15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 51 من 128 الأولىالأولى ... 414546474849505152535455565761101 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 751 إلى 765 من 2021

الموضوع: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية

رد: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

مرحبا بأستاذنا السر الكبير..
    ..

كثيرا ماتلفت نظري القطعه الفميه التي في نافخ البي سي دي.. وهذه القطعه معروفه بأنها تمكن الغواص و تسهل له اضافة هواء من الفم الى البي سي دي.. و سؤالي هنا هل يستطيع الغواص التنفس من الهواء الذي داخل البي سي دي في حالات الطوارىء ؟؟
    [CENTER]
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Diver مشاهدة المشاركة
    مرحبا بأستاذنا السر الكبير..
    ..

كثيرا ماتلفت نظري القطعه الفميه التي في نافخ البي سي دي.. وهذه القطعه معروفه بأنها تمكن الغواص و تسهل له اضافة هواء من الفم الى البي سي دي.. و سؤالي هنا هل يستطيع الغواص التنفس من الهواء الذي داخل البي سي دي في حالات الطوارىء ؟؟
    اهلا بصاحبي العزيز...................نظريا يقولون ممكن ويتحدثون عن ذلك(لكن عمليا صعب جدا)...............وفقك الله وسدد خطاك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السرالكبير مشاهدة المشاركة
    اهلا بصاحبي العزيز...................نظريا يقولون ممكن ويتحدثون عن ذلك(لكن عمليا صعب جدا)...............وفقك الله وسدد خطاك

اين تكمن الصعوبة و ما رأيك بالتدرب و التمرس عليه...
    وماهي وجهة نظرك في هذا الأمر؟ وبالنظر بعين الأعتبار مخاطر زيادة كثافة ثاني اكسيد الكربون(بسبب الضغط) خصوصا أذا كان الغواص يستنشق و يزفر داخل البي سي دي..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Diver مشاهدة المشاركة
    اين تكمن الصعوبة و ما رأيك بالتدرب و التمرس عليه...
    وماهي وجهة نظرك في هذا الأمر؟ وبالنظر بعين الأعتبار مخاطر زيادة كثافة ثاني اكسيد الكربون(بسبب الضغط) خصوصا أذا كان الغواص يستنشق و يزفر داخل البي سي دي..
    اذا أردنا ان نجيب على سؤال كهذا يلزمنا معرفة ماهي الحاجة الي التدرب على أمر كهذا (وبطبيعة الحال ستقول في حالة انتهاء الهواء) وهنا أسئل هل هذا الهواء المتواجد في البي سي دي يكفي لهذه الحالة الطارئة؟؟؟؟ وهل لديك الوقت للتفكير في ذلك حينها ام سيكون همك الوصول الي السطح للنجاة؟؟؟؟ ولنفترض جدلا انك اردت اخذ الهواء من البي سي دي فكم من الوقت ستستغرق للحصول عليه؟؟؟ وسأضرب لك مثال على ذلك(غواص فوجيء بانتهاء الهواء عليه اذن لديه ثواني للنجاة فتخيل معي انه فكر بهواء البي سي دي(هنا فقد لحظات مهمه) ثم اخذ يبحث عن تلك القطعة ليضعها في فمه(هنا ضاعت منه لحظات ثمينه ايضا) ثم وضعها في فمه فاءنه مضطرلفتح مجرى الهواء لذلك النافخ بالضغط عليه لأخراج الهواء(لحظات ثمينة ضاعت ايضا)........أخي ذلك صعب جدا جدا عمليا(لغواص لايحمل مرتبة محترف ذهنيا وليس مهاريا ايضا)......فالقلوب تلك اللحظة والعقول في مرحلة صعبة جدا...........وكم هي نسبة الهواء تلك المستفادة(لاتكاد تذكر) ثم انها متعلقة بالعمق وكم كمية الهواء الموجودة في الجاكت (وهل اخراج الهواء سيعيقه ويسحبه للعمق ام لا)وذلك يعتمد على اوزانه ايضا............اخي عمليا ذلك صعب جدا(وعليك بما درسته في دوراتك عن كيفية التصرف بحالات انتهاء الهواء)...........واما ثاني اكسيد الكربون لاعلاقة له بالامر هنا.......................وفقك الله وسدد خطاك

اذا أردنا ان نجيب على سؤال كهذا يلزمنا معرفة ماهي الحاجة الي التدرب على أمر كهذا (وبطبيعة الحال ستقول في حالة انتهاء الهواء) وهنا أسئل هل هذا الهواء المتواجد في البي سي دي يكفي لهذه الحالة الطارئة؟؟؟؟ وهل لديك الوقت للتفكير في ذلك حينها ام سيكون همك الوصول الي السطح للنجاة؟؟؟؟ ولنفترض جدلا انك اردت اخذ الهواء من البي سي دي فكم من الوقت ستستغرق للحصول عليه؟؟؟ وسأضرب لك مثال على ذلك(غواص فوجيء بانتهاء الهواء عليه اذن لديه ثواني للنجاة فتخيل معي انه فكر بهواء البي سي دي(هنا فقد لحظات مهمه) ثم اخذ يبحث عن تلك القطعة ليضعها في فمه(هنا ضاعت منه لحظات ثمينه ايضا) ثم وضعها في فمه فاءنه مضطرلفتح مجرى الهواء لذلك النافخ بالضغط عليه لأخراج الهواء(لحظات ثمينة ضاعت ايضا)........أخي ذلك صعب جدا جدا عمليا(لغواص لايحمل مرتبة محترف ذهنيا وليس مهاريا ايضا)......فالقلوب تلك اللحظة والعقول في مرحلة صعبة جدا...........وكم هي نسبة الهواء تلك المستفادة(لاتكاد تذكر) ثم انها متعلقة بالعمق وكم كمية الهواء الموجودة في الجاكت (وهل اخراج الهواء سيعيقه ويسحبه للعمق ام لا)وذلك يعتمد على اوزانه ايضا............اخي عمليا ذلك صعب جدا(وعليك بما درسته في دوراتك عن كيفية التصرف بحالات انتهاء الهواء)...........واما ثاني اكسيد الكربون لاعلاقة له بالامر هنا.......................وفقك الله وسدد خطاك

مشكور كابتن و فعلا كلامك منطقي جدا و صحيح.. و بخصوص ثاني اكسيد الكربون الي ذكرته انا.. كنت أقصد لو ان الغواص تنفس من نافخ الجاكيت و اخرج الزفير داخل البي سي دي و اعاد التنفس مره أخرى(أي يعيد تنفس الهواء الذي اخرجه مرارا وتكرارا)لهذا ادخلت ثاني اكسيد الكربون في الموضوع.... ولكن انا كنت احسب الامر سهل.. ولكنك فتحت عيوني على اشياء و مخاطر كثيرة..
    --

و سؤالي الثاني ..(أدري وايد اسأل)

هل صحيح أذا احد فقد في البحر لمدة .. أو كان مغمور بالماء لفترة طويلة تبدأ أطرافه بالتقطع قبل أن يموت؟؟

السر الكبير
    السلام عليكم يااخي نريد ان نستفيد من اجابتك على سوال اخونا ( الغوااااص ) بالارقام وباجابة دقيقة ارجو الرد ولك الشكر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغزواني مشاهدة المشاركة
    السر الكبير
    السلام عليكم يااخي نريد ان نستفيد من اجابتك على سوال اخونا ( الغوااااص ) بالارقام وباجابة دقيقة ارجو الرد ولك الشكر
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته...........أية أرقام ؟؟وماذا تقصد أجابة دقيقة؟؟......
    .......أم لعلك تتكلم عن سؤال آخر؟؟....بانتظار توضيحك.........وفقك الله وسدد خطاك

مشكور اخوي ماقصرت
    صعب اجبر عيوني تنام
    في ليله وانتي زعلانه
    واذا مرت علي ايام
    اجيك بروح ولهانه
    معي حب وبقايا احلام
    وباقة ورد خجلانه
    خجول الورد ماينلام
    لأنك اجمل انسانه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dho0om مشاهدة المشاركة
    مشكور اخوي ماقصرت

وشكرا لك جزيلا على تواجدك.......وفقك الله وسدد خطاك

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي السر الكبير انا اوجه مشكله في الطفويه وتنضيم الهواء (التنفس) وعدم الراحه في الغوص واستهلك الهواء بوقت سريع على جميع الاعماق وبعد الغوصه صدع وخمول والام في الاسنان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز911 مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي السر الكبير انا اوجه مشكله في الطفويه وتنضيم الهواء (التنفس) وعدم الراحه في الغوص واستهلك الهواء بوقت سريع على جميع الاعماق وبعد الغوصه صدع وخمول والام في الاسنان
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.......ارجو منك مزاولة الغوص بكثرة وبأوقات متقاربة(يومين كل اسبوع مثلا) وعدم النزول للأعماق(وان لاتكون الغوصات للصيد وانما للمتعة والمشاهدة) وان يكون نزولك وطلوعك (بطيئأ جدا).................ثم بعد ذلك(راجعني هنا لتعطيني اخبارك).........وفقك الله وسدد خطاك

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.......ارجو منك مزاولة الغوص بكثرة وبأوقات متقاربة(يومين كل اسبوع مثلا) وعدم النزول للأعماق(وان لاتكون الغوصات للصيد وانما للمتعة والمشاهدة) وان يكون نزولك وطلوعك (بطيئأ جدا).................ثم بعد ذلك(راجعني هنا لتعطيني اخبارك).........وفقك الله وسدد خطاك
    مشكووووووور اخوي السر الكبير والله لا يحرمنا من طلتك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا على المعلومات القيمه انا اخوك من الاسكندريه وساكن على البحر مباشره اتعلمت العوم من الصغر
    والصيد بالمسدس وحاولت اخذ دورات فى الغوص ولكنها مكلفه جدا ومن القرائه والمطالعه الممت ببعض الاشياء العلميه فى الغوص الحر مع العلم كنت بنزل البحر فى الشتاء بدون بدله للغوص اعمل ايه مدمن بحر ومؤخرا قررت شراء بدله انا عايز اعرف المقاس المناسب ليه واعرف ازاى حزام الرصاص وزنه ايه ممكن معادله اعرف منها الوزن المناسب مع العلم ان انا وزنى 90 ك وطولى 185 سم مع الشكر اخى الكريم واسف على الاطاله مع الشكر على سعه الصدر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة voodoo_100 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا على المعلومات القيمه انا اخوك من الاسكندريه وساكن على البحر مباشره اتعلمت العوم من الصغر
    والصيد بالمسدس وحاولت اخذ دورات فى الغوص ولكنها مكلفه جدا ومن القرائه والمطالعه الممت ببعض الاشياء العلميه فى الغوص الحر مع العلم كنت بنزل البحر فى الشتاء بدون بدله للغوص اعمل ايه مدمن بحر ومؤخرا قررت شراء بدله انا عايز اعرف المقاس المناسب ليه واعرف ازاى حزام الرصاص وزنه ايه ممكن معادله اعرف منها الوزن المناسب مع العلم ان انا وزنى 90 ك وطولى 185 سم مع الشكر اخى الكريم واسف على الاطاله مع الشكر على سعه الصدر
    اهلا بك اخي الكريم..........الاسكندريه(ذكرتني بأيام خوالي لايمكن نسيانها) بلد طيب واناس يبون.
    في الاسكندريه انصحك ببدلة غوص مقاس(3مل) لانها ستفيدك ايضا في البحر الاحمراذا ذهبت لممارسة هوايتك هناك.
    انصحك بحوالي 15%من وزنك كبداية ثم (تعمل تجربه)فاءذا وجدت ان نزولك سريع جدا(فأنقص منه) حتى تجد ماترتاح له(والعكس صحيح)تلك افضل طريقة وبعيدا عن الحسابات المعقدة والتي لاتنضبط 100%100
    اشكرك على مراسلتي واتمنى لك التوفيق والسداد....ووافني اخبارك اول بأول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي الكبير السر الكبير اريدك ان تهنئني لاني وانا اكتب لك الموضوع اكون بذلك قرئت 54 صفحة من موضوعك الكبير من ثلاث اسابيع وانا اقراء كل ماسمحت لي الفرصة وتعرفت عليك عن طرق كتاباتك واحسست اني اعرفك وغضبت من عصام ومداخلاتة وانقطعت انت عن الكتابة حينها وضننت اني فقدتك لاني احببت اني اكمل الموضوع بدون الذهاب لاخر صفحة لمعرفة وجودك من عدمة . ولكن الحمد لله انا الان اكتب لك اول سؤال جزاك الله خيراً على هذا الموضوع الجميل جداااااا وكثر الله من امثالك وجعله في موازين اعمالك فا انت مثل المعلم تنفع الناس بل اجل لانه بدون مقابل .

انا معي شهادة الاوبن وتر من 2006 والحمد لله امارس الغوص بدون انقطاع حتى في الشتاء لاني احب رياضة الغوص بشغف كبير ولا اريد اخذ اي شهادات تطويرية

سؤالي انا بعض الاحيان اذهب مع عائلتي الصغيرة الى الشاليهات واغطس لوحدي على عمق 6 او 7 امتار بمحاذات صخور الكرنيش او لسان الصيد الي في البحر المدعم بالصخور من جوانبة يعني اذا تعبت اجلس على الصخور وبعض الاحيان سنوركل وبعض الاحيان علشان اريح نفسي اكون سكوبا ولا ابتعد عن الصخور كثيرا على حسب الصيد هل هذا يعتبر مخاطرة بالنفس لاني نزلت منفرداً مع العلم اكون لابس بدلة كاملة وسكين وجميع اغراض الحماية

السؤال الثاني :

انا من الاحساء في المنطقة الشرقية ويوجد تخلف شديد في المنطقة الشرقية بخصوص الغطس كل شيء ممنوع من قبل سلاح الحدود ممكن لو تسلم عليهم يقولن ممنوع .... يوجد منطقة وحدة في شاطئ هاف مون عمقها 6 متر وهي اشبة بالبر لايوجد اي حياة بحرية فيها بالعكس فيها مخلفات وعلب فارغة تدهشك من كثرتها وهذه المنطقة الوحيدة المسموح بها في الغطس .

فكرت ان اكتب خطاب واوقع علية زملائي الغواصين ونشكي الموضوع لجهة متخصصة او جمعية الغواصين ان وجدت او نقابة او لمدير سلاح الحدود في المنطقة الشرقية عن معانتنا.او بمعنا ثاني معاقبتنا لتعلمنا الغوص وعدم السماح بة ومناقشتة في بعض القوانين مثل السماح بمسدسات البحر الهوائية ومنع المسدسات الربل ووجوب حمل شادة غوص معربة من الثروة السمكية الخ...

هل تتوقع ان يكون الخطاب نافع ام هي تعليمات من وزارة الداخلية وتطبق بدون مناقشة

مع العلم اني من يومين موقع تعهد في سلاح الحدود بعدم حمل مسدس صيد والحمد لله انة لم يصادر

واشكرك على رحابة صدرك

وتوجد لدي اسئلة كثيرة فيما بعد

اخوك بوفيصل

صفحة 51 من 128 الأولىالأولى ... 414546474849505152535455565761101 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)