15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 76

الموضوع: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب ان اقدم لكم مجموعة من الصور والمعلومات عن ماينبت في الجزء الشمالي الغربي منالمدينة المنورة طالبا من الله القبول

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات يسمى عندنا الفنون واوراقه صفراء وهو يشبه نبات الكحلاء باالشكل الا انه يفرق عن نبات الكحلاء ان ازهاره صفراء ونبات الكحلاء ازهاره ورديه محمره

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نبات الكحلاء ويشبه نبات الفنون الا انه يختلف بلون الزهر

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات اللبينه ويتميز بعصارة تشبه اللبن تخرج من اوراقه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات الظفار وينبت في سفوح الجبال وفي اعاليها ويكثر في تلك المناطق

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات الشويحطان وهو يشبه نبات الشوحط الا انه اصغر منه وينبت في الجبال

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات الهراس وحبه شائك مثله مثل السعدان والحسك وينبت باالسهل والجبل

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات يسمى الذنبان وينبت في الشعاب والسهول

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات يسمى الجرد وينبت في الجبال وهو يشبه نبات الرمث

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات السواس ويسمى السواسي وهو يشبه الى حد كبير نبات المرخ الا ان اوراقه خضراء والمرخ اوراقه خضراء مصفره وتحتوي اوراق السواس على عصارة لبنيه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات الحنيظلان وهو شبيه لنبات الحنظل الشري الا ان طلعه ويسمى الحدج اصغر من طلع الشري ومشوك ولونه اصفر

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا شجر الكتاد وهو صغير ويتميز بحدة شوكه واوراقه تقارب اوراق السمر والسيال وينبت في الجبال وسفوح الجبال

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات يسمى العطنه وهو سام ويستخدم قديما لدباغة الجلود

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذا نبات يسمى عندنا الزيته ويشبه باالشكل نبات القريص ويوضع مع الشاي مثل النعناع

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذه النبته تسمى نبتة الغار ويضرب بها المثل لقلة الصبر والانتهاء بسرعه كما قال المثل عشبة غار وسكبة خضار لانها تنبت قريبه من الحيود وفي الظل

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    72

    رد: موسوعة النباتات والاعشاب الربيعيه الموسميه لشمال غرب المدينة المنورة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذه النبته تسمى الربله وهي من النباتات الرعوية المفيده

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •