15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 34

الموضوع: أكره التقنية فقد أصبحت الرحلات بعدها بلاطعم

أكره التقنية فقد أصبحت الرحلات بعدها بلاطعم

السلام عليكم ورحمة الله
    ربما لن يفهم مغزاي من العنوان إلا من جيل الرحلات ماقبل التقنية اللذي جرب المفاجئات جميلها وسيئها وغامر في الصحاري والقفار بلا قارمن ولا ثريا ولم يعلم ما ينتظره من خضره وأمطار وشعاب من مواقع النت وتقارير الكشاته،،،
    كان يدخل الصحراء أياما ويقطع مسافات شاسعة لا يقابله إلا القليل من عشاق المغامرات في الصحراء
    أيام جميله ومشاعر أجمل كنا نعيشها سابقا قبل أن نستطيع أن نشارك في مقانيص الربع الخالي في غرف بيوتنا عن طريق الايباد، وقبل أن نرى سيارات كامري بعوائلها وأطفالها تجوب غياهب الصمان ،،،

عزيزي القارئ هذه خاطره أحببت المشاركة بها فإن لم تعجبك وهذا من حقك فأرجوا أن يكون ردك لطيفا ومنطقيا

رد: أكره التقنية فقد أصبحت الرحلات بعدها بلاطعم

هلا وغلا الف بالامير .. كلامك رائع والله واان معك بما قلت ولكن كانت محفوفه بالمخاطر والتوهيقات ليست كما هي الآن .. الود ودك لا جيت تطلع للبر الجوال يجلس بالبيت اما القارمن والجهاز مريح وخدوم والله .

ولا تنسى ايام زمان العقال كثير من اصحاب البر والرحلات عكس هالأيام يضيعون ومعهم كل أجهزة الدنيا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يسلم لنا بوحك والله يعيد كل يوم سعيد عليك وعلى المسلمين يارب ..

اخي العزيز راعي ساموده ربما تكون خاطرتك نابعه من روئية سلبية نوعا ما
    اقولك ليش باختصار اولا التقنية زينه من ناحية انها تساعدك على تحديد المكان اللي ودك تكشت فيه بسهولة عند استخدام اجهزة الملاحة وتعطيك علم مسبق عن طبيعة الموقع بعد ما تشاهد على التقارير الموجودة بالمنتدى
    بالاضافة الى ان التقارير توسع صدر الواحد لامن صار الجو مثل الحين حر وغبار ولا يمديك تكشت
    اما العوائل اصحاب الكوامري فأنا اقولهم قواكم الله وسعو صدوركم والبر ليس محصور على فئة من الناس
    المهم ان تترك المكان كما كان او احسن مما كان.

مرحبا اخي راعي ساموده

اتفق معك في ناحيه واختلف معك في ناحيه

الجارمن مهم جدا في تحديد المواقع وهذا لاغني عنه وليس كل الناس لديها ذاكره قويه مثلك ماشاء الله تبارك الله وكذلك هاتف الثريا ممهم لو حصل شي لاقدر الله والجوالات العاديه الخاصة بالاتصال فقط ضروريه

اما الجوالات التقنيه انتر نت ومادري وشو هذي مالها داعي وتسرق منك الوقت وانت في احسن الاماكن
    والله انا نطلع الطلعه كلهم لي معب روسهم في جولاتهم تقول بزران الله يهدينا وياهم

وهذا رايي وارجو السموحه منك

راعي ساموده .. راحت عليك

الجيل هذاك انتهى و مابقى له الا الذكريات

يوم العشب بالصمان يغطي كفرات الجمس والعالم تخيم على حدود الروضة مو بوسطها

انا ابشرك حالف ما اطب الصمان يمكن من 8 سنين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر حايل مشاهدة المشاركة

هلا وغلا الف بالامير .. كلامك رائع والله واان معك بما قلت ولكن كانت محفوفه بالمخاطر والتوهيقات ليست كما هي الآن .. الود ودك لا جيت تطلع للبر الجوال يجلس بالبيت اما القارمن والجهاز مريح وخدوم والله .

ولا تنسى ايام زمان العقال كثير من اصحاب البر والرحلات عكس هالأيام يضيعون ومعهم كل أجهزة الدنيا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يسلم لنا بوحك والله يعيد كل يوم سعيد عليك وعلى المسلمين يارب ..
    هلا بك أكثر ويشرفني وجودك وردك ،، وأنا اتفق معك إذا نطلب الراحه والوصول بأمان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرهمه مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز راعي ساموده ربما تكون خاطرتك نابعه من روئية سلبية نوعا ما
    اقولك ليش باختصار اولا التقنية زينه من ناحية انها تساعدك على تحديد المكان اللي ودك تكشت فيه بسهولة عند استخدام اجهزة الملاحة وتعطيك علم مسبق عن طبيعة الموقع بعد ما تشاهد على التقارير الموجودة بالمنتدى
    بالاضافة الى ان التقارير توسع صدر الواحد لامن صار الجو مثل الحين حر وغبار ولا يمديك تكشت
    اما العوائل اصحاب الكوامري فأنا اقولهم قواكم الله وسعو صدوركم والبر ليس محصور على فئة من الناس
    المهم ان تترك المكان كما كان او احسن مما كان.
    أحسنت ،، فعلا نظرتي سلبيه جداً والتقنية مهمه وتنفذ الكثير بعد الله والكل له الحق بالتنزه والفسحه ولكن مشكلة الشيبان مثل أخوك ما يحب يشوف جرة سياره حوله ههههههههه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحال الحزين مشاهدة المشاركة
    مرحبا اخي راعي ساموده

اتفق معك في ناحيه واختلف معك في ناحيه

الجارمن مهم جدا في تحديد المواقع وهذا لاغني عنه وليس كل الناس لديها ذاكره قويه مثلك ماشاء الله تبارك الله وكذلك هاتف الثريا ممهم لو حصل شي لاقدر الله والجوالات العاديه الخاصة بالاتصال فقط ضروريه

اما الجوالات التقنيه انتر نت ومادري وشو هذي مالها داعي وتسرق منك الوقت وانت في احسن الاماكن
    والله انا نطلع الطلعه كلهم لي معب روسهم في جولاتهم تقول بزران الله يهدينا وياهم

وهذا رايي وارجو السموحه منك
    رأيك جميل ومنك نستفيد ولكن إحساسي يقول أن اغلب اللي تشوفهم بالبر بعد التقنية لم يجدوا متنفس آخر فكان النزهات البريه خيار متاح وسهل فأفسد أغلبهم المكان وتأذى منهم الإنس والجان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة escape_man مشاهدة المشاركة
    راعي ساموده .. راحت عليك

الجيل هذاك انتهى و مابقى له الا الذكريات

يوم العشب بالصمان يغطي كفرات الجمس والعالم تخيم على حدود الروضة مو بوسطها

انا ابشرك حالف ما اطب الصمان يمكن من 8 سنين
    انت شكلك خويي ههههه
    راع البر راعي هوى ويطرب لامنه توسط الصحراء ويبادلها العشق بالمحافظة عليها ونظافتها، وقبل التقنية كانت المكاشيت غرابيل وتعب مايمشيلها إلا هاويها
    أما الحين اللهم لك الحمد نعمه وخير وتساهيل وصار يطلع القاصي والدنيا وأغلبهم لايراعي حرمة مكان أو زمان لدرجة مره ماقدرنا ننام بإحدى فياض الصمان من الطرب والتفحيط حولنا

اتفق معك اخوي راعي ساموده في كثير مما قلت وان كنت انا لم الحق على هالجيل لكن لحقنا على ايام كان القارمن بـ3500 ولا يشتريه الا قله من الناس فكان هواه البر الحقيقيين هم من يجوبون الفيافي والقفاري
    للأسف اقولها بمراره منتدى مكشات اول من كان السبب في تدمير الصحاري ولا تفهمون كلامي خطأ ولا اقصد الإساءه له لكن المواضيع التي تطرح عن الربيع واحداثيات المواقع وطريقة كثير من مواضع الرحلات كانت السبب في غزو الصحاري من ما هب ودب بعدها شف مايخلفونه من قمامة اعزكم الله وتدمير لمراعي وغير ذلك
    لذا ارى انا تتعاون المنتديات لتثقيف الناس ووعيهم بضرورة المحافظه على النظافة وعلى المراعي من العبث وكذلك انصح بعدم ذكر الأحداثيات لأن راعي البر يعرف وين الربيع بالوصف او بمتابعة الحياء اما اللي مهوب عارب الربيع اللي بالإحداثية هذا مكانه المخططات مع احترامي الشديد
    هذا مالدي اتمنى انا لا افهم خطأ
    تقبل مرمري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن عكاش مشاهدة المشاركة
    اتفق معك اخوي راعي ساموده في كثير مما قلت وان كنت انا لم الحق على هالجيل لكن لحقنا على ايام كان القارمن بـ3500 ولا يشتريه الا قله من الناس فكان هواه البر الحقيقيين هم من يجوبون الفيافي والقفاري
    للأسف اقولها بمراره منتدى مكشات اول من كان السبب في تدمير الصحاري ولا تفهمون كلامي خطأ ولا اقصد الإساءه له لكن المواضيع التي تطرح عن الربيع واحداثيات المواقع وطريقة كثير من مواضع الرحلات كانت السبب في غزو الصحاري من ما هب ودب بعدها شف مايخلفونه من قمامة اعزكم الله وتدمير لمراعي وغير ذلك
    لذا ارى انا تتعاون المنتديات لتثقيف الناس ووعيهم بضرورة المحافظه على النظافة وعلى المراعي من العبث وكذلك انصح بعدم ذكر الأحداثيات لأن راعي البر يعرف وين الربيع بالوصف او بمتابعة الحياء اما اللي مهوب عارب الربيع اللي بالإحداثية هذا مكانه المخططات مع احترامي الشديد
    هذا مالدي اتمنى انا لا افهم خطأ
    تقبل مرمري
    انا ابري مكشات وغيره من المنتديات الي تدعم الهواة وتعتبر متنفس لهم سواء بالتعبير عن حبهم لهواية معينة او تجمعهم لتبادل الخبرات والآراء.

الخطاء سلوكي تربوي .. من البيت للمدرسة للشارع للحاره

بالبر يهدمون الطبيعة وبالمدينة يهدمون السمات الي لابد يتحلى بها المسلم العربي

مكاشيت الرياض مايبيلها خرايط واحداثيات .. رح شفها !!

ماتقدر تجلس اذا انت انسان بالغ عاقل

الحدايق - الشوارع - وسط البيوت اذا مافيه خدامه الا من رحم ربي

كلام في الصميم

تحياتي لك

اتفق معك اخوي راعي ساموده في كثير مما قلت ما عدا القارمن فهو من مستلزمات الرحلة
    فاذا كنت تكره التقنية جرب انك تكشت على ذلول واترك السيارة اجل
    وش رايك نجرب نكشت على حمير اعزكم الله
    هههههههه

والله انك صادق وانا من زمان اتحسر على هذا الموضوع والسبب ان القارمن جعل الاطفال اللي شاري له والده او والدته جيب ربع او شاص تقرض الاشجار وتفحط على العشب وتقتل كل حيوان يمشي على الارض في مناطق نذكرها قبل 20 عام واقل من ذلك كانت بكر وطبيعه خلابه واضف على ذلك الان اذا طلعت البر وشبكة الجوال واصله تلقى كل واحد يطقطق بجواله على الواتس ولا فيه سوالف رجال ولا يشتغلون مثل اول يعني زمان النشاماء راح .

راعي ساموده ..

أيام زمان كانت كالهديه الغير متوقعه ..

الآن كالهديه المعروف صاحبها وقيمتها وكل شيء عنها ...

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)