15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: طلب توضيح بخصوص الامبليفاير (مقوي الارسال) لأجهزة VHF (أيكوم, ياسو أو كينوود)

Question طلب توضيح بخصوص الامبليفاير (مقوي الارسال) لأجهزة VHF (أيكوم, ياسو أو كينوود)

السلام عليكم.. أسعد الله أوقاتكم بكل خير

عندي كم سؤال وأتمنى أجد لها إجابة علمية أو عملية و مجربة.. وليست إجابة من كيس (يقولون)

بخصوص موجة VHF المتعارف عليها 144.000 وحولها وحواليها

الان لو أركب امبليفاير بقوة 100 واط مثلا.. وجهازي 60 واط.. هل راح يكون قوة الواط الواصلة للأريل (100+60) واط؟ يعني يصير الارسال 160 واط؟ علمأ بأن الجهاز متحرك؟ والا راح يصير قوة الارسال فقط 100 واط؟

السؤال الثاني.. لو صار عندي قوة الارسال 160 واط وراسلت مدينة الخرج من مدينة الرياض.. الي في الخرج راح يسمع ارسالي.. لكن هل أنا باسمع ارساله والا لا؟ مع العلم ان قوة ارسالة 50 واط مثلا

يعني الامبليفاير معروف انه يزيد قوة الارسال.. لكن هل يفرق في الاستقبال بعد؟
    لأني قد قريت مقولة انه (حيثما يصل ارسالك سيصل استماعك) هل هي صحيحة هذي القاعدة؟

أتمنى التوضيح من أهل الخبرة وشكرا لكم.
    صَـلاحُ أَمْـرِكَ لِلأَخْـلاقِ مَرْجِعُـهُ.. فَقَـوِّمِ النَّفْـسَ بِالأَخْـلاقِ تَسْتَقِـمِ

رد: طلب توضيح بخصوص الامبليفاير (مقوي الارسال) لأجهزة VHF (أيكوم, ياسو أو كينوود)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي والله انا ما ادري بالضبط لكن سمعت ان الامبي فاير الازرق يفترض يوصله 50 وات علشان يطلع 300 وات يعني لو عندك جهاز 80 وات الامبي ياخذ بس 50 وات..

وانا كنت اتوقع مثلك 50 وات الجهاز +300 الامبي فاير =350 يروح الى الاريل اغلب الشباب قالو لا لكن انا عندي جهازين ياسو وايكوم لما اشغل الياسو والوات حق الياسو ضعيف 40 وات والامبي فاير 300 على الساعة يعطيني 320 ولما اشغل الايكوم الوات 70 والامبي فاير 300 على الساعة يعطيني 400 انت الحين جرب لك جهازين على نفس الامبي اللي عندك ويكون عندك ساعة قياس الوات

انا لما اراسل ناس والامبي شغال يوصل للمستقبل البعيد من 7 ابراج الى 9 وانا اسمعه وله صوت صافي ومع استقبال الامبي 5 ابراج لكن استقبال الامبي يعطي ابراج بدون فايده (الامبي الازرق التايواني)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

رد: طلب توضيح بخصوص الامبليفاير (مقوي الارسال) لأجهزة VHF (أيكوم, ياسو أو كينوود)

مقوي الاشارة

1- لكل مقوي اشارة قدرة دخول معينة وقدرة خروج معينة
    يعني هناك امبي تدخل عليه 50 واط يعطيك 300 واط ولو دخلت عليه اكثر راح يتعطل عليك في حال ماكان فيه تأمين
    وفيه امبي دخوله 5 واط فقط ويعطيك مثلا 200 وهكذا

2- مقوي الاشارة من اسمه مقوي وليس جامع فهو يقوم بتقوية الاشارة الداخلة عليه للحد المصنع له
    فلو اخذنا امبي خرجه 300 واط ومكتوب عليه الدخول 50 واط لازم تعطيه 50 كاملة والا ما راح يعطيك 300 كاملة
    فلو عطيته 25 واط ممكن يعطيك 100 او حوله حسب الصناعة وغيرة
    اذا فهو حسب الخارج والداخل من الواط المسجل وليس عملية جمع

3-الاستقبال
    بعض الامبيات فيها خاصية الاستقبال ولكنها مجرد تكبير للأشارة فقط وليس زيادة الديبي مثل ما تفضل فالح2002
    فهي عملية زيادة الابراج فقط وليس تصفية صوت او ما شابه وليس زيادة قدرة استقبال(الديبي)

اما
    حيثما يصل ارسالك سيصل استماعك غير صحيحة الا في حالة تساوي الطرفين في القوة

مثلا واحد جالس بعيد عنك انت تصارخ له ويسمعك واذا جا يرد عليك يهمس همس هل بتسمعه؟؟؟ لا لازم يصارخ مثلك

اتمنى وصلت الفكرة

السلام عليكم
    أشكرك ياعاشق لاسلكي والشباب كفيت ووفيت في الشرحنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)