15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: سالفتي مع سيارتي

سالفتي مع سيارتي

السلام عليكم ورحمة وبركاته
    اسعد الله صباحكم ومساكم بالخير والمسرات
    تذكرون زمااااااااااان وحنا صغار يوم نسسسحب الكراتين ترى ماحنا مجانين لاهذي سلمكم الله نسميها سيارة من الشفقة على سواقه السياره
    هذا طول االله عماركم على طاعته قديم يمكن قبل 30سنه كنت انا اول من امتلك سيارة من نوع جيب لكزس في نظريتي الحين واللي ماعرفناه الا الحين وابشركم اعرفه بس ماقد لفيت طارته للحين
    المهم ماودي اطول عليكم الجيب اللكزس اللي اسرد لكم سالفته هو كرتون البرتقال او أي كرتون البرتقال او أي كرتون المهم من النوع الجيد ثم اجيب لي حذاء ( زنوبه ) اكرمكم الله وعلبة صلصل لونا صغير وصيخ طويل من شبك غنم امي الله يرحمها ووالدي وجميع اموات المسلمين وافتح ورشة عمل اجيب الكرتون واشب النار واحط علبة الصلصل فيها وبعدين احط العلبه على الحذاء كرمتم ثم اضغط عليه تطلع شكل دائره وهذي هي الكفرات صناعة يدويه مانحتاج لابن شيهون بعدها اجيب الصيخ واشق الكرتون من جهه واطلعه من الجهه الثانيه على شان اركب الكفرات فيه اثنين امامي واربع خلفي واشق الكرتون من النص واربط فيه حبل واسحبه في نظري هذيك الايام احس انه افضل من السياره ولااحد قدي لاسحبته وقمت افحط فيه عععععععععن عنننننننننن واحمل عليه الحطب واذا جيت من عند خط سيارات ولا جرف اهدي لين اطلع منه واركب له اريل طووويل واذا سمعت ان احد عنده ذبيحه من الجيران ولا عندنا رحت اراقب واتمنى ان تكون الذبيحه تيس تدرون ليه لان التيس في آخر الذنب غره ويقصونها مع الجلد وانا اروح آخذها من شأن اركبها في راس الاريل من فوق زينه واقول للعيال هذا ريش نعام وكنت افرح لاجاني احد من المدينه ومعه عيال صغار ع قدي كنا نقول لهم حضر على شأن يشوفون الكرتون واقعد اتفقد الكفرات لايكون مبنشره ويتجمعون اووووووخص كيف سويته كذا تكفى بنأخذ دورة طيب بس لاتفحطون عليه ولا تبعدون شوي وترجعونه
    ومرة جاني ولد اختي يطلبه بيحمل عليه حطب رمث قلت خلاص بس لاتاخر علي وراي مشششوار راح وانا بس على الباب انتظر متى يجي واقول بنفسي الحين يمديه يفحط عليه لانه ماهي سيارته شوي الا هو جاي ومعه المبروك واقوم اخاصمه ليش تأخرت علي ماقلت لك ان عندي مشششوار ,,,,,, اوووووووم المششوار هذا ههههه
    ويوم من الايام يجيني اخوي الكبير الله يحفظه قال لي خلك قريب بنروح انا وانت مشوار عاد هالمرة على سيارة صحيح مو خروطي
    واروح لامي رحمة الله عليها واسلم عليها قلت يمه انا بروح مع اخوي مششوار امانه معتس لايأخذه احد ولا تعطينه لين اجي . قالت طيب بس طلعه عني براء
    المهم تكشخت بذاك الثوب متعفط مطلعه من الشنطه ماعندنا كوي البس وتوكل والشماغ البرتقالي انتظر يوم جاني اخوي وشافني كاشخ قال لي انت ليش كاشخ لايكون تحسب اني بخطب لك نرى بنروح انطرح الحشو ونوسمها ههههه
    مشيت معه بكشختي يوم رجعت للبيت الا الحاله اللي ماودك يشوفها من يعزك ويغليك سيارتي رايحه فيها آكلتها المعزا ماباقي فيها الا الشششاصي وذيك الليله ماحالة الصديق حالتي محزن ومبرطم تسسني فاقد لي غااالي عاد دور كرتون الحين يجيك مافيه الا انك تدعي ان احد يجي مسير علينا ومعه كرتون برتقال ,,,, عاد انتشرت سيارات الكراتين وصاروا اللي حولي كل واحد معه كرتونه يوم دروا عني كلهم جوني يواسوني واللي يواعدني بكرتون واللي يواعدني بدوره على كرتونه وان لاجاء كرتون انه من نصيبك وراحت ايام طفولتنا وانتهت السسسالفه والكرتون ماشفته ههههههههه
    وسسسلامة الجميع
    تحيـــــــــاتي
    الذل والحقران ماهو بــ لي لبس
    المجد وافعال الكرامه لبــاسـي
    فيني شموخٍ غــارسه شايبي غرس
    ومهما يجور الوقت مالان باســي
    ابوي علمني وانا حافظ الدرس
    وماقدر اخالف سلم جدي وناســي
    انا حمست العــز في داخلي حمس
    وهيلت فنجاله وقندت راســـي

رد: سالفتي مع سيارتي

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

يا هلا وغلا .. مساك الله بالخير والرضا..

الله ذكرتني بايام راحت .. كانت متعه كبيرة .. مع انها مو قديمه مرة ..

حنا كانا متطورين عنكم نستخدم شي اسمه ( هورية ) كانت خشب تجي فيها الفواكه والبرشومي خخخ

دورت لها صورة في النت ما حصلت ان شاء الله بصورها بجوالي وانزلها لكم ..

مدري كيف الاطفال الايام ذي عايشين .. من جد الطوله الايام ذي مافيها شي ممتع .. ايبود وايباد ..

والورع عشر دقايق ويطفش .. كنا نروح للملاهي مرة في السنه ونجلس نتذكرها طول السنه ههههه

وابشر بالعوض في السيارة اللي راحت .. ( هورية ) موديل 2015 هههههه

الله يرحم والدينك .. واموات المسلمين .. ونستني مدري قلبت مواجعي بسالفتك ذي ..

ولا تنسانا من سوالف الماضي الجميل ..
    IIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII

قريبا : اختراعي الجديد نقلة نوعيه في عالم الرحلات البرية
    ( سيتم اختيار عضوين عشوائيا من المنتدى لتجربة الاختراع )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سقى الله زمان فات ,,,
    والله لولا جهاز كنود لاهوجس القلب شغلته
    احب انا طلعت النفود وابعد عن المدن وازفلته
    بشاص كلش معي موجود توانك الشاص فللته
    اليا عترض مع خطات القود تليت قيره وميلته
    سويت فنجال هيل وعود وبريق الشاهي كملته
    ما غبط من يملكون انقود كل الذي بخاطري قلته .

منتديات مكشات &الموروث الشعبي&الكمبيوتر والبرامج

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله وصبحّتْ بالنور والسرور

ان شاء الله الفال لك بجيب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي مب لكزس

ماشاء الله صناعه ممتازه وكفرات وحركات ،،ذكرتني بدركتر نسويه من الخشب وجرافته من قوطي جبن تشدر ..

عاد حلى لها العنزه موترك ،، أخاف تحسبه بسكوت ابو ميزان المطورنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي..

نعم العابنا بايدينا تصنع وبكل سعاده وفخر نفتخر بها ونراها جميله وهي جميله..

اشكرك الشكر الجزيل اتيت بجزء من الماضي الحاضر باذهاننا وقلوبنا ..

دمت بحفظ الله

تحياتي وتقديري واحترامي

..قوافي..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوافي مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله وصبحّتْ بالنور والسرور

ان شاء الله الفال لك بجيب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي مب لكزس

ماشاء الله صناعه ممتازه وكفرات وحركات ،،ذكرتني بدركتر نسويه من الخشب وجرافته من قوطي جبن تشدر ..

عاد حلى لها العنزه موترك ،، أخاف تحسبه بسكوت ابو ميزان المطورنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي..

نعم العابنا بايدينا تصنع وبكل سعاده وفخر نفتخر بها ونراها جميله وهي جميله..

اشكرك الشكر الجزيل اتيت بجزء من الماضي الحاضر باذهاننا وقلوبنا ..

دمت بحفظ الله

تحياتي وتقديري واحترامي

..قوافي..
    تحية معطرة بماي الورد مششرفتنا العزيزه
    دوم ماتحرجينا بطيب منطوقك واخلاقك
    وربي يعطيكـ العافيه ايام زمان كانت االالعاب لها طابع غير وعندنا فنيات فيها ههههه
    تقبلي تقديري واحترامي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخترع ولكن مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

يا هلا وغلا .. مساك الله بالخير والرضا..

الله ذكرتني بايام راحت .. كانت متعه كبيرة .. مع انها مو قديمه مرة ..

حنا كانا متطورين عنكم نستخدم شي اسمه ( هورية ) كانت خشب تجي فيها الفواكه والبرشومي خخخ

دورت لها صورة في النت ما حصلت ان شاء الله بصورها بجوالي وانزلها لكم ..

مدري كيف الاطفال الايام ذي عايشين .. من جد الطوله الايام ذي مافيها شي ممتع .. ايبود وايباد ..

والورع عشر دقايق ويطفش .. كنا نروح للملاهي مرة في السنه ونجلس نتذكرها طول السنه ههههه

وابشر بالعوض في السيارة اللي راحت .. ( هورية ) موديل 2015 هههههه

الله يرحم والدينك .. واموات المسلمين .. ونستني مدري قلبت مواجعي بسالفتك ذي ..

ولا تنسانا من سوالف الماضي الجميل ..
    الله يرحم والديك على مرورك العطر اخوي مدري تذكر يوم نربط الجركل بصدام السيارة ونجلس فيه وواحد يسوق السياره يوم يوقف ماتسسنكـ الا طالع من جحر ضب ههههه
    تقبل احترامي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الشمري20 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سقى الله زمان فات ,,,
    وعليكـ السلام اخوي خالد
    وربي يسقيني ويسقيكـ وجميع اخواننا بماء السلسبيل

يا هلابك صارم حربههههههههههههه
    أجل حلت به العنز الله يذكر ذيك الايام بخير
    ذكرتني اخوي بسالفتي مع زمن الطفولة ماني بعيد عنك
    أذكر سيارتي اكا الحين قطعة خشبة تعرفون المرابيع حقت الأسقف منول
    اسوي منها تريله !! أقوم الله لا يبلانا وأجمع علب حليب بامجلي وحطهن كفرات بالخشبه واثبتهن بمسمار طويل بعد بحث وتنبيش ولقط للمسامير
    وارص ذا القواطي على جوانب الخشبة واحط لي ( انتل ) ههههه
    واربطها بحبل واشغل وتعال باللف والدوران هههههههه
    ذكرتنا وانستنا الله يونسك بالعافية ومن يقرا
    تحيتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله اوقاتك بكل الخير والسرور
    ذكرتنا ياصارم بأيام زمان...كان لنا نفس التصميم مع إختلاف بسيط ...
    أقول لك كيف اصنع سيارتي،، الهيكل من كرتون حليب لأنه من ورق مضغوط حتى يكون اطول عمر ويتحمل الأحمال وأشكله بحيث يكون له غمارة... والمحاور من عسب نخلة وطبعا محورين أمامي وخلفي
    لكن الكفرات اكثر تطور ليش عاد انا اقولك لأنا ما عندنا شوارع اسفلت وفيه شوك نخاف من البنشر لذلك صممت الكفرات بحيث تكون ضد البنشر يعني أنتي بنشر..اقص قوطي حليب نصين وأشكل من وطية زنوبة يعني نعال أجلكم الله شكل دائري وأدخله في القوطي واضغط علي القطعة بالقوطي مكان قاصنه ويكون عندي كفر قوي ...ليش قطعة الزنوبة على شان لمن ادخل فيها المحور إلي هو العسيب ما يتآكل بسرعة ويكون اطول عمر وفي نفس الوقت تحل محل براغي التثبيت..وكاتم للصوت..
    وطبعا السيارة جر يعني سحب بحبل الي هو الستيرنج نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي..
    واذكر وانا صغير كنت مع امي بالسوق واشوف ذاك الشيول البلاستك إلي لونه اصفر واللزم على امي انها تشري لي اياه وانا اصيح وهي تشري لي الشيول وما اصدق حتى اوصل البيت حتى اشتغل فيه وهو ينكسر لأنه ما صمم للأعمال الشاقة..ويافرحة ما تمت...
    لكن إلي قبلنا وإلي لحقوا على الأبل كان الواحد عنده ذلول من كربة نخلة ولها خطام وشداد ويقودهانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عذرا على الإطالة بس بس ياصارم قلبت المواجعنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توادين الحيا مشاهدة المشاركة
    يا هلابك صارم حربههههههههههههه
    أجل حلت به العنز الله يذكر ذيك الايام بخير
    ذكرتني اخوي بسالفتي مع زمن الطفولة ماني بعيد عنك
    أذكر سيارتي اكا الحين قطعة خشبة تعرفون المرابيع حقت الأسقف منول
    اسوي منها تريله !! أقوم الله لا يبلانا وأجمع علب حليب بامجلي وحطهن كفرات بالخشبه واثبتهن بمسمار طويل بعد بحث وتنبيش ولقط للمسامير
    وارص ذا القواطي على جوانب الخشبة واحط لي ( انتل ) ههههه
    واربطها بحبل واشغل وتعال باللف والدوران هههههههه
    ذكرتنا وانستنا الله يونسك بالعافية ومن يقرا
    تحيتي
    بكـ المهلا اخوي توادين الحيا هههههه والله ياخوك اجل ودي الحين نخترع شي من العاب زمااان بس تهقى ويش يقولون عنا
    اكيد مسحبين جوالين هههههههه
    تحية مفعمه بالحب والتقدير لحضرتكــ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد69 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله اوقاتك بكل الخير والسرور
    ذكرتنا ياصارم بأيام زمان...كان لنا نفس التصميم مع إختلاف بسيط ...
    أقول لك كيف اصنع سيارتي،، الهيكل من كرتون حليب لأنه من ورق مضغوط حتى يكون اطول عمر ويتحمل الأحمال وأشكله بحيث يكون له غمارة... والمحاور من عسب نخلة وطبعا محورين أمامي وخلفي
    لكن الكفرات اكثر تطور ليش عاد انا اقولك لأنا ما عندنا شوارع اسفلت وفيه شوك نخاف من البنشر لذلك صممت الكفرات بحيث تكون ضد البنشر يعني أنتي بنشر..اقص قوطي حليب نصين وأشكل من وطية زنوبة يعني نعال أجلكم الله شكل دائري وأدخله في القوطي واضغط علي القطعة بالقوطي مكان قاصنه ويكون عندي كفر قوي ...ليش قطعة الزنوبة على شان لمن ادخل فيها المحور إلي هو العسيب ما يتآكل بسرعة ويكون اطول عمر وفي نفس الوقت تحل محل براغي التثبيت..وكاتم للصوت..
    وطبعا السيارة جر يعني سحب بحبل الي هو الستيرنج نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي..
    واذكر وانا صغير كنت مع امي بالسوق واشوف ذاك الشيول البلاستك إلي لونه اصفر واللزم على امي انها تشري لي اياه وانا اصيح وهي تشري لي الشيول وما اصدق حتى اوصل البيت حتى اشتغل فيه وهو ينكسر لأنه ما صمم للأعمال الشاقة..ويافرحة ما تمت...
    لكن إلي قبلنا وإلي لحقوا على الأبل كان الواحد عنده ذلول من كربة نخلة ولها خطام وشداد ويقودهانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عذرا على الإطالة بس بس ياصارم قلبت المواجعنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مرحبا ومسسسهلا باخوي حمد 69
    لا والله ماشاء الله احسن مني عندك اختراعات حلوووه
    ههههه اوما ذلووول لحااااااالها
    تصدق كنت اكرف من الصبح لين الليل مااحس بالتعب بس ضاعت علي حاجه وحده اني ماسويتها
    احفر حفره واحط السيارة عليها واهندس ههههه
    ربي يسعدكـ

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا احسن منكم واجد انا سياراتنا خشب طال عمرك والسامعين اقصد القراء نقوم نجيب الخشبه ونقعد ذيك العصريه في الحاره مالنا شغل الا هي ننجر فيها ونطقق الين تطلع سياره ونيت لا ونصلح شيولات
    ورصاصات كله منذا الخشب والله اذكر قد سام واحد مني سيارتي بعشره ريال يوم الريال يحكي وعييت ابيعها الله يذكر ذيك الايام يخير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو صالح 4 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا احسن منكم واجد انا سياراتنا خشب طال عمرك والسامعين اقصد القراء نقوم نجيب الخشبه ونقعد ذيك العصريه في الحاره مالنا شغل الا هي ننجر فيها ونطقق الين تطلع سياره ونيت لا ونصلح شيولات
    ورصاصات كله منذا الخشب والله اذكر قد سام واحد مني سيارتي بعشره ريال يوم الريال يحكي وعييت ابيعها الله يذكر ذيك الايام يخير
    وعليكم السلام والرحمه والاكرام
    هههه هي احسن لافي الموضوع لاتكيت على ركبه ونص وقمت تفكـ وتركب
    تقبل تحياتي

هههههههههههههههههه اجل كُنْتُمْ صغار هههه مشاء الله عليكم صناعه يدوية سعودية ولله ما كُنْتُمْ بسطين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

توجد لي مواضيع هادفة
    في خيمة الصحه والسلامه والبيئة
    ارجو مراجعتها لازدياد الوعي العام

منتديات مكشات &الموروث الشعبي&الكمبيوتر والبرامج

ترفع
    سالفه من السوالف القديمه بالخيمه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)