15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 102

الموضوع: رحلتي إلى بلاد المغرب ... رحله مصورة ... من ملك الزاجل

مشاركة: رحلتي إلى بلاد المغرب ... رحله مصورة ... من ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيم البروق
    ما شاء الله اخوي ملك الزاجل

تقرير رهيب ومفصل
    ما خليت شي الله لا يهينك كلش صورته
    اخلص علينا بالباقي
    وارجو منك اخوي ملك الزاجل ان تذكر بعض النقاط المهمة مثل :
    تعامل المغاربة مع السياح
    الاسعار
    شي لفت انتباهك هناك
    مميزات وعيوب الديرة اللي رحت لها
    وهه مثل هالامور اللي ما تخفاك طال عمرك
    واخلص علينا بالباقي لا تعلقنا

شيم البروق

أخي العزيز/ شيم البروق
    شكراً على مرورك الكريم وتشريفك لنا ، وأن شاء الله أفيدكم عن كل ما طلبت ولا تستعجل علينا بالباقي وأنا أخوك ، أكرر شكري وتقديري لك وأتمنى لك التوفيق والسداد
    أخوك
    ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البديوي 2
    الحمدلله على السلامة ياملك الزاجل
    بس اللي قاهرننننننننننننن !!!!!
    ليش الطيارة لفت عن ليبيا ؟؟؟

أخي العزيز /البديوي 2
    شكراً لك أخي العزيز وأتمنى لك التوفيق لكن بشأن لفت الطيارة عن ليبيا طبعاً أنا كذلك كنت مستغرب من ذلك وكنت أعتقد أن السبب سياسي ، لكن سألت موظيف الخطوط السعودية فقال لا بل هناك رحلات من طرابلس للرياض . عموماً أشكرك أخي العزيز وأتمنى لك التوفيق والسداد
    أخوك
    ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omiran
    تسلم اخونا العزيز على هالموضوع والحمدلله على السلامه ورحله موفقه باذن الله وبانتظار اكمال الموضوع

أخي العزيز /omiran
    وتسلم أنت كذلك على مرورك وأتمنى لك التوفيق والسداد وأن شاء الله نكمل التقرير وأسأل الله أن يعنني على ذلك ليك ينتفع كل من أطلع عليه
    أخوك
    ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهدن
    الله يعطيك العافية00

ياليت تضع نقاط مما لفت إنتباهك00

ولعلك تسمح لي بهذه الإضافة :

وذكر الشيخ الداعية الطيار سابقآ د0محمد بن موسى الشريف في مجلة المجتمع عدد 1752 في
    2 - 8 شهر 5 / 1428 هجرية :
    من الأمور الجيدة التي رأيتها في المغرب :

* عاطفة أهلها الجارفة نحو الإسلام وعلمائه وأهله.
    * وجود إقبال على الإسلام على الرغم من الكيد العالمي على الإسلام وأهله0
    * حب المغاربة للقرآن والعناية به والحرص عليه من جوانب عديدة من جانب العوام والخواص.

ويقول وهناك أمور أتمنى أن تزول سريعآ:
    وذكر منها :
    ضعف اللغة العربية وسيادة اللغة الفرنسية في شوارعها ومحلاتها على نحو غير مقبول , حتى أني لاأعرف مايباع في محلاتها 0

.

أخي الغالي/ الرهدن
    ويعطيك أنت العافيه على هذه العبارات الجميله والأمور المهمة ، وصدقني أن جميع ما ذكر أو نقلته صحيح وعندي منها الشي الكثير ومن الأمثلة الكثيرة على ذلك ، وسوف أخصص لذلك بأذن الله أهم الأشياء التي لفتت نظري مع ماذكره الدكتور /محمد وسوف أذكر أهم السلبيات والأشياء الواضحة التي تجعل من المغرب بلداً غير مرغوب فيه سياحياً وسوف أذكر أن شاء الله أهم الإيجابيات التي تجعل وجهتك للسياحة هي المغرب . أكرر شكري وتقديري لك أخوي وأتمنى أن أوفق لنقل صوره واضحة عن المغرب .
    أخوك
    ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كهلان
    بارك الله فيك واسم على مسمى
    صور رائعه لبلد عربى مسلم يستحق الزياره
    مشكـــــــــــــــــــــــــــور
    أخي العزيز / كهلان
    وبارك الله فيك كذلك ومشكور أنت على مرورك الكريم وأتمنى لك التوفيق والسداد
    أخوك
    ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي البدايع
    شوقتنا ياملك للروحة

السحاب منظره خيال رحلة موفقة ورائعة بالفعل

ياليتك ياملك الزاجل تحدثنا عن أهل المغرب وتعاملهم مع السياح
    أخي الغالي والعزيز/
    والله أنك صادق أني كل يوم أتذكر المغرب وتدري ويش الذي يذكرني بالمغرب أول ما شوف الغبار والجوا أتذكر جوا المغرب العجيب والغريب ما تشوف إلا سحب وأمطار وغيوم وبراد والله أنني أخطط هذه السنه أني ألف المغرب من طنجه بالشمال إلى أقصى الجنوب ، لكن بشأن التعامل مع السياح كما أن سبق أن بينت أنني سوف أفرد حلقه كاملة عن تعامل المغاربه مع السياح ومع الخليجيين بالذات أتمنى أن أوفق لذلك .أكرر شكري وتقدير لك وأتمنى لك التوفيق ،
    أخوك
    ملك الزاجل

QUOTE=مقدور]الله الله موضوع غايه في الابداع والتميز متابعين معك اخوي ملك الزاجل

تفاصيل هالرحله المشوقه[/QUOTE]

أخوي الغالي /مقدور
    والله أنت المبع بهذه العبارات الجميلة والمختصرة أتمني أن أكون وفقت لنقل هذه الرحلة وأن شاء الله أكون عند حسن ضن الجميع أشكرك أخي الغالي وأتمنى لك التوفيق .
    أخوك
    ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوشاح
    بمجرد رؤيتي لملك الزاجل ايقنت اني ابشوف صور جميله

الرحلات الخطافيه دايم لها نكهه خاصه

اعذب تحيه

أخي الغالي والعزيز / الوشاح
    والله أنك أحرجتني بهذه العبارت الجميلة والله أنك صادق فعلاً الرحلة الخطافيه تكون لها نكهه خاصه وجميله ، أشكرك أخي الغالي واتمنى لك التوفيق والسداد
    أخوك
    ملك الزاجل

الحمدلله على السلامه الله يعطيك الف عافيه عل هاصورالجميله

والله تفاعلت مع الموضوع كله وشدني جدا حتى هذا الموقف خض مصراني جدا (بعد مجموعه من المطبات الهوائية جتني روعة تلخبطت )ونحن بانتظار تكملة الموضوع على احر من الجمر وشكرا شكرا يا ملك

اللــــــــــــــه يعطبك العافيه السعوديه
    هذي الصوركلها في النهار
    طيب بلليل ايش تسوون $$

بصراحة احس اني كنت معك في الرحلة

كفيت ووفيت اخوي والله يعطيك العافية على التقرير الاكثر من رائع
    الريـــــــــاض
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    استمع للقران وانت تتصفح النت

الله يبيض وجهك يا الملك الزاجل على هالتغطية اللي تغني عن زيارة المغرب كنا مخاوينك في هالرحلة الممتعة

الأخوة الأعزاء / بمنتدى مكشات العالمي

أشكركم من الأعماق على مشاركتكم التي أثرت بنفسي إلى بذل المزيد ، وأن شاء الله أوعدكم أن أبين لكم كل صغيره وكبيرة في هذا التقرير عن المغرب ، وأكرر أسفي لكم بالتأخر بالرد عليكم وذلك بسبب إعصار " قونو" والذي ولله الحمد زال أمزح عليكم وذلك بسبب أنشغال الواحد بهذه الدنيا الله يكفينا شرها
    أخوكم
    ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دغيم1
    السلام عليكم

ماشاء الله
    أحسنت الإخراج - وابدعت في السيناريو .
    أخي : ملك الزاجل
    تصوير رائع لمجريات الرحلة تشد الانتباه إليه .
    يعطيك العافية أخي على السرد الجميل والصور الرائعة والتي إحتوت على كل العناصر الواجب توفرها في صياغة تقرير مفصل عن رحلة سياحية
    سلمت يمينك وبارك الله فيك .
    تقبل تحياتي
    أخي العزيز / دغيم 1
    وعليكم السلام
    أولاً : فرصة أن أبارك لك تكليفك بالاشراف على هذه الخيمة وتستاهل وأسأل الله لك الإعانة والتوفيق ،
    ثانياُ : ويعطيك أنت كذلك العافية على مرورك وتشريفك والله يحفظكم ويرعاكم
    أخوك
    ملك الزاجل
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل_1001
    يعطيك الف عافيه يا ملك ومشكور من قلبي تسلم يمناك لاعدمناك
    تستاهل الطيب . موضوعك شيق مع اني قد جيت المغرب كذا مرة بس اشتقتلة بعد صورك
    عموماً لك تقديري وحترامي وتقبل تحياتي
    اخوك مشعل العتيبي
    أخي الغالي / مشعل
    ويعطيك أنت كذلك العافية وتشكر على عباراتك الجميلة ، وأشكرك على إطرائك على التقرير وأتمنى أن أوفق وأنهي هذا التقرير ، وفعلاً هذا البلد لا تمل منه على كثرة المشاكل من رجال هذه الديرة إلا أنه تبقى وجهة سياحية للتنقل بين جبالها وسهولها وبحارها فهي تستاهل العنوة ، أتمنى لك التوفيق وأشكرك مره أخرى
    أخوك
    ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السااهر
    الحمدلله على السلامه الله يعطيك الف عافيه عل هاصورالجميله
    أخي العزيز/ السااهر
    تشكر أخي العزيز ويعطيك أنت كذلك العافية وأتمنى لك التوفيق
    أخوك
    ملك الزاجل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنع كله
    والله تفاعلت مع الموضوع كله وشدني جدا حتى هذا الموقف خض مصراني جدا (بعد مجموعه من المطبات الهوائية جتني روعة تلخبطت )ونحن بانتظار تكملة الموضوع على احر من الجمر وشكرا شكرا يا ملك
    أخي الغالي / السنع كله
    أقدر لك تفاعلك مع الموضوع وأتمنى أن يعجبك باقي التقرير وتشكر وأنا أخوك وأتمنى لك التوفيق
    أخوك
    ملك الزاجل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صصعفق
    اللــــــــــــــه يعطبك العافيه السعوديه
    هذي الصوركلها في النهار
    طيب بلليل ايش تسوون $$
    أخي العزيز/صصعفق
    ويعطيك العافية وتشكر على مرورك الكريم ، وأحب أبين لك أنني كنت في هذه السفرة لوحدي ولم يخاوين أحد ، وأما الليل فعلاً فهو كأيب جداً لأن جميع المحلات والأسواق تسكر الساعة التاسة لكن بالغالب اجلس في لبي الفندق حتى الساعة 10 ومن ثم أذهب وأنام أكرر شكري وتقدير لك
    أخوك

ملك الزاجل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن جحفان
    بصراحة احس اني كنت معك في الرحلة

كفيت ووفيت اخوي والله يعطيك العافية على التقرير الاكثر من رائع

أخي الغالي /بن جحفان
    تشكر وهذه العبارات الجميلة لها وقها في النفس ويعطيك أنت كذلك العافية وأكرر شكري وتقديري لك على مرورك وتشريفك .
    أخوك
    ملك الزاجل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GعبدالمجيدG
    الله يبيض وجهك يا الملك الزاجل على هالتغطية اللي تغني عن زيارة المغرب كنا مخاوينك في هالرحلة الممتعة
    أخي الغالي / عبدالمجيد
    وأسأل الله أن يعطيك أنت العافية ويبيض وجهك أنت كذلك وأسأل الله لك التوفيق والسداد
    أخوك
    ملك الزاجل

الفصل الرابع

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الأعزاء:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

معذرة:

أنا أعلم أنكم متشوقون لمعرفة باقي أحداث هذه الرحلة السريعة ، ويعلم الله أنني حريص أن أكون قد وفيت كل شي حقه من التفصيل والبيان .

وأحب أن أخبركم أنني أواجه مشكله في تصفح المنتدى وبدأت المشكلة القديمة في هذا المنتدى تظهر من جديد وهي بطئ شديد في التصفح وتحميل الصور والظاهر أنه متأثر بإعصار " قونو" أتمنى أن يعدي على خير هذه الأيام ويعود التصفح لهذا المنتدى لمثل الأسابيع الماضية .

توقفنا:

المهم لا أطيل عليكم وأبدأ بسواليفي عن أحداث الرحلة وقد توقفنا في الحلقة الماضية عند إنتهى البطارية للكمرة قبيل صلاة المغرب . وفي الحقيقة أنني خسرت أوقات للصور جميلة . لكن أبين لكم ماذا حدث .

صلات المغرب والعشاء بالرباط

طلبت من السائق أن يذهب بنا إلى مسجد نصلي فيه المغرب والعشاء وفي الحقيقة كان وصولي للمسجد متأخر بعد الانتهاء من صلاة المغرب المهم أننا دخلنا وتوضينا وكانت طريقة الوضوء جميلة أشبها ( بشغل

الأولين يعيني توضئ من الساقي )

أتمنى أن تكون العبارة واضحة وهي واضحة للقصمان أشرح لكم الطريقة وهي أنه يوجد حوض في فناء المسجد وتتوضأ منه .

بعد الوضوء ذهبت أنا والسواق نصلي ودخلنا المسجد وصلينا المغرب وبعد صلاة المغرب أقمت وصلينا العشاء صليناها ركعتين قصر باعتبار أننا مسافرون .

وبعد الصلاة خرجنا من المسجد وفي الطريق وجدت شخص كبير في السن يسألني ماذا صليت وكان مستغرب من طريقة الصلاة فقلت له صليت المغرب والعشاء جمع وقصر فستغرب من ذلك وقلت له نحن مسافرون وقمت بتعريفي بنفسي وأنني من السعودية ففرح بي وعزمني إلا أذهب معه للبيت فاعتذرت منه

وعرفني بنفسه وقال أنا مؤذن هذا المسجد منذ أربعين سنه ، قبلت رأسه واستأذنت منه وذهبت أنا والسائق إلى سيارتنا ومن ثم توجهنا إلى كازا وإلى فندقنا مسكنا الخط ومثل العادة السائق ملتزم بالسرعة وكنا نمر على نقاط كشف السرعة وكانت طريقتهم مخفيه تماماً وعند البلاغ عنك يقومون بتوجيه الأنوار القوية عليك ثم تتوقف وتعرف أنك مسرع ،

المهم وصلنا لكازا وتعشيت في الفندق وكنت متعب جداً وقبل مغادرة السائق قلت لها تعال غداً في الصباح الساعة 9 صباحاً سوف نذهب إلى المحمدية وبعدها نمت وصحيت لصلاة الفجر وحدث لي موقف لن أنساه أبداً وهو :

ماذا حدث لي مع عصابة الشرطة قبل صلاة الفجر :

في حقيقة كنت نائم مبكر شوي وضبت المنبه على الصلاة وبعد الآذان توضيت ونزلت من الفندق أدور مسجد لأنني في الحقيقة ودي أخرج اتمشاء بوقت الفجر وأصلي مع الناس ،

وهي على غير العادة للأسف لأنني في السفر كنت دائماً أصلي جنب السرير وبعد الصلاة وقراءة الأوراد أتوجه للسرير وأنام ،

لكن هذه المرة شبعان نوم فقلت أذهب وأصلي وأتمشى شوي

وبعد الصلاة .... "قلت أذهب للحلة وأفطر كبده حاشى يحبه قلبك " معليش هذه كانت أمنية بس .

المهم نزل خويكم الزاجل وجدت أللبي فاضي والناس نايمه سألت واحد من موظفين الفندق قلت له أين أقرب مسجد قال تذهب ثم تذهب ... ثم تلف .... ثم دوير ...

المهم في الحقيقة أنني ما فهمت إلا كلمات قليه المهم أنني عرفت الوجه قلت الباقي سهل _ أن شاء الله _ أشوف المنارة للمسجد وأتبعها أحسب أنني في " الشفاء " مع والله الفرق .

المهم خرج خويكم فرحان ومبسوط الجو كان بارد شوي لكن ممتع ومنعش خرجت على وصف خوينا المغربي .

المهم خويكم بدأ يدرعم بين ها لشوارع وكان الفندق في منطقه " أنفا " وهي منطقة يكثر فيها القصور وغيرها جاز لي التمشية في هذه الشوارع لعلي أشوف منارة لعلي أسمع مؤذن لعل ولعل

المهم من شارع لشارع وخويكم ما غير يناضر هذه الشجرة وهذا السور والله حلو لا والذي أحلى هذا الباب لهذا القصر وأنا جالس أمشي وأسولف على روحي لعله تأتي منارة أو أسمع صوت مسجد حتى صارت المصيبة.

وهي وأنا أمشي .... فيه سيارة أتابعني من بعيد وكنت أقول وش أنا خايف ما معي إلا هذا الجوال والساعة خلهم يأخذونها تدري لو يبون بعد السروال نعطيهم بس بسيطة .

المهم بعد هذه الهجولة والمسافة التي قطعتها لم تمر أي سيارة ولم أرى أي شخص

وبعد دقائق إلا هذه سيارتين " مكروباص صغير " واقفين قدامي

نزل الأول وبعده نزل الثاني إلا هم شرطة،

أنا على طول سقط قلبي برجليني ،

إلا ويمسكني واحد منهم ويأخذني إلى السيارة

ويسألني هات أثباتك قلت لهم انا من السعودية وجوازي في الفندق قريب من هنا ، " طبعاً ما في احد مصدق ...

سؤال ثاني:

أنت هنا ويش أتسوي

قلت لهم: أنا خرجت من الفندق أبحث عن جامع أصلي فيه الفجر

رد علي وقال أتصلي ؟؟؟!!!.

سؤول ثالث : علينا ....... من هنا لا يوجد جامع أنت شكلك ...... المهم بدأ الحامي وبدأ الجد المسألة مهب زي ما توقعت ....."حرامي يأخذ الجوال والسروال المسألة " إرهاب وتفجير " أنا في موقف لا أحسد عليه

طبعاً أنا ملتحي وهذا جعل الأمر فيه صعوبة

والأشكال المهم إنني لا أفهم كلامهم ،

بدأ النقاش بينهم .. وأحسست أنا المسألة ... بعد ما سألوني هذه الأسئلة أنها استفزاز من أجل دفع فلوس ...

فقام واحد منهم بتفتيشي .. وبعد التفتيش لم يجد أي شي معي إلا الجوال .. أما المحفظة فهي في الفندق .

فقال لي نذهب إلى الفندق لنتأكد من الجواز فركبت معهم وتوجهنا إلى الفندق وصلت الفندق دخل شخص واحد من الأربعة وسأل مسئول الفندق هل أنا بالفعل مقيم بالفندق وهل ...

فجاء ومعه موظف الاستقبال .. فعرفني وقال لهم هذا نازل بالغرفة رقم والدور .. ومن ثم يبدءون بالغه صعبه جداً

لا افهم ما يقولون وأنا بعدها تأكدت أنا المسألة فقط استفزاز يريدون فلوس وأنا مسوي نفسي غبي لا أفهم ما يقولون ....

بعدها مسكني مسئول الفندق على جنب وقال لي أنهم يريدون فلوس ويتركونك

قلت له لماذا وبأي حق لالالالالا فقال لي أنا معك فعلاً أنت موقف سليم لكنهم يقولون سوف نذهب به إلى المركز ونقول أننا وجدناه في بالحي الفلاني ...

وأنت تعرف ان الوضع هذه اليومين مضطرب خاصة بعد التفجيرات الأخيرة بكازا

فقلت خلاص موافق كم أعطيهم

فقال يريدون لكل واحد 500 درهم فقلت لا بل كلهم 500 درهم .. فقال لهم ما قلت له ...

إلا كبيرهم تنرفز وبدأ يتكلم ما أدري ويش يقول ...

قلت بنفسي الله لا يبارك لكم خذا وأعطيتهم 2000 درهم

أنا أعلم أنكم تقولون أن المبلغ كبير جداً ...

لكن الوقت والمكان كان له تأثير وبعدين سألت أن بعض من أعرفهم فقال لي طبيعي

ولوا أنك ذهبت للشرطة كبر عليك المبلغ لأنهم سوف يكون هناك ضباط يبون حقهم .

والبعض قال خير ما سويت لأنهم سوف يذهبون بك للشرطة وتجلس كم ساعة وتتعطل حتي الساعة الثامنة صباحاً لين يأتي رئيس الشرطة وتتعطل لكن خير ما سويت ...

لأنك كنت صيد ثمين لهم ....

المهم بعد ما أخذوا الفلوس انقلعوا ولا حتى واحد منهم قال لي شكراً يا.....

لكن ما نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل على هذه المرتزقة الحثالة... الذين لا يعرفون تأثيرها على السايح

المهم رحت وصليت الفجر بالغرفة وقلت توبة أن خرجت ثاني مره ( أحسب أنا بمصر .......... الله يعزها )

شكلي ضيقت صدركم ، لكن أنا أعتبرها طبيعي بدولة يعتبرونك يالخليجي كنز لا بد أن يأخذ كل واحد منهم نصيبهم .
    المهم بعد ما صليت بالغرفة فتحت التلفزيون وتفرجت على .....
    حتى جاني النوم ... ونمت حتى ما دريت إلا الهاتف يرن وإلا هذا السواق قلت له كم الساعة قال 10صباحاً قلت شكل الفطور فاتني ... اتصلت على المطعم اسأل هل الفطور فآتني فقالت التي ردت على ينتهي الفطور الساعة 11 صباحاً قلت جاي قمت وغسلت وجهي و نزلت للمطعم وأفطرت وبعد الفطور رجعت للغرفة وأخذت دش دافي وخرجت للسواق كانت الساعة تقريباً 11.30 صباحاً
    قلت للسواق توجه للمحمدية
    قال لي السواق المحمدية ترى ما فيها شي خلنا نروح لمراكش أحسن قلت لالالا مراكش بعدين رح الآن للمحمدية وبعدها نتوجه إن صار فيه وقت لمراكش مسكنا الخط
    بعد هذا الحديث مع السائق بدأت بالتصوير وإلكم الصور
    يتبع أرجوا عدم المقاطعة .

بسم الله نبدأ بعرض الصور من مدينة المحمدية المغربية التي تقع شمال الدار البيضاء
    صور تبين موثع المحمدية بالنسبة للدار البيضاء
    1
    2
    صوره أخرى من قرب
    3
    وهذه هي وجهتنا في هذه الحلقة
    4
    قبل أن نبدأ لا بد أن نقوم بضيافتكم تمر مغربي
    5 ونهديكم باقة من الورد الذي تم تصويره بالمحمدية
    6
    7
    في الحقيقة لفت نضري المقاهي المنتشرة على الطريق والتي كانت ذات تصميم راقي
    8
    9
    10

يتبع آمل عدم المقاطعة

1
    بعد ذلك نحن بالطريق
    2
    وصولنا إلى المحمدية
    3 لفت نضري تكون السحب قبل الضهر وهي تأتي من المحيط الأطلسي
    4
    5 آثار الربيع
    6
    7 شواطئ المحمدية كما تشاهدون فاضية بسبب الجو بارد
    8
    9

الأخوة الأعزاء /
    تكفون أسمحوا لي أتوقف هنا لأنني بصراحة تعبت من طريقة تحميل الصور وسوف أكمل لكم بقية صور المحمدية في الغد
    أخوكم
    ملك الزاجل

بعد التجول والهجوله على شواطئ المحمدية قلت للسواق نبي ناكل سمك فتوجهنا إلى محلات وسط المدينة وتعتبر من أفضل من يبيع السمك بأنواعة
    فدخلنا للقصبة وسط المحمدية
    2 ومن ثم دخلنا كما تشاهدون
    3 المطعم وكما تشاهدون العمالة بالمطعم علامات الإستغراب عليهم وحب الفضول
    4
    5
    6
    7 بعد الغداء توجهنا أنا والسائق وصلينا الضهر والعصر
    8

روووووووووووووووووعه تسلم يداك على هل قصة الجميلة

بصراحة أبداع ..

أما موقفك والله أني انقهرت بس الشكوى الله المرتزقه تحصلهم بكل بلد

والله يحفظك من كل شر ملك الزاجل
    أنتظر الرحيل .. ياترى متى ؟؟

https://www.saaid.net/Minute/mm2.htm

أخوي الغالي

ملك الزاجل

يعطيك العافية على التقرير الرائع

احب استفسر عن الناحية الأمنية في الاسواق وغيرها بشكل عام؟

وعموماً

وإذا بغيت تسير عليهم مرة ثانيه
    سجل عندك خوي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ،،،،،ــــــــــــــــــــــــــاض

العين عليك باردة يا ملك الزاجل....والله يفكك من كل شر وكل داجل

مشكور وتصوير لرحلة موفقة ان اشاء الله من الى

وكأننا نحن المسافرين معك وليس وحدك ولكن بعد هذه الصور اتضح لي بان المغرب ليس بالبلد الساحر بالجمال كما يقولون بل انه طبيعي جداً كأي بلد عربي بارد الجو ذو الطبيعه الخضراء

اشكرك كل الشكر من اعماق القلب

واعجبني كثيراً هديتك لاخونا عيناوي ويستاهل الطيب كله ولكن شكل الوردة كنها قماش حرمة مصفط هههههههه
    مداعبه

اجمل التحايا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحيل
    روووووووووووووووووعه تسلم يداك على هل قصة الجميلة

بصراحة أبداع ..

أما موقفك والله أني انقهرت بس الشكوى الله المرتزقه تحصلهم بكل بلد

والله يحفظك من كل شر ملك الزاجل
    أخي الغالي / الرحيل
    والله أنت الروعة وتشكر على كلامك الحلو ، أما المواقف التي مثل هذي كثيرة ، أجل لو تعرف قصة تركيا ـ ولا قصص سوريا تتعجب ، لكن أتصدق أن ما تعرف قيمة مصر إلا بعد ما تجرب غيرها من الدول ، شعب مغلوب على أمره وكل شي يرضيه ، عموماً طولت عليك أخوي العزيز ، أكرر شكري وتقديري لك وأتمنى لك التوفيق .
    أخوك
    ملك الزاجل

صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)