15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 70

الموضوع: سواليف ملك الزاجل عن رحلته مع صقر قريش ويوسف بن تاشفين و 93 صوره

مشاركة: سواليف ملك الزاجل عن رحلته مع صقر قريش ويوسف بن تاشفين و 93 صوره

ياملك الزااجل بيض الله وجهك وماقصرت رحلة موفقه وباين عليها انها كانت روووعة

وماشاء الله عليك نفسك عااالي وقوي في صحبة ابنائك " عسى الله يصلحهم آمين "

ولكن المفروووض انك ماخذتهم معك وانتم لحالكم لو كانت الرحلة كبيرة او انتم اكثر من سيارة كان مايخالف

لكن انت وياهم بس وفي سيارة واحده هذه مخاااطره كبيره وغير محسوبة العواااقب

تخيل فقط تخيل
    لو خربت السيارة بأي شكل من الأشكال

وانتم في وسط البر وش راح تسوي

انت ممكن تمشي 10 20 كيلو

لكن الأطفال بيتعبون نفسياً وذهنياً وبدنيا

لكن الله يوفقك ويصلح لك الذريه والنيه
    فليتك تحلو والحياة مريرة = وليتك ترضى والأنام غضاب
    وليت الذى بينى وبينك عامر = وبينى وبين العالمين خراب
    إذا صح منك الود فالكل هين = وكل الذى فوق التراب تراب

مثل ماقال اخوي( ذيب نجد) 000000000000000 كذلك المبيت داخل الروضة فيه خطر عظيم 000000
    المرحب

ما شاء الله تبارك الله أهم شيء في الرحله صورة الاسدان الغضنفران الله يخليهم لك ويصلحهم. صورة قمة ورحله ممتازة ينطبق عليك قول تمنع بشكته قبل ما يحوس الصيف ربيعها. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مقدمه رائعه ..ورحله ممتعه

بس تبي الصراحه أعتقد ان اعمارهم صغيره جداً وتوها على البر 5 او6 سنوات(( بس الحمدلله مرت على خير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ))

وعساهم استفادوا وتعلموا

تحيه لك أخي ..اعتقد انا الأبطال لن ينسوا هذه الرحله..وسسترك في انفسهم الشي الكثير والكثير

الله يخليهم لك ،،
    -----------------------------
    لاآلــــــــه الااللــــه ... محمد رسول اللــــــــــه

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

-
    الــلـــه ثم المليك ثم الـــوطن

Thumbs down مشاركة: سواليف ملك الزاجل عن رحلته مع صقر قريش ويوسف بن تاشفين و 93 صوره

مرة اخرئ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المطارد
    ياخي ماشاء الله عليكم لكن ابي اعرف القز من الي مسويه وين

لو تكرمت
    الحمدلله .......................لك مني اجمل تحية.

عسى الله يخلي لك عيالك .. ويصلحهم قول آمين ..
    رحلة موفقة وصور وافية وجميلة ...

اشكرك ياخوي

الله يعطيك العافية

مشكور يالغالي

/www.mekshat.com/pix/upload//www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk44401.gif[/img]
    sign/imagesنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي/mk44401.gif[/img]

الأخوة الأعزاء:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

المعذرة على التأخير في الرد عليكم ، ولكن الظروف العمليةفوق كل شي ، وارتباطي بعمل خارج المملكة هذا الأسبوع أخرني عن الرد عليكم ،

آملقبول اعتذاري .

1. أخي العزيز/ خالد777
    أشكرك أخي من قلبي على دعواتك الجميلة وأسأل الله العزيز القدير بأن يكون لك بمثله ، أما بالنسبة لسؤلك عن معنى كلمة " ملك الزاجل " فهي أسم قديم أعتز به وهو في عام 2001 فاز طير لدي بسباق الحمام الزاجل وكان السباق دولي من حائل ومشارك فيه عدة دول من الكويت ، والبحرين ، والإمارات ، وطبعاً الأخوة من جميع أعضاء الأندية السعودية المشاركة ، ولله الحمد حقق هذا الطير أفضل سرعة في السباق وسميته ملك الزاجل وأحببت هذا الاسم كنت أتمنى لو عندي وقت زودتك بصورة الطير وهو من سلالة " الجن آردن " البلجيكة المشهورة ، هذا باختصار كنت أتمنى أن أفصل لك أكثر لكن الوقت أخي . أكرر شكري لك والله يحفظكم ويرعاكم
    أخولك
    ملك الزاجل

2. أخي العزيز/ ابو جلامبو
    أن شاء الله تكون راضي عني وأتمنى لك التوفيق ، وشكراً على مرورك يا عزيزي

3. أخي العزيز/ دغيم1
    وتسلم كذلك يمينك على هذه العبارات الجميلة والموفقة ، والله العظيم أنكم تحرجوني بالجديد ، لا أخفيك أخي أنني لا أذهب إلى إي مكان إلا وأقوم بالتسجيل كل ما يوجد به لو قلت لك مثلاُ محطة بنزيم بسوريا – حمص – وسط البلد – أسمها .....- يوجد بها أشخاص غير ثقات وحارميه – أكون مبالغ لو قلت لك أنني مسجل حتى المبلغ وسعر التر للبنزين وكذلك كل مكان أقوم بزيارته وهي موجودة لكن الوقت والجهد الذي يحتاجه كل مره للكتابة وسوف ترى ذلك بتقارير القادمة عن رحلاتي خارج المملكة .. أكرر شكري لك أخي العزيز والله يحفظكم
    أخوك
    ملك الزاجل

4. أخي العزيز/ فاقد تبوك
    ويجزيك كذلك أخي خير الجزاء على هذه العبارات الجميلة وأسأل الله أن يعيد لنا مجدنا ، لكن عزائنا بقراءة هذا التاريخ ونقله للأبناء وحث الهمم . أشكرك أخي كثير الشكر وأتمنى لك التوفيق
    أخوك
    ملك الزاجل

5. أخي العزيز/المطارد
    أنا أعلم أنك زعلان لكن أتمنى منك أن لا تزعل علينا والله أنني مشغول ومسافر أن شاء الله تعذريني وأنا أخوك..... المهم بالنسبة للقز هذا من أفضل ما مرا علي من القزوز لأسباب منها حجمه الصغير جداً وسهولة فكه وتركيبة ، وأكون مبالغ لو قلت لك أنه كذلك أقتصادي بصرف الغاز .شكلي طولت عليك ، هذا القز وجدته مع شخص عزيز على وأعجبني جداً عندما استخدمته وكان ذلك عام 2002 وطلبت منه أن يدلني من وين شراه فقال لي من " المقناص " مخرج 15 فذهبت له ولم أجد شي فقال لي أبو فارس صاحب المحل يوجد واحد خربان المسمار للكرسي فأخذته وصلحته . المهم أنني قمت بعمل إضافات مهمة جداً وهي : غيرت الي وجبت لي " بريموس " وغيرة العين جبت بريموس الأصلي فخرج على هذا الشكل الذي تراه ... مع العلم أن كثير من زملائي سألوني عنه وذهبوا ولم يجدوه لكن أنا مستعد بما تطلب وأنا أخوك
    أخوك
    ملك الزاجل
    1

2

6. أخي العزيز/ هاوي كشته
    شكراً أخي العزيز على دعواتك وأسأل الله لك التوفيق والسداد كذلك ،
    أخوك
    ملك الزاجل

7. أخي العزيز/نعمان الفهمان
    والله أنك ذكرتنني بأيام يوم ما كان الوالد يعلمنا على الصيد وكان يقول كل عصفور بريال وكل "أم سويد" بريالين . أشكرك أخي العزيز وأتمنى لك التوفيق والسداد ولن أنسى نصيحتك
    أخوك
    ملك الزاجل

8 . أخي العزيز/الدهام
    أشكرك أخوي وأسأل الله لك التوفيق والسداد وأن يحفظكم ويرعاكم
    أخوك
    ملك الزاجل

9. أخي العزيز/ابوعبدالله220
    شكراً أخي على دعواتك ، وشكراً لك على مرورك والله يحفظك
    أخوك
    ملك الزاجل

10. أخي العزيز/ العزوم
    أشكرك أخي العزيز علي تفاعلك مع الموضوع ، وبقولك أننيارتكبت خطأ كبير ، لعلك مصيب أخي ،والثاني بقولك بشأن الأجهزة لا أخفيك أنني كل شيمعي وكل الاحتياطات موجودة وكذلك وجود جهاز " الثريا" يوجد معي، لكن لا يغني لو قدالله أي مكروه . أكرر شكري لك وأتمنى لك التوفيق والسداد
    أخوك
    ملك الزاجل

11. أخي العزيز/ ملاعب الريح
    أقدم شكري وتقديري لك على اطلاعك ، وأتمنى لك التوفيق ،أما بشأن الجديد لا أخفيك أنني لا يمر أسبوع إلا ولدي جديد ، لكن الظروف والوقتيمنع من المشاركة ، وأفيدك أنني الجديد القادم سوف يكون عن ماليزيا، و من أرض اليمن " المتحف المفتوح " كما يصفها الرحلة الأوربيين ومن "عدن" جنوب اليمن ، ومساجدالقاهرة العظيمة ، بالإضافة لرحلات للصمان والدهناء . أتمنى من الله أن يوفقنيويساعدني على كتابتها ، أكرر أخي مرورك وأتمنى لك التوفيق
    أخوك
    ملك الزاجل

12. أخي العزيز/ اخوكم
    أشكرك أخي على إطرائك الجميل ، وأتمنى من الله أن يسعدك فيالدنيا والآخرة ، وأن يوفقك ويسددك للخير ، أكرر شكري لك أخي
    أخوك
    ملك الزاجل

13. أخي العزيز/ هاوي البر
    تشكر أخي على إطلاعك وأتمنى لك التوفيق
    أخوك
    ملك الزاجل

14. أخي العزيز/ ع.ف.الدرويش
    أبوفهد ، والله أنك صادق بعبارتك بمصادقة الأبناء فهي لهافائدة كبيرة أتمنى من الله أن يوفقني لذلك ، أشكرك أخي العزيز أبو فهد وأسأل اللهأن يوفقك ويسددك للخير .
    أخوك
    ملك الزاجل

15. أخي العزيز / قلب الداهيه
    أشكرك أخي وأتمنى أن أكون عند حسن ضن الجميع ، أكرر شكريوتقديري الكبير لك
    أخوك
    ملك الزاجل

16. أخي العزيز /ابوفيصل200
    أشكرك على إطلاعك، أما بالنسبة للعمر فمعك حق بجميع ماذكرتك والله يحفظك أخوي العزيز
    أخوك
    ملك الزاجل

17. أخي العزيز / شويح
    أشكرك أخي ومخاواتك تشترى لكنني كنت خارج المملكة هذاالأسبوع والقادم أكثر ، أكرر شكري وتقدير لك والله يحفظكم ويرعاكم
    أخوك
    ملك الزاجل

18. أخي العزيز / ذيب نجد
    والله العظيم أنك صادق بكل كلمه قلتها ، وأن دلت على شي فهيتدل على أنك شخص حريص أشكرك على عباراتك وأن شاء ما نكررها
    أخوك
    ملك الزاجل
    19. أخي العزيز / ذيب صعفيق
    أشكر أخي على مرورك وكنت أتمنى أن لا تبخل علينا بتوجيهاتكورأيك يهمنى . أكرر شكري لك ،
    أخولك
    ملك الزاجل

20. أخي العزيز/ hamad_alsaad
    صدقني حبيتك من حبك للباجيرو ، وكلامك الجميل وردودك القويةكذلك ، المهم أشكرك على إطلاعك على التقرير وأقدر لك هذه العبارات الجميلة وأسألالله لك التوفق والسداد
    أخوك
    ملك الزاجل

21. أخي العزيز / شايب سدير
    كلامك صحيح ، وأن شاء الله لن ينسوها أبداً ، ولا أخفيك أنولدي عمل تقرير بمساعدتي وكذلك أمه ووضعها بسيديات ووزعها على زملائه الطلاب ووصلناشكر من بعض الآباء وإدارة المدرسة ، وهذه نوع من التواصل الجميل . أشكرك أخي العزيزوأتمنى لك التوفيق
    أخوك
    ملك الزاجل

22. أخي العزيز / أبو سهيل
    أشكرك يا ملك الإبداع ، وملك الذوق هذه عبارتي الجديدة ، أشكرك على مرورك وأتمنى لك التوفيق أخي العزيز والتواصل أن شاء الله بيننا ما ينقطع
    أخوك
    ملك الزاجل
    23. أخي العزيز / ابوغزلان
    أشكرك أخي العزيز على مرورك وأتمنى لك التوفيق والسداد وأن يحفظكم ويرعاكم
    أخوك
    ملك الزاجل
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآلة وصحبه أجمعين

سؤول هل تعلمون كم عمره أثاء معركة الزلاقة ؟

أترك الإجابة لكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تقرير جميل وصور اكثر من رائعه

ورحله طيبه وعساك تعودهل كل موسم طيب

والله يخلي هالطفلين لك ويخليك لهم .

ولا تنسي مواضيع طيبه نفس المواضيع اللي قدمتها للمنتدي يالغالي .

ودمت

اخوك:

هاوي مقناص
    هاووووووووي ++++++++ مقناص

ياشيخ بيض الله وجهك !!!

والله انك ملك وبطل وانسان واعي وفاهم !!!

ياخي من في هالزمن بيسوي زيك ،، والله قليل !! ماشاء الله عليك وعلى اولادك!!

قمت بعمل صعب يخالف هوى النفس وفضلت صحبتهم على صحبة الزملاء والأصدقاء !!

ستحصد نتيجة هذا عندما يكبرون بإذن الله !!

لاأدري ما أقول أعجبتني كثيرا جدا !! ولكن اوصيك بقراءة الورد على هذين الشبلين دائما ماحييت ...وعلي بالدعاء لهما ايضا

كل شيء كان رائعا وكنت اتمنى لو عهدت اليهم بطبخة بسيطة ، او جعل كل واحد منهم يتفنن في اعداد القهوة وبالتالي تكفايء

من يحضرها بشكل افضل !! فجميل ان يتعلمون البر والطبخ وعمل القهوة في هذه السن !!!

تحياتي لك متمنيا أن يحذو حذوك الكثير من أهل البر اللذين نسوا ابنائهم في بيوتهم بين النساء لايعرفون ماهو الصمان ويخافون من

النوم خارج البيت !! ولايحبون القهوة وتبكيهم الشوكة !!! فلله درك ياملك الزاجل!!

ماشاء الله بس وين المعتمد بن عباد
    والقائد ابن عائشة
    ريحه كما ريح النفل في شعيبه= في مربع عله من الوبل تشعيب

ممطور أمس ومرمس ماوطي به= واليوم شمس وفاح طيب على طيب

الشاعر/سليمان بن شريم. رحمه الله.

اسعد الله صباحك
    وبيض الله وجهك على هذا التقرير المصور برفقة هذين الاسدين حفظك الله واياهم من كل شر
    واسال الله العلي القدير ان يوفقك لان كثير من الاباء للاسف لايأخذ أبنائه في هذه الرحلات والتي تصقل شخصية الابن
    فأنا من واقع عملي اجد ان بعض الشباب يحمل طاقة عالية ,فأثنا خروجنا للرحلات الطلابية تجدة مبدعون بشكل ملفت للذهن فتجد منهم القائد المبدع وكثير من نشاطاتهم تظهر لك
    في الختام اشكرك على هذا التقرير الذي يشجع بعض الاباء على أصطحاب أبنائهم في هذه الرحلات الجميلة.
    وعوداً حميداً بأذن الله

الشكر موصول لجميع الأعضاء وكذلك كل من اطلع على التقرير وهم :

أخي العزيز :هاوي مقناص
    تشكر أخي العزيز على كلامك الجميل ،وعبارتك الجميلة ، وان شاء المشاركات القادمة تعجبك أخي العزيز ، أكرر شكري وتقدير لك والله يحفظكم ويرعاكم
    أخوك
    ملك الزاجل

أخي العزيز :الصريح جدا
    فعلاً أنك صريح والدليل عبارتك الجميله والصادقة ، والله أتمنى من كل أب أن يخاوي أبنائه أفضل من خاويهم من يضرهم ولن يجد الأبناء أصدق من الأب ، أشكر ياغالي على عبارتك الجميلة واتمنى لك التوفيق والسداد
    أخوك
    ملك الزاجل

أخي العزيز : الروض
    لقد وضعت يدك على الجرح بذكر بن عائشة والمعتمد بن عباد ولذلك سوف أذكر دور هذين البطلين بالمعركة ودور كل قائد وهي:

1. دواؤود بن عائشة : وهو أحد قادة معركة الزلاقة وكان يقود الفرقة رقم 1 من 3 فرق في المعركة وهي : فرسان المرابطين في الطليعة وعدتهم عشرة آلاف فارس يقودهم داود بن عائشة، ثم الجيش الأندلسي يقوده ابن عباد، ثم الجيش الصحراوي بإمرة يوسف بن تاشفين، ونزلت الجيوش بظاهر (خارج) مدينة "بطليوس"، فخرج أميرها المتوكل ان الأفطس وقدم لهم الأقوات.
    2. المعتمد بن عباد أمير أشبيلية وأظهر ابن عباد من ضروب البسالة ما ملأ النفوس إعجاباً .. كما برز ابنه عبدالله وراح يقتحم الصفوف معرضاً نفسه للهلاك، فشج رأسه وجرحت يمنى يديه وطعن في إحدى جانبيه وعقرت تحته ثلاثة أفراس، وهو يجالد مستأسداً لا يترك المعركة ولما خف الأمل بالدفاع ارتد فرسان إشبيلية إلى الوراء.
    أشكرك أخي أنك أعطيتني فرصة أن أتحدث عن هذين البطلين كذلك ولا ننساهم ودورهم في معركة الزلاقة ، أكرر شكري وتقدير لك
    أخوك
    ملك الزاجل

أخي العزيز :abu naif
    أشكرك أخي العزيز وأصادق على صحة جميع ما قلت بالفعل يخرج من الآطفال مالم تكن تتوقع أكرر شكري وتقدير لك ، والله يحفظكم ويرعاكم
    أخوك
    ملك الزاجل

ماشاء الله تبارك الله ملك الزاجل الله يقويك

عسى الله يخليهم لك

المره الجايه معكم أن شاء الله

قل تم

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)