15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: الى مدرب الغوص (( خادم الاسلام ))

الى مدرب الغوص (( خادم الاسلام ))

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكبير واستاذى مع التحيه

بالبدايه ترددت بصراحه بالكتابه لهذا الموضوع ولكن قلت علا وعسى استفيد منك وغيرى ايضا يستفيد

انا اللى اعرفه وأشاهده فى توقيعك انك مدرب غوص وعضو اعداد مدربين

ولكن والذى فى خطرى هو

ليش دائما تصيد السمك بالمسدس يعنى انت لا تحافظ على البيئه البحريه التى تشاهدها اترك الفرصه لغيرك يستمتع بها

هل تدرب الطلبه اللى تدربهم على صيد السمك ؟؟؟ تخيل كل طالب تدربه تشوفه معاه مسدس ويصيد ماذا سوف يحصل

بالمستقبل بالنسبه الى البيئه والحياه البحريه عندكم

والحذر ثم الحذر من مسدس الماء

تحياتى لك اخى الكبير واستاذى الغالى وارجوا ان لا تنزعج منى لانى اعزك ومتابك كل مواضيعك

وان شاء الله ازور السعوديه واستمتع معاك بالغوص :d

مشاركة: الى مدرب الغوص (( خادم الاسلام ))

أخوي بري بحري إذا عندك ملاحظة أو نصيحة خاصة لأحد شباب المنتدى مثل هذه فاستخدم الخاص حتى تتجنب النصح في الجماعة.

هديء أعصابك أخوي ابوشوق وبامكانك مناقشة الرجل بهدوء وبالحجة

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء اخي طلحة على هذا الرد المتعقل و الذي يعكس مدى حسن تصرفك ورجاحت عقلك في حسن تصرفك
    فأنا اتفق معك في كل كلمة قلتها
    واعتب عتاب الاخ على ابو شوق 2 في اسلوب الطريقة والمضمون للرد
    فلا يعني اني موافق على طرح بري وبحري لهذا
    وانما كان السؤال اللأخ خادم الآسلام وهو من الناس الذين يملكون الحكمة و حسن الرد

ودمتم بود

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلحة
    أخوي بري بحري إذا عندك ملاحظة أو نصيحة خاصة لأحد شباب المنتدى مثل هذه فاستخدم الخاص حتى تتجنب النصح في الجماعة.

هديء أعصابك أخوي ابوشوق وبامكانك مناقشة الرجل بهدوء وبالحجة
    بري وبحرينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي موضوعك عجيب
    ابوشوق اسلوبكنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي عليه ملاحظة
    طلحه جزاك الله خيرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ksa878 جزاك الله خيرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخ بري بحري الصيد سواء كان بالمسدس او بغيرة ما هو زي ما تفضلت أنه يسئ إلى البيئة البحرية وأنما الله حلل لنا الصيد من البحر وهو من نعم الله عز وجل ولو كل واحد فكر بنفس المنطلق إلى انت تفكر فيه ما كان أحد اكل سمك وكانوا قفلوا اسواق السمك ألخ ..

ولاكن يا عزيزي إذا كان اخونا وحبيبنا وقدوتنا خادم الأسلام يسئ إلى البيئة البحرية على كم حبه سمكه يطلعها فأسمحلي أنو نظريتك خاطئة ميه في المية لأن الصيادين الذين يترزقون من خيرات البحر تتوافر معاهم كيفيات كثير للصيد مثل الشورات والقراقير الخ .. هذه الاشياء الي انا اقولك صحيح تسبب عدم المحافظة على بيئة البحر ولاكن مسكين خادم الإسلام وغيره من الغواصين إذا طلعوا بكم حبة من السمك فلا أضن انهم يسيئون إلى بيئة البحر

وأشكر كل من قام البرد وأتمنا من أخوي بري بحري لو عندك اقتراح أو ما شبه ذالك ان يكون عن طريق الرسائل الخاصة هذه طريقة حضارية أفضل

وأسف على الإطاله وسموحه لكل من في هذا المنتدى وشهاد ردي

اخوكم
    أبو وسام عشيق البحر

سبحان الله وبحمد

ســــبـــحـــان الله العـــــظــيــم

بري بحري والله ما ادري ايش اقول بس اعتقد انك كبرة الموضوع كثير يا اخي الكريم

خادم الاسلام مدرب غوص ماشاء الله عليه على حسب ما اعرف انه لا يعلم تلميذه صيد الاسماك بلمسدس بل يعلمهم الغوص بلهواء وهو مدرب وان علمهم الصيد بلمسدس ايش المشكلة
    اما بلنسبة لصيد الاسماك بلمسدس فأنا واحد من الناس الذين يصتادون الاسماك بلمسدس واحيانا بلسنارة وهو غير مضر لا بلبيئة ولا بلأسماك
    المضر هو الصيد الجائر كما نسمع في اليابان والصيد بلدنميت واسف مشكور
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

https://www.instagram.com/jwanf/ انستغرام
    رحلات - غوص - - جلب وصيد -نزهة للتواصل مع القارب جـــوان

ينبع الهيئة الملكية - املج 0552512300اخوكم عماد
    اضغط على احدى الصور

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    gggggggr

حياك الله أخوي ( برى بحرى)

أسمح لي بمداخله بسيط عن الشي اللي ذكرته بكلامك واللي انا ماأتفق معاك فيه

ولكن والذى فى خطرى هو

ليش دائما تصيد السمك بالمسدس يعنى انت لا تحافظ على البيئه البحريه التى تشاهدها اترك الفرصه لغيرك يستمتع بها

اولاً الحمدلله انك قلت اللي بخاطرك للأستفادة العامه ولي الخاصه بك

هل تخصص اخوي خادم الاسلام بالصيد بالمسدس هو المشكله عندك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي إذا كان كذلك اي بيئه بحريه اللي راح يعدمه ويحرم الكثير من رؤيتها .... أعتقد ان مدربنا يصيد السمك بالمسدس والصيد مايختلف كثير عن الحداق او ....

هل تدرب الطلبه اللى تدربهم على صيد السمك ؟؟؟ تخيل كل طالب تدربه تشوفه معاه مسدس ويصيد ماذا سوف يحصل

بالمستقبل بالنسبه الى البيئه والحياه البحريه عندكم

ودي انك كيف حكمت على اخونا انه يدرب الناس على صيد السمك ؟؟؟؟؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وإذا كل طالب معه مسدس ويصيد .... وين المشكله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أخوي بري بحري بأختصار المحافظه على البيئه البحريه ليست بمنع الغواصين بالصيد بالمسدس .... أذهب بالمحيطات وشوف الشركات العملاقه بصيد الأسماك وش تسوي بالبحر ....

أيضاً اخوي المحافظه على البئيه تعتمد على الناس وثقافتهم .... لأنك ممكن تصيد بالسنارة (الخيط) وراح تدمر البيئه البحريه كيف اقولك من الممكن انك ترمي السن على الشعاب المرجانيه ,,,,, وفي اشياء كثيرة

لكن اخوي اتمنى منك حسن الظن بأخي المسلم وانا من الناس اللي أثق بأخونا خادم الأسلام وأظن فيه الخير

اتمنى انك تعرف وين المشكله بصيد المسدس ..... هو تكسير الشعاب المرجانيه لكن اخر شي تتوقعه ان المدربين يسون كذا لأنهم اكثر ناس لهم نشاطات بحماية البيئه

بارك الله فيك

اخوي الغالي بري بحري
    بعد التحيه
    يااخوي مااعتقد فيه مشكله لو خادم الاسلام صاد بالمسدس ولا صاد بالسناره لان ها الشي الجميع يفعله
    والجميع مايقدر يقول انه مايصيد بس اللي انا مستغرب منه
    ليه بالذات خصصت ها الرساله لخادم الاسلام وليه ماارسلتها على الخاص
    يااخوي صيد المسدس اغلب الشباب اللي لهم في البحر يصيدون بالمسدس
    والله سبحانه وتعالي قال (( احل لكم صيد البحر ))
    واعتقد كم حبه ماهي من الصيد الجائر
    شكر الله لك نصيحتك ووفقني واياك لسبل الرشاد
    وتذكر رعاك الله ... ان من وعظ اخاه سرا فقد نصحه ومن وعضة جهرا فقد فضحه
    دمت بفضل الله وعنايته

اخوي بارك الله فيك

احسان الظن بالمسلم امر واجب
    والله اني احسن الظن فيك وانك من الناصحين >> لكن النصيحة ليست في محلها والاسلوب لم يكن بذي جدوى

المعلوم لدى الجميع ان النصح امام الناس امر محرج وغير مرغوب

(( ان وجهتني بين وبينك فأنت نصحتني***** وان كان امام الناس فضحتني )) هذا في ما يخص اسلوبك .

اما بخصوص النصيحة .. فالمسدس كم يستطيع الشخص الصيد به ،، او كم يستطيع حمله من الاسماك معه.

لكن من يصيد بالشباك هو اضعاف مضاعفه وغيره .
    لاتكتب انشاء الله

بل اكتب إن شاء الله

في هذه الدنيا انت عبد

فختر من تكون له عبد .. الله أو المال أو شهوتك أو....

بسم الله الرحمن الرحيم

وبعد

أولاً : حقيقة لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر وجزيل المحبة والعرفان لكل الأخوان الذي قاموا بالرد وإن دل ذلك على شيئ فإنما يدل على المحبة فسأل الله جلا وعلا أن يغفر ذنبهم ويجزيهم خير الجزاء . آمين

ثانياً :أخي بري بحري عليكم السلام رحمة الله وبركاته

قولك :ليش دائما تصيد السمك بالمسدس يعنى انت لا تحافظ على البيئه البحريه التى تشاهدها اترك الفرصه لغيرك يستمتع بها

أقول إن صيدي السمك بالمسدس أو بغيره هو من صيد البحر الذي أحله الله لي ولغيري وذلك في قوله تعالى { احل لكم صيد البحر}؛ولا اعتقد صيدي يؤثر على البيئة مقارنة بالشركات التي تحصد الأخضر واليابس ولا اعتقد أن هذا يخفى على كل شخص ولا بنسبة 0% .

وأما قولك :هل تدرب الطلبه اللى تدربهم على صيد السمك ؟؟؟ تخيل كل طالب تدربه تشوفه معاه مسدس ويصيد ماذا سوف يحصل بالمستقبل بالنسبة إلى البيئة والحياة البحرية عندكم .
    أقول :نعم أدربهم على الصيد بالمسدس وتوجد لها دورة وتصدر لها رخصة وشهادة معترف بها دولياً من منظمة PADI الأمريكية ؛وإذا أخذ كل طالب دربته مسدس ماذا سيحصل في المستقبل !! أنسيت أن السمك يبيض بأعداد هائلة وماذا سيحصل من الصيد مقارنة بتصريف المجاري في البحر ؟! التي تقتل الحياة البحرية .

واما قولك :والحذر ثم الحذر من مسدس الماء
    فصدقت في هذا وجزاك الله خير الجزاء ولكن في دورة الصيد يأخذ الطالب كل أنظمة السلامة ليتفادى بعد أمر الله الحاق الضرر به أو بزملائه .

وحياك الله إن جئت إلى السعودية أخ وعزيز وتسرنا مرافقتك وسوف أعطيك دورة صيد مجاناً أكراماً لمجيئك .نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وأخيراً :إياك والإمتناع عما أحل الله لك ولا تنسى قوله تعالى {هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعاً }
    مدرب غوص /تخصصات /رعاية أولية /عضو هيئة إعدادمدربين .

رحلات بحرية
    ( نزهة / صيد / غوص / سنوركل )

جوال 0566990096

يا شباب الموضوع ما يستاهل كل الردود هاذى
    واحسنو الظن فى الجميع سواء الناصح او المنصوح

الحين لو افترضنا ان فيه عشرين واحد مدرب معنا فى المنتدي ويدربون على الصيد بالمسدس وكل نهاية اسبوع يطلعون يعنى تبى تنقرض الحياة البحرية يبي يخلص سمك الهامور كم عدد الاشخاص الى متقدمين فى الغوص وعندهم امكانيات مالية وعندهم الوقت والتجهيزات والمعدات ترا السالفة شغله مو كلام وبس
    اصلا كم تجلس مدة دبة الاكسجين وهو تحت الماى يصيد يعنى المحترفين اهم الى يصيدون بس وكم عدد المحترفين انا اتوقع كل الى السعودية ما يوصلون 500 شخص الى دايم يطلعون بشكل مستمر طبعا فيه ناس معاها شهادات صيد حتى فى الليل بس ما يطلعون دايم انا اعرف واحد فى الجبيل مهندس فى سابك ومعاه رخص وشهادات غوص حر والصيد الليلي ويمكن له 3 سنوات او 5 سنوات ما صاد اخر مره دش البحر فى الصيف خارج السعودية بعد

يمكن اخونا بري بحري عنده دراسات او بحوث تبين الشي هاذا او يعرف شي احنا ما نعرفه يمكن يشوف شي حنا مانشوفه او قاري شي ما قريناه وانا اقول يا شباب لا تفهمونه غلط على طول شبيتو على الرجال هدو شوي ونتناقش بالمفيد هو عنده وجهة نظر وانا عندي وغيره عنده والكل له رائ

و الى نشوفه الحين والمتعارف عليه ان المسدس ما يشكل شي بالنسبة لصيد والدليل شوفو السمك الى يصيدونة بعض المرات يطلع لك هامور كبر جدي عايش وانواع واشكال والى يصيدونة ياكلونة

واتمنى من اخوى خادم الاسلام
    انه ما ينقطع عن تواصله فى المنتدي او حتى يخفف من انزال صور الصيد واتمنى منه اذا عنده كاميرا يصيد ويصور قبل الصيد وبعده والله انا نستمتع اذا شفنا الصور حتى نتكلم فى المجالس مع ربعنا شف الصورة الفلانية فى المنتدي الفلاني يعنى نتمتع ونعيش جو الصيد والغوص مو بس نقرا الموضوع ونشكر

===========
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بدون تعليق0000كبرت الشغله 0000

للاسف انى لم اشاهد رد اخى ابو شوق ولكن من الردود الظاهر انه زعل وانا اعتذر منه وان شاء الله يقبل اعتذار اخوه الصغير

واشكر كل من تفضل وقام بالرد

واشكر اخى الكبير واستاذى خادم الاسلام وسعه صدره الكبير والحنون وان شاء الله تغوص معاك ونستمتع بالمناظر الجميله

تحياتى للكل

اخي في الله .. خادم الإسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اعتقد ردود الأخوة في هذا الموضوع كافي .. وما في داعي ازيد او اكثر من الكلام اكثر من اللي قالوه اخواننا .. وانا احب الغوص ومن المتابعين لأخبار القسم البحري .. وفي الحقيقة انا غواص من الطائف .. واتمنى انك ترحب بي في احدى رحلاتك الى منطقة كشران او المجيرمه لأنك تعرف هذه المنقطة جيدا اكثر مني .. وانا غصت فيها مرة واحدة فقط .. مع واحد من شباب الطائف .. وانت ومجموعتكم كنت قبلنا في تلك المنطقة .. ولم نغوص معكم .. المهم اتمنى اذا كان ما في مانع من انك تتصل بنا حيث انا وزميلي نرغب بالغوص معكم في كشران او المجيرمه ونجرب الصيد معكم .. وان شاء الله نتعلم منكم كمان اصول الصيد .. لأن اغلب نزلاتي الى الشعيبة والكورنيش الجنوبي والمنطقتين معدومه الأسماك فيها .. وانت ما شاء الله صورك كلها تشهد بأنك صياد ماهر ومتمكن .. علشان كذا نرغب في الإنضمام الى مجموعتكم والغوص معكم .. نسيت اقول لك انني غواص من عام 1994م وحاليا عندي دوره في الأدفانس عند احد مدربي الغوص في الطائف .. وانت تعرفه .. وسبق وان قابلتك عنده ..

ورقم جوالي 0500501018 الطائف

وفقنا الله وياكم على خير ..

والسلام عليكم . ،،،

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)