15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 36

الموضوع: هل قمت بحركة بسيطة بالسيارة أدت إلى خراب كبير ؟؟؟؟ شاركنا برأيك

رد: هل قمت بحركة بسيطة بالسيارة أدت إلى خراب كبير ؟؟؟؟ شاركنا برأيك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mgs71 مشاهدة المشاركة
    نفس المشكله صارت معي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ترا تقريبا أصعب شيئ وزن العوامه
    ووزن أبر الهواء نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

Talking رد: هل قمت بحركة بسيطة بالسيارة أدت إلى خراب كبير ؟؟؟؟ شاركنا برأيك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوي جنوبي مشاهدة المشاركة
    يبو عبدالرحمن الكلام اللى ذكرته هل هو موجود في كتيّب السياره
    لانى دائما أفضي القير وأنا على سرعات مختلفه وما حصل معى أى مشكله
    واسوي الحركه هذي عادة أذا بغيت أشغل مكيف السيارة
    أو أجرب سياره وابحث عن صوت في الدفرنس .

يا حبيبي / أبو عبدالله
    كـــُنت أسويها كثير وخبط علي قير الكآمري حق الولد لأني سويتها به .
    لاكن ما أقتنعت فكرَرت الخطاء بمكسيما لولدي الأخر وخبطت بقيرُه .

وكنت أنصح النآس وأفتيهــُم بها خطىء .
    ودرست الموضوع بدقة وتأني
    ووجدت أن أحزمة { بآند Band } القير
    وقوآبض { كلتشآت Clutch } القير ما تتحمل
    تخبط بقوة ولو لم تسمعها لأنها دآخل القير .

قوة خبطة التعشيق مرة أُخرى أثناء السير فوق الـ 30 أو 20 كلم .
    مما ينتــُج عنهُ تأكــل أقمشة القوآبض والأحزمة وتقب .
    وتــَــنثر بالزيت مثل الرمل وتســُد خروم ومجآري الزيت بالمُخ وصمآمآت المُخ وغيرها .
    والنتيجة المحتومة تخبيط للقير وأنا { السآئق } السبب.

تفضي القير التمآتك وتخليه حتى تقل الســُرعة كثيرآ حوآلي 30 كلم وأقل
    وتشبـــُك ما فيه مُشكلة .
    بس أذا شبكت فوق الثلآثين وأفضل يخرّب القير 100% .

حتى لو لم يكُن مكتوب بكُتُب الصيآنة .
    لن يكتبو لك ذلك لأنهُ يــُـعـتبر أنهُم يسبون في بضآعتهُم ,.
    ولن تجد أحدآ منهُم يُحذر من ذلك لأنهُ ليس شآئعآ عندهُم مثل هالحركآت .

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    {إذا كـُنت لا تقرأ إلا ما يُـعجبك فـقـط .. فإنك إذاً لن تـتـعـلم أبداً}
    دروس ألأصيل الحجآزي *** لكل جواد كبوه
    مـا حك جـلـدُك مــثــلُ ظـفـرك ‘ فــتــولّ أنـت زمـآمُ أمرك.

انا مره حبيت اسوي صيانه لسيارتي باني اغير مويه الاديتر من كثر ما اسمع واقرا عن ارتفاع درجه الحراره وعن عدم تغيير مويه الاديتر المهم اني غيرت مويه شد بلدها الى مويه اي سي دلكو الاصلي ومعه مويه مقطره طبعا السياره كراسيدا موديل 92 وكانت يعلم الله جديده بس اللقافه شينه وحرك تبلش المهم انها بعدها ما عاد ضبطت الحراره ابد اليما بعتها على واحد من منقطه الجنوب وعلمته عن الحراره انه هو العيب الوحيد اللي فيها وقالي اصلا احنا عندنا ما ترتفع الحراره دايما برد ... صيف وشتا وانها تنفع بمنطقتنا وكانت السياره وقتها جديده مالها سنه مطلعه جديده

والله انا عندي تجربه حيه قمت بها بالامس وكنت على طريق سفر وتبهذلت
    لدي ماكسيما مديل ٢٠٠٢ وقمت بغيار الزيت وفلتر الهواء وكان تجاري وبعد اتجاهي لمنطقة الرياض من مكة المكرمة وفي السيل تحديداً لاحظت ان عزم السيارة ضعف وقامت تطلع صوت واحس انها بتطفى وايرجع لي فلتر الهواء انه تجاري وامر الطائف ويالله يالله لقيت اصلي بسعر ٧٠ ريال وركبته والحمد لله وصلت الرياض والسيارة من احسن مايكون والحمد لله لحقتها عليها قبل الغبار ولا كان خرب علينا حساس الثروتل
    ولذلك ماراح اشتري قطع الااصلي وارتاح

انا مره كان عندي جيب نيسان ربع قديم وكان عندي صطبات اماميه ماخذها من صديق لي قلت ابي اركبها على الجيب
    المهم دخلت السياره في البايكه وجبت الدريل وقمت اخرق الصدام اركب عليها الكشافات
    ركبتها وجبت اسلاك كهرب وشبكتها بالكشافات ووصلتها على النور الصغير بالصدام شغلتها وانبسطت يعني اني سويت شي حلو نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي خمس دقايق وقامت الاسلاك تدخن من كل مكان واحترقت الظفيره وخسرت 500 ريال على ظفيره جديده هذي جزات اللي يسوي نفسه فاهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تحياتي لكم

Talking رد: هل قمت بحركة بسيطة بالسيارة أدت إلى خراب كبير ؟؟؟؟ شاركنا برأيك

طبعا انا سيارتي لكزس ال اس 400 موديل 94
    ولين اليوم فيها مشكلة المكيف
    الي سببها ال ار بي ام
    طبعا يوم من الايام ومن خلال مطالعتي للنت وسؤال الربع واصحاب الخبرة قالولي نظف حساس الثروتل ونظف الثروتل قمت ما مقصر يبت علبة اي سي ديلكو ورشيت واخوي داخل بالسيارة والسيارة شغالة وهو ينفخ بنزين وانا اشوف دخان ابيض وكل ما اشوف الددخان الابيض ازيده واعطي من ال اي سي ديلكو طبعا الثروتل مكانه وما تحرك بعد ما فضيت العلبة كاملة قمت مبند السيارة
    وبعدين تعال شغل ابدا ما تشتغل
    وثاني يوم تميت وراها لين ما اشتغلت حاولت امشي واحركها لكن السيارة كانت ترج بشكل مو طبيعي كان فيها كتمة او كان ما كينتها تبا تنفجر
    مشيت فيها تقريبا 20متر او اكثر وكل مترين او ثلاث تبند علي واقوم اشغلها لين ماالسيارة قامت ما تشتغل ابدا جبنا ريكفري ورحنا الصناعية وقالولي البيقة بحياتكنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(غير ماكينة)لان وعلى كلامهم البساتم مكسورة
    الله اعلم
    قمت مغير مكينة وصار الي صار والحمد لله
    والمصيبة اني لازلت اعاني من المشكلة تبعت المكيف
    ههههههههههههه
    لكن بعد محاولات كثيرة قرررت ابيع السيارة وربي يعوضني ان شاءالله
    عينـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــاوي وأفتخر

انا مره كان معي ولز حق الجيش شاريه ابلعبه بالنفود وجاي معه واحد تشليح رجاحه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المهم خربت علي الكارونه ورحت لم تشليحي وفكيت كارونته وجبته وركبته بدال الاوله
    ويوم شغلت ومشيت واسمع جرش الكارونه ضاق صدري ووديته ورشه المهم يوم فك الكارونه لقا اني مانضفت بقايا التروس القديمه وطايحات تحت وخرهن وركب الكارونه وضبطت

الله يا سعيد جبت العيد من جد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ترا حركتك كنت اسويها أبخ البخاخ داخل المحرك
    لكن بكمية بسيطه ممكن خمس بخات مو كل العلبه

ههههه معي التجارب كثيره والكوارث اكثر مع اني اصلح اشياء يعجز عنها بعض المهندسين الا انني اخرب اكثر منها

اخرها قبل اسبوع .. كنت فاك الثلاجه والبخاخات والديلكو للجمس حقي وكنت راكب بالكبوت فوق المكينه ومن الحماس وطيت على ماصورة المكيف اللي تروح للاديتر وانكسرت وبغى الفريون يذبحني مير الله ستر

واخترها اضطريت اغير مواصير المكيف كامله من الاديتر حق المكيف الى عند الشاص تحت الطبلون ب 250 ريال + 300 تعبئة فريون

وقبل سنتين .. فكيت العكس الامامي .. وفرقعته حبه حبه ونظفته وغيرت الربلات .. وقلت ابروح اجيب شداد اللي يمسك الربلات من محل قطع غيار قريب ..

ومع اول لفه والكفر طايح جنب الموتر والرمان الامامي حق الفلنجه نثر بالشارع

هع هع والحمدلله كملت المشوار بليموزين واشتريت فلنجه كامله وركبتها بنفسي مكان الحادث هع اقصد ماكن الكارثه والشداد مانسيته اللي جاب العيد هع هع

وطبعاً اللي كسره ان الرمان مايتحمل ثقل السياره بدون عمود العكس وراس العمود هذا مجرى الرمان حق الفلنجه

وغيرها كوارث كثيرهـ والحمدلله ماعمري تحسفت على شي سويته حتى لو تخسرت قضاء الله وقدره وكل شيء مكتوب
    التوقيع

انا السالفه ذي حصلت لي أمس كنت توني شاري السياره وكان فيه تهريب وفكيت كل شى يوم وصلت للثلاجه إلا المفك أو الحبه رقم 10 ماهي عندي وخربت علي الشغل كامل ورجعت وركبت الاغراض كامله ومستعجل ركبت السير وأثاريه ماركب زين كان طالع برا البكره جزء منه شغله السياره ووقفتها بالعكس عشان النور يوم جيت أوقفها الا وتطفي ياولد منا منا شوي إلا السير إنقطع نصين قلت بس عدلته وركبت واحد والثاني خليته بالشنطه ههههه إحتياط يعني نص السير ركبته اوكيه أجي اشغل السياره ماتشتغل منا منا أبدا قلت بس مالها داعي أول يوم ومعي وتطفي ماتشتغل نزلت تحت السياره شوي إلا أشوف سلك مفصول واشبكه بمدخله وتشتغل ومن بعدها علطول رحت شريت سير أصلي والحمد لله أنتهيت منها بسلامه

أنا صارت ليي سالفه كان عندي قبل 4 سنوات بيوك بارك أفينو موديل قديم 84 اتذكر أنه انا بغيت اغير فلتر البنزين اللي يجئ في ماصورة البنزين للكبليتر المهم انا رحت اشتري فلتر ويوم جيت ابي افك الماصورة نسيت وركبت مفتاح واحد بس بحيث ما ركبت المفتاح الثاني عشان لايفر معي الماصورة الاساسية وأنا جالس افر افر بالمفتاح الا والبنزين يكت والماصورة انعوجت من كثر الفر وعدم استخدامي لمفتاح ثاني يمسك الصآموله الثانية بعدين تذكرت أنه خطأ مني كنت مستعجل المشكله يوم جيت ابي اركب الفلتر بعدين في النهايه حملت السيارة في سطحه وللورشه مره وحد منها اغير الماصورة ومنها اصلح تهريب زيت تقريبا او شئ ثاني

كان عندي كراون تويوتا 83 أول سيارة أشتريها (قصدي الوالد الله يرحمه يشتريها) ورحت أبغير البطارية
    المهم قالي العامل 10 ريال قلت ليش هي برغيين
    وأخذت الجديدة كانت تختلف شوي عن القديمة وأشبكها بالعكس الموجب محل السالب والسالب محل الموجب
    وأجي أشغل ألقى لمبات الطبلون كلها والعة وريحة دخنة ومن زود العنطزة قلت أكيد البطارية خربانة
    وأروح الكبوت ألقى كم واير مدخن وحار قمت فصلت واحد من أصابع البطارية على طول
    ويجي أخوي الكبير ويشوف شبك البطارية ويجيك ذاك الكف على مؤخرة رأسي لين صقع رأسي في الكبوت
    بس الحمد لله الكبوت ما تعور بس أنا اللي تعورت
    تصدقون بعد ما شبكنا البطارية صح كل شي اشتغل بدون مشاكل
    بس الكف اللي أخذته كان يسوى ذاك الوقت 100 ريال مو العشرة قيمة تركيب البطارية

طبعاً من ناحية السيارة الحمد لله نظفت النوزلات والانجكشن والثلاجة والبواجي والكويلات ولله الحمد السيارة بحالة جيدة ......... سوى البانزين عندنا الله لايوريكم شو من بانزين ماااااااااااء ليس بانيزين الطرطقة شغالة صيف شتى لحد ايحدث بسبب غش محطات البانزين والحكومة وكل هذه الامور ........
    اما المهم قبل شهر رمضان عندي ماطور - دباب عندكم ... نوعه سكوتر 125 سي سي ياماها وبصراحة احب الماطور لانه مافي ازدحام مع الماطور قلت بصلح مكينته .... وتفيترت بها وتفيكت بعد الاطلاع على فديوهات اجنبية المهم عرفت السنترة كذلك الا الكرنك شفت عندما ربطت برغيات المكينة ضبطتها قوي فتغير بشيء بسيط اتجاه الذراع فقام المكبس يشخط بالسلندر بشيء فضيع كنت ادور السلف ولا تعطي نارية وتركتها الى قبل ثلاثة ايام من اليوم وديتها لفيتر ميكانيكي وهو سواها وضبها والحمد لله .......... بصراحة قال لي من هذا الذي عملها قلت ليش وش الي صار قال هذا مايعرف كيف يضبط سنترة الكرنك شفت قلت اهو قال نعم قلت طيب كيف رأس المحرك وسنترة الولفات البلف قال ممتازة ولكن الكرنك شفت سيء ........... والحمد لله تعلمت ههههههه في المرة القادمة ان شاء الله اضبط السنترة قبل ما اتفيتر من جديد لان في البيت قد انزعجوا من غراض الدباب المنتشرة في الحديقة هههههههههههه
    فديو لاجمل كلام قيل في النبي محمد صلى الله عليه وسلم

قبل لا تغير الفحمات تاكد ان عندك زرقينه

لاني مره غيرت الفحمات لاولدز موبيل 83 وجيت ارجع البستم حق الكليبر بالفحمه القدميه+مفك وماوازنت الضغط خليته من جهه وحده لين علق البستم مايل وازريت فيه اخر شي ركب الكفر مشي حالك وادق على السطحه واقرب ورشه وانتهى الموضوع بـ30 ريال +50 سطحه

^^

دايم اغيرهم بنفسي وارجع البستم مثل ماقلت بالضغط على الفحمه القديمه قبل اخراج الكليبر من مكانه .. ولاعمره علك البستم

لكن يمكن في حالتك كان البستم عطلان من اول

لكن لو رجعته مكانه على الهوب ورجعت الفحمات القديمه ودعست فرمله بيطلع غصب عنه بدون توديه ورشه

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)