15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: قالت لي قلبي دليلي يمه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المشاركات
    771

    قالت لي قلبي دليلي يمه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساكم الله بالخير الجميع

    ابان خدمتي في العسكريه مكثت ذات مره مدة 115 يوم في وظيفتي تقدمت بطلب اجازه فوافقو علها وكانت مدتها 12 يوم اجتمعت مع ربعي في العسكريه رتبت الامور معهم وثاني يوم توجهت
    للديره وكنت في شوق شديد اني اشوف شايبتي بعد غيابي عنها هالفتره الطويله وصلت للبيت وكانت الساعه 8:30 صباحا طرحت السلام عليها وتحية الصباح وحبيت على يديها الطاهرتين
    قالت لي :
    طولت غيبتك علي يمه اقلقتني وانشغل بالي عليك
    جاوبتها : يمه ظروف حصلت لكن ابشري اجازتي 12 يوم ان شاء الله ما تطول غيبتي عنك مره ثانيه
    جلست في البيت تريحت وبعد الظهر توجهت مع شايبتي لبيت خالتي حبيت على ايديها وهي امي اللي ارضعتني جلست معها حوالي ساعه وبعدها توجهنا لبيت خالي ابو حاتم حريمنا اتفقو
    ثاني يوم يتجمعوا ويخبزو العجين مع بعضهم في ذاك اليوم بعد ما حريمنا خبزو العجين لاحظت خالتي
    في حاله من القلق والانشغال
    سألتها : ويش فيك يمه قلقانه ؟
    قالت لي :
    يمه اختك توخرت ما هي عوايدها تتوخر لهاذ الوقت حاسه صار لها شي قلبي دليلي يمه
    قلت لها : يمه توكلي على الله الغايب حجته معاه
    مر وقت وامي تضرب اخماس باسداس كل ما تسمع صوت سياره تطلع على طرف حوش بيت خالي تناظر اذا وصل طلاب وطالبات الجامعه بعد حوالي 15 دقيقه لفانا ولد يقول باص
    طلاب الجامعه سوا حادث سير
    خالتي قالت :
    اويلاه يمه اختك الغاليه ويش صارلها يا خفي الالطاف تلطف بينا
    طلعت بسيارتي وامي معي وخالي ابو حاتم وانطلقت اتجاه موقع حادث السير ولحقوني اولاد خوالي بسيارتين كانت امي تتضرع الى الله عزوجل انه بنتها واللي معها في الباص ما حصل
    لهم مكروه وخالي كان يقول : لطفك وسترك يارب يا رب تجيب العواقب سليمه يا الله عفوك وسترك يا رب
    حين وصلت موقع حادث السير لقيت قدامي حوالي 5 سيارات لاهل الديره نزلت وخالي ندور بنت خالتي وبنات خالي لاحظت اغلب الركاب اصاباتهم خفيفه والحمدلله شفت اختي بالرضاعه
    تمسك بنات خالي بيدينها وهم يبكون اندفعت صوبهم تطمنت عليهم وخالي كان يهدي من روعهم اخذناهم لسيارتي خالتي حين شافت البنات يبكون ما تحملت وطبيعة الحريم الحنان والعاطفه
    ورقة العواطف حظنتهم ودموعها تغرق وجهها اطلعت البنات في سيارتي كان عددهم 6 رغم انها تتسع لاربع ركاب بالاضافه لي
    خالي اركب بعض بنات وحريم الديره بسيارة اخوي حاتم
    وقاله :
    يبه يا حاتم اسمعني زين كل وحده منهم توصلها لباب بيت اهلها
    وطلع بالسياره الثانيه وتوجه لاقرب مركز شرطه وابلغ عن وقوع حادث سير
    على طريق ديرتنا حين وصلت شرطة المرور لاحظت وجود بقعة زيت كبيره على الشارع وهي
    سبب تزحلق باص الطلاب
    سايق الباص من ديرتنا اسمه خلف قال لشرطة المرور انه كان يسوق الباص في طريقه للديره وفي منطقة وقوع الحادث شاف بقعة الزيت انحرف الى اليسار لانه الى اليمين حافه عاليه ومافي
    مجال ينحرف لها وتابع سيره الاطارات الخلفيه جت على بقعة الزيت فتزحلق الباص رغم انها طبيعة منطقة وقوع الحادث ما تسمح للباص يكون منطلق بسرعه وسايق الباص
    ما هي من عوايده السواقه بطيش ورعونه وسرعه عاليه حاول السايق يثبت الباص لكن قدر الله وما شاء فعل انحرف الباص 180 درجه وارتطمت حافة الباص الخلفيه بشجرة صنوبر
    معمره وتوقف والحمدلله كانت اصابات الركاب بسيطه رضوض وخدوش بسيطه وكل الركاب وصلوا بيوتهم تبرع شخص من اهل الديره احضر عربه رمل 1 متر معكب وطرحها على بقعة الزيت
    حين تشرب الرمل بقعة الزيت كشطها بجرافه صغيره وطرحها داخل شاحنه قلاب سايق شاحنة القلاب نقل الرمل الي تشرب الزيت لمنطقه يرمون فيها بقايا مواد البناء وطرحها هناك
    وطرح القسم الثاني فوق البقعه وتركه عليها وبعد البحث والتحري من قبل الشرطه توصلت للشخص
    اللي تسبب بوجود بقعة الزيت على الشارع وادى للحادث تم سحب رخصته وتغريمه الباص تم اصلاحه من الاضرار اللي حصلت له
    حين رجع خالي على البيت جلس مع بناته فتره وجا على بيت خالتي تطمن على اختي من الرضاعه كان الحادث على ما اذكر يوم الخميس وفي ذاك الوقت كان العطله يوم الجمعه
    قالت لي اختي بالرضاعه :
    نصيتك يا حمود يوم السبت توصلني وبنات خالي على الجامعه وبعد الدوام
    ترجعنا للديره

    قلت : ابشري يا خيتي اوصلكم للجامعه وارجعكم للبيت بعد ما تخصلو محاضراتكم
    في يوم السبت اخذت اختي بالرضاعه ( بنت خالتي ) وبنات خالي للجامعه ورجعتهم للبيت بعد ما خلصوا محاضراتهم ظليت على هالمنوال مدة 4 ايام لين تم اصلاح الباص اللي ينقلهم للجامعه
    كانت تقولي خالتي ( امي بالرضاعه ) :
    من يوم صار حادث الباص يمه اختك ما تعرف تنام زين تترك فراشها وتجي تنام عندي تراودها الكوابيس اقرا عليها المعوذات وتنام
    قلبي دليلي يمه حين توخرت اختك عرفت انه صار لها شي والحمدلله جت سليمه قدر الله وما شاء فعل ودووووم نقول الحمدلله على السراء والضراء
    هاذ الحادث مر عليه حوالي 20 سنه اليوم عندنا في الديره باص سعة 50 راكب وباص صغير سعة 20 راكب لطلاب وطالبات الجامعه واهل الديره وما زال خلف يسوق الباص الكبير سعة 50 راكب
    ومضى على عمله في شركة الباصات 22 سنه
    وسلامتكم يالربع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    خيمة السوالف الشعبية
    المشاركات
    371

    رد: قالت لي قلبي دليلي يمه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    مساء الأنوار ..
    سبحان الله الأم دايم قلبها حساس وإحساسها ما يخيب الهام من الله..
    الف رحمة على امهاتنا جميع



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المشاركات
    771

    رد: قالت لي قلبي دليلي يمه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    صبحك الله بالخير والمحبه والنور والسرور
    اخوي حمد المكرم
    فعلا دائما الام قلبها دليلها واحساسها لا يخيب
    رحم الله امهاتنا جميعا
    تركت بصماتك على متصفحي المتواضع
    دمت في حفظ الله ورعايته

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    منتديات مكشات &الموروث الشعبي&الكمبيوتر والبرامج
    المشاركات
    11,841

    رد: قالت لي قلبي دليلي يمه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    سبحان الله قلب الوالدين
    للاسف هناك من لا يحسب حساب الاخرين ويتقي الله في افعاله والحمد لله نال جزاءه
    من عشر سنوات تقريباً كان لاحد جيراننا سته من الابناء واثنان منهم توئم
    للامانه جميع ابناءه يحملون الكثير من الخصال الحميده
    كانت ليلة خميس والدنيا برد وتكثر بهذا الوقت الرحلات البريه سواء القريبه او البعيده
    طلب التوئم من ابيهم الذهاب برحله بريه للاستمتاع بالاجواء رفض ابوهم وترجوه بان هذه اخر مره
    يخرجون فيها للبر
    وافق ابوهم بعد الحاح وراحو واخذو سهرتهم وبطريق العوده كان الطريق واحد ومزدوج رايح جاي
    فابتلو بمن يقابلهم وجهً بوجه ولا مجال للخروج على جانب الخط
    فاضت روحم اثنينهم واثنان من رفقاهم
    سبحان الله عند اتصال الشرطه على والدهم قال كنت حاسس ان بيصير شي والحمد لله على كل حال دائماً وابدا
    لا ارانا الله واياكم والمسلمين مانكره في والدينا وفي انفسنا وفي ابنائنا
    جزيل الشكر واعتذر عن الاطاله
    تحياتي وتقديري واحترامي


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المشاركات
    771

    رد: قالت لي قلبي دليلي يمه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اختي قوافي المكرمه
    سبحان الله العلي العظيم دائما الام او الاب يشعر ان اولادهم
    حصل لهم شيء فهاذ الشعور لايخيب
    ردك طويل على الموضوع لكن لابد احيانا من الاطاله لاجل يكون
    صوره واضحه للحدث
    زينتي متصفحي بمروركم الجميل وردكم الكريم من شمايلكم
    دمتي في حفظ الرحمن ورعايته

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    خيمة السوالف الشعبية
    المشاركات
    371

    رد: قالت لي قلبي دليلي يمه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوافي ( أم نهار ) مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    سبحان الله قلب الوالدين
    للاسف هناك من لا يحسب حساب الاخرين ويتقي الله في افعاله والحمد لله نال جزاءه
    من عشر سنوات تقريباً كان لاحد جيراننا سته من الابناء واثنان منهم توئم
    للامانه جميع ابناءه يحملون الكثير من الخصال الحميده
    كانت ليلة خميس والدنيا برد وتكثر بهذا الوقت الرحلات البريه سواء القريبه او البعيده
    طلب التوئم من ابيهم الذهاب برحله بريه للاستمتاع بالاجواء رفض ابوهم وترجوه بان هذه اخر مره
    يخرجون فيها للبر
    وافق ابوهم بعد الحاح وراحو واخذو سهرتهم وبطريق العوده كان الطريق واحد ومزدوج رايح جاي
    فابتلو بمن يقابلهم وجهً بوجه ولا مجال للخروج على جانب الخط
    فاضت روحم اثنينهم واثنان من رفقاهم
    سبحان الله عند اتصال الشرطه على والدهم قال كنت حاسس ان بيصير شي والحمد لله على كل حال دائماً وابدا
    لا ارانا الله واياكم والمسلمين مانكره في والدينا وفي انفسنا وفي ابنائنا
    جزيل الشكر واعتذر عن الاطاله
    تحياتي وتقديري واحترامي

    سبحان الله نفس السالفة...
    ولد بغى يطلع رحلة بس ابوه كان متردد خايف عليه
    المعلم طمن الأب وراح وكان المعلم حاط باله عليه لأنه امانة والأب يتصل باستمرار يطمئن على ولده
    المهم وهم راجعين مروا على وادي وفيه برك مائية الولد نزل يسبح وغرق ومات ..المثل يقول ما يغني حذرعن قدر
    ومن ارجعوا المعلم فقد الوعي و ودوه المستشفى..
    فالقلق الزايد وسؤ الظن غير مرغوب الأنسان يحسن الظن ويتوكل على ربه فمهما عمل ما شي يرد قضاء الله وقدره..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •