15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 34

الموضوع: افضل طريقة لميزان طبخ الرز البسمتي

افضل طريقة لميزان طبخ الرز البسمتي

اتمنى ان يحوز هذا الموضوع على اعجابكم

لي اكثر من ثلاثين سنه اطلع البر وكثير من الربع اللي يظهرون معنا لا يعرفون الطبخ أو يعرفونه بطريقة خاطئه مره يجي عجين ومره حب ومره فيه ماء ( بالعربي وزن الماء مع الرز) هو مصيبة الكثيرين

عموما الطريقة اللي بقول عليها سواءً الرز الابيض أو الكبسه او اي شكل من اشكال الرز بشرط رز( المهيدب أو تلدا ) وبعض أنواع الرز البسمتي لكن هذي الطريقة في رز المهيدب وتلدا 100/100

وهذي تصلح لشخصين لعشرين لثلاثين ما يهم كم العدد

مرقة اللحم ، مرقة الدجاج ، مرقة السمك رز ابيض ما يهم
    بعد طبخ اللحم او الدجاج او السمك ( وابدأ معكم عند وضع الرز)
    اشعال النار على الآخر والقدر فيه الماء ويطبخ
    اذا وضعت الرز ، كيف تعرف ان الماء ناقص او زايد او مضبوط؟ هذي هي المصيبه للكثيرين

بسيطه جدا

اتبع الاتي :

قبل وضع الرز خل النار على اعلا شئ ثم ضع الرز ، وغط القدر.
    اتركه لمدة دقيقه اوبعد ان يقلب الرز افتح الغطاء واغرس الملاس او الملعقه الكبيره في الرز وارفعها مرتين
    وراقب سطح الرز وهنا تمتاز سر الطبخه

1- اذا كانت تظهر مع الفقاعات كمية كبيره من الرز فالماء ناقص
    2- اذا كانت تظهر مع الفقاعات كمية قليله من الرز فالماء 100/100
    3- اذا كان لا يظهر الرز مع الفقاعات فكمية الماء كثيره ويجب تخفيفها

فاذا وزنت الماء قم بتقصير النار الى درجه صغيره وغط القدر واتركه مدة 20 الى 25 دقيقه

وعليكم بألف عافية

طبخات البر ماشاء الله عليكم عارفينها كلها لكن في الايام القادمه سوف اشرح لكم كيفية طبخ ( صينية سمك، برياني ربيان ، كبسة هامور، مرقة هامور) ويجب على كل واحد يسافر الى اليابان والصين ان يتعلمها لان ما عندهم شئ يوكل.

تحياتي لكم جميعا

اخوكم
    ابن شارخ

مشكور ياابن شارخ على هالمعلومات القيمة ،،،

واكيد من واحد خبير له في الطلعات اكثر من ثلاثين سنه . . .

وعلى فكرة ليه رز المهيدب فقط ،،،،،،، لا يكون تقرب لهم وتسوي لهم دعاية عندنا .

على العموم خذ عندك طريقتي في الكبسة ، مع كل انواع الرز .

طبعاً اذا استوى اللحم ونضج ، كب الرز عليه وخل النار عالية بالمرة . وبعد خمس دقائق تعال وافتح القدر وشف الرز وتذوق شوي منه ، اذا كان جاسي بالمرة فاترك بعض من الماء فوق سطح الرز اما اذا كان (نص استوى) خذ من الماء حتى تشوف اطراف الرز ، وحط فوقه كل اللي تبي من حبحر وبزار وغيره ، ثم اقفل القدر باحكام ولا تفتحه الا بعد عشرين دقيقة ، وبالهناء والعافية .

وفوق كل ذى علم عليم,,,,,,,,,,,,,,,

ابن شارخ

السلام عليك......... شكرا على الوصفه او وزنه ماء الرز اللي انا لي 30 سنه وانا اطبخ رز ويطلع شوربهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ( لا تصدقون تراي امشي حالي بالطبخ)
    لا كن ياخوي لا تنسى ارز ابو كاس تكفى ترى هذا النوعيه من الرز اذا لقاله واحد طباخ صح وفنان
    يطلع شئ خرافي ولا بالحلام .

مع تحيات اخوك الصغير مررررره(مواليد 1409)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشكوووووووور
    ويجزاك كل خير على الوزنه ، بس عسانا نضبطها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شكلي بأخذ أجازه من العمل وأصلح الغداء لين أضبط الوزنه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تحياتي لك على جهودك في منتديات مكشات

أخوك فرد حمزة
    [c]

E-Mail : F@Z7L.COM

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    [/c]

طيب وش فائدة غرس الملاس أو الملعقة الكبيرة ؟!!

فرد حمز........... غداء !!!
    عسى منتب من راعين التونة بس.

شكلك نسيت ترانا في رمضان الله يقبل من الجميعنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شباب اسمحولي بتعليق بسيط كل واحد يتميز بطريقة بس عندي تعليق بسيط لوزن الموية في طبخ الرز ابد لا تهتم با الماء اذا صارت زايدة خل قدرك على النار قوية والغطاء مفتوح الين تبدا تشوف ان الرز طلع و الماء نقص في ذا الوقت غطة واقصر علية مررررة وخلة ( يسكر ) 20 دقيقة بعد كذا تقدر تنكبة في ذا الوقت وتقدر تخلية على النار مقصور علية الين تشتهيية . هذا للي يحبون القرارة وفي رواية اخرى حكاكة .

والله وتسلمون على هالوصفات الطيبة

لكن عندي سؤال للي حط طريقته الخاصة مثل NIGHT وشقردي يمكن الواحد ينفذها وطريقتها سهله

لكن اخوي ابن شارخ على طريقتك وشلون ادري ان الرز اللي يتنابر واجد والا شوي ، لانه يمكن اللي اشوفه واجد تشوفه انت شوي ، والعكس صحيح ،

فيعني انه لازم الواحد يجرب اكثر من مره علشان تزبط معه ،

والا انا غلطان .

وسلامتكم

نجمة الليل ... نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أصصصصصصصصكط

وشلون نطقت علي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الله يرج أبليسك كما رج الموتر من وعر الحرّة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أنزل حدر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

المقصد يا عزيزي بعد العيد بس سقطت سهواً نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشكو أخوي بن شارخ على هالمعلومة..
    وكلامك على متمه به طريقة ثانية تنفع لوزن ماء المضغوط وهي أن تكون كمية الماء أكثر من كمية الرز بعد التربيص بقليل والنتيجة...........فتاكة
    وأخير منها ركعتين بالاسحار *** لا طاب نوم اللي حياته خسارة

هلا وغلا باهل الوجيه السفره

الله يصبحكم جميعا بالخير ، وشكرا لتفاعل الجميع بهذه المشاركه المتواضعه

اخوني الكرام:

شقردي: لا شكر على واجب ولا عليك زود يالغالي

بالنسبة لرز المهيدب ما يتغير نهائي ومحافظ على سمعته من يوم طلع لكن بعض انواع الرز تاخذه اليوم ممتاز وبكره تلقاه حي الله ، ومثلك معلم.

اخي شقردي شكرا على شرح هذه الطريقه اللي يعرفها الطباخين المهره مثلك وشرواك وانا والله اعرفها ولكن الشرح اللي انا شرحته للمبتدئين او الذين لا يعرفون الطبخ

بيض الله وجهك ولا تحرمنا من طلتك يالغالي

النشمي: شكرا على هذه المداخله
    ابشر بسعدك المره الثانية راح اشري ابوكاس وآكله انا وياك انشاء الله والا اذا مع الربع راح اكله لحالي لان اللي يطلعون معي مشكلتهم ما يبون الا المهيدب
    بيض الله وجهك ولا تحرمنا هالطله

فرد حمزه: ثاير ثاير ، شكرا على هذه المداخله
    أول شئ باسألك ما قصة هذا المثل اذا تعرفه الله لا يهينك ، وانا اسمع فيه من زمان لكن لا اعرف سببه
    واشكرك على المتابعه والمداخلات الطيبة وهذا من طيبك يالغالي
    جرب الطريقه اللي قلت عليها وان شاء الله تاكل الغدا بعد العيد بالف عافية

بيض الله وجهك وتسرنا مداخلاتك يالغالي

استاذ شقران: شكرا على هذه المداخله
    وسؤلك في محله ، اخي الغالي غرس الملعقة حتى ينتشر الماء بالتساوي في القدر يعني اللي تحت وفوق كله يكون واحد واذا انت عارف الطبخ ، هذه الطريقه المثلا للي ما يعرف وزن الرز والماء وهي اصعب شئ بالطبخ للمبتدئين.

بيض الله وجهك ولا تحرمنا من مشاركاتك

نجمة الليل : شكرا اخي الكريم على هذه المداخله
    نعم كلا مك في محله ولا اختلف معك عليه ، لكن هذه الطريقه اللي شرحتها باذن الله وحده بوحده مع رز البسمتي وللمبتدئين في الطبخ
    وبيني وبينك الطباخ الماهر لا يزيد الماء ولا ينقصه تلقاه في اغلب الاحيان وزنه واحد

بيض الله وجهك على هالمداخله ولا تحرمنا من طلتك

الكاشت: شكرا على المشاركه
    هلا وغلا سؤالك في محله لكن أنا اجاوب عليه ، الاخوان قالوا عدة طرق ، وهذه الطرق انا معك ومعهم يطبقها الواحد اذا تمرس بالطبخ واصبح ماهر ، لكن طريقتي لمن لا يعرف الطبخ او مبتدء به
    اما عن معرفة كمية الرز اللي يتنابر شوي والا واجد بسيطه ، خل الماء يغطي الرز وان غلا الماء تشوف كمية الرز وانت تميزها بشوف العين ان كان يتنابر الماء ولم يخرج الرز معه فيحتاج الى تقليل الماء وان تنابر الرز بكمية قليله فالماء مضبوط

اتمنى ان تكون الفكره وضحت الان

وبيض الله وجهك على هالمداخله ولا تحرمنا من شوفتك يالغالي

شاص: شكرا على هالمداخله الطيبة
    ولا شكر على واجب
    اخوي شاص ، الحقيقه انا لا استخدم قدر الضغط في الطبخ حتى في الرحلات القصيره وشكرا على هذه المعلومات الطيبة ، والطريقه اللي انا شرحتها للقدر العادي ولمن ليس لديه خبره في وزن الرز والماء

الله لا يخلينا منك يالغالي ، ولا تحرمنا مشاركاتك

شكرا لجميع من كتب حرف وشارك وداخل في هذه المشاركه المتواضعه

سوف اقوم انشاء الله بشرح طريقة كبسة الهامور اللذيذه

تقبلوا تحيات اخوكم
    ابن شارخ

سؤالك عزيزي
    عن((( فرد حمزه ثاير ثاير ))) هي حادثة قديمه للأمير مشاري بن سعود في حكم الدولة السعودية الثانية له مملوك أسمه حمزة وكان ذى حب في الرمي والقتل
    أمره مملوكه حمزة لقتل أبن عمه تركي بن عبدالله بعد إحدى الصلوات قام تركي بن عبدالله بإهدى الأمير مسوال فحن قلب الأمير وتراجع عن قتل ابن عمه وقال للمملوك لا تقتله ، لكن اللملوك حمزة قال قولته المشهوره التي أصبحت مثلا (( فرد حمزة ثاير ثاير ))
    عموماً لا أجزم على صحة الأسماء لكن هذا مالدي وفيها طرف ثالث هو عبدالله أبن رشيد

أما سبب أستخدام هذا الأسم المستعار في المنتديات هو كثرة من يستخدم نفس أسم المستخدم...
    أذكر أني أستخدمت أسماً مستعاراً قديماً بداية الأنترنت في السعودية وأشتهرت به بين أصدقائي وزملائي بالعملمن خلال الماسنجر وحصل لي إحراج حيث أن رئيسي بالعمل سجل في منتدى وكان مشرف المنتدى نفس أسمي رغم غرابة الأسم ولم يلقى ترحيباً حار مما كان له مردود عكسي شاهدته في تعابير وجهه رئيسي بالعمل ... نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وكذلك موقف آخر من صديقي قرناس معنا في المنتدى أنزل صوره قد صورها من كميرتي الخاصه وكتب عليها موضوع في نفس المنتدى ورد عليه المشرف أن هذه الصوره له ومن سمح له بتصويرها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وأعتقد أن فرد حمزة لا يخطر على بال أحد وخصوصا أنه مركب وذى قصه فقط لا غير وحمزة مملوك
    يعني الأسم المستعار لم أتخذه لعبرة من القصه أو أحد أطرافها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

جربوا طريقتي

طبخ الكبسة من الامور التي لايجيدها ولا يظبطها بالمرة الا القلة حقيقة انتم ابخص واعلم من ولكن ابيكم تجربون طريقتي بالطبخ يمكن تجوز لكم...................
    اولا/ تاتي ببيالة شاهي وتقيس الرز وعاد على حسب عددكم يعني كل كاس بنفر0
    ثانيا/ بعد ماقست الرز وغسلتة نفس عدد البيالات اللي حطيتة للرز تحط عددهن ماء يعني لو حطيت 6 بيالات رز تحط 6 بيالات ماء بالقدر على اللحمة او الدجاج او القميري وتبداء تطبخ بس لاتفخ0
    ثالثا/بعد مايستوي اللحم كب الرز علي وسكر القدر وزود النار لمدة 2 دقيقة وبعدين قصر علية بالمرة لمدة 20 دقيقة وفك القدر وشف الطعم ولا تنسى تدعي لي
    ملاحظة هامة
    ملاحظة هامة
    ملاحظة هامة
    هذة الطريقة تكون فقط للي يطبخ بالقدر الكاتم بسنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لوزن الرز نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي < ------ قصدي لرفع الموضوع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بارك الله فيكم ياأخوان على مشاركاتكم القيمه

لكن في الحقيقه إنا عندي طريقه أخرى ولم أجد أحد من الشباب تطرق لها وهي سهله ولا يبي لها تعب

على العموم المعروف إن الشخص يوزنونه بكاس ماء سعه 250 مل أو أكثر شوي أو أقل شوي على العموم نفس الكاس اللي تقيس فيه حط مثله ماء دبل يعني لوفرضنا إن عددكم 8 وحطيت ثمان كاسات رز لازم إنك تحط 16 كاس ماء وهذه للرز المهيدب والأنواع اللي مثله أما رز أبو كاس يفضل إنك تنقعه بالماء لمدة نصف ساعه ومن ثم تسوي نفس الطريقه اللي قلتها

أما اللي وده يكبس أعتقد إن طريقه أبن شارخ هي الأمثل

لكم تحياتي,,

من واقع خبره فانه:

تنقيع الرز بالماء لفتره من 5 دقائق الى 1/4 ساعه توفر عليك مدة من الطبخ مما يعجل في الاستواء والنضج ...

كون الرز بشاور قديم ينضج اسرع من الجديد.

قوة النار واللهب عامل اساسي ايضا..
    اخوكم / لـــيـث :heart:

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)