15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 6 من 25 الأولىالأولى 12345678910111216 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 362

الموضوع: ۩۩ موسوعة صيانة الدفرنسات ووزن الكرونه بالصور ۩۩ ‏

مشاركة: ۩۩ موسوعة صيانة الدفرنسات ووزن الكرونه برضو بالصور ۩۩ ‏

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي المستوي
    شكرا لك اخوي بدوي جنوبي ... واسف على ازاعاك ... واشغالك

مكان الاحتكاك كما في الصورة... وعلى كلام الوكالة انه شي عادي .. ولا يوجد رجة او اهتزاز او صوت اثناء القيادة كل شي طبيعي الا فقط االصوت اللي يطلع بعد التوقف
    وهذي الصورة توضح ما قلته

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هذا الاحتكاك طبيعي بسبب تحرك العمود سأشرح طريقه حركه المعود بالصور ... لكن 4 سم كثير

هذي مكونات العمود من الداخل
    متي العمود يتممد او يتقلص حسب ظروف القيادة ... مثلا حملت السياره حمل ثقيل في الشنطه
    طبعا السيارع تهبط من الخلف وترتفع الواجهه .. عند مقدمة السياره طبيعي يكون المحرك والقير مرتقع لانه مرتبط بالشاص
    ويسحب العمود عشان كذا العمود عبارة عن ماصورتين داخله في بعض ..
    مثلا تمشي في طريق فيه حفر او مطبات كبيره لو ينزل الكفرالخلفي في الحفره اكيد بيأثر علي الدفرنس ويبدأ العمود
    بالتحرك ... الاحتكاك اللي حددته في الصورة طبيعي جدااا
    عند القيادة في خط مستقيم وظيفة العمود تنتهي .
    اما الصوت اللي يظهر غريب احساسي يقول مو من العمود نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. شيك علي الصلبان وعلي التعليق الامامي والخلفي للسياره وان شاء الله يبين العطل الحقيقي اهم شي لا تستعجل

الصوره توضح اكثر عند التحميل

بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadhil
    الله يجزيك الجنه

مواضيعك جميعها رائعه ..وفقك الله
    بارك الله فيك وشكرا لك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال7
    الاخ العزيز بدوى جنوبى جزلكم الله خيرا على الرد ...يالنسبه للرفع فقط من الخلف تقريبا 3 سنتى وحسب علمى مع الوقت ينزل الياى ومع الحموله شاهدته ينزل كثيرا... والمقدمه لا زالت كما هى!

المهم لدى سؤال مهم اتمنى تردون عليه بسرع..لدى حنه ليست من المقدمه وتبين عند السرعه ولا تظهر دائما بل كانت تظهر اكثر فى مناطق الطلوع والنزول وقبل تركيب الياى الاسترالى ...القير والمكينه والكلتش فى حاله ممتازه..والوكاله يقولون كل شىء زين ولكن عزم السيارع تغيّر كثيرا وخصوصا عند السرعات القليله وحقيقه متضايق من هذا الامر وبالامس اسرعت الى فوق 140 واحسست بعد الوقوف ان رائحة الكفر الخلفى الايسر ظاهره بشكل غير طبيعى!
    كل الزيزت مغيره قبل اسبوع وكذلك تشحيم كامل لعمود الكردان وبقية الاجزاء فى الوكاله!

اخوكم
    يا هلا وغلا رحال7 الحنه اللي ذكرت ممكن تكون من الكرونه انت سوق السياره واذا سمعت صوت الحنه
    حاول تحافظ علي نفسك سرعتك بالضبط اذا استمرت الحنه او الونه اعرف ان الكرونه فيها مشكله
    لكن هذا ما يضر كثيربعض السيارات يطلع فيها الصوت
    عزم السياره يحكمه اشياء كثير مثل البواجي صفايات فلاتر ممكن مشكله في الحقن
    رائحه الكفر ؟ تقصد نفس الكفر او الاقمشه
    بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمنان
    اخوي بدوي جنوبي

أولا : جزاك الله خير

ثانياً : عندي جيب Gxr 2001 قير تماتيك وغيرت اليايات إلى يايات استراليه وارتفع شي بسيط ومن بعدها بدأ يطلع عندي صوت بالكارونه بعد ما توصل السرعة إلى 100 كم ، سؤالي : هل السبب من الياي ؟ علما أنه مقاس 865.ولي زملاء معهم نفس موديل سيارتي بس قير عادي وغيروا إلى يايات استرالية نفس مقاس اللي غيرت ولا حصل لهم زي اللي حصلي .

ثالثاً : اذا كان السبب من الياي هل اذا رجعت يايات بلده يروح الصوت .

رابعاً: توجد نفضه خفيفة مع صوت ونه خفيف أيضاً بعد السرعة 140 كم وتزيد النفضة ويزيد الصوت كل ما زدت السرعة ، هل تتوقع السبب من عمود الكردان أو من القير .

خامساً : ثقلت عليك ، لكن العشم فيك كبير ....ومشكور مقدماً .
    مرحبا بك اخي سمنان
    اللي اقدر اقولك جرب مثل اخونا ابو عبدالهادي في رد رقم 38
    رفع السياره من قدام وطلع عنده صوت في الكرونه ورجعها لوضعها الطبيعي والحمد لله راح الصوت
    ممكن يروح الصوت اذا رجعت يايات بلده والله يعينك علي التكلفه عشان ما تخسر الكرونه
    لان مشاكلها كثير وقلق .....
    النفضه ما اعتقد تكون من القير ممكن من العمود !
    وحياك الله ومستعد في اي وقت للاجابه
    بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوبي صميم
    السلام عليكم ورحمة الله :
    مشكور على ماقمت به من جهد
    عندي تاهو 97 فيه صوت بس كل يوم يزيد عن اللي قبله وحاليا صوت مرتفع نسبياً قالوا لي الهنود تقدر تسافر فيه وتغير دفرنس كامل مع يقيني ان الصوت من الرمان قالوا جب كرونة ونغيرها ويمكن يروح الصوت ؟؟
    السيارة لها عندي شهر شاريها استخدام وكان الصوت خفيف بس الحين الصوت كل ماله يزيد بالاضافه الى حرارة كبيرة بالجنوط الخلفيه يقولون عاديه بس انا خايف اسافر فيها لان الحرارة تظهر حتى لو مشيت 40 كيلو !!
    ما يدعوني للسفر ان العماله ماتسوى ريال ،، الحاجه الثانيه كيف اتاكد ان ارتفاع السيارة طبيعى يمكن اغير دفرنس والا كرونه ويكون السبب من الارتفاع وكانك يابو زيد ماغزيت !
    غيرت صوف العكوس لانها كانت تهرب وقالوا لي العكوس سليمه بس من بعدها طلع لي الصوت اللي يقول عنه خوينا راعي المستوى وحاليا ارتفاع الصوت والحرارة
    بارك الله فيك ونفع بك
    اهلين جنوبي صميم
    علي كيفه اللي قالك جيب كرونه نغيرها امكن الصوت منه ههههههههه والله العضيم عالم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اسمع يا الطيب رح لواحد فاهم وخله يشيك علي رمانات العكوس 88.85888888 في الميه الخراب منها
    اما ارتفاع السياره لا تكون موسوس انت شاريها واكيد جايه من برا استخدام امريكي بتكون رفعته شد بلد

دقيقه تعال انت غيرت صوف العكوس صح ؟
    طيب هم فكوا الرمانات من مكانها ولا خلوها مثل ما هي ؟
    سؤال اخير انت مغير اقمشه جديده خلفيه ؟
    ونكمل في الحلقه القادمه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بالتوفيق

يا اخوان اذا فيه احد ما رديت عليه يعطيني خبر

وجلّ من لا يسهو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوي جنوبي
    بارك الله فيك وشكرا لك

يا هلا وغلا رحال7 الحنه اللي ذكرت ممكن تكون من الكرونه انت سوق السياره واذا سمعت صوت الحنه
    حاول تحافظ علي نفسك سرعتك بالضبط اذا استمرت الحنه او الونه اعرف ان الكرونه فيها مشكله
    لكن هذا ما يضر كثيربعض السيارات يطلع فيها الصوت
    عزم السياره يحكمه اشياء كثير مثل البواجي صفايات فلاتر ممكن مشكله في الحقن
    رائحه الكفر ؟ تقصد نفس الكفر او الاقمشه
    بالتوفيق
    يا هلا فيك بدوى جنوبى وجزاكم الله خيرا على الرد

اخى اقصد رائحة الكفر و حقيقه دائما اسرع ولكن هذه اول مره اشم رائحه قويه فور التوقف والنزول ..اخذت دوره على السياره وحاولت اعرف مصدر الرائحه بالنظر خلف الكفر واحده بعد الاخرى..السياره كانت فى الوكاله قبل اسبوع وللمعلوميه الهوبات الخلفيه جديده ومغيرها فى الوكاله قبل 5 اشهر وفلتر البنزيم وفلتر الهوا والبواجى جديده وتوانك البنزين تم انزالها وتنظيفها!! قبل اسبوع وكذلك تنظيف الثروتلبدى (throttle body)!

حقيقه ودى اوضح اكثر...السياره متغيره كثيرومن سنه تقريبا عندما كنت قادم من سفر وكنت مسرع وفجأه تناقصت السرعه وعندما ادوس على البنزين تستجيب المكينه واسمع صوتها ولكن السرعه لا تزيد الا قليل..اخذت السياره الى الوكاله وقامو بتغيير التايمنق بلj(timing bilt وكذلك طرمية الماء.وتحسنت ولكن لم تعود! كما كانت....للاسف ودائما يرددون لا يوجد مشكله!
    عندما احرك السياره من البدايه وبعد التغيير الى الثانى او الثالث وادوس على البنزين يكون هناك دفعتين متتاليه فى الحركه : مع الدعسه تتسارع ببطء ثم تندفع بعد ذلك بقوه اكثر..وكأن هناك شىء يمسك ثم يتحرر وهذا يحدث دائما وملاحظ اكثر بعد المطب الصناعى وعندما يكون الطريق صاعد!!
    كذلك كنت قادم من سفر قبل شهرين والسياره محمله وكان عزم السياره محبط وغيرالعاده ابدا خصوصا حول سرعة120 كم واقل او اكثر قليلا..اذا دعست تستجيب وتسرع ولكن بجهد كبير وصوت المكينه يكون عالى!

هذره! ..اتمنى ان تفيد ولكم كل الشكر
    اللهم انا نسألك بانا نشهد انك انت الله الواحد الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ونسألك يا ارحم الراحمين يا لطيف يا خبير ان تفرّج عنا وعن اخواننا المسلمين فى فلسطين وفى كل مكان وتلطف بنا وبهم يا سميع الدعاء...وصلى الله على محمد واله وسلم تسليما كثيرا..
    رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً
    انشر هذا الموقع (صدقه جاريه بأذن الله)
    https://www.tvquran.com/Al-Minshawi.htm

مرحبا بك اخي سمنان
    اللي اقدر اقولك جرب مثل اخونا ابو عبدالهادي في رد رقم 38
    رفع السياره من قدام وطلع عنده صوت في الكرونه ورجعها لوضعها الطبيعي والحمد لله راح الصوت
    ممكن يروح الصوت اذا رجعت يايات بلده والله يعينك علي التكلفه عشان ما تخسر الكرونه
    لان مشاكلها كثير وقلق .....
    النفضه ما اعتقد تكون من القير ممكن من العمود !
    وحياك الله ومستعد في اي وقت للاجابه
    بالتوفيق

اهلين جنوبي صميم
    علي كيفه اللي قالك جيب كرونه نغيرها امكن الصوت منه ههههههههه والله العضيم عالم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اسمع يا الطيب رح لواحد فاهم وخله يشيك علي رمانات العكوس 88.85888888 في الميه الخراب منها
    اما ارتفاع السياره لا تكون موسوس انت شاريها واكيد جايه من برا استخدام امريكي بتكون رفعته شد بلد

دقيقه تعال انت غيرت صوف العكوس صح ؟
    طيب هم فكوا الرمانات من مكانها ولا خلوها مثل ما هي ؟
    سؤال اخير انت مغير اقمشه جديده خلفيه ؟
    ونكمل في الحلقه القادمه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بالتوفيق

بارك الله فيك عز الله انك ماتقصر واجودي بالردود
    بصراحه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي كان عندي سيارة وسويت فيها حادث وراح الوجه والقفا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ولا زالت الصور قبل وبعد الحادث عندي ( رودماستر ) ومن حبي للسيارة صلحتها بس طلعت لي مشكلة العكس كل ما اركب واحد جديد يجلس 3 شهور ويخرب مره من الرمان مو اصلي ومره من تركيب العكس والمرة الثالثه لازال راكب بس منتظر الخراب كمل شهرين الآن قلت افتك من السيارة دام ان العكس صار من المستهلكات نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شريت التاهو وجربته ماشاء الله الكمبيوتر قال 92% قلت توكلنا على الله مشيت مسافة 90 كيلو بدا الصوت يطلع خفيف شيكت لقيت الزيت فاضي تماما عبيته سافرت في السيارة الصوت كان مرتفع شوي بس مقبول نصحوني الشباب احط زيت اثقل والا احط شوية شحم بالدفرنس المهم بعد 400 كيلو شيكت لقيت فيه تهريب رحت ازود الزيت قال ناقص شي بسيط رحت شريت غرا سيليكون ورحت للهندي قلت فك غطا الدفرنس ونظفه وقفلة تمام علشان التهريب وبالمرة غير الاقمشه الخلفيه فك الكفرات قال شف فيه تهريب زيت من صوف العكوس لازم صوف جديده قلت ابشر شرينا صوف وطلع العكسين قدامي تلمع ماشاء الله قلت كيف الدفرنس قال تمام قلت فيه صوت قال عادي غيرة ويروح الصوت والا تحمل، وقتها الصوت مقبول المهم ما حرك الرمان ركب العكوس وقال الاقمشه ماتحتاج تغيير بس وزن وزنها وليتها ماقرب منها صارت مشدوده زياده ويطلع صوت الطقه عن الاشارات ،، اليوم من خبرتي بالرمان اعرف ان الصوت مايروح حتى لو رفعت رجلك عن النزين بس الحاصل معي يختفي الصوت اذا شلت رجلي عن البانزين،، افتني من حرارة الجنوط من وين انا ناوي ارش مويه على الدفرنس والا الهوبات عارف انها مولعه! هذا علمي وسلامتك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال7
    يا هلا فيك بدوى جنوبى وجزاكم الله خيرا على الرد

اخى اقصد رائحة الكفر و حقيقه دائما اسرع ولكن هذه اول مره اشم رائحه قويه فور التوقف والنزول ..اخذت دوره على السياره وحاولت اعرف مصدر الرائحه بالنظر خلف الكفر واحده بعد الاخرى..السياره كانت فى الوكاله قبل اسبوع وللمعلوميه الهوبات الخلفيه جديده ومغيرها فى الوكاله قبل 5 اشهر وفلتر البنزيم وفلتر الهوا والبواجى جديده وتوانك البنزين تم انزالها وتنظيفها!! قبل اسبوع وكذلك تنظيف الثروتلبدى (throttle body)!

حقيقه ودى اوضح اكثر...السياره متغيره كثيرومن سنه تقريبا عندما كنت قادم من سفر وكنت مسرع وفجأه تناقصت السرعه وعندما ادوس على البنزين تستجيب المكينه واسمع صوتها ولكن السرعه لا تزيد الا قليل..اخذت السياره الى الوكاله وقامو بتغيير التايمنق بلj(timing bilt وكذلك طرمية الماء.وتحسنت ولكن لم تعود! كما كانت....للاسف ودائما يرددون لا يوجد مشكله!
    عندما احرك السياره من البدايه وبعد التغيير الى الثانى او الثالث وادوس على البنزين يكون هناك دفعتين متتاليه فى الحركه : مع الدعسه تتسارع ببطء ثم تندفع بعد ذلك بقوه اكثر..وكأن هناك شىء يمسك ثم يتحرر وهذا يحدث دائما وملاحظ اكثر بعد المطب الصناعى وعندما يكون الطريق صاعد!!
    كذلك كنت قادم من سفر قبل شهرين والسياره محمله وكان عزم السياره محبط وغيرالعاده ابدا خصوصا حول سرعة120 كم واقل او اكثر قليلا..اذا دعست تستجيب وتسرع ولكن بجهد كبير وصوت المكينه يكون عالى!

هذره! ..اتمنى ان تفيد ولكم كل الشكر
    حسب ما بينت من رائحه وضعف في العزم وعند التغيير من الثاني الي الثالث وعند الصعود
    هذا يدل علي ان السيارة تحتاج الي تغيير كلتش
    الكلتش في الجهة اليمني والدسك الجهة اليسري
    اكشف علي السياره في ورشة ثقه ولا تقوله عن الكلتش شي
    خله يجرب ويسوق الميكانيكي وبين له الاشياء اللي ذكرتها من ريحه وضعف العزم
    واكيد بيقول لك غير كلتش ودسك وفحمه
    بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوبي صميم
    بارك الله فيك عز الله انك ماتقصر واجودي بالردود
    بصراحه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي كان عندي سيارة وسويت فيها حادث وراح الوجه والقفا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ولا زالت الصور قبل وبعد الحادث عندي ( رودماستر ) ومن حبي للسيارة صلحتها بس طلعت لي مشكلة العكس كل ما اركب واحد جديد يجلس 3 شهور ويخرب مره من الرمان مو اصلي ومره من تركيب العكس والمرة الثالثه لازال راكب بس منتظر الخراب كمل شهرين الآن قلت افتك من السيارة دام ان العكس صار من المستهلكات نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شريت التاهو وجربته ماشاء الله الكمبيوتر قال 92% قلت توكلنا على الله مشيت مسافة 90 كيلو بدا الصوت يطلع خفيف شيكت لقيت الزيت فاضي تماما عبيته سافرت في السيارة الصوت كان مرتفع شوي بس مقبول نصحوني الشباب احط زيت اثقل والا احط شوية شحم بالدفرنس المهم بعد 400 كيلو شيكت لقيت فيه تهريب رحت ازود الزيت قال ناقص شي بسيط رحت شريت غرا سيليكون ورحت للهندي قلت فك غطا الدفرنس ونظفه وقفلة تمام علشان التهريب وبالمرة غير الاقمشه الخلفيه فك الكفرات قال شف فيه تهريب زيت من صوف العكوس لازم صوف جديده قلت ابشر شرينا صوف وطلع العكسين قدامي تلمع ماشاء الله قلت كيف الدفرنس قال تمام قلت فيه صوت قال عادي غيرة ويروح الصوت والا تحمل، وقتها الصوت مقبول المهم ما حرك الرمان ركب العكوس وقال الاقمشه ماتحتاج تغيير بس وزن وزنها وليتها ماقرب منها صارت مشدوده زياده ويطلع صوت الطقه عن الاشارات ،، اليوم من خبرتي بالرمان اعرف ان الصوت مايروح حتى لو رفعت رجلك عن النزين بس الحاصل معي يختفي الصوت اذا شلت رجلي عن البانزين،، افتني من حرارة الجنوط من وين انا ناوي ارش مويه على الدفرنس والا الهوبات عارف انها مولعه! هذا علمي وسلامتك
    سلمت
    يا هلا وحمد لله علي السلامه
    لا تعتمد كثيرا علي الكمبيوتر اللي يكشف علي السياره لانهم يقدرو يتلاعبوا فيه
    انت ماشاء الله صرت خبره وتعرف اذا انشدت الاقمشه زيادة تسبب حراره للهوب لكن مصيرها مع الوقت تتاكل
    الاقمشه وترجع لوضعها الطبيعي .. وانتبه لا تصب مويه علي اي شي حار في السياره وهذا اكبر غلط
    هوبات _ دفرنس _ مكينه _ الخ...
    المشكله عندك بسبب ان زيت الدفرنس كان فاضي تمام واكيد سبب تاثير علي الكرونه بس الله واعلم اي جزء
    انت تشوف الحدايد الاربعه ممكن يكون الصوت منها لانها تجي تحت التروس
    التروس تتحمل حرارة عاليه فاستبعد هذا الشي
    الحل : لحرارة الجنوط طبعا كل كلامنا عن الخلفي ارحع للورشة وخله يخفف وزن الاقمشه
    بالنسبه للدفرنس مره ثانيه شيك علي الرمانات + الكرونه ولازم يكون فاهم شغله
    والله يعينك
    بالتوفيق

حسب ما بينت من رائحه وضعف في العزم وعند التغيير من الثاني الي الثالث وعند الصعود
    هذا يدل علي ان السيارة تحتاج الي تغيير كلتش
    الكلتش في الجهة اليمني والدسك الجهة اليسري
    اكشف علي السياره في ورشة ثقه ولا تقوله عن الكلتش شي
    خله يجرب ويسوق الميكانيكي وبين له الاشياء اللي ذكرتها من ريحه وضعف العزم
    واكيد بيقول لك غير كلتش ودسك وفحمه
    بالتوفيق
    بارك الله فيكم وما قصرتم وتعبناكم معانا..اذا تخبر ميكانيكى زين فى الشرقيه الدمام وما حولها ارسله على الخاص ولكم كل الشكر والتقدير..بالنسبه للكلتش يقولون جديد لانى غيرته فى الوكاله قبل سنه!

والصوره جميله ومفيده جدا..سلمت وسلمت عيونك يا بدوى!

سلمت
    يا هلا وحمد لله علي السلامه
    لا تعتمد كثيرا علي الكمبيوتر اللي يكشف علي السياره لانهم يقدرو يتلاعبوا فيه
    انت ماشاء الله صرت خبره وتعرف اذا انشدت الاقمشه زيادة تسبب حراره للهوب لكن مصيرها مع الوقت تتاكل
    الاقمشه وترجع لوضعها الطبيعي .. وانتبه لا تصب مويه علي اي شي حار في السياره وهذا اكبر غلط
    هوبات _ دفرنس _ مكينه _ الخ...
    المشكله عندك بسبب ان زيت الدفرنس كان فاضي تمام واكيد سبب تاثير علي الكرونه بس الله واعلم اي جزء
    انت تشوف الحدايد الاربعه ممكن يكون الصوت منها لانها تجي تحت التروس
    التروس تتحمل حرارة عاليه فاستبعد هذا الشي
    الحل : لحرارة الجنوط طبعا كل كلامنا عن الخلفي ارحع للورشة وخله يخفف وزن الاقمشه
    بالنسبه للدفرنس مره ثانيه شيك علي الرمانات + الكرونه ولازم يكون فاهم شغله
    والله يعينك
    بالتوفيق

بارك الله فيك
    بعد جهد كأني لقيت واحد فاهم لا واللوحه كاتب عليها اختصاصيين توضيب مكائن وتوضيب جيربوكس وتوضيب كرونه ، ركب معي قلت ترى 20 واحد قبلك شافوها اللي قال من الدبل واللي من العكوس والل من البطيخه واللي من الكرونه واللي قال غير الدفرنس كامل خذنا لفه ورجعنا ، المهم رفع السياره على العفريته وقال عشق ال دي وجلس يسمع وآخر شيء قال جب لي رمان كرونه على كلامه تجي ثلاث حبات داخل الكرونه وشغل اليد 400 ريال ولازم يوم كامل علشان التركيب المهم انا متعلق بقشه على طول قلت موافق بس بعد التركيب والانتهاء كيف اعرف ان شغله 100% وهذا مستحيل يعني مقاساته صح وشغله سليم وكم المده اللي اقدر احطها للضمان وهل الافضل استخدمها مشاوير طويله علشان اجرب والا لا؟ ولو حصلت كرونه مستعمله والسعر مقارب وش الافضل ؟
    علما اني لقيت واحد يقول جب الدفرنس القديم وخذ واحد مستعمل ب 2000 ريال ! وضمان سنه !ولكن يبغاله سفر وانا خايف من السيارة توقف بالطريق ( المسافه 400 كيلو) او خيار ثاني اجيب له كرونه مستعمله او جديده وتركيبها 300 ريال ماهو افضل خيار ؟؟
    كثرنا الاسئله بس انت كريم وحنا ان شاء الله نستاهلنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يا هلا رحال 7 والله ما اخبر احد في الدمام لان حاليا بالوسطي
    مشكلة سياراتك عجيبه ........... اتمني لك التوفيق
    اخوي جنوبي صميم زين لقيت واحد فاهم مثل ما قالك وفر له الرمانات وتوكل علي الله وغيرها
    بس اهم شي يشيك علي جميع قطع الكرونه بعد افك انها تكون سليمه ولا تغير الكرونه
    اصلا كرونه مستعمله فوق الالف علي حسب علمي وامكن ما تضبط معك
    اذا تبي تعرف ان شغله زين اكيد بعد التجربه ما يكون فيه صوت خرفشه او حك حديد بحديد
    وانت بتقارن لانك انت صاحب السياره وادري فيها والضمان عاد انت اتفق بصراحه ما اقدرافيدك
    الضمان الحقيقي عند تجربة السياره من اول مره وعلي سرعات مختلفه
    بالتوفيق

تسلم اناملك على هذه الشرح الرائع والجميل

تحياتي اليك

الله يحييك اخوي طاير بالعجه

مشكوووووووووووووووووورعلى الصور

الخويش الشمالي و الجنوبي واحياناً أبرق المستوي

هذا الاحتكاك طبيعي بسبب تحرك العمود سأشرح طريقه حركه المعود بالصور ... لكن 4 سم كثير

هذي مكونات العمود من الداخل
    متي العمود يتممد او يتقلص حسب ظروف القيادة ... مثلا حملت السياره حمل ثقيل في الشنطه
    طبعا السيارع تهبط من الخلف وترتفع الواجهه .. عند مقدمة السياره طبيعي يكون المحرك والقير مرتقع لانه مرتبط بالشاص
    ويسحب العمود عشان كذا العمود عبارة عن ماصورتين داخله في بعض ..
    مثلا تمشي في طريق فيه حفر او مطبات كبيره لو ينزل الكفرالخلفي في الحفره اكيد بيأثر علي الدفرنس ويبدأ العمود
    بالتحرك ... الاحتكاك اللي حددته في الصورة طبيعي جدااا
    عند القيادة في خط مستقيم وظيفة العمود تنتهي .
    اما الصوت اللي يظهر غريب احساسي يقول مو من العمود نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. شيك علي الصلبان وعلي التعليق الامامي والخلفي للسياره وان شاء الله يبين العطل الحقيقي اهم شي لا تستعجل

الصوره توضح اكثر عند التحميل

بالتوفيق
    مرحبا اخوي بدوي جنوبي
    فعلا كلامك صحيح وهذا شي طبيعي وانا توقع بنسبة 90% انه من عمود الكردان واعتقد انه من السبرنق اللي بداخله مرتخي و ضعيف.. السؤال اللي يمحط بنفسة هنا .. هل يصلح ام لا... او جديد؟
    عموما شكرا لك اخوي بدوي جنوبي والله يعطيك العافية وبيض الله وجهك ... وشكرا لجميع الاعضاء
    ريحه مثل ريح النفل في شعيبه
    في مربع علّه من الوسم تشعيب
    ـــــ
    ممطور أمس.. وممسيٍ ما وطي به
    واليوم شمس.. وفاح طيبٍ على طيب

سليمان بن شريم

صفحة 6 من 25 الأولىالأولى 12345678910111216 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)