15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 46 إلى 56 من 56

الموضوع: أثناء رحلة برية..أخي رحال الخبر وهو يصور كاد أن يغرق شاهد الفيديو...

رد: أثناء رحلة برية..أخي رحال الخبر وهو يصور كاد أن يغرق شاهد الفيديو...

الحمد لله على سلامتكم
    والسؤال يتكرر لماذا نزلتوا بالوادي مع انه واضح عميق ..؟؟؟

لكن ما أقول إلا لكل جواد كبوه .. بس كبوه جابت العيد ..
    الحمد لله قدر ولطف ..
    سبحانك اللهم وبحمدك ، أستغفرك وأتوب اليك

الحمد لله على السلامه

والله يعوض راعي الموتر

الحمد الله عالسلامه
    عاد الله يهديهم بس وش مطببهم في الوادي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الحمدلله على السلامة والله يعوضكم بالخير
    [IMG]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/IMG]

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
    من قالها ثلاث مرات غفرت ذنوبه وإن كان تولى من الزحف
    حديث صحيح

الحمدلله على السلامه - في الحقيقه مغامره غير مدروسه للاسف تعرض الموتر للتلف وحتى الاخوان تعرضوا للخطر والنتيجه اللي شفناها والله يااخوان نبي السلامه لكم وللممتلكات من الله سبحانه
    نسأل الله السلامه للجميع -- تحياتي

الحمدلله على سلامة الجميع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الصورة الرمزية أبوسليمان السهر
    أبوسليمان السهر غير متواجد حالياً

مشرف خيمة الطبخات البرية

أحمد السبيعي العنزي

الحمد لله على السلامة
    والواجب أخذ الحيطة والحذر
    المنتدى يتمثل بأعضاءه
    ينشط بنشاطهم
    والعكس صحيح

رحم الله الدكتور
    سعود الفراج

سلامااات وما تشوفوا شر ان شاءالله
    الله يعوضكم خير

الحمد لله على سلالالالالالالالالالالالالامتهم .. وانتبهوا ياجماعه الاعماار غاليه

Smile رد: أثناء رحلة برية..أخي رحال الخبر وهو يصور كاد أن يغرق شاهد الفيديو...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى جميع الاخوة شكرا لدعواتكم وشكرا لحرصكم على سلامتنا وشكرا لتعليقاتكم الطيبة وشكرا لمتابعتكم واحمد الله ان جعلها عبرة وليست غيرها ..
    إخواني الأعزاء الامر يبدو طبيعيا في مسألة السقوط وكما ذكر الكثير لما لم نتاكد من العمق والمسار وان ينزل أحدنا قبل للتاكد؟
    أقول أننا قد فعلنا الأسباب وكل من في السيارة أهل خبرة ولهم باع في عبور الاودية ولكن أمر الله ليس منه مفر ولله الحمد .
    فالقضاء بيد الله ولو تعلمون ماسبق الدخول للوادي لأعذرتمونا ولكنه قضاء وقدر ونحمد الله ان كان على هذا المستوى .
    القصة لكي يعرفها الجميع هي كالتالي:
    بعد جولة ممتعة في جنبات وادي تربة الكبير والمتسع والمتفرع لعدة فروع جميلة بعد موسم أمطار رائعة ، تجولنا فيه من بدايته من نقطة برحرح ومقابلها ووصلنا لهذه النقطة من الوادي وقد سبق أن عبرنا عدة ممرات مائية بنجاح ولله الحمد لكن كانت عدة أسباب صرفتنا عن الأخذ بالاسباب الموفقة للعبور ومنها كان هناك مجموعة من أهل المنطقة نصبوا خيامهم في قرب المدخل وهم في موقع فريد من الوادي وجلس بعضهم في المدخل وشاهد السيارة بعد أن سألناهم عن إمكانية العبور فأجابوا بالأيجاب وللأحتياط نزل الأخ معاذ للتأكد ولم يرى مايعيق التقدم ولكون الممر ضيقاً لم يتأكد السائق من تحديد الممر بالدقة وقد تم التشويش عليه لوجود أناس كثيرون وأغلبهم يقولون توكل على الله الامر جيد ونحن كذلك لم نعطي الامر قيمته وكاننا لم نبدي تعارض وأمتناع للدخول وهذا مما ساهم في إندفاع السائق للدخول بعد التيقن أن الامر جيد..
    وهو بالفعل جيد فقد كانت السيارة متجهة للمر السليم..
    لكن شيئا ما حدث!!
    بالفعل أقولها وأنا صادق ..لقد حدث شيئا ما بحيث أنحرفت السيارة لليسار لتقع في طرف المكان العميق بدلا من تسير على الممر السليم....
    وماهي إلا ثواني لنكتشف أننا في وسط المياه بلاحول ولاقوة ..
    ونحمد الله أن كانت كذلك فقط ولو قدر الله أن المنحدر غير متساوي لأنقلبت السيارة تماما ولحدث مالاتحمد عقباه.
    ولعلكم سمعتم مادار من حديث داخل السيارة بعدها وما حصل من نجدة أهل المكان لأنتشالنا.
    وقد تأخرنا منذ الصباح الباكر وحتى المغرب لأستخراج السيارة وساهم بالتأخر عدم وجود ونش وغراز السيارة بالوحل الذي جعلها صعبة الأنتشال...
    وهناك طريقة لم نستخدمها في مثل هذه المسائل وهو حين تسحب السيارة من وحل ومن حفرة مياه كان لابد من وضع بين السيارتين المسحوبة والساحبة وتحت الحبل درام أو خشبة لترفع السيارة من الطين وتسهل أمر سحبها .
    ومن الاشياء التي تذكر هو تأخر الدفاع المدني ولم يأتي إلا بعد أن كلمته من الجوال باللغة الانجليزية لأوهمه أننا اجانب ولو لم أفعل ذلك لما اتى إطلاقاً ....
    ومن الخسائر التي منيت فيها السيارة خراب الكمبويتر الكهربائي وعدة أفياش وأظن ماساهم في خراب المكينة هو تشغيلها او محاولة تشغيلها ولو تركت حتى تسيل جميع زيوتها وتغير وتبدل الافياش الكهربائية والكمبيوتر لكان أقل كلفة وخسارة والله اعلم.
    وقد تكبدنا خسائر مادية فقط ولله الحمد منها جهازي أبل بوك واله تصوير وجوالات وجهاز تحيد الأتجاهات ..والعوض من الله .
    لكنها بحق تجربة تستحق النشر لكي نعتبر نحن اولا ويعتبر غيرنا والحمدلله أن سلمنا الله من كل شر .
    شكري لكم مرة أخرى لمتابعتكم .
    أخوكم رحال الخبر -وائل الدغفق
    انت الزائررقم
    تابع تويتر
    ‏@aldaqfaq
    وائل عبدالعزيزالدغفق

Smile رد: أثناء رحلة برية..أخي رحال الخبر وهو يصور كاد أن يغرق شاهد الفيديو...

ولا انسى ان اشكر أخي دكتور بر على نشر تلك التجربة الفريدة والمصورة بكل لحظاتها لتفيدنا وتفيد غيرنا بالعبرة والسلامة والله اسأل ان يحفظ الجميع ...

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)