15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 21 من 35 الأولىالأولى ... 111516171819202122232425262731 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 301 إلى 315 من 512

الموضوع: تعلم كيفية تحديد العطل في سيارتك الشيروكي قبل الذهاب الى الورشة..!

رد: تعلم كيفية تحديد العطل في سيارتك الشيروكي قبل الذهاب الى الورشة..!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشجعهم مشاهدة المشاركة
    نفس اللي صاير معي بالظبط وان شاء الله يسرها

بالنسبة للورش بجدة فية ورشة في بني مالك اسمها استاذ جيب

وشكرا اخوي ابو الوليد على المعلومات القيمة
    حياك الله اخي اشجعهم
    شكراً على المعلومة وهل كشفت على السيارة عندهم وهل شغلهم جيد ؟

اعمل برد الاخ نويتش لو كانت مشكلتك قائمة والله يوفقك

كتيب صيانة جيب قراند شيروكي 2001 - لغة انجليزية (رابط التحميل بالاسفل )
    من هنـــــــــــا

حجم الملف 58.8 ميجا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واطي الجمرة مشاهدة المشاركة
    ابو الوليد
    شيكت على موتري عند موقع كار شيك حق السيارات الأمريكيه صار العداد عندي مرجع؟؟
    وحاولت اسوي طريقتك بالسويتش مانفعت؟؟؟تعتقد ان هذا الأمر له تأثير؟؟؟؟وما الحل
    حياك الله اخي واطي الجمرة
    يمكن يكون طبلون السيارة تغيير قبل ما تشتري السيارة والله اعلم وهذا قد ذكر في مشاركة للاخ شروكي ربع على الرابط التالي
    http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=129754

راجع ردودي السابقة بالنسبة للى ما نفعت معاهم الطريقة وان شاء الله تستفيد

اتمنى لك التوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر 66 مشاهدة المشاركة
    استاذي الكريم ( ابو وليد ) يعطيك ألف عافيه على المعلومه
    قمت بعمل ما أشرت أليه جزاك الله عنا كل خير و طفت لمبة التشييك وبعد مشوار ظهرت وبدأت حرارة السيارة تزداد وصرت أسمع صوت مراوح التبريد و ولعت لمبة التشييك مرة أخرى و ذهبت الى الورشة السعودية الأمريكية وكشفت كمبيوتر وظهر في البرنت رقم كود هو ( p0740 ) وظهرت كلمة
    torque converter clutch solenoid circuit
    عزيزي أشغلتك معي .
    ذكر المهندس أنه حساس البطيخه اللي في البدي بلف وسئلت عن سعره فوجدته 1200ريال ولكن المشكلة في التركيب فقد طلب أجرة يد 1400ريال .
    أردت أستشيرك بخصوص ما العمل وهل هناك عمل قبل التغيير وهل فيه ورشه في جده تنصح بها .
    اكرر شكري لك
    للفائدة اخي المسافر
    كتيب صيانة جيب قراند شيروكي 2001 - لغة انجليزية (رابط التحميل بالاسفل )
    من هنـــــــــــا

حجم الملف 58.8 ميجا

Talking رد: تعلم كيفية تحديد العطل في سيارتك الشيروكي قبل الذهاب الى الورشة..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ابو الوليد يسعد مسائك وصباحك .. ما ادري وين احصل المانيول حق الشيروكي كلاسيك 2001 هل في مجال توضعه هنا للأستفاده منه؟ وجزاك الله كل خير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

السلام عليكم
    اول شي جزاك الله خير ياابو الوليد
    انا عندي رنجلر سعودي 2005 وخربت الطرنبه حقت البانزين مادري ليش وغيرته وكان يحتمي وغيرت البلف ركبت حق نيسان يفتح بدري ومع ذالك يحتمي مع الوقفه بس مهي هذي المشكله المشكله انه يترتر احيانن والله يعطيك العافيه

انا مثلك اخوي كبتن قياده عندي نفس مشكلتك موتري 2001 شروكي كلاسك يحتمي مع الوقفه وقليل جداً يترتر مع ان البلف بلف كابرس والرديتر جديد ألمونيوم انا شاك في راس المكينة؟
    لأني شريته من صاحبه كان شايل البلف وشابك المروحة مع السلف..
    فأنا رجعت المروحة على حالة وكالتها تشتغل مع المكيف وبعد النص وركب بلف كابرس 160 بالخط حرارته تمام اما بداخل البلد مع الوقفات ترتفع بعد النص تقارب للخط إلي بعد النص ومرات توصله ولا تتعاده واشوف عندي الخرطوش إلي فوق محجر اذا وصلت الحرارة النص او تعدت

عن اذنك اخوي ابو الوليد

غالبا الترتره من حساس الهوا الار بي ام حساس كبير راكب على اللهاة
    احيانا يكون تنسيم بوجه الثلاجه

أشكر الجميع على الردود ويعطيك العافية اخي سوبر VTC على التوضيح
    واحب ان اذكر نقطة بخصوص تغيير بلف السيارة بنوع اخر . في الحقيقية تغيير البلف لوحده ما يحل المشكلة ينبغي فحص الرديتر اول شي حتى لو حسيت انه نظيف لانه احياناً بعض مجاري الماء داخله تكون مسدودة و ما راح تعرف هذا الا بفك العلبة الجانبية (البلاستيكية) وضخ الماء من مكان الخرطوش والتأكد ان كل المجاري تسمح بخروج كمية مساوية من الماء ولو في انسداد في بعضها السيارة بتسخن لدرجة معينة فوق الطبيعي او فوق النص بس ما توصل لل H

عند تسييخ الرديتر تأكد من ان السيخ اللي يستخدمه العامل اللي ينظف الرديتر مناسب لمجاري الماء داخل الرديتر من ناحية العرض والسماكة وتاكد من ان السيخ يدخل من الجهه المفتوحة للرديتر ويدق في العلبة الثانية اللي ما انفتحت هذا الكلام يطبق على كل مجاري الماء داخل الرديتر ولو لاحظت انسداد في بعض المجاري احتمال كبير يكون هو سبب الحرارة الزائدة

اخي شيروكي كلاسيك وجدت لك كتيب الصيانة لموديل 2000 واعتقد ان الموديل تقريباً نفس 2001
    يمكنك تحميله من
    هـــنـــــــــــــا

باسوورد الملف المضغوط
    manualspace.com

مشكووووووووووووووور

و الله يعطيك العافية

انا المشكلة عندي اني مركب رديتر المنيوم جديد و بلف كابرس وحاط موية موبار والحرارة اذا وقفت ترتفع فوق النص سواء في الليل أو النهار توصل للخط إلي بعد النص والخرطوش إلي فوق يكون محجر مع الحرارة..

اخي شروكي كلاسيك
    اذا كانت الحرارة ترتفع فقط وانت واقف او داخل المدينة وتنزل اذا مسكت خط فيلزمك التشيك على:
    1- المروحة الكهربائية المفروض تشتغل بسرعة متوسطة في المشي العادي وتفصل اذا برد المحرك وتشتغل بالسرعة العالية اذا ارتفعت الحرارة او شغلت المكيف تأكد ان المروحة شغالة تمام يعني اذا ارتفعت الحرارة قرب من شبك السيارة الامامي وراح تسمع صوت المروحة قوي وواضح وفيه صوت ونة هذا لو كانت سليمة.

2- كلتش المروحة لازم يكون سليم وتقدر تفحصه بطريقة وهي..لما تكون السيارة باردة في الصباح قبل لا تشغل السيارة حاول تلف مروحة الكلتش بيدك (والمحرك مطفي) اذا لف 5 لفات او اكثر معناته عطلان والسليم تكون مقاومته متوسطة يعني لفتين او ثلاث وعلى فكرة كلتش المروحة فيه سسته ملفوفة بشكل حلزوني في المقدمة جهة الرديتر هذا يعمل بمثابة حساس اذا سخن يثقل الكاتش وتزيد سرعته وبذلك يزيد التبريد والعكس صحيح يمكن اللي عندك مصدي ويحتاج سنفرة وتنظيف.

3- بلف الحرارة المفروض يكون متوافق مع حساس ماء الرديتر والشيروكي يجيله 185 و 195 ويمكن في انواع اخرى والمفروض ان البلف يفتح في درجة حرارة 185 وهذا يسمح للماء الموجود داخل الرديتر بالتبريد ولو انك حطيت مثلاُ بلف كابرس مع حساس الحرارة المصمم لسيارات جيب معناته ان البلف بيفتح قبل ما يتبرد الماء اللي داخل الرديتر والمفروض اذا غيرت بلف الحرارة تفيير معاه حساس الحرارة بحيث يكون هنك توافق واذكر في مشاركة في هذا القسم عن كيفية التخلص من حرارة الشيروكي بالتفصيل.

اتمنى لك التوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasser454 مشاهدة المشاركة
    مشكووووووووووووووور

و الله يعطيك العافية

الله يعافيك اخي ناصر وتشكر على الرد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو-الوليد مشاهدة المشاركة
    اخي شروكي كلاسيك

اذا كانت الحرارة ترتفع فقط وانت واقف او داخل المدينة وتنزل اذا مسكت خط فيلزمك التشيك على:
    1- المروحة الكهربائية المفروض تشتغل بسرعة متوسطة في المشي العادي وتفصل اذا برد المحرك وتشتغل بالسرعة العالية اذا ارتفعت الحرارة او شغلت المكيف تأكد ان المروحة شغالة تمام يعني اذا ارتفعت الحرارة قرب من شبك السيارة الامامي وراح تسمع صوت المروحة قوي وواضح وفيه صوت ونة هذا لو كانت سليمة.

2- كلتش المروحة لازم يكون سليم وتقدر تفحصه بطريقة وهي..لما تكون السيارة باردة في الصباح قبل لا تشغل السيارة حاول تلف مروحة الكلتش بيدك (والمحرك مطفي) اذا لف 5 لفات او اكثر معناته عطلان والسليم تكون مقاومته متوسطة يعني لفتين او ثلاث وعلى فكرة كلتش المروحة فيه سسته ملفوفة بشكل حلزوني في المقدمة جهة الرديتر هذا يعمل بمثابة حساس اذا سخن يثقل الكاتش وتزيد سرعته وبذلك يزيد التبريد والعكس صحيح يمكن اللي عندك مصدي ويحتاج سنفرة وتنظيف.

3- بلف الحرارة المفروض يكون متوافق مع حساس ماء الرديتر والشيروكي يجيله 185 و 195 ويمكن في انواع اخرى والمفروض ان البلف يفتح في درجة حرارة 185 وهذا يسمح للماء الموجود داخل الرديتر بالتبريد ولو انك حطيت مثلاُ بلف كابرس مع حساس الحرارة المصمم لسيارات جيب معناته ان البلف بيفتح قبل ما يتبرد الماء اللي داخل الرديتر والمفروض اذا غيرت بلف الحرارة تفيير معاه حساس الحرارة بحيث يكون هنك توافق واذكر في مشاركة في هذا القسم عن كيفية التخلص من حرارة الشيروكي بالتفصيل.

اتمنى لك التوفيق
    أخوي أبو الوليد الله يعطيك العافية،،،
    1/ بالنسبة للمروحة الكهربائية عندي تشتغل ولا فيها شي تشتغل اذا تعدت الحرارة النص وتشتغل مع المكيف وصوتها قوي ودفعها فوي.

2/ بالنسبة للمروحة الميكانيكية راح اشيك على الكلتش مع انها تدور اقل من 5 لفات اذا حركاتها والسيارة طافيه حركاتها ثقيلة.

3/ بالنسبة لبلف الكابرس ايش الحل معه اغير الحساس بأي نوع من الحساسات افضل شي وكيف طريقة تركيبه؟؟؟
    وكيف ألغي حساس الوكالة إلي يخلي المروحة تشتغل بعد النص ومع المكيف عشان اركب الحساس الجديد؟؟؟

عن اذنك اخوي ابو الوليد

/ بالنسبة لبلف الكابرس ايش الحل معه اغير الحساس بأي نوع من الحساسات افضل شي وكيف طريقة تركيبه؟؟؟
    وكيف ألغي حساس الوكالة إلي يخلي المروحة تشتغل بعد النص ومع المكيف عشان اركب الحساس الجديد؟؟؟
    اخوي شيروكي كلاسيك
    حساس الوكالة حق الحرارة ما تقدر تغيره
    لانه موصول بالكمبيوتر بمعنى لو نقص عندك ماء الاديتر مثلا
    راح يطفى الموتر حماية للموتر من الاحتماء و التخبيط
    و هذه ميزة الحساس
    لكن تقدر تحتال عليه اي تخدعه
    و تقدر تركب حساس الماني على نفس كوع الماء طبعا حساس 85
    يعني اذا وصلت الحرارة 85 على الخط اللي تحت الربع اشتغلت المراوح
    نقطه اخرى
    ما يبرد مكينة الشيروكي الا مروحة المكيف شد بلد اقصد السعودية
    لان المروحة الامريكية الدينمو حقه دورته ضعيفه جدا
    عند كهربائي بالقصيم يركب مروحة كهرب سوبارو بدال مروحة السير
    و لا يركب لك المروحة حتى تركب مروحة المكيف السعوديه
    السبب؟؟؟؟؟؟
    يقول لان سرعه مروحة المكيف تعادل مروحتين من حقات السوبارو
    ارجو اني اكون فهمت ما تقصده انت بالضبط
    هذا الكهربائي يشبك مروحة المكيف و مروحة السوبارو
    بكتاوت واحد و اذا وصلت الحرارة 85 اشتغلت المراوح
    اذا شغلت المكيف و الموتر بارد يشتغلن المراوح مع المكيف شوي ثم يطفن
    طبعا فترات متقطعه
    بالنسبة للحرارة لاتنسى مشكلة العضو كبسولة2
    مع الحرارة موتره جمس غير اديتر جديد بلف جديد طرمبة جديدة
    و صارت المشكلة من السلندر طبعا غسل السلندر عند حقين الاديترات تقريبا 7 مرات و طلعت ترسبات كثيرة بجدار السلندر
    ارجو اني اكون ماستبقت الاحداث :d
    عموما تقدر تركب حساس
    75

تحياتي

صفحة 21 من 35 الأولىالأولى ... 111516171819202122232425262731 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)