السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني والله ودي اقدم لكم خدمة وعصارة فكري اللي اكتسبتها بعد شرائي لسيارتي تريل بليزر 2006 ، وانا والله ناصح لكم جميعا ، كتبت هذا الموضوع للتوثيق لأنني لا أدري قد يطري علي طاري وابيع سيارتي وانس المعلومات اللي اكتسبتها بخبرتي طوال 6 سنوات بالأمريكي واللي خلتني اعتمد على نفسي بحل مشاكلها،،،

أخواني اي واحد اشترى حديثا او حتى قديما اي من طرازات جمس او شفر وكلنا نشوف انتشارها المتزايد سواء يوكن او تاهو او صالون او حتى صغيره بالمدن والقرى وكثير منكم يواجه بعض المشاكل في فحص الكمبيوتر ودائما يحصل به في الطبلون علامة تنبيه مثل CHECK ENGINE ومزعجه بالفعل،،،،
فنصيحتي اطلب لك جهاز فحص كمبيوتر من النت من موقع اما امازون او ايباي او حتى من المواقع اللي تبيعها ، ياأخي ترى بعضها اقيامها ماتتجاوز 80 ريال وبإمكانه تطفي لمبة المكينة اللي ينصبون عليكم العمالة ويطفونها بـ100 ريال،،،
ناظروا الرابط اسفل:
http://www.ebay.com/itm/V1-4-ELM327-...item415dc6dda0

هذا عندي ومريحني اعرف الاعطال لو حصلت وبقيمة بخسة
ويشهد الله ولله الحمد ماقد رحت لمحل فحص كمبيوتر ولله الحمد
شوفوا عندكم هذا بالإضافة انه يمسح CHECK ENGINE كذلك يشخص مشكلة الايرباق والABS وبسعر رخيص جدا 68 دولار بعد ماكان بـ282 دولار
http://www.amazon.com/gp/product/B00...01_i00_details

وبعدين لو طلع لك الكود تسوي له نسخ ولصق في قوقل ، تكتب رمز الكود واسم السيارة وموديلها بالانقليزي كما في الاسفل
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ومن هنا تطلع نتائج كثيرة وهنا نختار ثلاث طرق من النتائج
1- نقرأ النتائج وتجي على شكل صفحات انترنت واذا كنت ماتعرف انقليزي تستخدم متصفح قوقل كروم وهو يترجم لك اتوماتيك بحيث ممكن تفهم نوعا ما المشكلة، صحيح بعض الكلمات محيوسة لكن راح على الاقل تعطي انطباع لوصف المشكلة:

2- استخدام ميزة الصور في قوقل بالضغط على ايقونة الصور، وميزتها ممكن تشوف شرح المشكلة انا وجدت حل لبعض المشاكل في سيارتي وسيارة بعض الزملاء عن طريق عرض الصور ، ولاتنسى سيارتك امريكية فيوجد مئات المواقع والمنتديات للسيارات ،فإن لم تجد حل للمشكلة فعلى الأقل ستجد من يدلك نوعا ما ويفقهك بدل ان تصبح صيدا ثمينا وسهلا للورش

3- الضغط على ايقونة مقاطع الفيديو وهنا راح تستفيد بإذن الله من مشاكل تواجه سيارتك تجد البعض قد كتب عنها ،وخصوصا ان الامريكان مومثلنا ،شغل اليد عندهم نار موقده فبالتالي دائما يعتمدون على انفسهم ويشتغلون بيدينهم توفير للفلوس

طيب ويش باقي بعد،،،
انصحكم انكم اذا تعرضتوا لمشكلة أن تستخدموا محركات البحث وتحطون وصف المشكلة بالعربي او الانقليزي كما ذكرت فوق ، ولاتنسون ترى اجهزة الكمبيوتر مو معناتها تفيدكم بكل شيء فما تقدر تشوف اعطال الدبل او القير او حتى فك فصل السرعه وتغيير برمجة المراوح ،لأن هذي يبيلها اجهزة فحص غالية فوق 3000 ريال مثل hypertech2 اللي وده يخسر على سيارتك بس يبرمج صح ، لكن اللي عرضتها لكم فوق مفيده مفيده جدا وتختصر عليكم الوقت وبالإضافة اذا عرفت المشكلة بنفسك راح تجد لها طعم خاص،،،
كذلك لا أنسى ان تزوروا موضوعي المتواضع الذي فصّلت فيه انواع اجهزة الفحص ،واللي مايقدر يطلب من برا أو يخاف لسبب ما فشوفوا موضوع اخونا باسل الجدعاني بخيمة اكسسوارات وقطع الغيار يجيب اي قطعه بعمولة 50 ريال ، كل ماعليك تتنفجل وتتقهوى وتتصفح مواقع النت وتشوف تفاصيل اجهزة الفحص ، لكن مبدأيا خذ الرخيص عشانه يحل اغلب المشاكل كما في موضوعي اسفل:
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=485760

ملاحظة: الاخ المشرف AVALANCHE المحترم ،، ارجوا بقاء موضوعي في هذه الخيمة حتى يتسنى للجميع قرائته من ملاك هذا الطراز بالتحديد وعدم نقله لأي قسم آخر