15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: هواية فاشلة

هواية فاشلة

السلام عليكم ام بعد هذه حكايتي مع مهنة صيد السمك فلقد كنت اتعلم صيد السمك حوالي 7 سنوات وانا اسال الى ان تعلمت صيد السمك وفي الاخير اتضح لي انه لايسمح لك ان تصيد الا كيلو او كيلوين سمك في اليوم وخسرت حوالي 2500 ريال مشاوير تاكسي الى جدة واذا تبغى رخصة صياد راجل يجب ان يكون عمرك فوق الخمسين سنة علشان تحصل على الرخصة وايضا يجب ان تتعلم الصيد في معهد وشروط وتعقيدات الخ فلذلك انصح اخواني الشباب الجدد بعدم تعلم صيد السمك ويبحثون عن مهنة اخرى احسن لهم

رد: هواية فاشلة

إذا صح كلامك فهذه مأساة حقيقية وقوانيين غبية
    المفروض يتم تشجيع الشباب على العمل والرزق الحلال

يااخي اكد لك ان كلامي صحيح

مساء الخير

ابها - شواطىء الجنوب الغربي والعوده من نفس الاتجاه

عليكم السلام و رحمة الله

توقعت ان وضع البحر كمصدر دخل ما راح يضبط معك ...

بما انك تبحث عن مصدر دخل وانت ماتحب الصيد من الاساس صدقني ماراح تستمر

لازم تكون عاشق للصيد وتحب هوايه الصيد و هذا يخليك تصبر و يهون عليك تعب و مشقة البحر وعدم وجود صيد ....

الصيد طلبا للرزق يحتاج الى اكتساب خبره و معرفه تامه بالبحر و اسراره ومعرفه تامه بجميع طرق الصيد ليكون كدخل اساسي جيد خاصة مع ظروف البحر الحاليه .. وهذي تنطبق اكثر شي على اللي عايشين بالساحل

لكن متى يكون صيد السمك مربحا ومصدر دخل اساسي او اضافي بعد توفيق الله ؟؟

صيد السمك (دخل اساسي) ممتاز لمن يملك خبره واحترافيه ويمتلك قارب نزهه وقارب صيد و الاهم انه يعشق الصيد ..

و الي ما عنده رخصه صيد.. ممكن يكون صيد السمك مصدر (للدخل الاضافي) ... طبعا افضل طريقة يكون معك قارب نزهه اقتصادي .. تاجير رحلات نزهه او رحلات للغواصين مع صيد جلب وقت المواسم والاهم انك تحب الصيد

هوايه واستمتاع + مصدر دخل بدون رخصه صيد

لابد تكون متفرغ نهاية اسبوع للبحر وارتباطك قليل

لابد تكون قريب من البحر

الاحتكاك مع اهل الخبره يختصر عليك وقت

من ناحيه اخرى مسئلة تحديد كميه للصيد لا اعتقد انها صحيحه ولاتوجد كميه محدده للصياد عدا بعض الفترات اللي يمنع فيها صيد انواع محدده مثل الناجل و الطرادي والباغه و الروبيان

مسئلة صيد انك تصيد 200 كيلو من الشاطي انسى من الفكره هذي واذا جبت 20 كيلو في اليوم فانت قمه في الاحتراف و ماحد يقدر يمنعك

تروح جده بمشاوير تاكسي .. طيب كيف ناوي تروح البحر ؟

عليكم السلام . يا اخي الاصيل 3 . حياك الله واعتقد ان الاخ ابوحافظ كفى ووفى وحقيقة طرحك شدني للرد . انت قلت هواية وقلت انها فاشلة وبالاخر تنصح الشباب ان لا يتعلموها وان يبحثوا عن مهنة اخرى.!!! هل هي هواية والا مهنة ؟. وان كنت اقول لك لو كنت كما اشار اخونا ابوحافظ تحب هذي الهواية فثق تماما انك لا شعوريا سوف تطور هذي الهواية لتصبح مهنة تترزق منها. وان لم تحبها فوالله لو تجلس مو سبع سنين بل لو تجلس سبعين سنة تتعلمها وانت لا ترغبها صدقني لن تجدها في نظرك انها ناجحة . عموما الله يوفقك في المجال المناسب لك وجميع المسلمين . ترى هذي الهواية طوروها الاف البشر لتكون مصدر رزق ومهنة ونجحوا وفتحوا بيوت وعمروها وتزوجوا منها وقسطوا سياراتهم وعايشين بعضهم الى الحين عليها وصدقني لو لم تكن ناجحة لما كنت ترى ونرى اسواق الاسماك تعج بالناس ولم تكن هناك محلات لبيع ادوات صيد الاسماك . تحياتي واسف على الاطالة .

اذا كنت تبغى تصيد عشان تترزق ما يحتاج كل التكاليف هذي ممكن تشتري ادوات بسيطة ما تتعدى قيمتها 500 ريال وتصيد والله الرازق
    الصيد توفيق من الله سبحانه والرازق هو الله انا لي 20 سنة في الصيد و لو اقولك طول الفترة هذي ماتعدى اللي صدته اكثر من 50 كيلو يعني في السنة 2.5 متوسط
    ومع ذلك انتظر الاجواء تهدأ اليومين هذي مشتاق للبحر
    المسألة عشق

ابها - شواطىء الجنوب الغربي والعوده من نفس الاتجاه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحور مشاهدة المشاركة
    اذا كنت تبغى تصيد عشان تترزق ما يحتاج كل التكاليف هذي ممكن تشتري ادوات بسيطة ما تتعدى قيمتها 500 ريال وتصيد والله الرازق
    الصيد توفيق من الله سبحانه والرازق هو الله انا لي 20 سنة في الصيد و لو اقولك طول الفترة هذي ماتعدى اللي صدته اكثر من 50 كيلو يعني في السنة 2.5 متوسط
    ومع ذلك انتظر الاجواء تهدأ اليومين هذي مشتاق للبحر
    المسألة عشق
    اتوقع صيدك بالقصب

لو تجرب الشوارات بتشوف فرق

الصيد باكثر من طريقه يعطيك نتايج افضل

ولا تنسى المواقع البعيده عن المدن صيدها افضل بعد توفيق الله

ما معنى الشوارات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصيل3 مشاهدة المشاركة
    ما معنى الشوارات
    شباك الصيد الكبيرة طولها عشرين متر وما فوق

هواية صيد السمك تختلف تماما عن مهنة صيد السمك

فالهواية تحتاج لمعدات بسيطة و اختيار يوم مناسب و التوجه للمكان المناسب و قضاء الوقت الممتع في الصيد و إذا امتلكت قاربا فتزيد من المتعة و المغامرة

أما مهنة صيد السمك فتحتاج لميزانية كبيرة من قارب أو عدة قوارب ومعدات كثيرة و عمالة و رخص ومعرفة تامة باوقات تكاثر الاسماك ومواقعها و تفرغ كامل للمهنة حتى تجني منها الارباح المامولة

أما مسألة تحديد كمية الصيد بكيلو أو كيلوين فهذا ما سمعت فيها أبدا وربما تكون اشاعة منتشرة في الانترنت ما نزل فيها قرار او تعميم

و 2500 ريال خسارة مشاوير كنت اشتريت فيها دباب مناسب لرحلاتك

ولكن هل الشوارات مسموحة للمتنزه ام انها ممنوعة هي الاخرى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)