15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 16 123456711 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 237

الموضوع: هل يفترس الذئب الانسان ادخل وعطنا رايك

هل يفترس الذئب الانسان ادخل وعطنا رايك

السلام عليكم يمكن الموضوع غريب عليكم ولكن ياليت تعطونا رايكم بالموضوع
    هل حدث ان ذئب افترس رجل وقتلة او حدث هجوم من ذئب او اكثر علي رجل وانا اتحدث عن الجزيرة العربية وليس الدول الغربية وياليت نبتعد عن سوالف يقولون وسولفلي فلان او فلان انا أريد ان تتحدث عن قصة حصلت لك او لصديق تعرفة ورايت الاصابات وتاكدت انة ذئب ..
    بصراحة انا رايي اشك بالموضوع واستبعدة تماما انتم شنو رايكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لا اله إلاالله والله اكبر ولا حول ولاقوة الا بالله

مشاركة: هل يفترس الذئب الانسان ادخل وعطنا رايك

على ما نسمع من الشيبان انه ياكل الانسان

مشكور علي الرد وانا قلت لا لاذاعة يقولون هههههههههههههههههه واكيد انك ماقريت الموضوع ههههههههههههه

اجل لا شفت الذيب اكل احد قلتلك هههههههههههههههههههههههههههه

الذئب قتل عنتره بن شداد وهذى يكفي

والله انا اسمع ان الذئب ياكل لانساان

بس الضااهر من جنبهاا

بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه قصة وقصيدة رواها لنا أحد رواة الشعر النبطي المتميزين عن الشاعر الكبير / محمد بن شريِّف الجبرتي السلمي - رحمه الله واسكنه فسيح جناته 00
    يقول الرواي : كنا جلوس في مجلس الشاعر / محمد الجبرتي منذ زمن قديم وقام أحد الحضور بسؤاله عن قصته المشهورة مع ذيب حجر ..
    فقال رحمه الله : بينما كنت في طريقي إلى بلاد حرب سيراً على الاقدام أدركني الليل في مكانٍ خالٍ من الناس بوادي حجر التابع لقبيلة حرب والذي يقع في منتصف الطريق تقريباً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وكان الناس يحذرون بعضهم البعض من المرور بهذا الوادي من بعد صلاة العصر حتى طلوع الشمس خوفاً من الذئاب المفترسة التي تنتشر في كل مكان من هذا الوادي الخالي من الناس ، ويقول لقد ادركت خطورة موقفي عندما بدأت تغيب الشمس وأنا في هذا المكان المخيف وبينما كنت اصلي المغرب سمعت عواء الذئب وحدث ماكنت اخشاه فقد بدأ يقترب من مكان تواجدي حتى تقابلنا وجهاً لوجه وجرت بيني وبينه مناوشات كادت تودي بحياتي لولا لطف الله وعنايته ولم نفترق إلا مع طلوع الشمس وبدء حركة الناس 0
    المهم ان الجبرتي لم يكن صيداً سهلاً لهذا الذئب المتوحش الجائع - وهنا سأترككم مع القصيدة التي تحكي تلك المغامرة المثيرة 0
    تمنياتي لكم جميعاً بالتوفيق والسداد 00

أنا هيِّض عليه طُرقةٍ لمّْت بنا سرحان *** وانا مع درب حِجر اللي يعرفون العرب ذيبه
    شبكنا واشتبكنا في الخلا ماحولنا عربان *** وكلٍ مايعرف اللي يبي يخطيه ويصيبه
    قال: ( انا حظي كبير اللي جلب لي شاعر السلمان *** وانا ماقط شفته مير احيت الناس تطريبه )
    قلت : ( الا ياذيب قُدامك ذيب ، ذيب مجرد الذرعان *** وانا ماني بطفلٍ مع ظلام الليل تسري به )
    معي سكين غداري لها جوف الجراب لسان *** معبيها لسبع الليل إذا ما الله بلاني به
    ترى مالك عشا باطرافنا ياذيب ياسرحان *** لكنك دوّر اللي تقدره ياذيب وتجيبه
    وانا واياه ظلينا كما الفرسان في الميدان *** عيونه في عراقيبي وعيني في عراقيبه
    نبيع ونشتري حتى وصلنا قرية العربان *** بعد شاف العرب عوّد وذاك الذيب عهدي به
    واختّْمها بذكر الله وذكر الله عظيم الشان *** وانا ضاري بذكر الله نصبح به ونمسي به

شف والله ماني مسطر غير الصحيح وربي يشهد على كلامي ....

الذيب ماياكل الإنسان إلا بحالة وحده أذا كان جيعااااان وهايج ..
    وبالمناسبه
    والله الذي جل جلاله أن والدي رحمة الله يحكني لنا قصة وقعت له .
    قبل 60سنه أو أكثر في ريعان شبابه كان سررررراح بالغنم في منطقه شمال المدينه
    المنوره تدعى خيبر ..وأدركه المساءطاح الظلام
    فقال لماذا لا أبيت (أنام والصبح أكمل ) وبعد مشاورات عزم على المسير

وكانت الوجهه إلى أهلة وكانوا بعيدين جدا جدا جدا ....
    وأثناء المسير في الظلام الدامس ((((لاحظ شيء غريب يمشي بجواره ))) والله أكتب هالحين وأقشعر جلدي ...
    المهم لم يعيره أهتمام ...وكل ماتقدم بالمسير كل ماقرب هذا الشيء منه ...
    وقرر أن يلتفت ويرى ماهو
    فإاذا هو بذئب .. ماذا قال والدي ..
    يقول توكلت على الله ولم أعيره أي إهتمام وواصلت المسير وواصل الذئب المسير بجانبي
    فيبدو أن الذئب قد ألف والدي ((سبحان الله )) (((ومن يتوكل على الله فهو حسبه ))).
    وأستمر المسير طوال الليل الذئب بجانب الوالد رحمه الله والغنم
    ووالدي يمشي بخطى واثقه إلى
    أن وصل الوالد رحمه الله إلى أهله ...
    وقد حكى لهم السالفه فور وصوله وذهبوا يتأكدون فوجدوه ذئب ...
    فسبحان الله .
    مع أن الناس والبشر قبل 60سنه كانوا يأكلون الجيف وورق الشجر من الجوع فمابالك بالذئب والحيوانات.
    وبالمناسبه كنت جالس في مجلس كله شيبان بالمدينه وجاء رجل (سلمي من أهل مكه وسأل قال من هذا قصده أنا
    فقالوا هذا فلان بن فلان )) فقال (((ماشاء الله أنت ابن خوي الذيب )))).
    ولو كان الوالد شاعرا لسطر قصته بعذب الأبيات .
    ويكفي أن أغلب رواة وثقاة خيبر والمناطق تلك يحفظون القصة إلى هذا الوقت .
    أخوك عقـــــــاب الوايلي .

اخوي الرماااي سؤال مهم وذكي وللاجابة على سؤالك ان حوادث قتل الذيب للانسان نادرة جدا لسبب بسيط ان الذيب بفطرته يتجنب الانسان لانه يعتبره اخطر كائن عليه والحالات التي سجلت تعتبر نادره وان كان خطر فهو من الانثى للدفاع عن صغارها في حال تدخل الانسان وللمعلوميه اذكر احد علماء الحيوان سئل ماهو اخطر كائن على الانسان ذكر ثلاثة حيوانات الضبع والدب القطبي واحدانواع القرش نسيت اسمه.
    التعديل الأخير تم بواسطة مرقاب ; 17/05/2007 الساعة 04:10 AM سبب آخر: اضافه
    مرقاب

Anstagram=

sami_alreshoodi

مهم جدا ً معلومات ونصائح بشأن الحيوان

أولا ً \ الحيوان له شخصيه وله طرق وله سلوك لنرى ماهو سلوك الحيوان

القط الذي في زبالة البيت يأكل منها وعندما تأتيه سيهرب بسسسسرعة

لكن هل فكرت مرة أن تحاصر القط في زاوية وتأتي بالقرب منه

هاذي قصتي مع القط

عندما رجعت من صلاة العشاء
    وأجد القط بجانب زبالة البيت وألحقه لحقه موب صاحيه حتى أستدرجته إلى البيت ومن ثم وبغلطة بسيطة من القط

إلا ويدخل بــ المستودع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وأغلق الباب عليه ويبقى أنا وهو بغرفه واحده وأقتر منه

حتى دخل الحمام نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وأسكر عليه حتى بقي في الزاوية

وعندما أقتربت منه قال صوت يووووووووأنيوووووووو

فقلت شكله خجول =والقط طبعه خجول عندما تقترب منه يهرب ولكن لايعني أن يهرب دائما فيه وقت مافيه حاله هروب فماهي طريقته أإذا ماكان فيه هروب= نكمل القصه وبمسك القطو إلا بشمخه قوية على يدي أصبح الدم يخرج منه قلت خل اأدبه فجيت بضربه بالعصا إلا يعض العصا ويتقدم إلي ويعضعض فيني

فرجعت أبكي إلى أم العيال نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي أقولها فيني دم وتجيب اللزقه وتظبط لي فجأه فكرت

بالموضوع القط يهرب عندما يكون له مجال ويهاجم إذا كان مافيه مجال

=
    وإليك بعض النصايح للـ الأسد أو الذيب أو أي حيوان مفترس مذا تفعل

عندما تكون تمشي وفجأه يطلع لك أسد على بعد 6 أو 10 متر بين الأعشاب متغبي

وش تسوي

أولا ً تعرف طبايع الأسد وأخوانه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وإليك طبايعه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    1- إذا كان الأسد للصيد فهو لا يخاطر بحياته من أجل صيده فتجد الفيل يمشي بجانبه ولا يسوي شي بل يهرب
    ولكن بعض الأحيان يخاطر عندما يكون الأسد في غاية الجوع وبعد هذه الساعه سيكون ميتا ً فبيقاتل

2- إذا كان الأسد للدفاع عن القبيله حقته وأنت تتحرش بحريمه بيهاجمك بدون أي رحمة حتى ولو كنت أقوى منه

3- إذا كان الأسد يراك وهو تفكيره موب صيد وأنت بجانبه فقد يلعب بك أو يتحرش معاك للعب بك

وإليك الآتي

أولا ً\ إذا كان هناك مجموعة أسود ذاهبه للصيد وأنت بجانبهم على بعد 6 أو 10 متر

1- تقف ولاتتحرك أبدا ً وتكون متماسك بالنفسيه اللي معاك
    2- تتكلم مع زميلك بصوت منخفض وتعلمه إن هناك أسود
    3- تكون معاك عصا للإحتياط ومتأكد إنك منتب مستعملها
    4- عندما يهجم عليك الأسد أنظر بعينيه ولاتهرب أبا ولا خطوة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    5- ماتتحرش فيهم ولاتتقدم عليهم ولاتتراجع

الأسد بعد رؤيتك بهذه الحركات سيستغل نقطة التخويف التهي هي عند هجوم الأسد 99% من الهجوم (تخويف) الفريسة قبل أكله

1- فإذا توقفت وماتحركت الأسود ستصدر أصواتا ً عاليه جدا ً وهو الزئير وتبقى ساكنة بدون أي حركة منها
    2- ستسغرب الأسود أنك لم تخف وبدأت تتكلم مع زميلك
    3- العصا لن تستخدم في القتال
    4- الأسد سيستغل التخويف وستجد بعض الأسود تذهب وتظن أنها ذهبت ولكنها

تستغل الهجوم التخويفي

فترى الأسد على بعد 80 مترا ً يأتيك يركض بسرررررررررعة خطيررررة ومخيييييفه

وعندما يكون قريب منك على بعد 3 أأمتار أو مترين يفحط ويحول نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وقريبا ً بجيب مقطع فيديو من قناة أنيمال بلانت في نصائحها وهو تطبيقي وهذا الزين فيهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تحت الإنشاء في الوقت المتأخر

انا اعرف رجال كبير يقول شفت الذيب ياخذ لفتين على حاج اسيوي هذا الكلام قديم يقول الحاج قام يصيح لي وانا
    ابي الخراج بنفسي ولا كان عندي شك ان الذيب بياكل الرجال قمت امشي والرجال وراي يمشي بيني وبينه يمكن
    300 متر المهم قام الذيب اخذ عليه لفتين ثم نهش الرجال في بطنه يقول الرجال واسمه سعيد اعرفه ولاهو رجال يكذب او يبالغ يوم الذيب نهش الرجال وتله من بطنه والله انه ناطل كرش الرجال وراه ويوم شفت الكرش وقصبانه وانا انحاش
    طبعا كان ورع وكام في الجبال الي في المغمس

نعم الذئي ياكل البشر وعندنا في الجزيره العربيه وبالاخص في المناطق الجبليه والصحراويه من جنوب السعوديه ولكن بشرط ان يكون الذئب جايع -----------ويقال هناك نوع من الذئاب يسمى النباش وهوا هجين نتيجة التزاوج بين الضبع والذئبه فينتج ذئب قوي كبير الحجم يعتدي على الابقار والبشر يعيش في الاوديه والغابات وتكثر هجماته وقت الامطار وخاصه ليلا

ومافيه شك بإفتراسه :
    إذا شكل الإنسان خطر عليه فما دون الحلق إلا اليدين
    أو حال بينه وبين مايريد إفتراسه
    وفي حالة عدم وجود مفترسات إلا أبو الشباب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لكن وش لون يفترس اليوم وهو
    ماهوب لاقي أحد قدامه أصلآ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

موضوعك هذا لو تستلمه صح وتتفرغ له بالردود المشجعة والمتابعة كان تشوف العجائب من القصص والمآسي
    ويبي طولت بااااااااال .

يعطيك العافية00
    .

بسم الله الرحمن الرحيم ..!!

واحد من جماعتنا يقول كنت نايم عند الغنم بالبر على حدود المملكه مع العراق

بوقت الأمطار القويه قبل 8 سنوات يقول جا علينا شعيب أعيوج الي بلينه وشال كل شي بطريقه حتى الخيام وبيوت الشعر

يقول وبقيت عند الغنم والحلال حقي بدون خيمه ولا شي يومين تقريبا..!!

يقول جاء الذيب وما تحركت يقول كان عند راسي ( يقولون ان الذيب ما فيه امل يغدر )

يقول وعض السلاح وراح فيه بعيييييد ورى الصيهد يرمي السلاح سبحان الله

يقول بالفترة هذي انا لفيت شماغي على رقبتي على شان الذيب يقولون انه ينحر نحر ..!!

يقول ما عندي لا سيارة ولا خيمه اللهم حلالي هايج من الذيب داخل شبك الغنم ..

يقول وجاء الذيب وقعد يطالع من بعد ثلاثين متر ويقرب شوي شوي وبحذر

الظاهر شاك ان عندي شي وبعدين تفاجأ اني قمت من النوم..

يقول الرجال ويجيك الذيب ويتشابط معي مشابط زي الرجال يبي يطرحن بس عجز عني

يقول ضربني بذيله لسبني لسب يقول والله يا جماعة الخير ان ذيلة تقول سوط من قويه ..

يقول انا معي خنجر بس صغير يقول جرحته مع جمبه وعض يدي يقول خنقته مع الحنجره مسكتها وما فكيته

يقول أدري لو أفك رقبته ذبحني يقول المهم انه ابتلش يرجع ورى وانا اتقدم معه وارص اقوى واقوى

يقول الوكاد اني خنقته خوووش خنقه وفلت مني بعد ما حس بالموت وانا حسيت بالموت من الخوف

يقول والطعنه أثرت فيه يقول وقعد يهرول بعيييييد عني وانا رحت عند شبك الغنم مسكت عامود طويل خفت لا يرجع على شان ادافع عن نفسي

يقول المهم يوم اصبحنا رحت ورى الصيهد بشوف وش سوى بالسلاح لقيته يا جماعه دافنه على شان يطمئن ..!!

سبحان الله يا لذكاء هذا الحيوان ..!!

على العموم مشكور على الطرح الرائع اخي في الله ....!!
    رب أشرح لي صدري ويسر لي امري

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أعدائي اللي مجازاً صاروا أعدائي
    عاملتهم بالطيب لين حبوني
    لو هَدموني // يجمع حبي أشلائي
    الحب نعمة . . وأنا أهلي فيه ربوني
    الخفجي
    ..

ياسلااااااااااااااااااااااااااااام علي الردود مشكورين اخواني
    القارور 2007 ههههههههههههههه لاتنسي تقولي
    الشمالي عندك دليل ان الذيب اكل عنترة ولا تقولي كنت موجود بس مامعي كامرة والا الجوال مافية بطارية
    وافي العوني يالحبيب من جنبها 200 ههههههههههههههههههههه
    جبل الليل اللة يرحمك اخوي
    مرقاب مشكور يالغالي
    اخوي علاوي المكاوي قدتكون القصة فقط للتمجيد والفخر للشاعر من ناحيتة هو اي تلفيق ولا تزعل الزعل ممنوع والعتب مرفوض
    اخوي عقاب الذيب بالحالة هذي يبي الغنم واهو خايف من الرجال اكثر من الرجال خايف منة ويبارية يبي فرصة بالغنم وهذا دليل علي شدة جوعة والا يتواري عن الانظار ويهرب

مخرب طلعات انت القطو مسطك ومردغك لين قلت بس جاي تنصحنا وش نسوي مع الاسد انت لو تنصحني وش اسوي مع القطو مااخذت نصيحتك ههههههههههههههههههههههههههههههههه بانتظار الفيديو
    سواق الحراثة اذاعة يقولون مع الاحترام للقايل
    ابو يزيد 631 انت قلت نعم وين الدليل يالطيب
    الرهدن فعلا الرجال قليل اليوم وانا مطول بالي
    وللامانة ياشباب انا طرحت السؤال علشان اثبات شئ لي وللاخوة الاعضاء الشئ هذا ان شاء اللة نعرفة بعد اخذ الاراء

صفحة 1 من 16 123456711 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)