15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    Lightbulb كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟؟؟؟؟

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الحـمـد ُ لله و الصـلاة و ا لـسـلام عـلى رسول الله
    وأزوآجـه الـطآهـرآت الـمـُطـهـرآت أ ُمهـآت الـمـؤمنين
    وآله وصحبه ومن وآلآه وجميع الأنبيـاء والـمـُرسلين.
    اللهـُم بـك أهـتـدي و بـك أ سـتـعـيـن ...
    اللهـُم يـآ مـُعـلـم أ دم و أبرآهـيـم و مـُحـمـد عـلـمـني وأنـفـعـني بـمـا عـلـمـتـني
    ويـا مـُفـهـم ســُـلـيـمـآ ن فـهـمـنا وأنـفـعـنـا بـمـا فـهـمـتـنا وزدنا عـلـمـآ و فـهـمـآ ...
    تـحـيـآ تــــــــي لـكـُم جـمـيـعـآ -------------


    يــاعــزيــزي /// ا لـرحـــــــــــــــآ ل
    يـــقـول الأمـآم الـعـظـيـم الشــــــــآفـعـي رحمه ُ الله :
    """ مـا حـك جــلــد ُك مـثـل ُ ظـفـرك ‘‘‘ فـتول أنت زمآم ُ أمـرك """


    مـــــا تـحـتـآجــُهـــُم أبــــــــــــدآ : صــــــدقـنـي
    بس تــحـفــَش أنت و شـمـر عن ســـآعديك
    وأشتغل تخف الكرش وتحفظ القرش .





    تعلم أخي الرحـــــــــــــآل :

    كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك
    بالأشرطة والشروح والصور في سلسلة أعملها
    بنفسك بشحمك ولحمك للصيآنة { DIY } ؟؟؟؟؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    في سلسلة مــُتــتآبعة عسى الله أن ينفع بها الأعضاء والزوآر جميعآ .

    أقل ما في موضوعنا أنك تعرف
    وش اللي يسوون ؟؟؟؟؟؟؟

    وش اللي بيصلـحـون ؟؟؟؟؟؟؟

    وش يــسـتـخـدمون من قطع وغيرها ؟؟؟؟؟؟؟

    كيف التفكيك ؟؟؟؟؟؟؟
    كيف التغسيل والتنظيف ؟؟؟؟؟؟؟
    كيف الخرط والمرط وتكيب السبآيك ؟؟؟؟؟؟؟
    كيف أخذ المقآييس وأن كآن هـنآك مرآجع ؟؟؟؟؟؟؟
    أش هي المـحـآذير والأحتيآطآت وغيرها من العلوم ؟؟؟؟؟؟؟

    أن تعرّفت على كــُل ذلك لن يضحك عليك
    ولن يخدعك ولن ينصـُب عليك أحد أبد !!!

    هذا هو أقل ما في هدفي ورغبتي
    وبغيتي ومـُـقـلتي ومعرفتي لأنصحك به .

    أن بغيتها وألا ما أنت مجبور تدخـُل دروسي .
    المعرفة بالشيء خــيــرآ وأبقى من الجـــــهــــل بـــه .







    بالنسبة للأســــمــاء :
    ذرآع تحريك الكبآس بمسآميرهُ والحلقة الرآبطة التي تشبــُك بعمود المرفق
    أسمهُ { كونكتنق رُد piston connecting rod } :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    وهذا تحت صورة الكبآس مع الخآبور
    { الخآبور أسمهُ كونكتنق بن Connecting Pin }
    والكبآس { بستــُن Piston }
    والحلق ( الشنآبر ) {{{ بستــُن رنق Piston Ring }}} :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    ومجموعة الكبآسآت مع الأذرعة وعمود المرفق أسمها
    Piston Crank Shaft Connecting Rod Assembly
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي







    وبالصورة تحت خآبور الكبآس اللي يمسك بالكبآس مع ذرآع التحريك
    وهذا النوع لهُ تيل
    أسمها { سنآب رنق Snap ring }
    أو { سنآب أسبرنق snap spring }
    وأغطية أسمها { كاب cap } :
    الخآبور {{{ بستُن بن piston pin }}}
    طبعآ هذي تحت للأسوزو Isuzu :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    الكبآسآت والشنآبر { الحلق } ضروري أصلي والخآبور والذرآع وعمود المرفق يمكن تجآري
    بس مو تقليد .


    الفرق بين التجآري والتقليد أن التجآري
    أما درجة ثآنية أو ثآلثة ومن نفس بلد التصنيع
    والتقليد صيني / هندي / تآيلندي مــُقـلـد فآشوشي وفآشل في الغآلب .


    الا أذا كآن المصنع لنفس الشركة الأُم مثل
    جي أم GM تصنع بعض القطع بالهند والصين وتآيلند


    ونفس الشيء تآيوتا تصنع في أُسترآليا
    / الصين / الهند / ماليزيا / وبعضها بتآيلند


    هــُم { هؤلائي الشركآت } بدئو يصنعو بهذي الدول أو يجمعو تجميع فقط
    لرُخص الأيدي العآملة ولأن العــُمآل ما يقدرو يضربو ولا يسببو لهـُم مشآكل
    ولا تأمين صحي ولا كــــُـحي .


    وأجور زهيدة بالمرة مـُقآرنة مع
    أجور العــُمآل بأمركا / اليآبآن / ألمآنيا وغيرها .




    تحت برآبط نآفذة صوّر ا
    لغوغل { القوقل } جبت لك صوّر
    لكيفية توضيب المُحركآت أن شاء الله بتفيدك
    وتلقى بها ما يــُـشفي غــلـيلـك ويكون بها دليلك للموضوع :
    http://www.google.com/search?tbm=isc...w=1366&bih=566



    ومن عآدتي السيئة أن أضيف أشرطة لترتآح ولتستفيد أنت وغيرك :


    Engine rebuild part 1 - YouTube



    BB CHEVY ENGINE REBUILD PISTON & RINGS ...



    One minute engine rebuild - YouTube



    VW Bug 1971 1600' engine overhaul - YouTube



    Small gasoline engine rebuild / overhaul; part one ...




    Automotive Film 11.wmv Diesel Engine Overhaul ...




    XS650 Yamaha motor washdown. Engine overhaul ...




    Tractor Engine Rebuild - YouTube




    How To Overhaul A PC Engine GT/ Turbo Express ...




    VW 1600 Aircooled Engine DIY Rebuild (Slideshow ...





    موفـق

    وتلقى خير بأذن الله




    """ و الله ُ أعــــــــلـم وأكـــــمـــل """













    هـذا تحــت رآبــط جـمعـُه الـمـهندس


    ســــــُبـر فتك VTC جزآه الله خير

    أ ُهـــديــــه لـكـــُـم جـمـيـعــآ خآصة :






    أن تـرى أني قـد أفـدتــُـك بــشيء ذا مـعـنى ... نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وأستحق مـــــــنــــــــــــك دعوة صالحة
    فـــلا تــنــــــــــــــســآ ني نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مـــــن صــــــآ لـح د ُعـآك.






    تـحـيــــــــــــــــآ تي




    <<< أ بـو عـبـد ا لـرحـمـن >>>

    """ ا لأ صـيـل ا لـحـجـآ زي """


    {إذا كـُنت لا تقرأ إلا ما يُـعجبك فـقـط .. فإنك إذاً لن تـتـعـلم أبداً}
    دروس ألأصيل الحجآزي *** لكل جواد كبوه
    مـا حك جـلـدُك مــثــلُ ظـفـرك ‘ فــتــولّ أنـت زمـآمُ أمرك.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    Lightbulb رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله
    1

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله

    2

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله

    3

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    Lightbulb رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله
    4



    أليك عدة أشرطة لكيفية أخذ القيآس
    لخروم / خروق الأصطوآنآت حتى تعرف كيف يقيسوها وقت الخرط
    أو كيف تقيسها لتعرف أن كآنت متوسعة أكثر من الآزم أن تحتآج تبديل أو تخريط :

    Cylinder Bore - How to Measure.mp4 - YouTube



    How to measure a cylinder.wmv - YouTube




    Fowler X-Tender Bore Gage Instructional Video ...



    CB110 Sonic Checker - Cylinder Bore Inspection ...



    Connecting Rods Machine Shop Video-Engine ...



    Pistons - How to Measure.mp4 - YouTube



    Pontiac 455 Build; 1 (Measuring Bores Pt 1 of 2 ...



    VW ENGINE CASE LINE BORE - YouTube



    How to measure a cylinder.wmv - YouTube



    وكيف صنفرة خروم / خروق أصطوآنآت المُحركآت :

    Cylinder Bore Honing - Engine Building Video ...


















  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله
    5

    صوّر مقطعية للقير التمآتك :

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله

    6

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    Lightbulb رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله
    7

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    Lightbulb رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله
    8


    الزيوت للمـُحركـآت والقيور :


    كـيـفـيـة تـغــيـر زيـت قـيرك الـتـمآتك والعـآدي مـُـرفق بأشـرطة للتوضيح ؟؟؟


    هل نـُغـيــّر زيت الترس التفآضـُلي { الدفرنش} والقير العآدي أو نـُصدق المتفيهقين ؟؟؟؟؟


    ردي لمن سأل عن أهم أسبآب تأخير تعشيق نمر القير التمآتك خلل نظآم التحكـُم {المُنظم}؟


    كـــيـــف تـغـيـر زيـت ا لـقـيـر ا لـعـآدي بـا لـصـور ؟؟؟ و بـأ يـجـآ ز


    كـيـف تـفـحـص قـيـرك و ز يـتــُه / حــتـى لا تــُـفــاجـئ بـخـرآب قـيـر سـيـآرتك



    عــُـلـبـة الـزيـت أ لـتـرآ 7 Ulra و ســُبـر بـتـرومين 10W-30 ب 10,42 ريـآ ل فقط ؟؟؟


    بالأشـرطة / كـيـف تـغـيـر زيـت مـُحـرك سـيـآرتك وقيرها ووقودها والصـفـآيـآت { فلتر} ؟؟


    كـيـف تـعـيــّر { تصّفر} مؤشـر {عدآد} الزيت في سيآرآت جي أم GM الحديثة وموشر نقص الزيت


    حل مُشكلة تـهـريـب الزيت لمـُحركك أو قـيـرك أو الترس التفاضُلي مـن غـطـاء الكرتير ؟ :

    مــا هـي الــزيــوت ا لـصـحـيـحـة لــســيــآرتـك ‘ لـلـمـُـحرك القير القابض .




    **************************


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    Lightbulb رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    محــجــوز للأضآفـــــــآت
    المُـستقبلية بأذن الله
    9




    قـطآر القوة بالسيآرة :
    حسآسـآت تمنع تشغيل المـُحرك وكيف تغييرها بالأشرطة وموآقعها بالصور /// والرموز !!!!!!!


    كيف تعرف وتصون وتوضب وتختبر صمآم المبـُخر {EGR} بالصور والأشرطة وشروح {DIY} ؟؟؟؟؟؟؟


    ماهي رسآلة التحذير { تنبيه} بخفض طآقة المـُحرّك Reduced Engine Power وما هي خطورتها؟؟؟


    تعلم كيف تصون وتفحص وتفتش وتكشف على مروحة تبريد قربة المُحرّك { اللديتر} E-Fan ؟؟؟


    مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لا تنخدع !


    أنا وأنت السـبـب الأول في خـرآب قيرك التمآتيك أو قلة الصيآنة أو القطع وأجزاء السيآرة


    كـيف تـصـون وتــُشـحـم وتفــُك وتركب العكوس للدفع الأمآمي بالأشرطة والصوّر والشرح ؟؟؟

    أشرطة لأصلاح الدبل وعلومه في سلسلة أعملها / صلحها / وضبها / زيتها بنفسك { DIY } !!!

    كيف تغير الصوفة المـُهربة لزيت الترس التفآضــُلي الأمآمية { الدفرنش Differ} ؟؟؟؟؟؟؟


    تعلم كيف تغير الطبآت بالطــُرق الصحيحة بالأشرطة والصور وعلومها ؟؟؟؟؟؟؟ بنفسك {DIY} .


    ما هو صمآم الحرآرة { الكوع / الثرموستآت} وكيف صيآنتـُه { تغييرُه / أختبآرُه } {DIY} ؟؟؟؟؟؟؟


    أحمر / أزرق / أخضر / زهري / وردي ! أي لون مـنآسب لمـُبـرّد قربة التبريد { اللديتر} {DIY} ؟؟؟


    تـعـرف على تهريب رآس المـُحرك المشطوب بالنيلة وبالضغط والأسبآب لزيآدة الحرآرة بالصور!


    قـلـل حرآرة مُحركك>< وكـيـف تـُـوآجـه سـخـونة مـُحـرك سـيـآرتك أو قيرها التمآتك >؟؟؟.


    درس عن كيفية صيآنة ‘ توضيب ‘ أصلآح الترس التفآضـُلي { الدفرنش} العكوس ‘ الكرونة ألخ


    تـعرف على نــظـــآم توجيه السـيآرة """ المقود """ ومـشـآكـلــُه سوف أوآصل التحديث.


    أهـمـيـة تـشـحـيـم رُمآن العجلات الأمآمية لسيآرة الدفع الخلفي وأهمالنا لـه كيف تشحم {DIY} ؟


    كيف تـُعـيد برمجة أو ألغاء رسآلة تحذير تغيير سير توقيت المـُحرك ؟ وتغيير السير لاحقآ


    كيف تغير حسآس الأُكسجين؟؟؟ بالأشرطة والصور وبعض الشروح مع الشريط و الصورة بألف كلمة


    دور دبة التلوث في ضعف عزم المـُحرك وأهميتـُه حسآس الأ ُكسجين ؟؟؟ أعملها بنفسك {DIY} !


    *******************


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    192

    رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    اخوي اصيل اذا كان التوضيب تغيير شنابر فقط او تغيير البساتم هل تحتاج الى خرط مع العلم ان البساتم التي سوف تركب هي مقاس صفر
    وكيف اعرف ان السلندر يحتاج الى خرط
    img]http://www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk146429.gimg]http://www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk146429.gif[/imنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيg]i/if]

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    102

    رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    مبدع ياخي بس يبغالك عده ومكان قراج صح ولا لا

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,375

    Thumbs up رد: كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اابوكايد مشاهدة المشاركة
    اخوي اصيل اذا كان التوضيب تغيير شنابر فقط او تغيير البساتم هل تحتاج الى خرط مع العلم ان البساتم التي سوف تركب هي مقاس صفر
    وكيف اعرف ان السلندر يحتاج الى خرط

    كلمة صفر عن الخرآطين
    الخرآطين بالمخرطة مو الكذآبين اللتي نتدآولها .
    المُهم كلمة صفر تعني أنه لم يــُخـرط من قبل .

    والمُصنعين يصممو الكبآسآت والهوبآت والمُحركآت
    وغيرها من قطع كثيرة بحيث يــُـمكنك خرطها بما لا يتعدى 3 مرآت .

    بشرط أنها خرطآت خفيفة .
    ما تتعدى أو تــُجآفي المقآييس .
    وقد تخرُطها مرة وأحدة وتوصلها للتخوم .
    توصلها للهلاك وبعدها ما فيه الا رميها .
    لاترميها خلها على جنب بعها خــُردة حديد
    أو قــُلي أجي أجمعها منك أن كــُنت بطرآن .

    ترى أنا ما أخلي أي قطعة من سيآرتي بالورشة .
    بتقول لي ليش أنت قمآم / جآمع الخـُـرّد .
    بأقول لك لا والله لاكن أعطيها ولدي أو
    أي عآمل نظآفة مسكين ويبيعها بدلا من تركها لهــُم .
    شــُف البطآرية يأخذو من الرجيع بــ 50 ألا أن غفلت عن ذلك .

    المُهم نعود للخرط والمرط .
    يجي مصبوب أو منحوت على هيكل المُحرك أو
    على الهوبآت المقآس / السمآكة التي مفروض ما تنقص
    ومفروض ما تتعدآها أبدآ تحصلها مكتوبة بخآرج المُحرك في موقع ما .
    ومختومة بوسط خآرج الهوب بالشـــكل الأتي { طبعآ بالأنكلـــيـزي } :
    0.375.Min
    المقآس فوق فقط كمثآل وهو من الألف من البوصة { أنش Inch } .
    في الغآلب تجدها بالبوصة وأحيآنآ بالملي mm وبالبوصة وأحيآنآ فقط ملي mm


    يعني أن لم يكــُن أبن حلال الخرآط
    خرطها لك للأخر وخربها عليك حتى لو تكون وآقف على رآســُه
    بعضهــُم حقد وبعضهــُم جهل وبعضــم حسد لا حول ولا قوة الا بالله
    والقصص كثيرة عديدة ومديدة .

    المُحترف الأمين : يخرُط الضروري فقط .

    ماتو اللي عندهــُم ذمة ونخوة .
    الا ما رحم الله .

    الشيء الأخر :
    ما هو صح ولا هو بالضرورة كــُل شيء تفـُكهُ
    لتغير به شيء أو تفحصهُ أو لتغير شيء أخر هو في طريقه
    أن تخــرُطهُ مثل الأعتقآد الخآطىء مليون بالمئة أن الهوبآت لازم تـُخرط .
    خــر ط ا لـهـو بــآ ت بـيــن مـؤ يــد و مـُـعــآرض لـــــكــنــي أقـول :::





    بعض النصآبين في الورش يمكن يقنعك أنها لازم تخرُطها .
    لأن حضرتهُ وأن لم يخرُطها هو بيحصل عمولة أو أن المخرطة لهـُم .

    ترى كــُلهــُم في الغآلب
    يلعبون علينا ويحصلو عمولات من ورى ظهورنا
    حتى وخآصة عــُمآل العمآير / السبآكين / الكهربآئيين .
    وأكتشفتهــُم بنفسي بشحمي ولحمي { DIY } .

    أكتشفت السبآك وهو عربي من جمآعة علي عوض .
    كآن يــُصر بأستمرآر علي أن أشتري من وآحد هندي .
    أدوآت السبآكة ///
    سويت نفسي غبي ما أفهم شيء .
    وسرت أخـُذهُ معي على شآن يقول لي الطلبآت { عمآرة } .
    في غفله منهُ أعطآه الهندي شيء في يده ورئآني أرآقبهُ وأنحرج .
    أنحرج لأنهُ أخذها ولا عندهُ مجآل يخفيها أو يرجعها .
    المحل مزحوم .

    لما ركبنا العرآوي قآل :
    عمي هذا التآجر أعطآني عشرين عمولة 20 .
    خــُذها أنت يبغى يعطينيها بس رفضت وقلت من نصيبك .
    وبعدها ما عد أخذتهُ معي بس يــُكتب لي الطلبآت وأنا أجيبها على كيفي .
    وأحسب كــُل كوع وكــُل مــُثـلـث وكــُل مآصورة وكــُل شيء أين هو وأين ذهب ؟؟؟

    طبعآ .
    ما حبيت أني أزعله ويخرّب علي الشــُغل لأن السبآك اللي قبله
    من جمآعتُه كآن مخرّب سبآكة العمآرة كــُلها { 9 } حمآمآت .
    أنا أشتريتها من مقآول وأكتشفت الخرآب وهي جديدة بعد الشراء .
    حآولت في المقآول يعوضني ووعدني ذلك لاكن أخلف وعدهُ .


    المُهم أنا أكتشفت بعدين أن
    المقآول ما يحآسبهـُـم { عُمآلُه }
    الا بعد ما يبيع العمآرة الثآنية أو الثآلثة .
    فينتقمون منهُ بتخريب السبآكة والكهرب .
    والبنغآلة يروبون البلاط ويدفون
    الترويبة بالبآلوعة وتســُد المجآري أكرمكــُم الله
    فأحذروهــُم ورآقبوهــُم وأنتبهو منهـُم ناس ما تخآف الله .

    بجدة أكتشف أحد أقآربي أنهـُم
    يستخدمون موآصير بلاستك تجي بالفرش / السـُجآد
    يستخدموها موآصير للمجآري وأنسدت المجآري .
    في العمآير التي هــُم شــُركاء فيها .

    يقول المثل العربي :
    """ أُم الخلاخل والبلا بالدآخل """

    أغلب العمآئر التي يبعها البعض هكذا .
    حتى المجآري أكرمُكــُم الله أكتشفنا أنها موآصير أبو 4 بوصة
    وتنسد بأسرع ما يــُمكن /// بدلآ من أن يستخدم 8 بوصة ويميلها زين .


    ويضعون بأعلى العمآرة بالأعمدة أصيآخ سميكة مثل أبو 18 ملم
    ويوهموك أن الأعمدة بها 18 ملي زي الأشآير وهي بها 12 ملم .

    غش رهيب وأغلبهــُم عرب .



    المُهم هيلك المـُحرك بموقع الأصطوآنآت :
    يــحــتآج خــرط أذا به خـدوش /// خرآبيش وشطوب خفيفة .

    أما أذا به شطب { كرآك Crack } عميق أو خدوش ألى
    درجة أخآديد عميقة فقد يكون الخرط ما فيه فآيدة خسآرة فقط .

    وهذي مفروض تعرفها بالمقآييس
    أستنآدآ الى مرجع { كتآب مقآييس السمآكة} الأصلية
    وغيرها من المقآييس والمرآجع التي من المفروض تكون بالورش
    أو المخآرط .


    حتى لا تخـرُط زيآدة
    وتتعدى السمآكة البآقية المسموح بها .

    فيضعف هيكل الأطصوآنآت { السلندر}
    وينهآر أو ينشطب شطب عميق
    تحت الضغوط والحرآرة وبيئت عملهُ الجآئرة .

    التموجآت أحيآنآ تكون سبب في الخرآطة .
    وتعرفها بقيآس الأصطوآنة من عدة جوآنب وأعمآق .
    بالقيآس المـُسمى مكرو متر Micro Meter
    طبعآ فيه أحجآم كبيرة وصغيرة منها :

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    أو تقيســهـا وتحسب الحت والأهتراء بالقيآس المـُسمى
    كلبر سلايد مكرو متر caliper slide micro meter
    طبعآ فيه أحجآم كبيرة وصغيرة كلبر سلايد :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أو تأخــُذ القيآسآت بالفــُرجآر
    المـُنفرج وتوزنه صح
    بعدين تضعهُ بين فكي القيآس الرقمي
    أو العآدي وتأخـُذ القيمة الدقية / الصحيحة :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وهذا القيآس { المسطرة } للعميق وسطي :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    بالرآبط تحت بنآفذة صوّر الغوغل { القوقل }
    غوغلها على كيف كيفك وسوف تجد من دُنيآك العجب العــُجآب :
    http://www.google.com/search?tbm=isc...w=1366&bih=566

    وهذا خآص بعــُمق الأصطوآنآت لتأخـُذ القيآس بأغلب نقآط الأصطوآنة
    وهو العمل الصحيح الفصيح :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وتضع القيآس بين فكي القيآس الدقيق :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وهذي المسآطر الدقيقة للأعمآق تأخــُذ القيآس وتسكرها زين .
    وتطلعها وتضعها بين فكي القيآس سواء رقيم أو عآدي
    ويبين لك النتيجة وتــُقآرنها بالمرآجع ضروري من الطقم
    هذا تحت لخرط الأصطوآنآت والخروم { الخروق }
    الرآبط التي بها زين مــُفيد :
    http://www.cdxetextbook.com/toolsEqu...ve/gauges.html
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    بهذا الرآبط تحت شرح زين لكيف أخذ القيآس العآم .
    حطيت الرآبط لأن الصور يمكن تختفي في يوم من الأيآم أو أموت :
    http://www.goearthtrek.com/Graveston...icrometer.html

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    ثـــُم في أصيآخ قيآس موزونة تتوسع وتتقصّر تأخــُذ بها القيآس
    وتضعهُ بين فكي القيآسآت السآبقة ويعطيك القيآس بالضبط بالدقة .
    وتــُقآرن القرآئآت بالمقآييس الموصوفة في
    كــُتـُب { مرآجع } الخرط والصيآنة والتوضيب .
    بعضهــُم عندهُ الأمكآنآت للأتصآل
    بموآقع الشركآت الكُبرى لأخذ القيآسآت منها .
    أو بشركآت نشر بها تلك المقآييس وغيرها بأشترآك سنوي .

    وفيه كــُتــُب تــُبآع للعآمة من
    شركآت طبآعة مثل هاينز وتشلتون تخـُـص كـُل
    سيآرة أو نوع من السيآرآت مع كــُل طرآز أو مــُظل لوحده .


    طبعآ هكذا توخذ القيآسآت بدآخل
    الأصطوآنة أو أي خــُرم { خُرق }
    في عدة نقآط وفي أغلب الأعمآق بلا أستثناء
    خآصة التي تبدوء متموجة { متبطنجة } :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    يعني الشغلة فيها هندسة شوي وخبرة بالمقآييس
    خــُذلك هذا الرآبط السنع لكيفية أخذ القيآسآت بعدة أشكآل
    وزوآيا وكيفية أحتسآبها وعلوم وسلوم كثيرة وعجيبة
    وبشدة وعدة مــُختلفة
    الله المُستعآن وعلي عنا حنا نآيمين /
    تآئهين في غفلات الكورة والمزآيين التمثيليآت
    وبعد تــسألني أو تتسآئل ليش تطورو ؟؟؟؟؟؟؟
    وحنا نآيمين مـُتأخرين في كـُل شي الا الكبسآت { المفطحآت } :
    http://www.hnsa.org/doc/tools/part3.htm




    الصوّر تــُغني عن أي شرح
    أو كلمة قد لا تكون وآضحة 100%
    يـــــــــــــــــــــــــــا لـــيـــت قــــومـــي يــعــلـــمــون :

    http://www.google.com/search?tbm=isc....,cf.osb&cad=b







    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •