويوتا تفوقت على عليهم كلهم في الجودة لكن وسائل السلامه عندهم ضعيفة مرة
    انا أبغى سيارةجديدة ليش ؟ ماأبغى رزة ولا مظاهر ..أبغى أرتاح من شيء إسمه الورشات
    جربت الألماني لقيته ...لازم كل شوي ورشة ...الشاشة خربانه ...الإتزان الإلكتروني ومدري إيش
    الباب خرب الشفط حقه ...القير مايبدل أووه لازم برمجة
    ولازم ورشات خاصة وقلنا بلاش كشخه (والله ماهمتني الفلوس في سبيل راحتي) لكن كل فتره تصليح ووقت وجهد ليه!!!!!
    أحسن ما جربت تويوتا وفورد وغيرها من السيارات ...مع إني أعترف أحسن مركب وراحة وأريح طبه هي سيارات جي إم لكن كرهتها من كثرة مشاكلها يخوي كنك مستأجرها لازم تدفع وقت ومال
    أما عن تجربتي مع الوكالة فكتبتها في المنتدى بالتفصيل وحذفوها إدارة المنتدى الظاهر الوكالة طلبوا منهم الحذف... ولوحبيت تشوفها رح لموقع مستعمل في المنتديات العامه وابحث ن عنوان ((تجربتي مع الوكالة وعيوب التاهو واليوكون 2007-2012)) أو أبحث في قوقل نفس العنوان
    والله يا اخوي لاتتوقع إني أسوق لمنتج معين طز في تويوتا وفورد
    لكن هذي هي تجربتي وانا أنسان عندي خبرة جيدة في السيارات
    وبعت السيارة لني مليت منها بصراحة ووكالتها في الدمام وأنا في الرياض ...والله اني من النوع اللي مايحب يغير السيارة يخليها عنده 5سنوات على الأقل
    أما الصالة فهي في الرياض وهي شراكة بيني وبين عيال عمي وإخواني لكن انا الرأس المدبر
    أما قولك ليش ماحولت تجارتك أقول انا لست من صنعها ..وأقسم بالله إني أخبرالزبون بهذه المشكلة ان رضي وألا الله يرزقني وأبشرك والله إني إحس قصة سيارتي هي تنبيه من الله لي وأبشرك أكثرالزباين يوم أقول له مشكلة الحنه وأذكرله إنها من المصنع وأعلمه بقصة سيارتي ماترده

فيه 1000 واحد عنده هالسياره ولا شكى منها؟؟؟
    اسمح لي بس لازم فيه شيء يثبت كلامك اوراق وفواتير (صح)

اخوي شهم 1111111111 ..

بعد ما قريت موضوعك بحثت في المنتديات عن مشاكل اليوكون و التاهو و السييرا بشكل عام و عن مشكلة الدفرنس بشكل خاص ..

لقيت أغلب المشاكل اللي يشتكون منها أصحاب السيارات و من تجاربهم مشاكل كهربائية في الدرجة الأولى ثم مشاكل القير في الدرجه الثانيه ..

و كانت الأكثرية تشتكي من مشاكل ساعات عدادات الطبلون و خراباتها و من اللمبات التحذيرية اللي تشتغل في الطبلون بسبب رئيسي او في بعض الأحيان بسبب ثانوي او بسيط .. و هنا اعترف بقصور جي ام بشكل خاص و صناعة السيارات الأمريكية بشكل عام في موضوع كهرباء السيارات و تفوق السيارات اليابانيه و حتى الكوريه في مجالات كهرباء السيارات و الحساسات و امورها ..

و كثير اشتكى من مشاكل التكييف و ضعفه او خرابه و صعوبة صيانته و صعوبة توفر قطع الغيار الأصليه بسعر معقول و في وقت قريب .. و هنا نفس الشي اعترف بتقصير شركة جي ام بشكل خاص و السيارات الأمريكيه و الأوروبية بشكل عام و تفوق السيارات اليابانيه و الكوريه عليها ..

و حاشا لله أخوي الكريم اني اتهمك بالمنفعه لناس على حساب ناس او بالتشكيك في كلامك و مصداقيتك و لكن الموضوع انت طرحته للنقاش و يشهد الله علينا اما الجميع أني ما اعرفك و لا تعرفني و لكن من باب الفائدة للكل و تبادل الخبرات و المنفعه بين الناس .. و إذا كنت يا طويل العمر اغلظت في الكلام او اخطيت غليك بشي فيعلم الله أنه بدون قصد و الله من وراء القصد و اقدم لك اغتذاري مقدماً اذا كان الأمر يرضيك ..

و بخصوص كلامي عن تركك التجاره فيها اللي اقصده انه اذا كان الموضوع فيه لبس و عدم راحه و ممكن الناس اللي تشتري منكم تظن ان الخلل في سيارتكم انتم دون غيركم او انكم بعتوا لهم شي ردي او تعبان فيكون الأولى ترك النوع هذا من السيارات ( وش لك بالداب و شجرته ) و البحث عن بديل افضل .. و من كلامك عن تبليغك المشترين بالمشاكل اللي ممكن تواجههم فيكون هذا من باب براءة الذمه إن شاء الله و لا يلحقك فيها عيب و لا عذروب لأن الأمر ما يسوى دعوة مظلوم في وقت إجابه ..

شاكر لك حسن ظنك و اسلوبك في التحاور و الرد و الله يسهل امورك و المسلمين اجمعين ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهم1111111111 مشاهدة المشاركة
    أما عن تجربتي مع الوكالة فكتبتها في المنتدى بالتفصيل وحذفوها إدارة المنتدى الظاهر الوكالة طلبوا منهم الحذف...
    انت عارف سبب حذف موضوعك
    لكن بأعيد السبب عشان تعرف ويعرفو الاعضاء
    1- تكتب موضوع بقسم روابط السيارات وهذا مخالف للشروط
    2- المشرف أفلانش حذرك أكثر من مره وانت مصّر على المخالفه
    3- كتبت لك تحذير بعدم تكرار المخالفات عبر الرسائل .

والان تقول الوكالة طلبوا منهم حذف الموضوع ،،،،

الله يهديك بس من سجلت بالمنتدى ما عندك غير موضوعين
    عن التاهو واليوكن ،،، أحنا ما نمنع أحد يكتب اى موضوع
    اكتب اللى تبي عن نيسان او تويوتا او فورد او جى أم ما تفرق معنا
    لكن لا تخالف قوانين القسم .

والمفروض مخالف مثلك يكرر مخالفاته توقف عضويته فورا بدون نقاش .

سبحان الله أذا أنحذف موضوع قال طلبو الوكاله ،،، الله المستعان
    أحنا معروفين على ساحة المنتديات فما يحتاج تكتب كلام غير صحيح
    وتحمل وزر .

بالنسبة للنقاط اللى ذكرتها في اليوكن والتاهو أغلبها غير صحيح .

هههه انا عندي تاهو ماشاء الله تبارك الله مافيه ذيك المشاكل اللي يعني تخلي الواحد لما يقرا اللي انت كاتبه وكانه هالمواتر ( التاهو - اليوكن ) سيارات ماتنشرى ابد الله يعافيك بالعكس انا عندي هالسيارات هذه احسن واطلق من سيارات ابو جميل التويوتا من اللاندكروزر وانت محدر

سيارات مريحه وعزم ماشاء الله تبارك الله مافيه منو ويكفي بس صوت الشكمان ههههههه يحسسك انك تسوق فخر الصناعة الامريكية ولاا عاااد اذا جيت تتمشى فيه بهدو مابين العالم والاشارات يكفي بس شكل الوحش يبغى يلهم اللي جدامه يابو من اللي قلته مانقول انه مش مووجود لكن حسيت انك كانك بوكالة ثانيه غير وكلاء جي ام وشفروليه وتبغى تشوه السمعه الله يحفظك

اوووه نسيت الله يعافيك
    وفوق كذا ماشاء الله على الاسعار والفرق الكبير بين اسعار التاهو واليوكن ومابين السيارات الثانية وبصراحة لاتقارن ابدا ابداً يعني سعر الكامري تزود عليه حتى 5 الف ريال تجيب لك تاهو بهالزيادة والاثنين وكالة طبعاً ورب العباد اني ماكذبت اني ماخذن لي تاهو ويوم خشيت على مدير الفرع قلت ابغى موتر واول مره اشري من عندكم وتراااااني راعي خطوط وكثير سفر ياتعطوني سيارة زينه بالشغل والكرف الطيب والسعر بعد ولا ياتقولون لي ماعندنا

اذكر قسماً بالله انه قالي انت ناوي فعلاً تشتري سيارة من عندنا قلت له لي شهر وانا محتار وجيت اليوم ابغى العلوم الطيبة اللي عندكم

قال يالحبيب ان كنت ناوي قم ذلحين وادفع عربون وحلف الرجال اني مااطلع الا وانا راضي
    قلت له وش العلم عطنا اياه الله يعافيك وش علمك حول اللي بتكرمنا فيه من هالمواتر الطيبة
    قال قم وادفع ولا انت بطالع من عندنا الا وامورك طيبه ان شاء الله
    عدت السؤال وانا خايف بصراحة هو صادق ولا يمزح ذا الرجال
    قلت له ترى حصلت زي موتركم ذا وكنت اقصد التاهو عند وكيل ثاني بسعر كذا وكذا ومواصفات كذا وكذا
    كان يقولي الله يعافيه ويوفقه ويحفظه من رجال قم ادفع عربونك والله ماتطلع غير انك تضحك
    قلت له اكيد ؟

قال قم بس وامورك طيبه

قلت له ابغى ادفع لكن بكم وترى ماابغى الموتر واقف عندكم تراااا بدفع كاش

قال لك موتر يمشي بالبحر ولك افر الشاشه وتنقي انت بنفسك ولك مكتوب على باب التوريد لنا بشهر ورااا مايتعدى 3 الى 4 الشهور واللون اللي تبيه وربي اني صادق في كل اللي قلته

قمت ودفعت عربون وقلت له ابغى اسوي لكم شيك بباقي المبلغ لكن اخلص علي ذلحين على الموتر
    قال ابشر

قالي سعر ولا في الخيال والله اني جلست اطالع فيه قلت له وماااستحيت الموتر فيه شيء يارجال ؟
    قام وضحك قال جدييييييييييد قسم بالله انه يمشيي بالبحر وستوكه صفر ياطويل العمر

فاجئني بالسعر

قلت ابد توكل على الله

ولو بقولكم السعر صدقوني انه سعره قريب من سعر الاوريون الا الفين ريال او في حدود الخمسة الالف ريال فقط ماتزيد ماتزيد ماتزيد والله على مااااقوله شهيد

وانا يوم رحت اشوف الاريون ان اللي كان يبغى يبيعني كاني جاي اطر من عنده سياره يقولي كلام حسسني كانني جالس العب وياه وماعندي فلوس وجاي اطر من عنده او اتحلم بالاريون اني اشريه طلعت ولا عاد اني مريته قلت لو اشتري لي حقت المطاعم الصغيره ولا عاد اني ارجع له

ويوم شاروا علي الجماعه بذكر مواتر الجمس والشفر حطيتها براسي ويوم رحت لهم صار اللي صار

وفعلاً اعطاني سيارة جديد التوريد واستوكها على الصفر ماشاء الله تبارك الله موتراً اذا نفخته يقول هل من مزيد وفي الخط لااله الا الله تقول نايم بغرفه على الراحة

في الاخير اللي بيشتري موتر لا يشتري الا تاهو ولا يوكن تراها سيارة عمر لك وللزمن والمشاكل اللي فيها ماتقارن بمشاكل السيارات الثانيه وان صارت بعض المشاكل فهي محدودة وماااقول مافيها مشاكل لاا فيها مشاكل لكن مشاكلها ترى اشياء ان تعدت ماتتعدة الثلاثة الالف ويعتمد بعد على اهمال و اهتمام صاحب الموتر بموتره

وان قررت ابغى اشتري موتر ثاني ماني مشتري الا تاهو ولا يوكن

سلام للجميع

عموماً يعطيك العافية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوي جنوبي مشاهدة المشاركة
    انت عارف سبب حذف موضوعك
    لكن بأعيد السبب عشان تعرف ويعرفو الاعضاء
    1- تكتب موضوع بقسم روابط السيارات وهذا مخالف للشروط
    2- المشرف أفلانش حذرك أكثر من مره وانت مصّر على المخالفه
    3- كتبت لك تحذير بعدم تكرار المخالفات عبر الرسائل .

والان تقول الوكالة طلبوا منهم حذف الموضوع ،،،،

الله يهديك بس من سجلت بالمنتدى ما عندك غير موضوعين
    عن التاهو واليوكن ،،، أحنا ما نمنع أحد يكتب اى موضوع
    اكتب اللى تبي عن نيسان او تويوتا او فورد او جى أم ما تفرق معنا
    لكن لا تخالف قوانين القسم .

والمفروض مخالف مثلك يكرر مخالفاته توقف عضويته فورا بدون نقاش .

سبحان الله أذا أنحذف موضوع قال طلبو الوكاله ،،، الله المستعان
    أحنا معروفين على ساحة المنتديات فما يحتاج تكتب كلام غير صحيح
    وتحمل وزر .

بالنسبة للنقاط اللى ذكرتها في اليوكن والتاهو أغلبها غير صحيح .
    بدوي جنوبي انا بدوي مثلك وأحب البدو والحضر ...لكن أعذرني بدوي .. بس أنا قريت شروطكم ومافهمتها يمكن أضف لذلك ان فيه مواضيع شيهه بموضوعي في نفس المنتدى
    ويوم أقول الوكالة طلبت حذفة تراها مزحة ....والله ان فيه منتدى غيركم كتبت الموضوع فيه وقالوالي إدارته فكنا يا أخي من موضوعك أحرجنا مع الوكالة
    المعذرة ونعم فيكم ونعم في منتداكم....والطيب ما يطيح ألا في الطيبين مثلكم
    وانا ماكتبت النقاط اللي في التاهو واليوكون ألا يوم جربتهم وشفت كثرة مشاكلهم والناس طايرين فيهم علشان سعرهم وشكلهم الجذاب
    لكن الظاهر ان السم في بطن العسل
    أما مواضيعي فقط في التاهو واليوكن فاصبر علي وتشوف المواضيع انا توي جديد

االأخ selver50 الله يهنيك ويوفقك في سيارتك ويعطيك خيرها ويكفيك رها بس خذها مني وراح تذكر كلامي
    ولا تتعصب لسيارتك أنا أتكلم من تجربة مريت فيها وبحث سويته بفسي وحسب خبرتي
    ولم أذكر إلا شيء واقغي

الأخ العزيز الشهابه: أخ عزيز وغالي ويشرفني مناقشتك لموضوعي واستمتعت وأنا أقرأ سطور تعليقك
    لكن إعذرني أنا طبيعتي هجومي واعرف ان الناس مشارب
    وهذا الموضوع في منتديات كثيرة وأيدني ناس واجد أختلف معي ناس واجد
    لكن أنا واثق من حقيقة معظم ماكتبته عن اتاهو واليوكون خصوصا حنة الدفرنس

شــُف أخوي الكريم :

أنا والله أشتريت صآلون تآهو { سوبر بآن }
    بس يــُسمى تآهو مــُظل 2008 أخر المُظل
    يعني بعضهــُم يــعــتـبـرُه مــُظل 2009 صليبي .

من التوكيلآت العآلمية لصآحبها الزآهد وشــُركآه .
    وأعرف المُدير / المُهندس وليد التلمسآني .
    ورُحت أبغى أقآبلهُ حتى يرآعيني بالسعر
    لاكن كآن بأجتمآع وخرج لي وآحد
    يقول نآئب لهُ بـُخآري أسمهُ أبو تـُركي .
    بالصرآحة أستقبآلهُـم كريم وبقى لي حوآلي
    فوق الألف والله نسيت المبلغ قبل 3 أعوآم تقريبآ .

المُهم أنا أعرف المُهندس / وليد التلمسآني
    والتوكيلات كآنت بالأسآس لعيآل الزآهد
    وشآركهــُم أُنآس لا أعرف منهــُم وسموها التوكيلات العآلمية

المُهم ما لك بالطويلة على قول العــُربآن .

كآن قيمة الصآلون حوآلي 125,000
    وأعطونا دعآية وتخفيض للتضليل
    ورآح ولدي وضلل .

المُهم بقية معنا أكثر من عآمين ونصف
    وسآفرت بها كــُل مكآن من جدة للظهرآن للبآحة .
    أكثر من 7 الى 10 مرآت
    وسآفر عليها أهلي وأولادي كثير .

والله العلي العظيم من أفضل السيآرآت
    وبعتها على صديق طلبها مني بـ 95,000 مؤجل كم شهر .
    ويوم جآب الدرآهم طلب الخصم وخصمت لولده الصغير 2,000 .

المـُهم أقول التآلي :

أفضل الوكلاء لجي أم GM التوكيلات
    بس وقت الشراء يوعدوك بأشياء ما يوفو بها بعد الشراء
    وهذا كــُل الوكلاء تقريبآ يسوو هذي الخدعة ومنها .
    سألت الشآب اللي سوى لنا البيعة ؟؟؟؟؟؟؟
    بالنسبة للزيت هل يــُغير أول مرة ببلاش ؟؟؟
    قآل أيه نعم وأبشر !!!

بعد ما تخلص تمرين 5,000 تجيبها نفحصها
    ونغير لك كــُل الزيوت وكــُـــــــل الصفآيآت ببلاش .
    وكذبو في هذي .
    وكــُنت أبغى أروح للمـُهندس / وليد التلمسآني
    أشتكي منهُ بس قلت يا ولد ما تسوى 375 ريآل فقط .
    لتغيير الزيت والصفآية .
    طبعآ :
    فحصو كــُل شيء وقآلو كــُل شيء سليم .

وبعد مُدة بدئو يرسلون
    رسآئل بالجوآل أنك ربحت كذا وكذا .
    بس ما صدقتهــُم ولا رحت يمهــُم .
    ومنها أنهــُم قآلو في أحد رسآئلهــُم
    ولا تزآل معي أنك ربحت 4,000 ريآل
    تعآل أستخدمها في شيء من التوكيلات .
    وطنشتهــُم /// ما أدري وش هي ؟؟؟
    بس ما عد أصدق أي وكيل .

أنا أرى أنهُ لا مآنع من مـُنآقشة بعض الأشياء .
    بس التهويل والمُبآلغة في الأقوآل والسب وغير ذلك لن نسمح به .
    مثل ما تفضل به المُدير مهندس / بدوي جنوبي .
    بالرغم أنهُ أسهل مني ومُـتسآمح أكثر مني
    وأوآمره بالتسآمـُح موجودة لو يسمح لي أرسلتها لك .
    حتى أنهُ قد يكون في خآطره شيء علي لأني لم ولن
    أتسآمح في نقل أخبآر عن المُثبت من خيآم أُخرى لهذي الخيمة
    أنا أعتبرها ومــُتأكد 100% أنها حرب شعواء على تآيوتا .

لو خبر مؤكد من أدآرة المرور أو الدآخلية فمرحبآ به .
    أما قآلت سبق وقآلت الوئآم وقآلت عآجل وقآبل
    أعتبرُه كلام فآضي لا أسآس لهُ من الصحة .
    بس أنا لن أسمح أن تكون خيمتنا مسرح للمُهآترآت .
    أو لأخبآر لا أسآس لها من الصحة مثل مــُشكلة مـُثبت سيآرآت تآيوتا المُبآلغ فيها .

وأضرب لكــُم مثآل :
    الأخوة اللي يجيبون أخبآر { هجوم } على تآيوتا
    ليش ما يجيبو تكذيب أبو جميل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :
    http://burnews.com/news-action-show-id-32347.htm

أليست القضية أنها حرب شعواء بغير دليل قطعي .
    الحرب ضد تآيوتا بدئها الأمريكآن وأنعكس صدآها بسبق .
    ولبق وعآجل ومـُتأخر من كــُل ما هب ودب .

عندي أثبآتآت أنها فقط حملة على تآيوتا .
    وها بدئت الحملة على جي أم GM تطــُل برآسها .

والله لستُ مع أيآ من الوكلاء
    أبو جميل أندنوسي والزآهد أيرآني .
    لا يقربون لي ولا أعرفهــُم
    فقط أعرف المُدير من زمآن كآن جآر لنا .
    ولو أقآبلهُ الآن ما عرفني نسيني .

فرجاء يأخوآن نترفع عن
    المُهآترآت والتلميح والتصريح بالسب والســُخرية .

قد أحذف بعض الكلامآت النآبية
    من غير الرجوع أليكــُم ياحضرة الأعضاء الكرآم .

أنا لن أدخــُل في النيآت /// النيآت يعلمها الله .
    قد أقول أن نية الأخ سيئة أو طيبة لا يعلم الا الله .

بعض النآس قدي يكون بينهُ وبين أي وكيل خلاف أو أنغش أو لطشوه شيئآ ما .
    ويصفي حسآبآتــُه معهــُم هـُنا بخيمة الهدف منها نفع النآس بتعليم الصيآنة .
    وبتبآدُل الخبرآت وغيرها من التجآرب .

مثل هذا الأخ صآحب الموضوع .
    شــُف مطرود من خيمة وجاء ألينا نحن المسآكين يخيم عندنا .

ما فيه مـُشكلة حيآك الله بس يا ليت ما نسب بعضنا ونتحآور بأخلاق رفيعة .
    أنا بالصرآحة أشـكـُرك لأنك ما رديت على اللي سبك أو أستهزاء بك
    أنت ما رديت عليه بسب ولا بعــُنف .
    خآصة أبو أرنب كبير .
    أعجبتني صورة الأرنبة .
    من وين جبتها ؟؟؟؟؟؟؟

هذا شيء طيب .
    وهذا لا يعني
    أني أُصدقك ولا يعني أني أُكذبك .

تقول العرب :
    """ الماء يكـــذّب الغطآس """
    برهن لنا خآصة أنك تزعم
    أنك صآحب صآلة أو معرض أو دُكآن .

قآل تعآلى :
    """ قـــُل هآتو بــُرهـآنكــُم أن كــُنتــم صآدقين """
    سورة البقرة أية 111 .

ولا يكون كــُرهي لشخص أو
    مؤسسة أو شركة أو وكيل أو نآئب أو وزير .
    سبب في أن أظلمهُ أو أتقول عليه أو أبهتهُ .
    لأن ذلك حرآم وذلك بـُهتآن وذلك منهي عليه من الله
    ودليلي :

قولهُ تعآلى :
    """{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ
    وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ
    اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} """"
    (8) سورة المائدة

يعني لا يـُـجبرك كـُره أُنآس بأن
    تتقول عليهـم أو لا تعدل معهــُم في القول والعمل .

هذا ديننا الصحيح الصريح بأنهُ
    ينهى عن الظــُلم والعُنصرية والقبلية والجآهلية .
    وقول الرسول الأعظم صلى اللهُ عليه وسلم .
    لما كآد الأوس والخزرج يتقآتلون بسبب دسيسة اليهود الذين كآنو يحرشون بينهـُم
    ويـُحرضونهــُم ويـُذكروهــُم بحزآزآت الجآهلية حتى يتقآتلو وينجح يهود بشق الصف .
    لما علم الرسول { ص } أسرع أليهــُم وخطب بهــُم
    بقوله :
    """ أجآهلية وأنا بين ظهرآنيكــُم ؟؟؟ """
    {{{ دعوها فأنها مـُنتنة }}} .

لنرقى ولنسمو بنقآشنا
    ولنترُك هآمش كبير في النقآش بيننا يا شبآب العــُرب .

بالمُنآسبة :
    بعض وكلاء جي أم GM لن أذكــُر من هــُم .
    بس يوم كآنت الشركة الأُم جي أم GM تشرف على صيآنتهــُم
    كآنو فضيعين / رآئعين / مـُجرّد تروح تشتكي
    من شيء يصلحوه بسُرعة وأغلب الأشياء على الضمآن
    وأن مجرب ذلك كثير .
    ويوم قلبت عــُربآن وجآيبين خمة من العــُمآل اللي ما يفهم الكثير منهــُم
    لن أقول الغآلبية أبدآ لأن في الوكــآلات بعض المُهندسين الطيبين الشآطرين .
    لاكن قليلين ورُبما مدرئهــُم أو المــُشرفين عليهــُم يتخذون قرآرآت وأوآمر ضد الزبون
    لن أقول العميل / لأن كلمة العميل قد تعني كلام سيء .
    بس أقول الزبون أو المُرآجع .

طبعآ :
    حطيت المُرآجع بلون أخضر .
    ليــُذكركــُم بالملف الأخضر الملازم للشبآب المسآكين .

الله يوفقنا وأيآكــُم لما فيه الخير .
    {إذا كـُنت لا تقرأ إلا ما يُـعجبك فـقـط .. فإنك إذاً لن تـتـعـلم أبداً}
    دروس ألأصيل الحجآزي *** لكل جواد كبوه
    مـا حك جـلـدُك مــثــلُ ظـفـرك ‘ فــتــولّ أنـت زمـآمُ أمرك.

صفحة 1 من 7 1234567 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)