15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 25 من 25

الموضوع: ياجماعة الخير شنو صاير الرجاء الدخول

رد: ياجماعة الخير شنو صاير الرجاء الدخول

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبطان999 مشاهدة المشاركة
    يارجل انا صارلي حول ال 11 سنه اصيد وبدون مبالغه كل بين يوم ويوم اطلع طبعا كل سيف

وممتر الشرقيه منطقه منطقه من راس تنوره الى العقير لاحظ امتداد مو هيين وكل زنقه ادخلها

وألاحظ ان فيه نوع من التغيير مو مثل قبل

ولعيونك اخي الكريم راح اطرح موضوع مطوول عن هذه الحاله

هناك ناس هم المتسببين في هذه الحاله المعقده لكن الى الان في اماكن يحبها قلبك

راسلني وراح اعرفك على اماكن فيها سمك طيب لكنها ممنوعه وتحتاج لواسطه

الى الان في اماكن حلوه لاكن الاماكن العامه هذي اختربت مئه بالمئه لكثرت الأزعاج والناس الوسخه تكرم ويكرم الحاضرين

تحياتي

اخوك ابراهيم بن سامي
    أهلا أخي القبطان بالنسبه للأماكن الممنوعه للأسف لاتوجد واسطه وحاولت أراسلك على الخاص وماقدرت مادري يمكن لأني عضو جديد حتى في واحد من العضاء رسل لي رساله خاصه وماقدرت افتحها عموما مشكور على المرور والتعليق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حداق الخبر مشاهدة المشاركة
    حبيبي هااوي جبتها ع الجرح بخصوص الصبيييات

ياما سدحت سبيطيات مناك

عموماً لك مسج ع الخاص يابعدي

حداق الخبر اهلا بيك عزيزي بالنسبه لرسالتك حاولت أفتحها على الخاص وماقدرت لاأعلم هل لأني جديد بالموقع أو يمكن مشاركاتي قليله عموما مشكور عزيزي وياليت ترسل لي على إيميلي بعد إذن إدارة المنتدى الموقره
    a_m1122@hotmail.com

الله يعين والارزاق على الله
    شكرا للمساهمات المفيدة من الاخوة الاعضاء
    كلام علمي جميل ومنطقي
    تحياتي
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

تفضل من هنا لمشاهدة تقاريري السابقة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baracuda مشاهدة المشاركة
    الله يعين والارزاق على الله
    شكرا للمساهمات المفيدة من الاخوة الاعضاء
    كلام علمي جميل ومنطقي
    تحياتي
    أهلا فيك اخي الفاضل باراكودا نورت

يفيدونك الاخوان

اهلا اخي الفاضل وضاح القمر ونسأل الله العلي القدير أن يمن علينا بالخيرات وينزل المطر هاللي يحصل هالأيام من قلة مطر وقنص وحداق سببه بعدنا عن الله ونسأله ان يرحمنا ويرزقنا ولايؤاخذنا بجهلنا
    [/QUOTE]

هذا السبب أخوي
    اضف إليه التلوث وتخريب البيئة الطبيعية للسمك و الصيد الجائر بالشباك والقراقير وليس صيد السنارة والجلب
    للأسف ما في رقابة على الصيد التجاري ويتم القضاء على الكبير والصغير يعني لا هم بيتركوا الكبيرة للتكاثر ولا الصغيرة حتى تكبر ,مبارح كنت بسوق السمك بالدمام وجدت صناديق فسكر ما تجي الوحدة حجم علبة السجائر, طيب ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وش فيها لحم هاذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شكرا لطرح هذا الموضوع

والله يا اخي نفس الشىء صار معي اخرج لصيد بالقارب مدة 7 ساعات ونعود بحبتين او 5 حبات فقط والحمد لله على كل شىء

معاناتنا اكبر في جدة فهناك مئات انابيب التصريف (اكرمكم الله ) المفتوحة على البحر ومكثر المباني والفنادق عندنا على البحر ، وايضا هناك ماهو من المصانع التي تلقي بنفاياتها من كافة المخلفات وانتم تعلمون ان المصانع لها مخلفات سامة كثيرة ، بالاضافة الى ما تلقي به السفن وياما وجدنا جوالين وبراميل مرميه في عرض البحر. وكذلك عدة مرات نمر في بقع زيت في البحر وعندما نرجع للمرسى نجد ان البوت قد انعدم من اسفله ونكتشف انها زيوت . وكذلك القراقير التي اصبحت مقابر والمصيبة ان حواتين البنقلة من البنغاليين والهنود فتجد ان الواحد منهم ياخذ له 100 قرقور ويرميها بالبحر وما يدوم كل قرقور معاه 3 الى 4 اشهر ويضيعه بسبب المد الذي يجرفها او انه ضيع محلها ، وبالتالي تصبح هذه القراقير مقابر للاسماك .. وياليت ان كل واحد يستخدم 5 قراقير كان لو حسبنا ان عندنا 1000 حوات يستخدم القراقير لوجدنا ان مجموعها 5000 قرقور . ولكن المصيبة ان كل واحد منهم يشتري 100 قرقور ولو حسبنا عددهم 500 حوات فقط وليس 1000 لوجدنا ان مجموع القراقير 50000 قرقور اي عشرة اضعاف وسمعنا سمعه جديدة الان ان هناك قراقير مقاساتها كبيرة جداااااااااا وتحوي خمسة ر جال ترمى بوسط البحر . واضف لذلك ما يلقيه بعض اخواننا الحواتين او المتنزهين اصحاب القوارب في البحر من مخلفات قوارير واكياس ..الخ . سبحان الله الواحد فينا يتعب علشان يطلع البحر وتلقاه يشتري الثلج والماء والعصائر والاكل ويحمل دبات البنزين وينظف البوت الا انه يعجز يشتري له اكياس نفايات يضع فيها مخلفات رحلته (وانا اقول البعض وليس الكل). ارجوا ان لا اكون قد اطلت عليكم وشكرا لكم

السلام عليكم
    كلامك صحيح والسبب الصيد الجائر+دفان البحر والاهم من هذا اشجار القرم (المنجروف) تقتلع ويتسوى مكانها مخططات. وطبعا كل بحار يعرف اهمية هذي الأشجار

كلاااااااااامك صحيح قلة الصيد باااينة ترمي خيطك بمسبح كنة مافي سمك هههههههههه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)