15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 4 من 135 الأولىالأولى 123456789101454104 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 2021

الموضوع: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

مشاركة: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس البر
    السلام عليكم
    تحية كبيرة لعمالقة البحار اللي شرفونا في هذا المنتدى ونتمنى انهم يستمرون معنا لتعم الفائدة ان شاء الله
    س 1:أنا أسكن في احدى المناطق الساحلية اللي ارتفاعها على مستوى سطح البحر يعني صفر تقريبا ونظرا لأن سكني الدائم في منطقة تبوك اللي يبلغ ارتفاعها 1100 م فوق سطح البحر احيانا اظطر الى اني اذهب الى تبوك بعد الغوص مباشرة بواسطة السيارة
    هل هناك أي ضرر أوتأثير في حالة السفرمباشرة بعد الغوص ؟
    س 2:حصلت على رخصة الغوص من مصر open water والرخصة تابعة لمدرسة سكوبا وليس بادي
    وكما تعلم ان المعترف فيه هنا بادي
    السؤال اني ارغب في أخذ الدورة المتقدمة advanced في السعودية فهل هذا ممكن
    وتقبلوا وافر التحية والتقدير
    حياك الله ولا ضرر من السفر بالسيارة حسب السؤال الاول وبالنسبة للمدرسة التي ذكرت لم اسمع بها قبلا(لعلك تعطينا تفصيل اكثر عنها)ليتسنى معرفة هل هي تعادل شهادة بادي للتمكن من الالتحاق بالدورة المتقدمة.حياك الله.اخوك السر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalidmib
    الاخوة الاعزاء ما هي افضل لباس الغوص الموجود في السوق (( في السعودية )) وهل هنالك نوع خاص بالامتار القليلة حدود 10 م للمبتداين ؟ وماهي المعدات اللازمة لهم للصيد حول الشعاب المرجانية ؟؟
    اهلا وسهلا(اذا كنت تقصد بسؤالك -بدلات الغطس-فانني افضل 2ملم)واللازم ان تتعلم اولا الغطس ثم تبدا السؤال عن المعدات اللازمة)حتى تستمتع بهوايتك جيدا.اخوك السر الكبير

الاخوة الكرام بحثت عن موضوع الاخ صادوه (اسماك خطيرة في البحر)فلم اجده.كيف طريقة البحث عنه.وفقكم الله لانني حريص على توضيح الاخطاء(الموجودة به)لانها اخطاء كبيرة ويجب توضيحها وكنت قد ذكرت لكم سابقا على سبيل المثال من هذه الاخطاء(ان القنفذ السام هو الاحمر وليس القنفذ الاسود)فنظر باركك الله حجم الخطا لان الناس قد يستامنون للاحمربينما يخافون الاسود.اخوكم السر الكبير

اضغط كلك يمين على اسم العضو تطلعلك صفحة العضو اختار منها مواضيع العضو
    وانت كبير دائما ياسر الله يوفقك

عندي اقتراح حول تثبيت موضوع بعنوان ( اسال ونجيبك ) يكون مثل طرح الاخوة هنا اللي عنده سؤال او استفسار معين حول الصيد والغطس يضع سؤاله وعلى المختصين اجابته .
    احمد وعبود : مع احترامي الكلك يسار على النك وبعدها الخيار الثالث من القائمة المنسدلة ( ايجاد جميع المشاركات للعضو ) .
    -------------

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقول اني نسيت عنوان الموضوع من الانشغال بقراءة المداخلات والاجابات في كل الصفحات لكني اتمنى تثبيت الموضوع

العتب على النظر .... سامحونا

أخوكم من تونس أريد تعلم الغوص لكن عندى أكياس بالجيوب الأنفية مع ثقب بالطبلة قال الدكتور قد أقفل (جزاكم الله خيرا) اريد النصيحة

اخوي السر الكبير عند اجابتك على اخينا من تونس لا تنساني انا عندي ثقب كبير بطبلة الاذن يعني ممكن اتعلم اغوص بس 30 متر لاتقول سو عمليه والف شكر لك
    ابن فوزي شكرا لك والعتب على الكي بورد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة knaf
    أخوكم من تونس أريد تعلم الغوص لكن عندى أكياس بالجيوب الأنفية مع ثقب بالطبلة قال الدكتور قد أقفل (جزاكم الله خيرا) اريد النصيحة
    اهلا بك اخي (ومرحبا بتونس الخضراء واهلها) بما يخص الجيوب الانفيه هل هناك الم شديد ومصحوب بصداع فوق العينين(حول الحواجب) وهل الالم اثناء الغطسه ام بعدها بقليل؟ارجو الاجابه(لتكون اجابتي واضحه)
    بخصوص الطبله (اذا اقفلت الطبله حسب ماذكر الطبيب)فانت تحتاج للنزول مع خبير غوص في البدايه حتى تتقن النزول بدون 0ضغط قوي على الطبله.ومن ثم لامشكله بعد ذلك.اخوك اسر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدوعبود
    اخوي السر الكبير عند اجابتك على اخينا من تونس لا تنساني انا عندي ثقب كبير بطبلة الاذن يعني ممكن اتعلم اغوص بس 30 متر لاتقول سو عمليه والف شكر لك
    ابن فوزي شكرا لك والعتب على الكي بورد
    اهلا بك اخي(بس 30متر)ياطماع.ارجو مراسلتي على الخاص فلك عندي حل(لكنه سر كبير مثل اسمي السر الكبير).اخوك السر الكبير

اخوي السر الكبير السلام عليكم

حبيت استفسر عن خطورة العقام أثناء الغطس , هل صحيح أنه ممكن أن يهاجم الغواص ؟
    أو أن يهاجم الغواص بالليل على الكشاف ؟؟ أي أنه يقصد أن يهاجم الكشاف وبالتالي يلحق الضرر بالغواص ؟؟
    أرجو الأفادة وهل حدثت لك شخصيا مهاجمة سواء منه أو من غيره ؟؟

مع جزيل الشكر ,,,,,

اخي السر الكبير لقد غطسة ثلاث مرات 6 متر بدون هواء كنت احس ببعض الم الأذن عند كل 2 متر تقريب لكن كنت اتخلص منه بأقفال الأنف و النفخ (بدون صداع فوق العينين ) لكن المرة 4 حاولت الغطس متواصل 6 متر بدن عملية النفخ . فقدت الوعي تحت الماء
    هل هذا طبيعى؟ للعلم لا يوجد عندى الم فوق العينين لحد 6 متر. جزاكم الله خير اخوكم محمد تونسى مقيم بالأمارات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسند01
    اخوي السر الكبير السلام عليكم

حبيت استفسر عن خطورة العقام أثناء الغطس , هل صحيح أنه ممكن أن يهاجم الغواص ؟
    أو أن يهاجم الغواص بالليل على الكشاف ؟؟ أي أنه يقصد أن يهاجم الكشاف وبالتالي يلحق الضرر بالغواص ؟؟
    أرجو الأفادة وهل حدثت لك شخصيا مهاجمة سواء منه أو من غيره ؟؟

مع جزيل الشكر ,,,,,
    الاخ الفاضل(هناك مبالغات بخصوص العقام)فخطورته شبه معدومه وهو من الاسماك اللذيذه عندي.وهذا النوع من الاسماك(العقام)اخذ سمعه سيئه لانه يهاجم احيانا(الاشياء اللامعه)فحدث ان هاجم بعض (النساء في امريكا واستراليا)واللاتي يستخدمن (الخواتم والحلقان والاساور والساعات)ولايشترط ان يكن غواصات(وانما كن يسبحن في البحر)ولذلك يسميه البعض(قاتل النساء)وهي مبالغه جدا ولوحظ ان اكثر اوقات هجومه يكون وقت(قبل مغيب الشمس وعند الشروق)وذلك لان انكسار اشعة الشمس على سطح االبحر(يجعل للاسماك االصغيره والتي تتكون من مجموعات)لمعان يراه (الباراكودا)فينطلق عليه(لياكله).اذن هو من الاسماك0المظلومه.واما بالنسبة لي اخي الفاضل (فقد اصطدت منه منذ سنين ايام (الشقاوة)احجام هائله ومرعبه(لدي صور لها لكن لن اطرحها الان ولكن لاحقاوقد اصطدتها بالبندقيه)واما بالنسبه للكشاف (بالليل)حاول عندما ترى العقام انه (اخذ الوضع العامودي بتجاهك ينظر اليك)ان ترفع الكشاف عن وجهه باتجاه اخر لسلامتك.ولم يثبت بالسعوديه عن مهاجمة احد(الا حالة واحده منذ ثلاثون سنه)وليس عليها دليل قاطع وهو يخشى الغواصين ويبتعد عنهم.اخوك السر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة knaf
    اخي السر الكبير لقد غطسة ثلاث مرات 6 متر بدون هواء كنت احس ببعض الم الأذن عند كل 2 متر تقريب لكن كنت اتخلص منه بأقفال الأنف و النفخ (بدون صداع فوق العينين ) لكن المرة 4 حاولت الغطس متواصل 6 متر بدن عملية النفخ . فقدت الوعي تحت الماء
    هل هذا طبيعى؟ للعلم لا يوجد عندى الم فوق العينين لحد 6 متر. جزاكم الله خير اخوكم محمد تونسى مقيم بالأمارات
    اهلا بك اخي الكريم اذا كنت تقصد(الغطس بدون اصطوانات)وكنت اخبرتني سابقا ان الطبله(غير مثقوبه)وكذلك انه لم تقم بالضغط بقوة لمعادلة الفراغات الهوائيه بالاذن وان انواع الصداع الخاصه(بالجيوب الانفيه منتفيه)
    فلربما حصل عندك (الاصابه المشهوره)والخاصة بغواصين(السنوركل الحر)وهي (الاغمائه قرب السطح)نتيجة فقدان الاكسجين نتيجة الافراط في التهويه.اجمل تحياتي ايها التونسي .اخوك السر الكبير

الاخ السر الكبير بارك الله فيك وفي جهودك في ايضاح ما خفي عليهم في هواية الغوص
    اخوك هاوي عاشق للبحر لكني لا اعرف طريقة تعديل الضغط وهل لها تأثير على طبلةالاذن ام لا وجزاك الله خيرا على حرصك على الفائدة

صفحة 4 من 135 الأولىالأولى 123456789101454104 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)