15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 31 إلى 45 من 45

الموضوع: ابي اشتري تلسكوب واتمنى تعطوني نصايحكم

رد: ابي اشتري تلسكوب واتمنى تعطوني نصايحكم

بالامس اشتريت تليسكوب لابني وكلانا مبتدئ
    اشتريت celesron 70AZ واعتقد انه ايضا للمبتدئين امثالنا
    الحقيقة ان رصد النجوم مهمة اصعب مما تخيلت بكثير وهذا الشيء
    احبط ابني والذي كان متحمسا وبشدة للاستمتاع بالتيليسكوب
    لذلك اقترح على كل من يفكر في شراء تيليسكوب جديد ان يبحث عن الالي ويبتعد
    عن اليدوي .. سؤالي الان كيف لي ان احول تيليسكوبنا العادي لالي؟
    وكم سيكلف ذلك؟
    ثم هل بالامكان تصوير الاهداف باستخدام هذا التلسكوب العادي وكيف؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ايش المشكلة الي واجهتك بالضبط ، ممكن توضح

بالنسبة لتحويله الى اليكتروني للاسف غير ممكن ، لكن هذا ما يمنع استخدامه تقدر توجه يدوي على الاهداف الواضحة في السماء مثل النجوم ، والكواكب الواضحة بالعين المجردة ( الزهرة ، المشتري ، زحل ، المريخ ، عطارد ) لكن عشان تشاهد اورانوس او نبتون تحتاج الى تلسكوب اليكتروني .
    التسلكوب الي عنك يجي معه عدستين واحدة 20 مم تعطيك قوة تكبير تصل 45 مرة ، والعدسة الثانية 10مم تعطيك قوة تكبير تصل الى 90 مرة ... بالنسبة لي انا اقدر اشاهد تفاصيل واضحة بقوة تكبير 81 مرة بالنسبة للعدسة الي عندي 25 مم لتسلسكوبي Celesron 8SE فمثلا اقدر اشاهد حلقات زحل بالاضافة الى الاقمار ، الغلاف الجوي للمشتري بالاضافة الى الاقمار ، المريخ قرص احمر صغير .
    تحتاج الاليكتروني لرصد المجرات والسدم الغازية و يقدر يتبعهم لان الارض تدور فالبنتيجة راح يخرجون من مجال رؤيتك .

تقدر تصور من هذا التسلكوب النظام الشمسي مثل القمر بالاضافة الى الكواكب والنجوم ، ببساطة من كاميرا الجوال تقدر تصور . ... .. فيه معلومة ما ادري انت تعرفها او لا ( لا تنظر للشمس من خلال التلسكوب بيحرق الشبكية )
    Celetron Nexstar SE8Celestron CGEM DXCanon T3iASI120MC

الله يعطيك العافية اخوي ..
    الحقيقة المشكلة تكمن في التوجيه نحو الهدف
    والاهداف كلها واضحة بالعين مثل كواكب المجموعة الشمسية
    والسبب قاعدة التلسكوب فيها (فضاوة) تجعل التلسكوب يلعب
    ولم اجد طريقة لعلاج الامر فالموضوع يبدو انه مرتبط برداءة الصناعة

وبالنسبة للتصوير شدني كلامك .. كيف اقدر اصور بالجوال باستخدام هذا التلسكوب!!!!

شكرا للأخوان ابو سعود اليحيى و m16seal على كمية المعلومات في الردود السابقة وشيء افادني كثير وازال الكثير من الغموض ومتأكد ان الكثير استفاد من الموضوع خاصة ان المشاهدات ما شاء الله تخطت حاجز الألف مشاهدة

بارك الله فيكم ونفع بكم

والاسئلة لن تنتهي لكن ربما بعض الاخوان عنده اسئلة لم اتطرق لها وفي حال وجدت سؤال قد يكون مفيد للجميع سأطرحه في هذا الموضوع ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turkiq مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافية اخوي ..
    الحقيقة المشكلة تكمن في التوجيه نحو الهدف
    والاهداف كلها واضحة بالعين مثل كواكب المجموعة الشمسية
    والسبب قاعدة التلسكوب فيها (فضاوة) تجعل التلسكوب يلعب
    ولم اجد طريقة لعلاج الامر فالموضوع يبدو انه مرتبط برداءة الصناعة

وبالنسبة للتصوير شدني كلامك .. كيف اقدر اصور بالجوال باستخدام هذا التلسكوب!!!!
    بالنسبة للقاعدة تقدر ترخيها عشان تحرك التلسكوب او تشدها اذا تبغى ترصد و يكون التلسكوب ثابت على هدف من خلال العصا الصغيرة تحركها مع عقاراب الساعة او عكس عقاراب الساعة .

بس هل قدرت ترصد منه ، هل قمت بمحاذاة النقطة الحمراء في المنظار الباحث مع التلسكوب ؟

بالنسبة للتصوير ابدا اولا بتصوير القمر لانه جسم كبير وسهل ، تقدر تضع عدسة كاميرا الجوال على العدسة حاول تحرك شوي الجوال حتى تقدر تشوف القمر بعدين صور .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد23 مشاهدة المشاركة
    شكرا للأخوان ابو سعود اليحيى و m16seal على كمية المعلومات في الردود السابقة وشيء افادني كثير وازال الكثير من الغموض ومتأكد ان الكثير استفاد من الموضوع خاصة ان المشاهدات ما شاء الله تخطت حاجز الألف مشاهدة

بارك الله فيكم ونفع بكم

والاسئلة لن تنتهي لكن ربما بعض الاخوان عنده اسئلة لم اتطرق لها وفي حال وجدت سؤال قد يكون مفيد للجميع سأطرحه في هذا الموضوع ان شاء الله
    ما عندك مشكلة اخ محمد واحنا جاهزين للمساعدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعوداليحيى مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي محمد بعطيك تجربتي وكلامك هو عين الصواب والله من وراء القصد

اشتريت قبل فتره قريبه تلسكوب منول 8 انش قريب من هذه الصورة لون ابيض وشركه سكاي وتشر

تلسكوب اكثر من رائع لكن متعب بالرصد خاصة للمبتدئين مثلي ومتعب بالتنقل وكما ذكرت انت ان السعر الافضل رفعه مره واحده وشراء شي محترم

الان اشتريت حامل الكتروني مع كاسر 80mm كما في الصورة واليوم وصل لعنواني في امريكا ومتوقع وصوله الاحد القادم للرياض

وفعلا خسائر على الفاضي لكن قلت راح استخدم ال8 انش بالرصد الاكتروني وهذا بخليه تصوير

فانصحك وانت ذكرتها سابقا ان ترفع ميزانيتك وتاخذ الكتروني لك وللزمن
    وان احببت ان ادلك على الطريقه التي اشتريت بها فانا مستعد لذلك
    السلام عليكم
    يالذيب ابي اسالك عن مجموعة العدسات هذه ما مرت عليك ولا تعرفها ناوي اشتريها وشايل هم اجيبها وما تستاهل
    http://www.amazon.com/Celestron-9430...+Accessory+Kit

بارك الله فيك يابو سعود اليحيى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CAPTAIN2 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    يالذيب ابي اسالك عن مجموعة العدسات هذه ما مرت عليك ولا تعرفها ناوي اشتريها وشايل هم اجيبها وما تستاهل
    http://www.amazon.com/Celestron-9430...+Accessory+Kit
    هلا وغلا ، المعذره لا علم لي بها للاسف اعتذر لك ، ان كنت بالرياض مر كمال العلوم جرب عدسات سليسترون وشوف جودتها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحربي حاتم مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك يابو سعود اليحيى
    جزاك الله خير وبارك الله في الجميع

السلام عليكم

المعذرة اذا كان الموضوع في غير محلة، لكن طلبا للمساعدة

ابني في 12 من العمر ويرغب في استكشاف الفضاء وقد طلب مني تلسكوب ولعدم معرفتي اين يباع في البحرين فقد وجدت عرض في احد المحلات الكبيرة ينتهي غدا
    ارجوا مساعدتي في اختيار الافضل منها او هل هي مناسبة ام ستكون ضعيفة وبتالي عديمة الفائدة واهدار للمال
    اذا كان هناك مكان اخرى يمكنني الشراء منه ارجوا اخبار الاسم مباشرة مع رقم الموديل كوني غير مطلع على التفاصيل التقنية التى ذكرت اعلاه في المشاركة

صباح الخير

انا شخص مبتدى وارغب في شراء تلسكوب بشرط يكون خفيف وسهل التنقل واقدر من خلاله اني اوصله بالكاميرا واصور وبحثت حصلت هذا النوع

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي العاب

ابغي اعرف رايكم فيه

لو سمحتم أيها الاخوة اريد شراء تلسكوب لرصد القمر وكوكب المجموعة الشمسية ما هي مواصفاته ؟

سلام عليكم كيف حالكم انا عندي عاكس 10 انش منوال شاريه من سنه ونصف وتعلمت عليه وانا الحين صار لي حول السنه افكر اشتري تلسكوب الكتروني متخصص في تصوير الاجرام البعيدة و القريبة
    الكواكب و المجرات و السدم ما دري أي نوع اخذ ؟؟؟؟

من ناحية افضل نوع في التصوير ايهم الافضل ( كاسر- عاكس - هجين ) في تصوير الديجيتال و ccd

وهل لازم اشتري حامل غير الي في التلسكوب الالكتروني

السلام عليكم
    اسعار التلسكوبات في الرياض اغلى منها في امريكا بالاضعاف ولكن ..
    انا اشتريت تلسكوب من امازون شركة سيلسترون 70mm كان وقتها 64 دولار ما يقارب 260 ريال مع الشحن مباشرة الى الرياض اصبح 375 ريال .
    ثم اشتريت عدسة 32mm وعدسة مضاعفة تركب فيها العدسة العادية فتصبح بدل 32mm الى 64mm وعدسة فلتر وكان القيمة نفس الاولى ليصبح 750 ريال .
    ملاحظة : بدل من التبديل في شراء التلسكوبات يمكن شراء العدسات والعدسات المضاعفة وان كنت مهوس غير مبتدى ستشتري وتشتري .
    وكذلك يمكنك بيع التلسكوب القديم بربح هنا لأن طلابه كثير ولا يحبون الدخول في معمعة الشراء والشحن والضمان من التلكف او النقص او الكسر والارجاع .
    ومن ثم تشتري تلسكوب افضل .
    معلومة : اذا كنت تشتري من الخارج فقارن بين قيمة الشحن عن طريق واصل عالمي وبين قيمة شحن التاجر . وكذلك عن طريق موقع الشركة بدون امازون او غيره اذا تعذر شحن التاجر عن طريق المواقع التجارية .
    وقريبا ان شاء موضوع عن التلسكوبات عن باللغة الانجليزية يوتيوب .

[QUOTE=CAPTAIN2;10449612]السلام عليكم

من الافضل شراء العدسة فقط 32mm على حدا فقط وهي الافضل بينهم مع عدسة مضاعفة ووفر فلوسك لان اكثر العدسات عندك مع التلسكوب . واعلاها في الحقيبة 32mm

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)