15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 35 من 135 الأولىالأولى ... 25293031323334353637383940414585 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 511 إلى 525 من 2021

الموضوع: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

رد: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bhnasy مشاهدة المشاركة
    انا محتاج اخد كورس غطس بس كورسات تعليم الغطس للعمل كمتدرب غطس في مجال السياحه لان معظم الكورسات المتدواله في مصر هي نفس النظام وهي ان تكون متدرب غطس في مجال السياحه
    ولكن انا اريد ان اخذ كورس للعمل في الشركات مثال شركات البترول
    او اي شركه كعامل مثل هذه الشركات البترول
    ماهي الكورسات واين اجدها وهل هي متوفره في مصر وهل هذه الشهاده ان تم اخذها في مصر معترف بيها في مصر

الرجاء ان يتم الرد عاليه ولكن الامر ضروري جدا وشكرا لكم
    اهلا بك اخي الكريم ......................نعم يوجد في مصر وجنوب افريقيا ويمكنك دراسة ذلك والالتحاق بتلك الاكاديميات ...................ولهم شروطهم ومطالب...................يمكنك الاتصال بهم في بلدك عن طريق مراكز الغوص الكبيرة والمشهورة وسيدلونك على افضل المراكز والاماكن متمنيا لك التوفيق والنجاح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

السلام عليكم

يعلم الله إني حبيتكــ في لله مدري ليش وادعي إن لله يلقابي فيكــ بغوووصه

أخي ويش رايكــ في الغوص في جزيرة فرسان

وشكرا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .شبيه الريح. مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

يعلم الله إني حبيتكــ في لله مدري ليش وادعي إن لله يلقابي فيكــ بغوووصه

أخي ويش رايكــ في الغوص في جزيرة فرسان

وشكرا
    احبك الله الذي احببتني من اجله واسئل الله ان نلقي في جنة عرضها السموات والارض.................وجزيرة فرسان جميلة جدا لكن لابد من معرفة (وقت الذهاب واماكن الغوص )فذلك مهم جدا..........وفقك الله

السلام عليكم ..
    الأخ الفاضل .. السر الكبير

ما شاء الله عليك أخوي .. كم أنت إنسان مهذب وراقي جدا جدا حتى مع من يخالفك ، أخلاقك إسلامية ما شاء الله ، ومتواضع جدا جزاك الله خيرا ،وتبذل العلم والخبرة بدون مقابل ، أبشر بزيادة معرفتك وعلمك لأن العلم يزيد ببذله وينقص بكتمه .. يعلم الله أني أحببتك في الله ، نسأل الله أن يجمعنا في الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء .. ويغفرلنا ولوالدينا وللمسلمين ..

لدي استفسار شاغل بالي من ما يقارب السنة ..

وهو هل أستطيع تعلم الغوص وممارسة هواية الغوص وأنا لدي ثقب في طبلة أذني اليسرى (من صغري منذ أكثر من 12 سنة) وهل يفضل عمل عملية رقع طبلة ثم ممارسة هذه الهواية أم أن الأمر سواء ، حيث أنني قد قررت اجراء هذي العميلة لسبب واحد فقط وهو لأجل ممارسة هواية الغوص ، أريد جواب مفصل وشافي وعاجل لأني في الاسبوع القادم سيجري لي المستشفى فحوصات ما قبل التنويم للعملية وتخطيط للسمع ..الخ ، ثم بعدها بإذن الله سيحدد موعد العملية وأتوقع أنا انه أسابيع قليلة من اليوم.
    ثم هل لو عملت العملية وتم رقع الثقب هل هناك مشكلة من الغوص للأعماق ..
    وهل من الممكن الغوص بسدادة الأذن مع الأذن المثقوبة (بدون اجراء عملية لها) أم أن السدادة تسبب مشكلة للأذن ..
    أريد جوابا شافيا أيه الفاضل ..
    وزادك الله علما ورفعة وتواضعا وبارك فيك .
    وأتشرف بأن هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع مع شخصكم النبيل.

أخوك:
    رمـــــال النفــــود

اهلا بك اخي الكريم وشكرا جزيلا لك على كلماتك الطيبة والجميلة وشكرا جزيلا لك...........والأن الاجابة
    اتمنى لك نجاح عمليتك وان تقوم سالما غانما معافى ...............واعلم اخي ان الغوص والطبلة مثقوبة غير مقبول ولو باءستخدام (السدادات)لما يترتب على ذلك من عواقب غير مقبولة واحيانا كارثيه...........
    اخي الكريم بعد عملية التريقع للأذن يمكنك الغوص لكن ذلك مشروط(بنزولك مع مدرب كبير وخبير ومتمكن وصاحب خبرة كبيرة)لأنك قد تتعرض (لثقب الطبلة مجددا)وذلك حصل مع مدربين وطلبة في مثل حالتك..........فاحذر وانتقي مدربك واخبره بمشكلتك واشرحها له تماما.............................
    ونعم يمكنك ان تمارس الغوص وتصبح (محترفا كبيرا)............فقط افعل مايتوجب عليك فعله كما ذكر اعلاه

واشكرك وادعو لك بالتوفيق والسداد والصحة والعافية..........ووافني باخبارك وطمني عنك بعد العمليه .................والله يرعاك ويحفظك

السلام عليكم و رحمة اللة
    اخي السر الكبير
    ولله الحمد حصلت على رخصة غواص مبتداء
    لاكن فى الحقيقى لازلت اواجة بعض الصعوبات التى اعتقد انشالله انها ستزول بلممارسة
    المشكلة انى كغواص جديد ارغب بلغوص لاكن لا اريد ان اسجل برحلات الغوص الجماعية الى حين احس نفسى اني قد اصبحت مرتاح بعدة الغوص و تحت الماء
    السؤال هو
    هل هناك من يقوم برحلات غوص خاصة بلمبتدئين فى مدينة جدة؟
    ولكم الشكر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah4u مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة اللة
    اخي السر الكبير
    ولله الحمد حصلت على رخصة غواص مبتداء
    لاكن فى الحقيقى لازلت اواجة بعض الصعوبات التى اعتقد انشالله انها ستزول بلممارسة
    المشكلة انى كغواص جديد ارغب بلغوص لاكن لا اريد ان اسجل برحلات الغوص الجماعية الى حين احس نفسى اني قد اصبحت مرتاح بعدة الغوص و تحت الماء
    السؤال هو
    هل هناك من يقوم برحلات غوص خاصة بلمبتدئين فى مدينة جدة؟
    ولكم الشكر
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته..................ابارك لك حصولك على الدورة واتمنى لك التوفيق والنجاح بغوصات جميلة ومميزة.....................انصحك باءختيار بعض زملائك من الغواصين(العاقلين ذوي الخبرة)والغوص معهم...............واذا لم يتيسر ذلك فعليك بالذهاب مع مدرب ومعه طلبة والنزول مع الطلبة تحت اشراف المدرب حتى تصبح واثقا من نفسك وقدراتك........................واتمنى لك التوفيق من اعماق قلبي

أخي السر الكبير
    حبيت تكون أول مشاركة لي شكر وتقدير وإمتنان لشخصكم الكريم فقد استفدت كثيرا من طروحاتكم فجزاك الله كل خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغواص البري مشاهدة المشاركة
    أخي السر الكبير
    حبيت تكون أول مشاركة لي شكر وتقدير وإمتنان لشخصكم الكريم فقد استفدت كثيرا من طروحاتكم فجزاك الله كل خير

اهلا اهلا بك ومرحبا حللت اهلا ونزلت سهلا..........................وشرفتنا بزيارتك واسئل الله ان تفيد وتستفيد وان يطرح الله فيك الخير والبركة ...........................وجزاك الله خيرا وسدد خطاك

Question رد: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

سرنا الكبيييير رجعتلك بسؤال جديد

واعذرني ترا اسئلتي كثير الله يعينك عليا

انا حاسس انك بيوم من الأيام حتندم على فتحة الموضوع من كثر اسئلتي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المهم سؤالي يقول

في فترة سابقه نصحتني بإعادة دورة الغواص المتقدم نظرا للأخطاء الكبيره اللي ارتكبتها في احدى غوصاتي

سؤالي يقول

انا يا استاذي ناوي اكمل الى دورة المدرب ويمكن اعلى من ذالك محد يدري <<< ناوي على مدرب مدربين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

فأنا قررت ابدأ بدورة الريسكيو وان شالله بعدها مرشد غوص ومساعد مدرب واتمنى ان شالله كلها تكون خلال هذي السنه لأني ابغا اخلص دورة المدرب مع انتهائي من الجامعه

واللي باقيلي بالجامعه كلها سنتين بالظبط

فهل مازلت تنصحني اني اعيد دورة الغواص المتقدم او يكفي اني اخذ الريسكيو؟!؟

وهل تنصحني اخذ دورات الريسكيو والمرشد ومساعد المدرب في سنه وحده؟!؟

واسفين عالإزعاج وكثرة الأسئله بس مالقيت احد اكثر منك خبره يفيدني بعالم الغوص
    معتزل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m3zoog مشاهدة المشاركة
    سرنا الكبيييير رجعتلك بسؤال جديد

واعذرني ترا اسئلتي كثير الله يعينك عليا

انا حاسس انك بيوم من الأيام حتندم على فتحة الموضوع من كثر اسئلتي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المهم سؤالي يقول

في فترة سابقه نصحتني بإعادة دورة الغواص المتقدم نظرا للأخطاء الكبيره اللي ارتكبتها في احدى غوصاتي

سؤالي يقول

انا يا استاذي ناوي اكمل الى دورة المدرب ويمكن اعلى من ذالك محد يدري <<< ناوي على مدرب مدربين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

فأنا قررت ابدأ بدورة الريسكيو وان شالله بعدها مرشد غوص ومساعد مدرب واتمنى ان شالله كلها تكون خلال هذي السنه لأني ابغا اخلص دورة المدرب مع انتهائي من الجامعه

واللي باقيلي بالجامعه كلها سنتين بالظبط

فهل مازلت تنصحني اني اعيد دورة الغواص المتقدم او يكفي اني اخذ الريسكيو؟!؟

وهل تنصحني اخذ دورات الريسكيو والمرشد ومساعد المدرب في سنه وحده؟!؟

واسفين عالإزعاج وكثرة الأسئله بس مالقيت احد اكثر منك خبره يفيدني بعالم الغوص
    اهلا بك في كل وقت ويسعدني اجابتك وافادتك فلاتنزعج من طرح الاسئلة ابدا فهذا هو العلم................
    والاجابة نعم يمكنك الحصول على الدورتان (الرسيكيو والدايف ماستر في سنة واحدة)فليس هناك مايمنع..................ولكن يجب عليك ممارسة الغوص باءستمرار خلال هذه الفترة.............ويمكنك مراجعة (الغواص المتقدم)من خلال دراستك للرسيكيو والدايف ماستر...................وان شاء الله اراك كبير مدربين ويحصل لي الشرف بالاستفادة منك ومن معلوماتك ايها الكبير مدربين(مقدما)..............وفقك الله وسدد خطاك وأنالك ماتصبو اليه.

Thumbs up رد: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السرالكبير مشاهدة المشاركة
    اهلا بك في كل وقت ويسعدني اجابتك وافادتك فلاتنزعج من طرح الاسئلة ابدا فهذا هو العلم................
    والاجابة نعم يمكنك الحصول على الدورتان (الرسيكيو والدايف ماستر في سنة واحدة)فليس هناك مايمنع..................ولكن يجب عليك ممارسة الغوص باءستمرار خلال هذه الفترة.............ويمكنك مراجعة (الغواص المتقدم)من خلال دراستك للرسيكيو والدايف ماستر
    يعطيك العافيه ياكبيرنا وان شالله ربك ييسرها وانهي الدورات سريعا وان شالله حغوص بأكبر شكل اقدر عليه في الفتره دي

وان شاء الله اراك كبير مدربين ويحصل لي الشرف بالاستفادة منك ومن معلوماتك ايها الكبير مدربين(مقدما)..
    اميييييييييين يارب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بس ياسيدنا العين ماتعلى عالحاجب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اهو احنا بنحاول نستفيد منك وان شالله يجي اليوم اللي يكون فيه عندنا نص العلم اللي تحمله بمجال الغوص عالأقل

وان حملنا نصف علمك في مجال الغوص ماراح نقدر نحمل كرم اخلاقك وحسن تعاملك مع الجميع وحب الخير والنصح والتوجيه اللي توجهنا فيه سواءا احنا الغواصين او اللي بيفكرو يخوضو في مجال الغوص

وفقك الله وسدد خطاك وأنالك ماتصبو اليه.
    جزاك الله خير

السلام عليكم كابتن السر الكبير

أود أن أسألك يا كابتن بالنسبة لسماكة البدلة لو أنا حغوص سنوركل وأنا من أهل جدة يعني

الصيف عندنا طول السنة ما هي افضل سماكة للبدلة يعني تحميني من اللسعات والكسارات والشمس .

ولكم تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m3zoog مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه ياكبيرنا وان شالله ربك ييسرها وانهي الدورات سريعا وان شالله حغوص بأكبر شكل اقدر عليه في الفتره دي

اميييييييييين يارب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بس ياسيدنا العين ماتعلى عالحاجب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اهو احنا بنحاول نستفيد منك وان شالله يجي اليوم اللي يكون فيه عندنا نص العلم اللي تحمله بمجال الغوص عالأقل

وان حملنا نصف علمك في مجال الغوص ماراح نقدر نحمل كرم اخلاقك وحسن تعاملك مع الجميع وحب الخير والنصح والتوجيه اللي توجهنا فيه سواءا احنا الغواصين او اللي بيفكرو يخوضو في مجال الغوص

جزاك الله خير

بارك الله فيك وبانتظار اخبارك الطيبه والجميله ...................وفقك الله ورعاك وسدد خاك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memed79 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم كابتن السر الكبير

أود أن أسألك يا كابتن بالنسبة لسماكة البدلة لو أنا حغوص سنوركل وأنا من أهل جدة يعني

الصيف عندنا طول السنة ما هي افضل سماكة للبدلة يعني تحميني من اللسعات والكسارات والشمس .

ولكم تحياتي
    وعليك السلام وحياك الله وبارك فيك.....................توكل على الله واشتري بدلة(3مل) فستكون لك جيدة(سنوركل وغوص في المستقبل وصيف وشتاء)...............والله يرعاك ويسدد خطاك

صفحة 35 من 135 الأولىالأولى ... 25293031323334353637383940414585 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)