15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 7 من 10 الأولىالأولى 12345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 105 من 138

الموضوع: شارك معنا في كيفيية طريقة صيد (السبيطي)

مشاركة: شارك معنا في كيفيية طريقة صيد (السبيطي)

مشكور اخوي الكريم ومشرفنا العزيز وموضوع خطير وانا كان لي تجربه مع السبيطي :

ما لكم بالطويله نزلت من منطقة عسير لمنطقة تهامه واخص بالذكر منطقه اسمها (( المعجز )) طبعا منطقه ساحليه بكر وفيها اماكن صيد وغوص ومناظر خلابه بصراحه وهو مكاني على الاغلب اللي دائما اروح له طبعا ما فيه خدمات ولا شئ خذ عفشك كامل وتموينك كامل قبل تروح المهم بعد ما نصبنا الخيمه وعيننا من الله خير قمت اصيد واجرب واستفتح بالبوصه وليست السناره البوصه للسمك الصغير المهم انا سنارتي ما شاء الله طولها 6 متر تقريبا تساعدني بالرمي البعيد من على الشاطئ مجهزه بثقل مقاس ( 1 )وخيط مقاس 70 المهم وانا اصيد بالبوصه صدت سمكه من نوع ( السيجان ) صغير يمكن بحجم كف اليد المهم من صدتها وعلى طول حطيتها بالسنارة العوده صارت جاهزه طبعا الطريقة تدخل السناره من العينين وتشكها بظهر السمكه وهي حيه وعلى طول رميتها رميه موفقه وما هي الا عشر دقائق يمكن والله اعلم لاكن ما طولت الا وهالسناره تتحرك بشكل رهيب وأثاريه كان طاير الاخ مشوّت يعني هههههههه المهم وهنا بدأت المقاومه كل ما اسحبه يمين راح شمال واسحبه شمال يروح عني يمين ولمن سحبت ولمن سحبت على وجه الشط كان يتجه على البحر داخل بصراحه غريب تحس له مراوغه بشكل محترف طبعا جلست اسحب فيه على اليمن فتره وبسيطه ومن ثم على اليسار الى ان طلع وبين معي ما شاء الله تبارك الله كنت افكر انه قرش تعرفون القرش هذي عوايده لاكن لمن بين معي الا وهذا السبيطي اللي يحبه قلبك ما شاء الله تبارك الله وزنه يمكن يعدي 2.50 كيلو جرام تغدينا عليه ذاك اليوم الضو كانت شابه وجاهزه جمر يحبه قلبك من نوع ( القرض ) وعلى طول قطعت زعانف السمكه وملحته وبهرته ومن دون اي اضافات وحطيته ولفيته بقصدير وعلى طول حطيته على الجمر ودفنت عليه من الجمر من فوق وما هي الا 30 دقيقه او اقل الا وغدانا جاهز وفي حياتي ما اكلت مثل هالسبيطي طعم بصراحه شئ ما يوصف وبعدين طازه يا طازه هذي فكرتي عن السبيطي وتجربتي معاه وكانت ذكريات حلوه فموضوعك مشرفنا العزيز ذكرني بالسبيطي وبالتوفيق ان شاء الله للجميع .

كل الود،،،
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أذكى سمكة رأيتها في حياتي

عقد حياتي في الغزل مستعد يمشي إلى نهاية الغزل و اذا حوصر يقفز من زاوية لا تتعدى نصف متر!!

لكن دواه المد

مساكم الله بالخير طريقتين ومجربة اكثر من مرة معي والحمد لله كلها تمام ومتكلف شي

1- الطريقة الاولى خبز التميس بشرط ان تقوم بشراءة جديد ثم تغلق علية في الكيس وتجعلة يعرق داخل الكيس لكي يصبح كنة استك موخبز يعني يصير قوي ماء يتقطع بسرعة من الموية وتقطعة وصلة طولية مثل المستطيل وتقدر تستخدم المغط لكي تربط الخبر في الميدار بعد متشك الخبر تضمن انة ياخذ واقت اكبر في البحر ورمة من دون ثقل او بثقل حر اقصد الدائري اي يدخل الخيط من داخلة هذي الطريقة الاولى والطريقة الثانية اخذتها من صياد فلبيني من سكان الخبر ويسمونة في الخبر الشباب صياد السبيطي لنة موفق في صيد لاسبيطي بشكل عجيب وطريقتة هي

2- يستخدم عجينة بر طحين اسمر مع جبنة كرافت ابو ريالان يعجن الطحين بالكمية التي تريد ثم تضيف لها اجبنة بعد متقوى العجينة وتعجنها معها ثم تعمل كور دائرية وتخفي الميدار دخل العجينة وتقول بسم الله وترسلها لسبيطي ارجو ان تجربها وترد علينا باصور

وتحياتي لك

السلام عليكم اخوى الخليج انشالله تكون بخير

طبعا اموضوع مشالله متكامل وشيق عن حبيب القلب السبيطى

المهم انا اكتشفت محل قريب من العمل اكتشفته وانا اتمشى بسياره عباراه عن رصيف مسكر من جهه والجهه الثانيه

مفتوحه على البحر وشفت 7 سبيطيات يتمشون عند الرصيف على سطح البحر واحس انها منتجع سبيطى

المهم انى جبت العده وحاولت اطلعه والطعم خثاق وحطيت طفاحه والخيط 60 فى العصر لكن مافيه فايده

يجلس يدور على الطعم وكنه متردد ياكل ولا لأ وبعدين يحط رجله يعنى انا جالس احدق وقاط الخيط واانا اشوف لكن مافيه فايده

حاولت بعجينة الخبز ولكن نفس شئ فيه حذر سبحان الله غير طبيعى وحس انه يشوفنى وانا ارمى الخيط

السوأل هل فيه طريقه اقدر اصيد فيها السبيطى فى مثل الحاله هذى وانا اشوفه يسبح على سطح الماى او انزل بمتر تقريبا يعنى لأن فيه عدد كثير وغير طبيعى كل ماراح سرب يجى سرب ثانى ياليت لو تفيدنى لأن من جد قهر اشوفه قدامى ومنى بقادر اطلعه ومافى شك الرازق رب العالمين

وهل يصلح انى الفح بسناره العاديه انى ارمى العصا مسافه بعيده واسحبها وهكذا وشكررااا وفى انتظار الرد

مدمن السبيطى

موضوع شيق , يعطيكم العافيه.

حبيت اضيف معلومه مهمه. السبيطي يحب اللون الاخضر. انا شفت سبيطي ضرب علي حمام باغه وفي محلات الادوات البحريه طعم خاص للسبيطي(سمكه كذابه) لونها اخضر تستعمل للحداق مو للفاح.

رد: مشاركة: شارك معنا في كيفيية طريقة صيد (السبيطي)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدمن السبيطى مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخوى الخليج انشالله تكون بخير

طبعا اموضوع مشالله متكامل وشيق عن حبيب القلب السبيطى

المهم انا اكتشفت محل قريب من العمل اكتشفته وانا اتمشى بسياره عباراه عن رصيف مسكر من جهه والجهه الثانيه

مفتوحه على البحر وشفت 7 سبيطيات يتمشون عند الرصيف على سطح البحر واحس انها منتجع سبيطى

المهم انى جبت العده وحاولت اطلعه والطعم خثاق وحطيت طفاحه والخيط 60 فى العصر لكن مافيه فايده

يجلس يدور على الطعم وكنه متردد ياكل ولا لأ وبعدين يحط رجله يعنى انا جالس احدق وقاط الخيط واانا اشوف لكن مافيه فايده

حاولت بعجينة الخبز ولكن نفس شئ فيه حذر سبحان الله غير طبيعى وحس انه يشوفنى وانا ارمى الخيط

السوأل هل فيه طريقه اقدر اصيد فيها السبيطى فى مثل الحاله هذى وانا اشوفه يسبح على سطح الماى او انزل بمتر تقريبا يعنى لأن فيه عدد كثير وغير طبيعى كل ماراح سرب يجى سرب ثانى ياليت لو تفيدنى لأن من جد قهر اشوفه قدامى ومنى بقادر اطلعه ومافى شك الرازق رب العالمين

وهل يصلح انى الفح بسناره العاديه انى ارمى العصا مسافه بعيده واسحبها وهكذا وشكررااا وفى انتظار الرد

مدمن السبيطى
    افضل طريقة بالنسبة لك (الصامولي) تلقا موضوعي باحد الصفحات
    اذا رميت الصامولي لا يشوفك السبيطي

رد: شارك معنا في كيفيية طريقة صيد (السبيطي)

من تجربتي مع السبيطي انا الاحظ ان السبيطي غير حذر عكس مايعتقد الناس والدليل :
    أنا صدت سبيطيات برداع مقاس 70 و 80 في الصبح, والميدار مثلث في ضهر السلس
    سوداني صاد سبيطي 12 كيلو بخيط حديد وميدار مثلث باين في مقطع السلس في الضحي.

انا اعتقد ان السبيطي احيانا ما يضرب لانه شبعان بس. الشغله مو شغلة خيط و ميدار.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله اخواني

مشكورين على المشاركات المفيده والحلوه

ما شاء الله عليك يا اخي الكريم

بصراحة أن مشتاق كثير إلى تعلم الصيد

وخاصة لان عندي طفل سوف أعودة على ذلك

حتى أكون معه في كل شيء ويكون صديقي قل أن يكون أبني...

الله يحفظكم...

مرحبيتن اهلاً وسهلاً

تسلم لي على مشاركت الجميله

بارك الله فيك

يعطيك العافية موضوع اكثر من رائع

هلابك اخوي احمدوعبود

الله يعافيك اخوي والأرووووووووووع مشاركتك

بارك الله فيك

موضوع رائع ومشاركات رائعه
    أستفدت منه الكثير وخصوصاً قرب
    موسم السبيطي على الجال
    كل الشكر لمشرفنا ابوعبدالله على موضوعه الجميل
    والشكر موصول لكل الذين شاركوا بالموضوع

تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوا بحري مشاهدة المشاركة
    موضوع رائع ومشاركات رائعه

أستفدت منه الكثير وخصوصاً قرب
    موسم السبيطي على الجال
    كل الشكر لمشرفنا ابوعبدالله على موضوعه الجميل
    والشكر موصول لكل الذين شاركوا بالموضوع

تحياتي
    حياك الله أخوي ابو يوسف

تسلم لي على المشاركه الجميله والحمدلله ان الفائدة توصل للجميع

بارك الله فيك

مشكووووووووووووووووووووووور
    عن جد شئ رائع

صفحة 7 من 10 الأولىالأولى 12345678910 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)