15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جولة فى مقصورة ابن الحيدان التميمي أحد معالم رمز الكريم فى بلدة الوسيطا حائل يوتيوب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    206

    جولة فى مقصورة ابن الحيدان التميمي أحد معالم رمز الكريم فى بلدة الوسيطا حائل يوتيوب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    جولة فى مقصورة ابن الحيدان التميمي أحد معالم رمز الكريم فى بلدة الوسيطا جنوب حائل

    ناصر بن موسى بن لحيدان التميمي رحمة الله الملقب بـ”أبو ميازين” في بلدة الوسيطاء (جنوب مدينة حائل 80 كلم ويأتي القصر كأحد الشواهد الأثرية في منطقة حائل وخلاف كونه موقعا أثريا يعد القصر رمزا للكرم والجود والبذل والسخاء حيث سطر الكريم ناصر اللحيدان فيه صورا ومواقف لازال التاريخ يجدد ذكرها والمعروف أن الكريم ناصر بن لحيدان هو أحد أعلام الكرم في الجزيرة العربية ويعد المشهور إطلاقا في أحاديث القهوة وحرصه على تقديمها لضيوفه , ولذا قال فيه الشاعر الكبير خضير الصعيليك أبياته الشهيرة والتي عدها أغلب نقاد الأدب الشعبي أجود ما قيل في المدح:
    والله ما يرخص بصنعاء بضاعة
    وبن لحيدان على جاهد القاع
    ما نفدت كفه من البن بساعه
    يطبخ سنه للزوم بقّاص الاصباع
    اليا من عيلات الاجاويد ضاعه
    يفدع لو ان المجيدي على صاع


    ولقب – رحمه الله – بـ”أبو ميازين” وذلك لأنه كان يقدم لضيوفه (صحنين) يحمل كل واحد بيده كأنهما كفتا ميزان.




    فى الادب العربي عن الكرم والبخل قول الشاعر ا عامر السحين:ترى المراجل صعبة مرقاتها
    لولا صعوبتها رقَتءها الزِّمل
    والمراجل عند العرب أولها الكرم ولا يمكن أن تذكر المراجل في بخيل ولو فعل كل شيء طالما لازمه البخل، يقول المثل الشعبي "البخل عدو المرجلة"


    صور المقصورة قبل الترميم


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  2. #2
    almatar غير متواجد حالياً

    مشرف خيمة الرحلات البرية

    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    3,790

    رد: جولة فى مقصورة ابن الحيدان التميمي أحد معالم رمز الكريم فى بلدة الوسيطا حائل يوت

    جزاك الله خيرا
    الله يدخلك الفردوس
    تقديري واحترامي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    منتديات مكشات &الموروث الشعبي&الكمبيوتر والبرامج
    المشاركات
    12,037

    رد: جولة فى مقصورة ابن الحيدان التميمي أحد معالم رمز الكريم فى بلدة الوسيطا حائل يوت

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله
    توثيق وتغطيه ومونتاج رائع وجميل
    مجهود يذكر فيشكر
    وفقك الله
    تحياتي وتقديري واحترامي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •