15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 16 من 35 الأولىالأولى ... 61011121314151617181920212226 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 226 إلى 240 من 512

الموضوع: تعلم كيفية تحديد العطل في سيارتك الشيروكي قبل الذهاب الى الورشة..!

رد: تعلم كيفية تحديد العطل في سيارتك الشيروكي قبل الذهاب الى الورشة..!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو-الوليد مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام اخي ابن الجنيفي..
    الكود P0202 يدل على مشكلة في توصيل البخاخ رقم 2 او مشكلة في نفس البخاخ افحص الفيش يمكن يكون مرتخي

اتمنى لك التوفيق
    مشكور ابو الوليد على سرعة الرد أسأل الله ان يرزقك الجنة بغير حساب

الاخ ابو الوليد السلام عليكم اولا احب اشكرك جدا وابشرك باني قمت بتنظيف الخانق والحساس امس والحمد لله الـ Rpm ضبط والحمد لله لكن الكهرباء ما زالت ضعيفه وكمان ظهر مشكله تانية في عداد مستوي الزيت غير ثابت فيه اهتزاز مستمر ولكن في كل الاحول لم ينزل عن 40 اي النصف ولكن غير ثابت وكشفت على التوصيلات فى الطبلون لقيتها سليمه فانا متوقع ان يكون الحساس نفسه فيه مشكلة او الفيش مهرب بس المشكله انا ما اعرف مكان الحساس بالضبط علشان اكشف عليه لو تكرمت تقولي على مكانه لو توقعى صحيح او لو هناك سبب اخر تفيدني والله يجزاك كل خير ويجعل لك الدنيا دار طاعه والاخره دار نعيم اللهم امين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ابن الجنيفي

العفو اخي الكريم وجزاك الله خيراً على الدعاء والله يرزقنا الجنة جميعاً بغير حساب والله يوفقك

BASKEN
    الحمد لله ان ال RPM ضبط معاك وبخصوص ضعف الكهرباء يمكن يكون في relay في سيارتك يسخن ويضعف الكهرباء وشكله كالتالي:
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ووحدة ارسال ضغط الزيت في سيارتي 2003 موجودة بجانب فلتر الزيت وبالنسبة لموديل سيارتك 1994 اعتقد انها موجودة على يسار الدينمو ولو خربت بتعطيك قراءة خاطئة ولاتنسى تفحص مستوى زيت المكينة ونوعيته ولمعرفة القطعة شاهد الصورة التالية وان شاء الله تلاقيها:

وبالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ابن الجنيفي

العفو اخي الكريم وجزاك الله خيراً على الدعاء والله يرزقنا الجنة جميعاً بغير حساب والله يوفقك

BASKEN
    الحمد لله ان ال RPM ضبط معاك وبخصوص ضعف الكهرباء يمكن يكون في relay في سيارتك يسخن ويضعف الكهرباء وشكله كالتالي:

ووحدة ارسال ضغط الزيت في سيارتي 2003 موجودة بجانب فلتر الزيت وبالنسبة لموديل سيارتك 1994 اعتقد انها موجودة على يسار الدينمو ولو خربت بتعطيك قراءة خاطئة ولاتنسى تفحص مستوى زيت المكينة ونوعيته ولمعرفة القطعة شاهد الصورة التالية وان شاء الله تلاقيها:

وبالتوفيق
    الاخ ابو الوليد بالنسبة للـ relay كيف اعرف انه خربان او لا وهل هذه القطعه تسمى كتاوت فاذا كانت هي لازم اغير جميع الكتاوت او هناك طريقة لمعرفة الخربانه فقط وبالنسبه للزيت انا بستخدم سوبر شل باستمرار ومستواه مضبوط ولسه مغيره مشيت عليه 200 كيلو بس و انا عاجز عن شكرك

اخي BASKEN
    لأختبار ال relay باعطيك مثال وهو اختبار relay السويتش مع العلم ان بعضها تكون مختلفة 4 ارجل او اكثر:

- افصل اصبع البطارية لتفادي اي التماس ثم افصل ال relay المراد فحصة من علبة الفيوز

- تحتاج اوميتر لقياس المقامة او الاستمرارية بين الطرف رقم 87A مع الطرف 30 والمفروض تعطيك تقريباً 0 اوم يعني الطرفين متصلين مع بعض من الداخل (normally closed)

- قياس مقاومة الطرف 87 مع 30 المفروض تعطيك مالانهاية يعني الطرفين غير متصلين مع بعض من الداخل (normally open)

- قياس المقاومة بين الطرف 85 و 86 المفروض تعطيك تقريباً 75 اوم تزيد 5 او تنقص

لو كانت الطريقة معقدة او خفت انك تتلف ال relay انصحك بفحص ال relay عند كهربائي متخصص

بالتوفيق

اخي BASKEN
    شاهد الصورة المتحركة التالية لمعرفة عمل ال relay بصورة عامة

اتمنى لك التوفيق

عندي شروكي موديل 99 امريكي تماتيك
    سويت الحركة بدون الضغط على العصا وما طلع لي شي وسويت الحركة مع الضغط على عصا الطبلون وطلع لي الكود 2,3 ولمبة التشيك انجن مولعة مع اني كل ما فصلت اصبع البطارية وراحت لمبة التشيك انجن ترجع بعد فترة مرة ثانية والموتر فيه تفتفه وكتمة مع اني مغير البواجي واسلاكها جديدة واصلية وغيرت حساس tbs ,وحساس map ولاتغير شي وش الحل تكفى
    وحساس فلتر الهواء وين محله تكفى بالصور

عندي شروكي م 99 امريكي تماتيك جربت الطريقة بدون الضغط على العصا ما طلع لي شي وجربت الطريقة مع الضغط على العصا وطلع لي الكود 2,3 ولمبة التشيك انجن مولعة عندي وكل ما فصلت اصبع البطارية تروح اللمبة وترجع بعد كم ساعة والمشكلة اللي عندي في السيارة تفتفة لما اكون ماشي واوقف عند اشارة احس الموتر بيطفى ولما امشي يطلع دخان اسود من الشكمان ريحته بنزين . اللي سويت غيرت حساس tbs وحساس map ولاتغير شي والوضع على حاله ونظفت الثروتل بدي وغيرت البواجي واسلاكها جديدة واصلية وش الحل تكفى ووش معنا الكود

اخي aaloveaa ما ادري ليش ما ضبطت معاك الطريقة يمكن انك ما تعطي السويتش مهلة عند الانتقال من وضع OFF الى ON
    المهم انك غيرت ال TPS وال MAP وهذي اهم المسببات وليست جميعها يلزمك فحص:
    - حساس الاكسجين الاول اللي في بداية ماصورة العادم وقبل الدبة الاولى لانه لو كان يعطي قراءة خاطئة لكمبيوتر السيارة راح يخربط عملية الاحتراق

- البخاخات يمكن يكون عندك بخاخ عطلان او فيش البخاخ مرتخي

- انت غيرت البواجي واسلاكها بس هل تأكدت ان الاسلاك توصل الكهرباء الى البواجي يمكن يكون في واحد ما يعطي شرارة وبالتالي يكون العادم مخلوط ببنزين غير محترق (تأكد من ان الكويل سليم)

نصيحة :ما دام ان لمبة التشيك انجن شغالة يعني في عطل في السيارة ولو قدرنا نكشف عن العطل بطريقة السويتش او بفحص السيارة بجهاز الكشف عن الاعطال عند اي ورشة جيدة بيكون اوفر لك من تغيير ال TPS وال MAP وسعر ال MAP وكالة اعتقد اكثر من 400 ريال ولو تفحص السيارة بجهاز الكشف عن الاعطال ب 100 ريال اشوف انه افضل لأن مشكلة سيارتك كهربائية على الارجح وتحديد مكان العطل بيريح بالك ويوفر لك عناء البحث عن المشكلة.

اتمنى لك التوفيق

ابشرك اخوي انحلت المشكلة طلع من حساس صمام التحكم بسرعة الأحمالI A C
    وغيرته وضبطت الأمور وعندي سؤال وشلون انظف حساسات الأوكسجين الموجودة في الشكمان لأني فكيتها وطلع عليها كمية كربون غير طبيعية هل التمسيح بقطعة قماش ناشفة كافي والا بخاخ منظف وحركات
    ياليت تفيدني تكفى

الحمد لله ان مشكلتك انحلت وبخصوص حساس الاكسجين معظم كتب الصيانة تحذر من تعريض الحساس للمنظفات والشحوم لانها تتلف الحساس
    انا عن نفسي جربت انظف واحد من حساسات الاكسجين بمنظف سريع التبخر (pyramids ) بعد تنظيف الجزء الداخلي من الحساس بعناية ونفخة بالهواء حتى يجف تماماً والحقيقة ان الحساس ظبط معي لفترة بسيطة ورجع خرب مرة اخرى وماله حل الا التغيير

بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaloveaa مشاهدة المشاركة
    ابشرك اخوي انحلت المشكلة طلع من حساس صمام التحكم بسرعة الأحمالI A C
    وغيرته وضبطت الأمور وعندي سؤال وشلون انظف حساسات الأوكسجين الموجودة في الشكمان لأني فكيتها وطلع عليها كمية كربون غير طبيعية هل التمسيح بقطعة قماش ناشفة كافي والا بخاخ منظف وحركات
    ياليت تفيدني تكفى

عندي نفس المشكلة , ياليت تبين لي مكان هذا الحساس IAC

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجنيفي مشاهدة المشاركة
    [/SIZE]
    عندي نفس المشكلة , ياليت تبين لي مكان هذا الحساس IAC

موجود في خانق الهواء ولمعرفة شكله شاهد الصورة التالية

بالتوفيق

موجود في خانق الهواء ولمعرفة شكله شاهد الصورة التالية

بالتوفيق
    بارك الله فيك اخي ابو الوليد وأنار الله دربك

السلام عليكم
    الله يعطيك العافيه اخوي ابو الوليد ويجعلها بموازين حسناتك
    وعندي استفسار عن بعض الاكواد ارجو مساعدتي فيها وهي
    P0152
    P0352
    P0354
    P0455
    جراند شيروكي 2004
    وان شاء الله مااكون ازعجتك اخوي

صفحة 16 من 35 الأولىالأولى ... 61011121314151617181920212226 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)