15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 120 من 135 الأولىالأولى ... 2070110114115116117118119120121122123124125126130 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,786 إلى 1,800 من 2021

الموضوع: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

رد: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة darkmoon مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اخواني الاعزاء

انا وقفت الغوص لي اكثر من اربع سنوات وحصلت على الديب ماستر ولكن عانيت معانات كثيره وخاصه الغوصات الاخيره
    اول شي كنت مستمر في الغوص ومافي اي مشاكل الا احيانا ينزل من انفي دم وبعدها صارت الجيوب الانفيه ملتهبه وصرت اتحسس من اشياء مثل روائح العطور المركزه والسبب الي فجرها هو الغوص

المهم انقطعت ممكن سنه ثم عدت من جديد وهذا الكلام قبل اربع سنوات ولكن للاسف الغوصه الاخيره عانيت معاناه لايعلمها الا الله
    اول شي نزول الدم والصداع القوي مع ان نزولي تدريجي بالاضافه الى المعادله ولم اكمل المسيره الى العمق المقترح وهو 15 متر فتواجدت في عق 5 متر
    ثم عدت لاني حسيت بدوخه وصداع ونزول دم كثيف من انفي !! وهو الي جعلني اكره الغوص
    ثم اعود الي السطح مرة اخرى وبعد صعودي حسيت بدوخه وكانت راح تجعلني اسقط من على الكساره ولكن فضل الله عز وجل وتماسكت وقمت بالجلوس على طرفها حتى عاد وعي قليلا ثم المغادره وقطع الغوص نهائيا

سؤالي ماهي المشكله التي تواجهني وماهو حلها حتى لايحدث لي مثل هذه اذا فكرت العوده مره اخرى
    وسؤالي الاخر انا منقطع لي اربع سنوات هل اخذ رفيو من جديد والا لا ؟

وبارك الله فيكم جميعا
    اولا اسئل الله لك الشفاء العاجل مما تعاني ..ثانيا هذه الحالات غالبا ماتحدث لمن نسميهم(الغشمان في الغوص) وهم اللذين لايجيدون مهارات الغوص بشكل جيد مما يسبب لهم عواقب كالتي تحدث لك حاليا لذلك انصحك بالنزول مع مدرب جيد متمكن عاقل يتجاوز بك مراحل المشكلة الي افق اوسع وارحب ومتعة لا يتخللها متاعب ودماء ودوخات....وفقك الله وسدد خطاك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

السلام عليكم فيه طريقه حسابيه ممكن تفيد وزن الغواص تقسيم 10 ضرب واحد ونص الناتج يكون بالباوند بعدها تقدر تختبر الوزن الجديد بالماء ومثل ما افادوك الشباب يجيب الطفو عند مستوى العينيين مع الامساك بنفس طبيعي وبي سي دي فارغ تحياتي ,,,,,,, عزام الفواز مدرب غوص مساعد مدرب مدربين ( i d c staf ) الرياض 0509606850

اخونا السر الكبير صراحة وبدون مجاملة ابدعت في طرحك الشيق وإجابتك الدقيقة
    دمت فخر لمنتدانا
    سؤالي هوا هل يوجد تصريح للصيد بلمسدس البحري
    ولما التشديد من قبل حرس الحدود
    وسؤالي الثاني هل يوجد فرق بين الزعانف بعضها يوجد بها شق في النص وبعضها لا
    أشهد أن لا أله إلى الله و أن محمد رسـول الله
    كلمتان
    خفيفتان على السان ثقيلتان على الميزان
    سبحان الله وبحمدة
    و
    سبحان الله العظيم

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعة صفاء مشاهدة المشاركة
    اخونا السر الكبير صراحة وبدون مجاملة ابدعت في طرحك الشيق وإجابتك الدقيقة
    دمت فخر لمنتدانا
    سؤالي هوا هل يوجد تصريح للصيد بلمسدس البحري
    ولما التشديد من قبل حرس الحدود
    وسؤالي الثاني هل يوجد فرق بين الزعانف بعضها يوجد بها شق في النص وبعضها لا
    بارك الله فيك وجزاك خيرا...لايوجد تصريح للصيد بالبندق ولكن توجد دورة صيد ببطاقة معتمدة من منظمة بادي والتشديد من حرس الحدود لان لديهم اسبابهم الخاصة ...والزعانف المشقوقة هي لمن لديه ضعف او الم في المفاصل لتخفيف الجهد حول مفصل القدم وسهولة الدفع ...وفقك الله وسدد خطاك

جزاك الله خير الجزاء وسدد خطاك لما يحبه ويرضاه
    بس هل لحرس الحدود الاحقية في مصادرة
    مسداساتنا البحرية علماُ ان اسعارها باهاضة الثمن

جزاكم الله خير على الطرح الراقي
    (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)

تبحث عن وظيفه؟؟ اضغط على الرابط:-

السلآم عليكم

كيفك اخوي ان شاء الله بخير

حبيت اعرف اذا انا اوبن وتر اقدر انزل ديب ولآ ما يمديني ، سوآ معاي بدي او برحلة غوص

الشي الثاني بالنسبه للدفاع المدني اقدر اقدم ب شهادة ادفانس الي هيا بعد الاوبن وتر ولآ يبون اوبن وتر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعة صفاء مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير الجزاء وسدد خطاك لما يحبه ويرضاه
    بس هل لحرس الحدود الاحقية في مصادرة
    مسداساتنا البحرية علماُ ان اسعارها باهاضة الثمن

اهلا بك اخي الكريم ..يحق لهم ذلك في حال مخالفة الانظمة المعمول بها لديهم بعد اخذ التعهدات اللازمه بعدم تكرار ذلك...وفقك الله وسدد خطاك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تكفووون مشاهدة المشاركة
    السلآم عليكم

كيفك اخوي ان شاء الله بخير

حبيت اعرف اذا انا اوبن وتر اقدر انزل ديب ولآ ما يمديني ، سوآ معاي بدي او برحلة غوص

الشي الثاني بالنسبه للدفاع المدني اقدر اقدم ب شهادة ادفانس الي هيا بعد الاوبن وتر ولآ يبون اوبن وتر
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته...لا يحق لك النزول الي الاعماق الموصاة في الدورة التي حصلت عليها سواء معك زميل ام لا. نعم يمكنك تقديم شهادة الادنفاس(المتقدمه ) لهم فأنت لم تحصل عليها الا بعد تجاوز الغواص الاوبن ووتر.........وفقك الله وسدد خطاك

الله يعطيك الف عافيه ي السر الكبير ويجزاك خير دنيا واخره ،

عندي استسارين .. ممكن .؟

الاول ، مثلا اخذت / دورة ادفانس ، ايش الوضايف الي اقدر اقدم فيها غير الدفاع المدني وسلاح الحدود
    ثانيا ، مثلا انا بستاجر من مركز غوص ، { اسطوآنآت / منظم / والستره } كم اجارها ب اليوم ؟

السلام عليكم اخوي السر الكبير:

انا الصراح كنت أتباع مواضيعك انت بالتحديد و انت السبب الى خلينا اسجل في المنتدى لي رقي طرحك و رقي اخلاقك و تعاملك من الناس بكل تواضع.

انا صار الي موقف من فتره في شهر 9 الى راح انا كنت تارك الغوص فتره في حدود 4 سنوات و رجعت اليه قبل فتره. قررت اني اوصل في الغوص ورحت انا و اقرابي الى دوله نواصل فيها الغوص واخذنا A.O.W

بس حصل الي موقف يكرهه كل غواص كنت ماصب بالزكام و نزلت سنور كل قلت اجرب اقدر اعادل الضغط لو لا و لا قدرت.
    بس طنشت و نزلت اول غوصه و عانيت انا و المدرب في المعادله ننزل و نطلع كنت راح انهي الغوصه بس قلت راح اجرب انزل و اشوف اذا كان في الم لو لا و نزلت و الحمد لله تعادل الضغط و غصت غوضتين في ذاك اليوم.
    اليوم الي بعده في غوص ما ادري ايش الى صار بس BCD مره وحده انتفخ بدون سبب و طلعت قريب السطح و رجعت مره ثانيه و كنت على حدود 10-15 متر يوم خلصت الغوصه كان في دم في الماسك بس وجلس يتكرر معي بعد كل غوصه انفخ من انفي في دم بس مو واجد. ايش السبب؟ هل التهاب في الشعب الهوائية لو ايش
    مع العلم اني رايح الى ماليزيا و اندونسيا الى الغوص في هذا الشهر ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تكفووون مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك الف عافيه ي السر الكبير ويجزاك خير دنيا واخره ،

عندي استسارين .. ممكن .؟

الاول ، مثلا اخذت / دورة ادفانس ، ايش الوضايف الي اقدر اقدم فيها غير الدفاع المدني وسلاح الحدود
    ثانيا ، مثلا انا بستاجر من مركز غوص ، { اسطوآنآت / منظم / والستره } كم اجارها ب اليوم ؟
    اهلا بك اخي الكريم...الوظائف في الدفاع المدني ترتبط بنوع الوظيفه المطروحه من قبلهم لذلك اعتقد انه لافرق لديهم بين الذي معه اوبن ووتر او ادفانس وكذلك الحال لحرس الحدود
    اما بخصوص اسعار استجار المعدات فغالبا ماتكون 25 ريال لكل قطعة في اغلب مناطق المملكة وذلك لعطلة الاسبوع(الاربعاء والخميس والجمعة) اي المجموع هو 75 ريال من الاربعاء الي الجمعة...وفقك الله وسدد خطاك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali al mulla مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخوي السر الكبير:

انا الصراح كنت أتباع مواضيعك انت بالتحديد و انت السبب الى خلينا اسجل في المنتدى لي رقي طرحك و رقي اخلاقك و تعاملك من الناس بكل تواضع.

انا صار الي موقف من فتره في شهر 9 الى راح انا كنت تارك الغوص فتره في حدود 4 سنوات و رجعت اليه قبل فتره. قررت اني اوصل في الغوص ورحت انا و اقرابي الى دوله نواصل فيها الغوص واخذنا A.O.W

بس حصل الي موقف يكرهه كل غواص كنت ماصب بالزكام و نزلت سنور كل قلت اجرب اقدر اعادل الضغط لو لا و لا قدرت.
    بس طنشت و نزلت اول غوصه و عانيت انا و المدرب في المعادله ننزل و نطلع كنت راح انهي الغوصه بس قلت راح اجرب انزل و اشوف اذا كان في الم لو لا و نزلت و الحمد لله تعادل الضغط و غصت غوضتين في ذاك اليوم.
    اليوم الي بعده في غوص ما ادري ايش الى صار بس BCD مره وحده انتفخ بدون سبب و طلعت قريب السطح و رجعت مره ثانيه و كنت على حدود 10-15 متر يوم خلصت الغوصه كان في دم في الماسك بس وجلس يتكرر معي بعد كل غوصه انفخ من انفي في دم بس مو واجد. ايش السبب؟ هل التهاب في الشعب الهوائية لو ايش
    مع العلم اني رايح الى ماليزيا و اندونسيا الى الغوص في هذا الشهر ؟
    اهلا بك اخي الكريم واشكرك على كلماتك الطيبة ومشاعرك الجميلة...واعقد ان ماحصل لك من دم هو بعض الجروح او تهتكات في الشعيرات الدموية داخل الانف وهو غالبا يحصل نتيجة المبالغة في الضغط على الانف لعمل المعادلة فانصحك باضغط برفق على انفك وكذلك استشارة الطبيب حول الكشف عن الانف من الداخل في حالة عدم توقف هذا الدم في غوصاتك القادمة....اما الب سي دي فانصحك بالحصول على واحد اخر فخطورة انتفاخ البي سي دي بدون طلب من الغواص يعتبر عملا خطيرا وقد يسبب اصابات قاتله فانصحك بتغييره او اصلاحه فورا وعدم الغوص به..........وفقك الله وسدد خطاك

شكرا الك اخوي السر الكبير و يعلم الله اني اتمني اخد الرسيكيو عندك لانك من أكثر الناس الى شفتهم يخافو على حياة الغواصين ولا يهتهم الى الغوص دام في حياه شخص في خطر و اهتمامك الى التفاصيل و الاشياء الي يقول عنها الناس مسلمات وانو الناس تعرفها هي الي تخلي الناس تهلك بسس اهمال اصغر الأشياء. و انتمى اكون احد تلاميذك و خصوصا في الرسيكو لانها حياه ناس وراح اتسأل فيها اذا كان في اهمال و ارواح الناس مو لعبه.

كل الود: علي

لا حرمك الرحمن من أجر هذا العمل الجبار أستاذنا السر الكبير
    الله يحفظك و ينفع بك
    استفدت كثيرا من علمك

صفحة 120 من 135 الأولىالأولى ... 2070110114115116117118119120121122123124125126130 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)