15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 63

الموضوع: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    كليـّة
    المشاركات
    1,365

    دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد



    أيها الأحبة أعضاء وزوار منتديات مكشات
    السلام عليكم جميعاً

    بعد عدة طلبات ونصائح تلقيتها لجمع مواد البحث الذي نشرناه هنا تباعاً على شكل دروس مقسمة حسب فصول البحث، كنت عاكفاً في الفترة الماضية على تنفيذ هذه الفكرة
    وإستلزم ذلك مني مراجعة وتدقيق الدروس التي نشرناها وتنقيحها من الأخطاء الإملائية واللغوية وإعادة صياغة بعض الشروحات، و شمل ذلك بعض الحذف والإضافة
    وجدنا أن تحويل الدروس المنشورة إلى كتاب إلكتروني بصيغة PDF (بي دي إف) هو الأنسب فقمت بنسخ الدروس على ملف WORD (وورد)
    وقد تطلب ذلك جهداً كبيراً لأن حفظ الملف على هيئة بي دي اف مباشرة يظهر بشكل غير مترابط من ناحية بداية كل صفحة ونهايتها
    فلزم إعادة تنسيق الصفحات صفحة صفحة
    كذلك وجدنا أن الكتاب بحاجة إلى تصميم صفحة غلاف وبحاجة إلى ترقيم الصفحات ووضع فهرس للمواضيع
    ألحقنا بالكتاب إهداء وأضفنا خاتمة في نهاية الكتاب
    قمنا بثبت المراجع التي إستقينا منها مواد البحث
    وأنتهينا ولله الحمد ..

    تكفل إخواننا في الموقع بتأمين رابط تحميل لهذا الكتاب من خلال موقع مشكات
    والشكر الجزيل هنا لأخي أبو عبدالرحمن (ثعل البرد)
    ولأخي الكريم أحمد العبودي (مدير الموقع)
    الشكر الجزيل أيضاً لمشرف خيمة الأحوال الجوية الإستاذ الفاضل سليمان الدخيل لوقوفه معنا منذ بداية الفكرة وحتى نهايتها دعماً ورأياً
    ولجميع مشرفي خيمة الأحوال الجوية الذين ساندونا ودعمونا
    والحقيقة أن هناك الكثير من الأعضاء الذين تواجدوا معنا أثناء الدروس وأضافوا وأقترحوا وأثروا الموضوع بمداخلاتهم فلا ننسى شكرهم


    سوف نضع هنا في هذا الموضوع روابط المواضيع التي تحمل الدروس المنشورة وهي الأساس وفيها كثير من النقاش المفيد
    ثم نضع رابط الكتاب بعد جمعه وتنسيقه وتنقيحه لمن أراد تحميله ليكون مرجعاً مترابطاً


    روابط الدروس المنشورة :












    صفحات من كتاب دليلك إلى الرصد الجوي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ((((( رابط تحميل الكتـــــــــاب )))))

    http://www.mekshat.com/shegrdy/arrassedaljwi.pdf

    نسأل الله أن يكون في ماقدمناه نفعاً وفائدة
    ونسأله تعالى أن يكتب لنا المثوبة والأجر
    ونطلب من إخواننا الدعاء لنا ولوالدينا
    غفر الله لنا ولكم أجمعين
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك




  2. #2
    الصورة الرمزية ثعل البرد
    ثعل البرد غير متواجد حالياً

    نائب مشرف قسم الظواهر الجوية والفلكية

    شبيب بن عبدالرحمن الحربش
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    الرس
    المشاركات
    55,665

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلا وسهلا بك أستاذنا الخبير الفاضل سلمان الفارسي

    لله درك .. بحث متكامل ومتقن وكتاب ثمين ومميز جدا

    اسأل الله أن يجزل لك الأجر على هذه الجهود الضخمة

    كلنا فخر وسرور بك وبما تثري به ساحة مكشات من علوم نافعة مميزة

    تقديري الكبير لك أستاذي الفاضل سلمان الفارسي


    ***


    تمت إضافة الموضوع إلى قسم

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    عبر الرابط التالي

    http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=58696

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    عقلة الصقور
    المشاركات
    3,429

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    لله درك ياسلمان
    بحث مميز ورااائع جدا
    واستفدت منه
    وستنشئ جيل جديد من الخبراء بسبب هذا البحث بإذن الله
    وانا من ضمنهم ان شاء اللهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    بريدة
    المشاركات
    4,610

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    و عليكم السلام و رحمة الله
    تصديقا للمثل الشعبي القائل " ما يبطي بالسيل إلا كبره " ! ,
    فإنني أرى معاني هذا المثل توافق الجهد الكبير الذي رأيته
    ماشاء الله تبارك الله
    كنت بإنتظار انتهائك من تجميع الموضوع وتنسيقه وترتيبه
    بحث علمي متكامل مدعوم بمصادر علمية و أدله واقعيه
    تجعل القارئ يتعمق في إبحاره من خلال سطور الصفحات بين أمواج "إبداعية" عاتيه !
    بارك الله في جهدك ووقتك وعملك خبيرنا الفاضل
    سلمان الفارسي
    جزاك الله خير الجزاء على إتحافنا نحن أخوتك في الله
    بهذه الماده الجوية الدسمه التي لا يشبع منها
    ختاما : اسجل لك شكري الكثير , قبل إعجابي الأكثر !
    و تقبل تحيتي
    عبدالله البـرّاق
    تويتر :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    شمال العاصمة الرياض مخرج 5 / F9olySM@
    المشاركات
    5,654

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    أهلا وسهلا استاذنا وحبيبنا وخبيرنا القدير سلمان الفارسي
    جهود رائعة وجميلة وكنت اتمنى فعلا جمع تلك الشروح والدروس في مكان واحد

    ولاننسى تلك الأيام الجميلة
    كنت أنتظر نزول الدروس درساً درساً فقد استفدت منها كثيرا في حياتي العلمية

    ..

    الف شكر استاذي الكريم مرة اخرى
    جهد رائع وفكرة جميلة جدا وكتاب يلخص فعلا اساسيات الرصد الجوي والتنبؤ

    ..

    تم حفظ الكتاب
    ولن انسى فضلك علينا استاذي العزيز

    ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    7

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    ما شاء الله تبارك الله
    غيض من فيض
    جعله الله في ميزان حسناتك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الدولة
    .....( حـــــــ Halaa ـــلا ) .....
    المشاركات
    401

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    الله يوفقك ياسلمان

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    الدولة
    جدة - ينبع
    المشاركات
    100

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    ماشاء الله تبارك الله
    وفقك الله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    جنوب جدة>حي النزلة اليمانية<
    المشاركات
    726

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد


    جهود رااائعة جدا جدا اخونا وخبيرنا سلمان الفارسي
    كتاب مرتب وصور منتقاة ونصوص مخصترة يسهل فهمها
    وعسى ان تكسب اجر من تعلم من هذا الكتاب
    وبالتوفيق لك في حياتك وعملك
    ولك كل الشكر والتقدير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    الدولة
    بريدة
    المشاركات
    112

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    ماشاء الله تبارك الله أسال لك الأجر والمثوبة وبالتوفيق لك بإذن الله

    ولكن عندي إقتراح أن يطبع الكتاب ويوزع في المكتبات لكي يستفاد منه أكثر

    ودمت بود...

  11. #11
    صوت الحق غير متواجد حالياً

    مشرف قسم الظواهر الجوية والفلكية

    سليمان بن عبد الرحمن الدخيل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    المجمعة
    المشاركات
    4,492

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    ماشاء الله لاقوة إلا بالله

    سلمت أناملك خبيرنا القدير سلمان الفارسي

    جهد كبير وعمل رائع متقن سيبقى مرجعا هاما لكل من يرغب في متابعة الطقس

    لقد عملت بجد وإخلاص فخرج العمل بطريقة رائعة وبمحتوى مفيد جاذب

    فجزاك الله خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناتك
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    61

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    جزاك الله كل خير وجعله في موازين حسناتك

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    34

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    كلمة الشكر قليلة في حق اخينا المحبوب سلمان الفارسي مجهود متعوب عليه. دروس في قمة الروعة في علم الطقس. مانحن الاطلابك يااستاذنا المحبوب وتحياتي لك.....

  14. #14
    بن شموس غير متواجد حالياً

    مراسل مكشات في الشرقة / الهدا / الطائف

    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    الطائف/مكه
    المشاركات
    1,385

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    مشاء الله تبارك الله
    تستحق كل خير اخينا في الله واستاذنا الخلوق سلمان
    موسوعه من العلم مشاء الله تبارك الله نبارك لانفسنا اولا بهذه الماده السلسه المفيده والغنيه بكل ماتعنيه الكلمه بالمعلومات المهمه والمفيده في حياتنا وبالذات ماتعلمناه ايام الدراسه عن الكواكب والفصول الاربعه اكرر شكري لشخصكم الكريم ولهذا الصرح الشامخ صرح مكشات والذي يعود له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في ان جذب لنا معلم فاضل وخلوق وخبير متميز في كل مايقول
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    (مدينة نجران)
    المشاركات
    505

    رد: دليلك إلى الرصد الجوي .. الآن بين أيديكم في كتاب واحد

    استاذي الكريم سلمان الفارسي

    حفظك الله وحفظ والديك عمل وجهود

    اشكرك من اعماق قلبي وكل من ساهم في

    هذا المرجع المكشاتي الذي اسأل الله ان يجعله

    بذرة خير لما سيتبعه منك خبيرنا الفاضل او من خبراء

    وأعضاء هذا الصرح العملاق ...

    وفقك الله دنيا وآخره ورحم الله والدينا ووالديك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    **************************************
    مخاوي السحابه


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •