15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25

الموضوع: ياجماعة الخير شنو صاير الرجاء الدخول

ياجماعة الخير شنو صاير الرجاء الدخول

السلام عليكم ورحمة الله جميعا ياأعضاء يامكشاتية وأدخل بالموضوع على طول
    أغلبنا في خيمة الصيد البحري من هواة هذه الهواية الجميلة والشيقة من نعومة أظفارنا وهي صيد الأسماك كلن حسب رغبته وميوله وطرقه بالصيد سواء بالقصبات أو الأشباك أو المسدسات البحريه أو الطراد وغيرها من طرق ممارسة هذه الهواية ومحدثكم هاوي للصيد بالقصبات والطراد على حد سواء وقليلا بالغوص مع أني عندي رخصة غواص مياه مفتوحه لكن أحب طريقة عندي للصيد هي القصبات وعذرا على الإطاله في مقدمتي وموضوعي ماذا حدث للبحر الى هذه الدرجه قل الصيد لي أسبوعين وراء بعض اطلع للصيد وعندي جميع الطعوم ذهبت الى رأس تنوره والدمام شبرتها تشبير صرت مخطط مساحات نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ههههههه والخبر عند الجسر والعزيزيه عند القصر ماصدت الا أحجام أصغر من كف اليد وبكميات قليله لاتذكر وأنا لاأنكر أنها أرزاق بمشيئة من الله تعالى لكن لمن يطلع كثيرا للصيد وهاوي سوف يعرف معنى كلامي مثلا أنا منذ أن كان عمري 12 سنه وأنا أمارس هذه الهواية مع أقربائي وأصدقائي والآن أنا عمري 33 سنه لم أرى قلة وشح في الصيد مثل هذه الثلاث أو الأربع سنوات الأخيره من خمس سنوات وقبل كان الصيد جيدا ومرضيا وليس فقط على الشاطئ حتى في الطراد نحن لدينا طراد(قارب) ونذهب رحلات حداق من الدمام الى راس تنوره والجبيل فلاحظنا قلة في الصيد عن السنوات الماضيه تخيلوا حتى في الطراد أحيانا ندخل بما يقارب ال 12 ساعة أقل شي ولانصيد حتى نصف ثلاجة مقارنة بالسنوات الماضيه كنا نطلع بالثلاث والأربع ثلاجات والغريب في الأمر اننا نصيد في نفس المحدق يعني لانقول حنا غيرنا اماكنا تقريبا قبل خمس سنوات ذهبنا من الدمام الى محدق جهة الجعيمه ورأس تنوره بدون مبالغه صدنا مايقارب الخمس ثلاجات شعري وفسكر وناجل ودويلميات وعندق ونيسر وكلها أحجام تطيب الخاطر وتكحل العيون وذهبت الى نفس المكان قبل ثلاثة أسابيع أقسم بالله أن ماطلعنا الا نصف ثلاجة يالا العجب

السؤال : فهل توافقونني الرآي بقلة الصيد حتى أنني آخر مره طلعت أول أمس عند الفانتايم بيتزا جهة المكان المحجوز الآن من الساعه السابعه المغرب الى الساعه 10 الصباح وعندي أربعة انواع من الطعم خثاق وروبيان وجواف وميد ولم أصد الا شعمتين وقرقفانه قد كف اليد والأرزاق بيد الله الحمد لله على كل حال. تحياتي العطره للجميع

رد: ياجماعة الخير شنو صاير الرجاء الدخول

اممم انا تركت صيد القصبات من 9 سنوات واذكر قبل 9 سنوات كان الصيد قليل جدا مو لان مافي صيد هههه من زوود الغشامه

اما موضوع ان البحر قل صيده فشي طبيعي ان يقل صيده سنه بعد سنه ولكن ما زال البحر فيه خير لان هذا الشهر بالذات كل ما اطلع البحر ضروري انا لحالي اصيد ما يقارب ثلاجه

تحياتي لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كلامك صحيح ياغالي في شح مو طبيعي في اسياف الشرقيه وةالارزاق بيد رب العالمين
    انا صار لي فتره اطلع في احد اشهر الاماكن اللي كان وحط خطين تحت كان لها تاريخ في الحداق
    كانت مشهوره بكل انواع الاسماك شعوم هوامير سبيطي شعري حتى الكنعح تجيبه من السيف
    حاليا صار لنا نطلع انا و خويي شهرين ما طلعنا الا يشعريه و زين عربي
    كل انواع الطعوم معنا ربيان ميد خثاق منجوس ونطلع نهار وليل وعلى القمره
    بس ماحد حولك وتقبل تحياتي واسف على الاطاله

صحيح انه قل الصيد ولكن لو جيت
    للمكان المناسب والوقت المناسب
    صدقني تتغير فكرتك كامله
    البحر زمان كان اي واحد يصيد
    السمك متواجد بكل مكان وبكل سهوله
    اما الان يبغاله ذكاء تعرف فين تروح وفين توقف
    ومتا تروح والساعة كم يجئ الحوت
    اصبح الموضوع معقد لازم ممارسه
    معاها الخبره والفراسه بالبحر
    اتمنالك التوفيق بالمرات الجيه
    ودْي

يارجل انا صارلي حول ال 11 سنه اصيد وبدون مبالغه كل بين يوم ويوم اطلع طبعا كل سيف

وممتر الشرقيه منطقه منطقه من راس تنوره الى العقير لاحظ امتداد مو هيين وكل زنقه ادخلها

وألاحظ ان فيه نوع من التغيير مو مثل قبل

ولعيونك اخي الكريم راح اطرح موضوع مطوول عن هذه الحاله

هناك ناس هم المتسببين في هذه الحاله المعقده لكن الى الان في اماكن يحبها قلبك

راسلني وراح اعرفك على اماكن فيها سمك طيب لكنها ممنوعه وتحتاج لواسطه

الى الان في اماكن حلوه لاكن الاماكن العامه هذي اختربت مئه بالمئه لكثرت الأزعاج والناس الوسخه تكرم ويكرم الحاضرين

تحياتي

اخوك ابراهيم بن سامي

حياك الله اخوي هاوي البحور

بالنسبة لكلامك صحيح البحر ماهو الأول

والسبب يرجع للصيد الجائر وللأجواء الحارة الشديدة

خلنا نكون واضحين الحرارة الخمس سنوات الماضية ما كان لها مثيل في الإرتفاع حتى تعدة سقف 50 درجة مئوية وهي نادرة الحدوث وكان الإرتفاع في درجات الحرارة على مستوى العالم ملاحظ ليس فقط الخليج وكان نفوق الأسماك ايضاً ملاحظ خلال الاعوام الماضية

ولكن السنتين الأخيرة لاحظنا تحسن في الاجواء فالصيف هذه السنة ابرد من الماضية

وكذلك الصيد وانتشار الاسماك والطعم أكثر من السنوات الخمس الماضية

حيث لمسنا ذلك من جولاتنا الماضية

وآخرها صباح اليوم كنا في الجعيمة قارب والصيد ما وقف ولله الحمد فسكر وشعري وبواليل

ولمس الشباب هذا التغير مثلا الكنعد طلع هذه السنة بشكل ملحوظ اكثر من الماضية

انواع الطعوم في البحر متوفرة وبكثرة

والمسئلة مسئلة وقت

لكن الي يخوفك هو الصيد الجائر خصوصا على الأسياف من قبل الصيادين الغير سعوديين

ونقول في الآخر

شرق ولا غرب هذا بحرنا ان حافظنا عليه فالخير يعم الجميع وان أهملناه المردود بيكون كذلك على الجميع

جرب وصيد سمكة صغيرة ورجعها البحر لاحظ الشعور الذي يراودك بصراحة لا يوصف

لأنك اذا اخذت حاجتك فقط الله بيكرمك اكثر وأكثر

اما العبث الله يذمة
    ( ان الله لا يحب المسرفين )

تحياتي لكم ،،،
    الصيد فن و ثقافة
    فكن انسان حكيم بالتعامل مع خلق سخره الله لك
    اخوكم ( ابو عبدالرحمن )
    عضو رابطة صيادي الشرقية

يالربع حتى الضلعه تتغلا ؟ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اشوفها قداامي تسسرع للطعم ولما تشوفه تصد عنه وتلقى سمكه ثانيه وتاكها ؟

مو حباً في الضلعه بس مسسستغرب ؟

الصيد منخفض بشكل كبيير في الشرقيه ،، هاوي انا احدق في البحور اللي ذكرتها من سنين ومازلت اروح اتسلى وماحولك احد ،،،

الله يعزك انا بصراحه عقدني كلامك وحسيت ان الخليج خرب وصار مثل البحر الميت
    مع اني اجد ان الصيد وفير مو مثل ما تقول

يمسيك بالخير أخوي هاوي وعلى الجميع

بيني وبينك صدقت فيما قلت .. حتى أنا مﻻحظ قلة الصيد في السنوات الخمسة الماضية

مهوب بس في البحر .. حتى الطيور وكل شيء .. وباعتقادي أن هناك أسباب والله أعلم هي بعد الله ﻻحظنا فيها تناقص أعداد الأسماك

مثل ماقلت لك بالنسبة للطيور .. هو كثرة الصيادة والمهايط والتصوير بعد الصيد وصارت الشغلة حرفةمهيب هواية

وبالنسبة للأسماك كذلك كثرة الصيادة .. وبرضه أضف عليها تزايد العمران وكثرة أعمال الردم والحفر عند البحر .. وﻻ يخفاك أن السمك ينفر من الإزعاج .. وقلة أماكن الصيد في البحر

مع العلم إني من أهل الرياض ..

حتى أهل الصقور يشتكون قلة ظهور طيور الحبارى .. والسبب والله أعلم هو قلة الأمطار والمراعي

لكن مثل ماذكرت لك .. إني صحيح أنا ﻻحظت انخفاض صيد الأسماك .. ويبدو لي والله أعلم مثل ماقلت لك بسبب أعمال الردم والحفر .. وبرضه كثرة الصيادة .. وعندك ماشاء الله النظافة اللي على الأسياف

وباﻷخير مانقول إﻻ كما يقول الله عز وجل (( وفي السماء رزقكم وماتوعدون ))

تقبل مروري وآسف على الإطالة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سداح الاول مشاهدة المشاركة
    اممم انا تركت صيد القصبات من 9 سنوات واذكر قبل 9 سنوات كان الصيد قليل جدا مو لان مافي صيد هههه من زوود الغشامه

اما موضوع ان البحر قل صيده فشي طبيعي ان يقل صيده سنه بعد سنه ولكن ما زال البحر فيه خير لان هذا الشهر بالذات كل ما اطلع البحر ضروري انا لحالي اصيد ما يقارب ثلاجه

تحياتي لك
    مشكور اخوي سداح الأول على التعليق وصدقني حت في الطراد نروح لمحادق معروفه والصيد مو مثل أول

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr-albreak مشاهدة المشاركة
    كلامك صحيح ياغالي في شح مو طبيعي في اسياف الشرقيه وةالارزاق بيد رب العالمين
    انا صار لي فتره اطلع في احد اشهر الاماكن اللي كان وحط خطين تحت كان لها تاريخ في الحداق
    كانت مشهوره بكل انواع الاسماك شعوم هوامير سبيطي شعري حتى الكنعح تجيبه من السيف
    حاليا صار لنا نطلع انا و خويي شهرين ما طلعنا الا يشعريه و زين عربي
    كل انواع الطعوم معنا ربيان ميد خثاق منجوس ونطلع نهار وليل وعلى القمره
    بس ماحد حولك وتقبل تحياتي واسف على الاطاله
    مشكور اخي الكريم مستر البريك على التعليق تصدق قبل مايقارب الشهرين ذهبت الى العزيزيه عند القصر وجلست على الصبات وتعرف هناك فيه عسكري وممنوع لكن الله وفقني بعسكري سمح وخلاني أجلس احدق في فتره خفارته وأقسم بالله جلست من الساعة 1 في الليل الى 7 الصباح وماصدت الا اربع لحلاحات وقرقانتين ورامي لي سناراتين كبار للصيد الكبير وماحولك أحد وكان الجو هادئ وجميل مع العلم أني صدت وشبعت من السبيطيات والمزيزيات من نفس المكان قبل مايقارب ال 8 وال 10 سنوات قبل لايتشددون في المنع للصيد لكن الحمد لله على قسمته ورزقه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rava مشاهدة المشاركة
    صحيح انه قل الصيد ولكن لو جيت
    للمكان المناسب والوقت المناسب
    صدقني تتغير فكرتك كامله
    البحر زمان كان اي واحد يصيد
    السمك متواجد بكل مكان وبكل سهوله
    اما الان يبغاله ذكاء تعرف فين تروح وفين توقف
    ومتا تروح والساعة كم يجئ الحوت
    اصبح الموضوع معقد لازم ممارسه
    معاها الخبره والفراسه بالبحر
    اتمنالك التوفيق بالمرات الجيه
    ودْي
    اهلا اخي الكريم رافا بالنسبه لوقت الصيد والتاريخ طلعنا في اوقات قمرا والبحر ساقي الى اعلى حد ونفس الشي صدقني عندنا اسياف الشرقيه مو مثل اول وأنا من غير بمدح بنفسي هاوي للصيد بشكل جنوني وماظل محل مارحت فيه تعرف منطقة أم المرخ في العقير وأم حويض والزبنه هذي كانت محادقنا المفضله وكنا نطلع بالثلاجتين هوامير وشعوم وسبيطي وفسكر احجام يحبها قلبك الآن نروح وأغلب الأوقات حاطين ببالنا ان رحلتنا ماراح نصيد فقط للتغير جو ونزهه الصيد صدقني مو مثل أول تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح القمر مشاهدة المشاركة
    يمسيك بالخير أخوي هاوي وعلى الجميع

بيني وبينك صدقت فيما قلت .. حتى أنا مﻻحظ قلة الصيد في السنوات الخمسة الماضية

مهوب بس في البحر .. حتى الطيور وكل شيء .. وباعتقادي أن هناك أسباب والله أعلم هي بعد الله ﻻحظنا فيها تناقص أعداد الأسماك

مثل ماقلت لك بالنسبة للطيور .. هو كثرة الصيادة والمهايط والتصوير بعد الصيد وصارت الشغلة حرفةمهيب هواية

وبالنسبة للأسماك كذلك كثرة الصيادة .. وبرضه أضف عليها تزايد العمران وكثرة أعمال الردم والحفر عند البحر .. وﻻ يخفاك أن السمك ينفر من الإزعاج .. وقلة أماكن الصيد في البحر

مع العلم إني من أهل الرياض ..

حتى أهل الصقور يشتكون قلة ظهور طيور الحبارى .. والسبب والله أعلم هو قلة الأمطار والمراعي

لكن مثل ماذكرت لك .. إني صحيح أنا ﻻحظت انخفاض صيد الأسماك .. ويبدو لي والله أعلم مثل ماقلت لك بسبب أعمال الردم والحفر .. وبرضه كثرة الصيادة .. وعندك ماشاء الله النظافة اللي على الأسياف

وباﻷخير مانقول إﻻ كما يقول الله عز وجل (( وفي السماء رزقكم وماتوعدون ))

تقبل مروري وآسف على الإطالة
    اهلا اخي الفاضل وضاح القمر ونسأل الله العلي القدير أن يمن علينا بالخيرات وينزل المطر هاللي يحصل هالأيام من قلة مطر وقنص وحداق سببه بعدنا عن الله ونسأله ان يرحمنا ويرزقنا ولايؤاخذنا بجهلنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bedophone مشاهدة المشاركة
    الله يعزك انا بصراحه عقدني كلامك وحسيت ان الخليج خرب وصار مثل البحر الميت
    مع اني اجد ان الصيد وفير مو مثل ما تقول
    اهلا اخي الفاضل بيدو فون في كثير من الأحيان بالذات هالثلاث سنوات الأخيره اذا طلعنا للحداق بالذات على الأسياف يصيبنا نوعا من الإحباط ونشك أننا نرمي في بحر بل نرمي في بركه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيههههههه لكن الأمل بالله

حبيبي هااوي جبتها ع الجرح بخصوص الصبيييات

ياما سدحت سبيطيات مناك

عموماً لك مسج ع الخاص يابعدي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)