15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 5 من 135 الأولىالأولى 12345678910111555105 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 2021

الموضوع: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

مشاركة: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدالعلي
    الاخ السر الكبير بارك الله فيك وفي جهودك في ايضاح ما خفي عليهم في هواية الغوص
    اخوك هاوي عاشق للبحر لكني لا اعرف طريقة تعديل الضغط وهل لها تأثير على طبلةالاذن ام لا وجزاك الله خيرا على حرصك على الفائدة
    اهلا بك اخي وبارك الله فيك ايضا.الطريقه هي اقفال الانف (بالسبابه والابهام)والنفخ من الانف (بدون قوة)وذلك كلما نزلت للاعماق (ولاتنتظر حتى تشعر بلالم ثم تنفخ) وهذه الطريقه المشهوره والاسهل لك.وطبعا اذا لم تفعل معادلة الضغط ستصاب بالم شديد بالاذن قد يؤدي لثقب الطبله.اخوك السر الكبير

مشكور اخى السر الكبير عندى بعض الأستفسار لكن على الهاتف لو تكرمت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة knaf
    مشكور اخى السر الكبير عندى بعض الأستفسار لكن على الهاتف لو تكرمت
    عذرا اخي لااستطيع على الهاتف(سرية الهويه تتطلب ذلك)عندك الخاص او العام.وشكرا لك.اخوك السر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السرالكبير
    اهلا بك اخي(بس 30متر)ياطماع.ارجو مراسلتي على الخاص فلك عندي حل(لكنه سر كبير مثل اسمي السر الكبير).اخوك السر الكبير
    لا لا لا ما اتفقنا مو قلنا مااااااااااااااافي اسرار
    الف الف شكر على الموضوع الحلو دا ونفس مشكلتي هادي اللي مطروحه وهادا الايميل
    مادام فيها خاص
    b00b999@hotmail.com
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وقال اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها ان ربي لغفور رحيم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deep sea
    لا لا لا ما اتفقنا مو قلنا مااااااااااااااافي اسرار
    الف الف شكر على الموضوع الحلو دا ونفس مشكلتي هادي اللي مطروحه وهادا الايميل
    مادام فيها خاص
    b00b999@hotmail.com
    اهلا بك اخي وشرفني مرورك (وعذرا لانني لااستطيع شرحها على العام )وذلك بسبب ان هذه الطريقه تتعارض(مع قواعد السلامه المتبعه دوليا )ولذلك احببت ان اساعد الاخوة اللذين يعانون من هذه المشكله(بابتكار)طريقه شبه معدومة المخاطر وتحت اشرافي شخصيا تساعدهم على الغطس.ولذلك اخي لايمكنني شرحها على العام حتى لايقوم احدهم بتجربتها بطريقه خاطئه فيؤذي نفسه.وابشرك انني اقوم بشرحها وتطبيقها لبعض مدربين الغوص حتى يتقنوها جيدا ثم بدورهم سيقومون بتعليمها وساحيلك على بعض منهم قريبا (ولن تحتاجني حينها) .اخوك السر الكبير

أخي السر الكبير ممكن توضح النقطة الثانية أكثر

-هل تعلم (انك تستطيع صيد(الناجل)على اعماق 15و20و 30و 40قدم حتى لو رايته على اعماق سحيقه
    الاخ mooka
    اخي الكريم الناجل من الاسماك الفضوليه جدا وتتاثربوجود الاشخاص والاصوات ايضا والكائنات المحيطه بها لذلك تراه عندما يعطيك انتباهه(اي ينظر اليك بشكل راسي اي يواجهك وجها لوجه)فان اصطياده سهل جدا فانه ينتظرك حتى تقترب منه جدا ولايهرب ثم تقوم برميه(بالحربه)بينما تلاحظ انه عندما يعطيك جانبه اومؤخرته فانه شديد الحساسيه ويصعب اصطياده.لذلك لاتتابعه وانتظر حتي يعطيك(وجهه تماما)ثم تقدم اليه.ولذلك عندما تراه باعماق وكان يراقبك او يدور حولك (قم بتجاهله وكن صبورا مع قطع احدى الاسماك التي لديك بسكين لزيادة كمية الدم)وسوف تراه في كل مرة يقترب اكثر(حتى ربما تتفاجاء انه اصبح قريبا جدا منك) وانصح اصحاب القوارب ان لايطفيء مكينة قاربه لفترة بسيطه اذا قام(بترسية قاربه)قبل الغوصه.وكذلك انصح الغواص الذي لايجد الناجل بمنطقة غوصه ان يقوم (بطرق اسطوانته بالسكين بشكل متواصل فربما يخرج اليه الناجل من احد الكهوف او الشعاب.وطبعا كلما تدربت مع مدرب(لديه تخصص صيد كلما كان التطبيق اسهل).اخوكم السر الكبير

ا

اخي السر الكبير ممكن توضح لي كم اقل عمق اللي يتطلب معادلة الضغط وهل يفيد شراء سدة للاذن او لبس غطاء الراس الكامل الخاص بالبدلة من ذلك كله ؟
    -------------

السلام عليكم اخوي السر الكبير
    استفساري بالنسبة للغطس بالسنوركل : هل يوجد اسطوانة صغيرة يمكن حملها واستخدامها في حالة الغطس لاصطياد سمكة مثلا ؟؟؟

يعني مثلا على عمق 6 أو 8 متر ممكن تاخذ منها نفسين أو ثلاثة __ للزنقات بس ؟؟__ وتكون خفيفة للحمل بالحزام مثلا ؟؟

مع جزيل الشكر ,,,,,,,

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فوزي
    اخي السر الكبير ممكن توضح لي كم اقل عمق اللي يتطلب معادلة الضغط وهل يفيد شراء سدة للاذن او لبس غطاء الراس الكامل الخاص بالبدلة من ذلك كله ؟
    اهلا بك اخي (بعض الناس يحتاج المعادله على عمق مترونصف ومترين وبعضهم ثلاثة فالناس يختلفون من حيث الشعور بالضغط)ولايفيدك في ذلك شراء سدادة للاذن بل بالعكس قد تؤذيك اكثر.وكذلك غطاء الراس لن يفيدك ايضا في تخفيف الضغط.ويااخي الكريم المعادله سهله جدا(لاتشغل بالك فيها)فقط تعلمها وتدرب عليها.اخوك السر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسند01
    السلام عليكم اخوي السر الكبير
    استفساري بالنسبة للغطس بالسنوركل : هل يوجد اسطوانة صغيرة يمكن حملها واستخدامها في حالة الغطس لاصطياد سمكة مثلا ؟؟؟

يعني مثلا على عمق 6 أو 8 متر ممكن تاخذ منها نفسين أو ثلاثة __ للزنقات بس ؟؟__ وتكون خفيفة للحمل بالحزام مثلا ؟؟

مع جزيل الشكر ,,,,,,,
    اهلا بك اخي الكريم (نعم يوجد اسطوانات صغيرة يمكن حملها لكن لايمكنك الغوص بها في الحالات التي ذكرتها لان لذلك مخاطر كبيرة(اهمها اصابات تمزق الرئه)لاانصحك بها.اخوك السر الكبير

السلام عليكم
    سؤالي أخي الفاضل هل يمكن أن يحصل غواص متقدم من شركة ايديا علي رخصة انقاذ وماستر من بادي أو العكس
    خطط غوصتك وغص خطتك
    سالم القحطاني

مدرب غوص واسعافات أولية وثانوية - المدينة المنورة

اخوي السر الكبير انا اخوك الصغير ابو سارة حاب اتعلم منك كيف اكون صياد ماهر في السنوكر لصيد الاستكوزا والحريد وكيفيه صيدها مع العلم انني لم اخد اي دوره واخاف البحر واتمنى ان اكون صياد متمكن من الصيد بواسطه السنوكر واي الاوقات احسن للصيد ليلا ام صباحا وهل الصيد ليللا به خطورة كبيره ام صباحا لا ن بالليل يقولون به متعه والسمك نائم افيدوني افادك الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salimasq
    السلام عليكم
    سؤالي أخي الفاضل هل يمكن أن يحصل غواص متقدم من شركة ايديا علي رخصة انقاذ وماستر من بادي أو العكس
    اهلا اخي الفاضل هناك بعض منظمات الغوص (التي تقبلها منظمة بادي اذا كانت معادله لنفس المستوى من بادي)لذلك عندما تذهب لمدرب الغوص الذي سيعطيك الدورة(سيقوم بالاتصال ببادي ليتاكد اذا كانت معادله او مقبوله)لديهم.اخوك السر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CoolMan26
    اخوي السر الكبير انا اخوك الصغير ابو سارة حاب اتعلم منك كيف اكون صياد ماهر في السنوكر لصيد الاستكوزا والحريد وكيفيه صيدها مع العلم انني لم اخد اي دوره واخاف البحر واتمنى ان اكون صياد متمكن من الصيد بواسطه السنوكر واي الاوقات احسن للصيد ليلا ام صباحا وهل الصيد ليللا به خطورة كبيره ام صباحا لا ن بالليل يقولون به متعه والسمك نائم افيدوني افادك الله
    اهلا باخي الصغير ابو سارة اولا انصحك بان تحصل على دورة(السنوركل ...)من بادي.ثانيا يجب ان تكون طريقة نزولك صحيحة تماما حتى لاتخيف السمك وان تحاول ان لاتقوم بتحريك يدك (الحرة التي ليس بها الرمح ومثبته بجانب الخصر تماما <)بينما اليد التي بها الرمح(البندقيه)ممدودة الذراع بالكامل وموصبها اتجاه السمكة المطلوبة وفي نفس الوقت (الزعانف تدفع بقوة مباشرة) وان تكون(سريع التصويب)فاذا اصبتها حاول ان لايكون الحبل (مرتخيا بينك وبين السمكة المصابة)ويجب ان تطور من زيادة (النفس)حتى يساعدك على البقاء اطول تحت الماء.اما الاستكوزا(حاول ان لاتجعل النور بوجهها مباشرة(وانا شخصيا افضل دائما ان اغطيء النوربيدي او بمنطقة البطن)ثم عند الوصول اليها (تكشف على منطقة الظهر)ان امكن وحاول مسكها من (الظهر او الذيل)وطبعا تحتاج مهاره عاليه لذلك.وبالنسبه للصيد بنهار او الليل (فلكل منهما مميزاته وامانه وخطورته ويطول شرحها)افضل الصيد نهارا (صباحا وعصرا)وفي الليل(هناك من يحب(القمرى)وهناك من يحب(الظلمه)وبالنسبة لي(لافرق عندي حتى بالاستكوزا).اخوك السر الكبير

رجعت لك اخوي السر عندي سؤال بارك الله فيك عندي احد الاخوان الذين يغوص معي يشتكي بعض المرات من دوخه يعني يكون في عمق 5 متر او اكثر فابعض الاحيان يضطر الي النزول الي عمق اكثر لااصطياد سمكه او ماشابه ولاكن يقول يحس بدوخه بعد النزول بحدود 3 متر او اكثر عند العمق الذي هو فيه وكل مانزل تزيد عليه الدوخه فيضطر انه يقطع النزول الي العمق ولاتذهب الدوخه حتي يرجع للمستوي الذي كان فيه قبل النزول الي العمق 000علمآ بداية الغوصه يكون في عمق 20 متر او اكثر وبعد حدود نصف الوقت الذي يقضيه في الغوص يطلع لمستوي اقل عمق حدود من 5 متر الي 10 متر ولاكن تصادف بعض الاسماك اثناء الرجوع تكون في عمق اكثر من 15 متر فيحاول النزول فتحصل معه الدوخه هل هذا اخوي السر بسبب عدم معدلة الضغظ اثناء النزول ولا في مشكله عنده ولا زياده في النتروجين ولا عنده زياده في ضغط الدم 0000 وعلمآ نزوله ليس سريع للعمق بل ببط واسترخاء 0000000ولك مني ومنه خالص تقديري واحترامي ورحم الله لي ولك كل غالي وكل مسلم وجزاك الله كل خير0000

صفحة 5 من 135 الأولىالأولى 12345678910111555105 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)