15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 129 من 135 الأولىالأولى ... 2979119123124125126127128129130131132133134135 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,921 إلى 1,935 من 2021

الموضوع: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

رد: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

السر الكبير , انا متابعك من 2008
    وكل يوم اقرا ردودك ومواضيعك واتعلم منك واكسب خبراتك لانك قدوة لكل غواص مبتدى او متقدم ! مشاء الله عليك
    فيه مرا سألتك اتوقع قبل 3 سنوات او سنتين , اني اخاف من الكائانات البحرية واخاف اني انزل البحر وكذا
    لكن بعد كلامك صراحه ارتحت وشلت الخوف !
    وكنت ابشترك في دورة على حسب كلامك لكن الظروف لم تسمح !
    عندي سؤال يَ سرنا الكبير
    انا شخص ادخن بامانة ! واتوقع لي 4 سنوات , وكمان قاطع عن الرياضة فترة !!
    فـ هل تنصحني اني اخش دورة تعليم غوص ع طول ؟ او اني اقلها شويا ارجع لياقتي ؟ و اقطع عن الدخان !
    طبعن جا في بالي لو اقول هذا الكلام لمدرب اخاف انه يقول لا عادي ( اي بمعنى ما يعطيني مبالاه )
    وانا مني متاكد اصدقو او لاءء ! لانو بامانة مدربين هالايام مافيهم حرص على المبتدئ بشكل كبير !! ( بدون قصد اي فئة او شخص معين )
    شي بديهي اني ارجع لياقتي , لكن السؤال اللي احتاج له اجابة
    * ايش هي سلبيات الغوص بالنسبة للمدخنين ؟!!
    وشكرا لك , انتظر اجابتك يا سرنا ^_^

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BRHOoOM مشاهدة المشاركة
    السر الكبير , انا متابعك من 2008
    وكل يوم اقرا ردودك ومواضيعك واتعلم منك واكسب خبراتك لانك قدوة لكل غواص مبتدى او متقدم ! مشاء الله عليك
    فيه مرا سألتك اتوقع قبل 3 سنوات او سنتين , اني اخاف من الكائانات البحرية واخاف اني انزل البحر وكذا
    لكن بعد كلامك صراحه ارتحت وشلت الخوف !
    وكنت ابشترك في دورة على حسب كلامك لكن الظروف لم تسمح !
    عندي سؤال يَ سرنا الكبير
    انا شخص ادخن بامانة ! واتوقع لي 4 سنوات , وكمان قاطع عن الرياضة فترة !!
    فـ هل تنصحني اني اخش دورة تعليم غوص ع طول ؟ او اني اقلها شويا ارجع لياقتي ؟ و اقطع عن الدخان !
    طبعن جا في بالي لو اقول هذا الكلام لمدرب اخاف انه يقول لا عادي ( اي بمعنى ما يعطيني مبالاه )
    وانا مني متاكد اصدقو او لاءء ! لانو بامانة مدربين هالايام مافيهم حرص على المبتدئ بشكل كبير !! ( بدون قصد اي فئة او شخص معين )
    شي بديهي اني ارجع لياقتي , لكن السؤال اللي احتاج له اجابة
    * ايش هي سلبيات الغوص بالنسبة للمدخنين ؟!!
    وشكرا لك , انتظر اجابتك يا سرنا ^_^

• اهلا بك اخي الكريم وتشرفت برسالتك وتعليقك...على كل حال التدخين مضر بالصحة بشكل عام سواء للبحر او البر او الجو ولكن يمكنك الغوص وانت مدخن ولامشكلة في بذلك فالتدخين لايمنع من الغوص . وفقك الله وسدد خطاك
      ا

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كابتن سلام عليكم ..
    حاب اسألك سؤال مهم
    انا اخذت دورة غوص ولله الحمد المهم انه المدرب قلي اذا جيت طالع من الغوصه لا زم تسوي استراحة عشان الضغط
    لكن انا اشوف في اليوتيوب غواصين يطلعوا زي الصاروخ ما شاء الله لا يسوا استراحة ولي شيء
    هل العمق له دخل في الموضوع اقصد : لو كنت عشرين متر واقل ما في مشكله في الطلوع بدون استراحة وانه اذا زاد عن عشرين متر 60 قدم لا بد من استراحة في الطلوع
    يهمني تعليقك على الموضوع
    لك الشكررر والتحية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انمار مشاهدة المشاركة
    كابتن سلام عليكم ..
    حاب اسألك سؤال مهم
    انا اخذت دورة غوص ولله الحمد المهم انه المدرب قلي اذا جيت طالع من الغوصه لا زم تسوي استراحة عشان الضغط
    لكن انا اشوف في اليوتيوب غواصين يطلعوا زي الصاروخ ما شاء الله لا يسوا استراحة ولي شيء
    هل العمق له دخل في الموضوع اقصد : لو كنت عشرين متر واقل ما في مشكله في الطلوع بدون استراحة وانه اذا زاد عن عشرين متر 60 قدم لا بد من استراحة في الطلوع
    يهمني تعليقك على الموضوع
    لك الشكررر والتحية
    وعليك السلام
    نعم لابد من استراحة قبل الصعود حتى لو كان العمق اقل من 60 قدما حتى تتعود على الاستراحة ولاتنساها ...الاستراحة وضعت لحمايتك من الاصابة وليس بالضرورة ان تصاب اذا لم تعمل الاستراحة هي احتياطا فقط....وليس ايضا الاستراحة ان تقف على عمق 15 وتنتظر بل يمكنك الاستمتاع بالاستراحة وان تمارس هوايتك مثل التصوير والصيد وغيره ولكن ضمن حدود 15 قدما...وفقك الله وسدد خطاك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السرالكبير مشاهدة المشاركة
    وعليك السلام

نعم لابد من استراحة قبل الصعود حتى لو كان العمق اقل من 60 قدما حتى تتعود على الاستراحة ولاتنساها ...الاستراحة وضعت لحمايتك من الاصابة وليس بالضرورة ان تصاب اذا لم تعمل الاستراحة هي احتياطا فقط....وليس ايضا الاستراحة ان تقف على عمق 15 وتنتظر بل يمكنك الاستمتاع بالاستراحة وان تمارس هوايتك مثل التصوير والصيد وغيره ولكن ضمن حدود 15 قدما...وفقك الله وسدد خطاك

الف شكرررررررررر وما قصرت

كيف احسب وزن اثقال الغوص السنوكل

وشكرا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متجول مشاهدة المشاركة
    كيف احسب وزن اثقال الغوص السنوكل

وشكرا
    ذلك يعتمد على نوع البدلة التي تستخدمها فكلما كانت البدلة اكثر سمكا فيجب زيادة الاوزان ...... وعلى كل حال فالخبرة والمدرب الجيد يمكنهما مساعدتك عمليا كيف تتصرف ولكن المهم جدا عدم زيادة الاوزان بحيث تجد نفسك مضطرا لبذل الجهد سباحة كيف تبقى طافيا فيجب ان تكون سباحتك مريحة جدا ولاتوجد اوزان تسحبك للاسفل ومن ثم تحتاج مقاومة ذلك لتبقى على السطح. وفقك الله وسدد خطاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا حبيت أسأل عندي أسطوانة غوص وحاب اعبيها وانا بالرياض ياليت تعطوني مكان يعبيها ضغط عالي
    300 بار
    مأبي اروح اسلمها الدفاع المدني واطلب تعبئتها مشوار علي كذا وتطول
    انتظركم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

حتى الان لم ااغوض (( سكوبا ))
    ولكن الحمد لله توفقنا (( سنوركل ))

السؤال ...... المنظمات التي تمنح شهادات كثيرة

ايهما افضل وشكرا لك من عماق قلبي

السلام عليكم ياخوان
    سوال بسيط لكن الموضوع محرجني ويقف عائق في رغبتتي بالغوص الحر
    انا لا اجيد العوم وسباحتي سيئة جدا حاولت اطور من مهارتي بس ماقدرت
    هل بالمكان تعلم الغوص الحر وانا بهاذي الحال ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـو مـدمـر مشاهدة المشاركة
    انا حبيت أسأل عندي أسطوانة غوص وحاب اعبيها وانا بالرياض ياليت تعطوني مكان يعبيها ضغط عالي
    300 بار
    مأبي اروح اسلمها الدفاع المدني واطلب تعبئتها مشوار علي كذا وتطول
    انتظركم
    اخي الكريم محلات الغوص بالرياض موجودة ويمكنك التعامل معهم واتمنى ان تتطلع على بعض مواضيع مدربين الغوص بالخيمة ممن يعلنون دوراتهم بالرياض وسوف يساعدونك بالوصول الي مبتغاك.وفقك الله وسدد خطاك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متجول مشاهدة المشاركة

حتى الان لم ااغوض (( سكوبا ))
    ولكن الحمد لله توفقنا (( سنوركل ))

السؤال ...... المنظمات التي تمنح شهادات كثيرة

ايهما افضل وشكرا لك من عماق قلبي
    اهلا بك اخي الكريم... افضلهن منظمة بادي.وفقك الله وسدد خطاك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موج الخليج مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ياخوان
    سوال بسيط لكن الموضوع محرجني ويقف عائق في رغبتتي بالغوص الحر
    انا لا اجيد العوم وسباحتي سيئة جدا حاولت اطور من مهارتي بس ماقدرت
    هل بالمكان تعلم الغوص الحر وانا بهاذي الحال ؟
    وعليك السلام..يمكنك ممارسة وتعلم التنفس بانبوب السنوركل وانت ترتدي بدلة غوص او سترة نجاة ومعك شخص متمكن يساعدك ... وفي نفس الوقت يجب تعلم السباحة حتى تستطيع اداء هذه الرياضة بشكل سليم ...وفقك الله وسدد خطاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام لدي سؤال حول كيفية حصولي على كتب في غوص الانقاذ المتقدم باللغة العربية من اي مكتبة في المملكة العربية السعودية او من اندية الغوص او نسخة الكترونية في الموقع ارجو إفادتي أهل الخبرة الكرام وجزاكم الله الف خير

اولا السلام عليكم ورحمة الله
    اخيرا اكملت الاسأله والاجوبه بالكامل 129 صفحه بالكمال والتمام
    احمد الله انه اعانني على اتمامها ليس مجرد قرأة بل قرأة بتمعن مما اخد مني وقت اطول في القرائه
    ثانيا احب اشكر واهني استاذنا السر الكبير على تواصله المستمر وسعة صدره واجابته على كل الاسأله وعدم ترك اي سائل في حيره كل من سأل وجد اجابه اقتنع بها ونفعته
    وابعد من ذلك حيث انه ساعد الكثيرين على تخطي الخوف بمجرد كلمات كم انت كبير ايها السر الكبير
    لا اطيل في المدح حتى لا تعتقد انه مجامله يشهد الله ان كل هذه الكلمات قليله في حق انسان مثلك وقد قل امثالك في هذا الزمن للاسف فأدعو الله رب العرش العظيم ان يجزاك الخير ويكثر من امثالك
    عموما استاذي يشهد الله لو كان ممكن والله لا اخذ الدوره الا على يديك لكن عرفت من متابعتي الموضوع انه لك عذرك ولك خصوصيتك تمنعك من هذا وانا احترم قراراتك
    عموما استاذي لدي بعض الاسئله واتمنى اني لا اثقل عليك بها

استاذي كما قرأت في موضوعي المستقل بخصوص ثقب قديم بطبلة الاذن
    وكما علمت انه قديم جدا قد يتجاوز 20 عاما وبعده بسنوات اصابتني مشكله في الاذن نفسها بسبب نزولي المسبح وعندما راجعت المستشفى اكد لي الدكتور ان انه يوجد ثقب في طبلة الاذن وطلب مني عدم النزول للماء بدون السدادات وانا طول هذه السنين استخدم السدادات في المسبح لكني لا استخدمها في البحر ولم اواجه اي مشكله علما اني امارس السباحه العاديه والنزول لمسافات قليله جدا قد لا تتعدى 3 امتار وربما لا تصل ايضا الى هدا العمق
    وكما تعلم ايضا اني نويت الدخول في دورة غوص وسبب انزالي للموضوع الاستفسار من خبراء المنتدى بخصوص ثقب الطبله ونصحني احد المدربين جزاه الله الف خير وكما نصحني المدرب الذي كنت ناوي اخذ الدورة عنده بمراجعة الطبيب وفعلا ذهبت للمستشفى واجريت الفحص مرتين عند طبيبين مختلفين طبعا طبيب عائله الاول اكد لي انه لا يستطيع الرؤيه جيدا وتحتاج اخصائي لكنه قال لي شيئ اثار استغرابي وجعلني اشك في فحصه حيث قال لي انه لا يرى الطبله لكنه يرى التهاب خفيف خلف الطبله فكيف لا يرى الطبله لكنه يرى خلفها فهل هذا ممكن ؟
    والطبيب الاخر اكد لي انه يرى الطبله بالكامل ولا يرى بها اي ثقب وانها مغلقه بالكامل واخبرته اني قبل عدة سنوات واجهت مشكله واكد لي ااطبيب وقتها ان الثقب موجود واعاد الفحص واكد ثانيه انه لا يوجد ثقب وان الطبله سليمه
    ومع التفكير اتى في بالي استنتاجات واريد اخد رأيكم فيها هل ممكن انها تحصل ؟

اول ما خطر في بالي قلت ممكن انه كان الثقب موجود وكما قال الطبيب عندما واجهت المشكله عندما سألته عن سبب عدم التئام الثقب قال لي بسبب التهاب حواف ااطبله وقت الثقب مما سبب تلف لاطرافها فتوقعت ان بسبب ضغط الماء عندما واجهت المشكله تفتت الاطراف مرة اخره وعودتها لطبيعتها والتئامها ثانيه فهل ما قلته ممكن او اقرب الى الخيال ؟

والاستنتاج الثاني وهذا منذ كم يوم فقط اتاني ولا اعلم ايضا هل ممكن ام لا

انه ممكن ان الطبله التئمت من الثقب الاول خصوصا اني نزلت قبل المشكلة الاولى الا هي عندما نزلت المسبح مرات لا تعد للبحر وللمسابح ولم احس بأي الم او ما شابه
    واتوقع انه في المره التي اتاني الالم قد ثقبت الطبله مره اخره مما سبب لي الالم رغم ان المسبح لم يكن عميقنا لكن اذكر في ذالك اليوم كنا نمزح كثيرا بحكم اننا كنا صغار وكان المزح ثقيل بعض الشيء ربما بسبب المزح عاد الثقب مره اخره والان عاود الالتئام فما رئيك استاذي ما هو الاقرب للواقع وماذا تتوقع هل فعلا التئم الثقب ام يحتاج لكشف مختص ؟
    علما اني عندما اجرب طريقة معادلة الضغط طبعا خارج الماء واعلم انك لا تنصح فيه لكني اعمله برفق شديد احس بمرور الهواء الى الاذن واحس عمل ضغط خفيف من داخل الاذن الى الخارج طبعا هذا في الاذنين فهل هذا دليل على عدم وجود للثقب ؟
    اكتفي بهذا القدر لاتيح لك الاجابه وسأعود ان شاء الله بعد الاجابه بسؤالين واحد بخصوص العين والاخر بخصوص الاسنان

واسف على الاطاله واخذ من وقت الثمين كثيرا لكني حبيت اطرح عليك المشكله بالتفصيل الممل لكي تتضح لك المشكله تمام

في انتظارك استاذنا الكبير

صفحة 129 من 135 الأولىالأولى ... 2979119123124125126127128129130131132133134135 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)