15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 68

الموضوع: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    12

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    [QUOTE=SAH1;10208580]دائما أي إنسان ماعنده خلفية جيدة عن أنواع العسل يقول عسل الغابة السوداء عسل ممتاز
    وكل اللي يقولون بأن عسل الغابة السوداء بأنه عسل هم مايفهمون في العسل لأنهم لو يفهمون في العسل يرمون عسل الغابة السوداء في الزبالة لأنه عسل رديء ومن أسوأ انواع العسل اللي شاهدتها في حياتي
    وكل النماس اللي يمدحون عسل الغابة السوداء مع إحترامي لهم هم من أجهل الناس في العسل[/QUOTE]
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أسعد الله أوقات الجميع بكل خير
    أولاً أشكر صاحب الموضوع على طرحه و تنبيهه عن عسل الغابة السوداء
    أولا: مدح الدكتور جابر القحطاني للعسل في وجهة نظري غير صحيح. لأن العسل الموجود لدينا في السوبرماركت لا يمت لجودة العسل بأي صلة.


    و تدعيما لكلامي: أنا كنت في ألمانيا وعشت فيها سنة ونصف و أطلعت و سألت النحالين و عامة الألمان عن عسل لانجنيز و قالوا لي بالحرف الواحد نحن لا نأكل عسل لانجنيز لعلمنا أنهم يغشون بالعسل. جميع مصانعهم موجودة خارج ألمانيا لكي يهربون من المراقبة ويستخدمون الأسم ألمانيا لكي يروجون لمنتجاتهم. يقومون بإستيرد العسل من الأرجنتين و غيرها من الدول الفقيرة والرخيصة و البدائية في إنتاج العسل و أسوئها في الجودة و يخلطون العسل بعدة أنواع لكي يصلون إلى الطعم المعروف. و قال لي أحد الخبراء الألمان أسمه ريتشارد كروغر أن العسل من المستحيل أن يكون نفس الطعم كل سنة!! فالعسل يتغير طعمه بشكل بسيط كل سنة لأن النحلة لا تتغذى على رحيق أشجار الغابة السوداء فقط, بل تتغذى على عدة أزهار, بينما عسل الغابة الموجود في السوبر ماركت لا يتغير طعمه. بالإضافة إلى أن العسل الموجود في البقالة عندنا لا يتبلور وهذا غريب جدا. لماذا؟ لأن عسل الشركات تتم بسترته و سحب رطوبته و تعريضه لأشعة فوق البنفسجية لكي لا يتبلور و يصبح في الحالة السائلة طوال الوقت و لكن للأسف جميع إنزيماته و فوائده فقدت بسبب التسخين.
    هناك معايير عالمية في تحليل العسل لمعرفة إن كان العسل قد تعرض لحرارة عالية و عن النشاط الأنزيمي للعسل (إنزيم الدياستيز و مادة ال HMF) و غيرها من الأمور. بإمكانكم الإطلاع على حسابي في شرح المعايير العالمية بالأنستقرام (Deutsch_Honig)
    و تأكدوا أن معلوماتي في تحليل العسل هي عبارة عن بحث مكثف في الأنترنت و تواصلت مباشرة مع رئيس مجلس إدارة التحليل المخبري في مدينة بريمن في ألمانيا و أكدت أن كلامي صحيح
    أسم المختبر : Quality Service International
    للأسف أن ثقافتنا في العسل خاطئة, و نعتقد أن الإختبارات المنزلية ( مثل حرق العسل أو وضعه على الرمل أو وضعه بالثلاجة لكي لا يتجم) هي أختبارات عن ما إذا كان العسل جيد أو لا, و هذا كله غير صحيح.
    لمن يريد أن يناقشني في العسل الألماني فأنا حاضر, ممكن يطلع على حسابي بالأنستقرام ( العسل الألماني أو Deutsch_Honig ) و سيجد الكثير و الكثير

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    403

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    السلام عليكم
    اذا تغذى النحل على نباتات سامة مثل العشر هل العسل الناتج منة يكون سام ؟
    جزاك الله خير .

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    92

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء


    معلومة
    العسل الطبيعي يا اخوان عندما يقطف يكون لونة بالنسبة للسدر يكون ذهبي براق وكل ما طول العسل يتغير لونة يكون اغمق اكثر واكثر .... اما عسل السلام عند القطف يكون يميل احمر اذا طول شوي يتغير لونه حتى يصبح يميل اسود

    اما العسل المغشوش او الصناعي ما يتغيير لونة لو يجلس سنوات بسبب انه مغشوش با الاضافة الى المواد الحافظة

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    50

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    العسل في السعوديه 99% مغشوش واتحدى تجد عسل في الأسواق اﻻ إذا كنت تعرف عسال شخصيا وتثق فيه وفي الغالب اﻻصلي ﻻ ينزل السوق له زبائنه يشترونه من نفس العسال ؛ عسل الغابة السوداء أفضل نوع مستور إلى اﻵن والدكتور جابر القحطاني نثق فيه ؛ والعسل الجنوبي بالذات يعطيك سعر 300 ريال وما تمشي اﻻ وانت مشتري ينزل معك الى 25 ريال.. الله المستعان...تجارنا للأسف ﻻيهمهم الزبون نظرتهم اﻻولى واﻻخيره المكاسب وكيف يرفع رصيده

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    11

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعوجي مشاهدة المشاركة
    العسل في السعوديه 99% مغشوش واتحدى تجد عسل في الأسواق اﻻ إذا كنت تعرف عسال شخصيا وتثق فيه وفي الغالب اﻻصلي ﻻ ينزل السوق له زبائنه يشترونه من نفس العسال ؛ عسل الغابة السوداء أفضل نوع مستور إلى اﻵن والدكتور جابر القحطاني نثق فيه ؛ والعسل الجنوبي بالذات يعطيك سعر 300 ريال وما تمشي اﻻ وانت مشتري ينزل معك الى 25 ريال.. الله المستعان...تجارنا للأسف ﻻيهمهم الزبون نظرتهم اﻻولى واﻻخيره المكاسب وكيف يرفع رصيده
    عسل السوبر ماركت ترى ممتاز وتاخذة وانت مرتاح لاتحس انك مغشوش ولاتحس انك مغبون ولا من شاف ولا من دري اسحب من الرف وحط في العربية صدقني ممتازوجابر وصى علية اشتر وانت مطمئن لانة 99٪ من عسل المملكة مغشوش انا اشوف انك ما حطيت النسبة الصحيحة واللتي اعتقد انها 100٪ فمالك ومال البلدي مادام الثقة منزوعة.
    انا انصحك تشتري عسل المانوكا من النهدي او من النت 100 جرام ب450 ريال وله عيا

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    المشاركات
    1

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    اولا انت اجحفت في الرجل وافتريت عليه اذا كان كلامك صدق فله برنامج يظهر فيه بامكانك ان تكلمة وتبين للجمهور كذبه
    وتبرز هويتك كي يستطيع ان يطالبك في المحاكم .
    واتحدى اي مختبر يظهر الانزيمات التي يتكلمون عنها الاخوان طيب كيف اثبتوا انها تذهب بالحراره حدثوا الناس بما يعقلون
    يالله اعطني عسل في السعوديه اصلي ينباع طول السنه هو موسم واحد وباقي الايام تغذيه سكر
    شكل طاح سوق الغشاشين والناس اعترفة بالمبسطر واي عسل صنع في السعوديه مغشوش لانه لاذمه ولا ضمير اصبحت بين النحالين همهم الي في جيبك
    لا وفي الاخير يصفون الناس بعدم الفهم لانهم يشترون الغابه السوداء

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    7

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    جزاك الله خير إذا فعلا قصدك تنبيه الناس
    لكن المشكلة وين ......؟؟؟
    انه يتم تحذير وتنبيه الناس والتأكيد لهم ان العسل الفلاني غير جيد وفيه افضل منه
    طيب نريد ذكر اسم العسل الممتاز والافضل على حسب كلام الدكتور إبراهيم العريفي صاحب المختبر وفايز القثامي

    أما مساله التشكيك هذي للأسف ما تنتهي بين الناس لأنه ممكن يجيك من يشكك في كلامك ويتهمك انه تعمل دعاية لإبراهيم العريفي وفايز القثامي ... سواء عندهم شركات او .او ... لو مجرد سمعه ...
    لكن لرفع التهم والاخلاص في توصيل معلومة للناس المفروض تذكر لنا افضل عسل موجود

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    53

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    اغلب الناس تمدح فيه هذا العسل بشكل غير طبيعي ولا اعلم هل تعالجوا به ام مع الخيل ياشقراء

    بالنسبه لي غير مقتنع تماماً فيه

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    410

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    اعتقد لوماهو زين مامدحوه الناس

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    المشاركات
    36

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبادي 7 مشاهدة المشاركة
    اغلب الناس تمدح فيه هذا العسل بشكل غير طبيعي ولا اعلم هل تعالجوا به ام مع الخيل ياشقراء

    بالنسبه لي غير مقتنع تماماً فيه
    اقولها جازماً بها بأنهم مع الخيل يا شقراء

    علماء ألمانيا اثبتوا بالأدلة أن العسل المعالج بالحرارة يفقد جميع الأنزيمات والمعادن والفيتامينات التي بداخله . ويأتي أناس لا يعرفون عن العسل إلا إسمه ويكذبون الألمان أهل العلم ، ويصدقون شخص مثل جابر حذر منه ومن وصفاته بعض أطباء الباطنية والجهاز الهضمي .

  11. #41
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    المشاركات
    49

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    الله يعطيك العافية

  12. #42
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    12,427

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء


    مشكلتنا دائما التعميم

    وأرجو أن لا ينطبق علينا المثل الشعبي

    قال ويش ظنك بالناس ؟

    قال ظني بنفسي

    تحياتي

  13. #43
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    71

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعوجي مشاهدة المشاركة
    العسل في السعوديه 99% مغشوش واتحدى تجد عسل في الأسواق اï»» إذا كنت تعرف عسال شخصيا وتثق فيه وفي الغالب اï»»صلي ï»» ينزل السوق له زبائنه يشترونه من نفس العسال ؛ عسل الغابة السوداء أفضل نوع مستور إلى اﻵن والدكتور جابر القحطاني نثق فيه ؛ والعسل الجنوبي بالذات يعطيك سعر 300 ريال وما تمشي اï»» وانت مشتري ينزل معك الى 25 ريال.. الله المستعان...تجارنا للأسف ï»»يهمهم الزبون نظرتهم اï»»ولى واï»»خيره المكاسب وكيف يرفع رصيده
    نريد ان تخبرنا كيف عرفت ان عسل الغابة افضل عسل موجود !
    قولك ان العسل الجنوبي ينزل من 300 الى 25 ! فاقول كلامك مكذوب ! من ينزل لك هذا السعر فهذا معناه انه بين لك الغش واذا تقصد الباعه المتجولون فلعمك اغلبهم وافدون ويزعمون انهم من مناطق لايعرفها السائح ومن يشتري من هؤلا هو اغبى واسذج الناس! العسل الجنوبي او غيره تشتريه من اهله ومن رجل تعرفه وتعرف منطقته ومكانه ومجرب وليس من بائعة شوارع !

  14. #44
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    71

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sssham مشاهدة المشاركة
    اولا انت اجحفت في الرجل وافتريت عليه اذا كان كلامك صدق فله برنامج يظهر فيه بامكانك ان تكلمة وتبين للجمهور كذبه
    وتبرز هويتك كي يستطيع ان يطالبك في المحاكم .
    واتحدى اي مختبر يظهر الانزيمات التي يتكلمون عنها الاخوان طيب كيف اثبتوا انها تذهب بالحراره حدثوا الناس بما يعقلون
    يالله اعطني عسل في السعوديه اصلي ينباع طول السنه هو موسم واحد وباقي الايام تغذيه سكر
    شكل طاح سوق الغشاشين والناس اعترفة بالمبسطر واي عسل صنع في السعوديه مغشوش لانه لاذمه ولا ضمير اصبحت بين النحالين همهم الي في جيبك
    لا وفي الاخير يصفون الناس بعدم الفهم لانهم يشترون الغابه السوداء
    الدعوه لاتحتاج محاكم بامكانك اخذ العسل ومعه انواع اخرى مثل عسل الشفاء وجبل الشيخ التي هي بنصف القيمة والكشف عليها في المختبر واتمنى منك ذكر النتيجة لنا هنا !

    اما قضية كيف تذهب بالحرارة! فلا ادري هل تقصد ان العسل لايتاثر بالحرارة وهذه مصيبه او ان العسل نفسه لم يتعرض للحرارة فالمصيبة اكبر ! وحتى افهمك الموضوع فالحرارة تدمر اغلب انزيمات العسل وهذه معلومه تستطيع ان تسال عنها الخبراء او تقراء عنها واعسال الشركات التي تعباء في الالاف من العلب كيف يتم تعبئتها !

    اما الاعسال السعوديه فرغم انني استغرب ماعلاقتها في الموضوع ولكن يمكنني تصحيح معلوماتك العسل المحلي له مواسم مختلفة من عسل الى الاخر فالسدر مثلا له موسمين في السنة

    اما اننا لانريدك ان تشتري الغابة السوداء! فليس صحيح نحن نريد ان تشتري عسل الشفاء الاقل قيمة وبنفس الجودة وتوفر القيمة !

  15. #45
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    71

    رد: عسل الغابة السوداء والمفهوم الخاطيء

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وتر الخيال مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير إذا فعلا قصدك تنبيه الناس
    لكن المشكلة وين ......؟؟؟
    انه يتم تحذير وتنبيه الناس والتأكيد لهم ان العسل الفلاني غير جيد وفيه افضل منه
    طيب نريد ذكر اسم العسل الممتاز والافضل على حسب كلام الدكتور إبراهيم العريفي صاحب المختبر وفايز القثامي

    أما مساله التشكيك هذي للأسف ما تنتهي بين الناس لأنه ممكن يجيك من يشكك في كلامك ويتهمك انه تعمل دعاية لإبراهيم العريفي وفايز القثامي ... سواء عندهم شركات او .او ... لو مجرد سمعه ...
    لكن لرفع التهم والاخلاص في توصيل معلومة للناس المفروض تذكر لنا افضل عسل موجود
    كنت اعلم انني سا اواجه صعوبة في الفهم ولكن ليس لهذه الدرجه!

    انا اعمل دعاية للقثامي وابراهيم العريفي ! لا ادري اين هي الدعاية! هل قلت لك ان لديهما افضل عسل في العالم! ام انني استشهدت بكلامهما حتى لا ياتيني احد ويقول من اين اخذت كلامك! اين شهودك ؟

    المفروض ان اذكر لك العسل الافضل من باب الاخلاص ! لكن قد يتهمني احد انها من باب الدعاية ! ولكن الاخلاص ان لا اقول هذا الافضل كما فعل دكتورنا وجعل عسل قيمته 60 يتحول الى 120

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •