15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 6 من 135 الأولىالأولى 1234567891011121656106 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 2021

الموضوع: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

مشاركة: الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي السر الكبير بارك الله فيك ونفع بما لديك من معلومات وكتب لك الأجر والمثوبه من عنده

والله لقد تمنيت أني أعرفك معرفة شخصية لكي أستفيد من علمك ومعرفتك ( ماشاء الله تبارك الله )

أخي السر الكبير أسمح لي أن اطرح استفساري واتمنى أن يتسع له صدرك وهذا ما عهدناه منك

أخي لقد التحقت بدورة تعلم الغوص من يومين فقط وتم أعطائي كتاب ( بادي ) لتعلم الغوص

وسؤالي هو هل أنا مطالب بان احفظ الكتاب عن ظهر قلب ؟؟؟؟

حيث قال لي المدرب سأختبرك في هذا الكتاب متى كنت جاهز لذالك

وأيضا أخي ماهي نصائحك بعد أنهائي للدورة ؟؟

وهل يمكنني أن أمارس الصيد في الغوص بعد فتره قليله ؟؟

خالص تقدير وأحترامي لك أخي السر الكبير ..

وين أقدر أحصل هذا الكتاب ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي1
    رجعت لك اخوي السر عندي سؤال بارك الله فيك عندي احد الاخوان الذين يغوص معي يشتكي بعض المرات من دوخه يعني يكون في عمق 5 متر او اكثر فابعض الاحيان يضطر الي النزول الي عمق اكثر لااصطياد سمكه او ماشابه ولاكن يقول يحس بدوخه بعد النزول بحدود 3 متر او اكثر عند العمق الذي هو فيه وكل مانزل تزيد عليه الدوخه فيضطر انه يقطع النزول الي العمق ولاتذهب الدوخه حتي يرجع للمستوي الذي كان فيه قبل النزول الي العمق 000علمآ بداية الغوصه يكون في عمق 20 متر او اكثر وبعد حدود نصف الوقت الذي يقضيه في الغوص يطلع لمستوي اقل عمق حدود من 5 متر الي 10 متر ولاكن تصادف بعض الاسماك اثناء الرجوع تكون في عمق اكثر من 15 متر فيحاول النزول فتحصل معه الدوخه هل هذا اخوي السر بسبب عدم معدلة الضغظ اثناء النزول ولا في مشكله عنده ولا زياده في النتروجين ولا عنده زياده في ضغط الدم 0000 وعلمآ نزوله ليس سريع للعمق بل ببط واسترخاء 0000000ولك مني ومنه خالص تقديري واحترامي ورحم الله لي ولك كل غالي وكل مسلم وجزاك الله كل خير0000
    اهلا بك اخي الفاضل(في اي وقت تشاء)وسوف تكون اجابتي مختصره ونافعه (وتحل مشكلة صاحبك باءذن الله)ولذلك وجب عليه اتباع التالي(ولكن عليه مراجعتي بعد ذلك ليخبرني هل ذهبت المشكله ام لا)لاخبره ماهي مشكلته تماما.والان ننتقل للاجابة(على صاحبك ان يحاول ان يكون نزوله بطيء جدا(ابطئ من المعتاد)وان يعمل معادلة الضغط ببطء(فان لم تعادل معه الاذن فليزد الضغط قليلا حتى تعادل معه(فان شعربدوخه سريعه دامت (اقل من 5ثواني)عند شعوره بتحقيق المعادله(فليستمر بغطسته(وليطمئن لكن لابد ان تراجعني(ضروري جدا)قبل ان يغطس بعدها.فان لم يلاحظ ماسبق ذكره(فعليه الاستمرارايضا بغطسته ولكن اخبره ان لاينظر الي(السطح كثيرا)وحبذا لو لم ينظر ابداالي فوق خلال هذه الغطسه فقط(فان لم يشعر بالدوخه (فذلك خير)وان استمرت الدوخة فليستمربغطسته(ولكن ليتمسك باي شيء بجانبه(لمدة دقيقه)ويوقف اي حركه تماما فان ذهبت الدوخه (فذلك خير)وان استمرت (فليجعل صعوده بطيئا جدا وليرى هل ذهبت الدوخه ام لا.اختصرت لك اخي الكريم مايحتاج (كتاب كامل)او(عشرة ساعات محاضرة)لثقتي بقدرة استيعابك ثم ارجو منك الدعاء لي ولوالدي(بعد ان يرى صاحبك النتائج).واخيرا ليجرب صاحبك ذلك في (ثلاث غطسات)الا في الحالة الاولى(وهي عند شعوره بدوخه سريعه وخاطفه عند اجراء المعادله فعليه مراجعتي قبل ان يغطس ثانيه).اخوك السر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصيول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي السر الكبير بارك الله فيك ونفع بما لديك من معلومات وكتب لك الأجر والمثوبه من عنده

والله لقد تمنيت أني أعرفك معرفة شخصية لكي أستفيد من علمك ومعرفتك ( ماشاء الله تبارك الله )

أخي السر الكبير أسمح لي أن اطرح استفساري واتمنى أن يتسع له صدرك وهذا ما عهدناه منك

أخي لقد التحقت بدورة تعلم الغوص من يومين فقط وتم أعطائي كتاب ( بادي ) لتعلم الغوص

وسؤالي هو هل أنا مطالب بان احفظ الكتاب عن ظهر قلب ؟؟؟؟

حيث قال لي المدرب سأختبرك في هذا الكتاب متى كنت جاهز لذالك

وأيضا أخي ماهي نصائحك بعد أنهائي للدورة ؟؟

وهل يمكنني أن أمارس الصيد في الغوص بعد فتره قليله ؟؟

خالص تقدير وأحترامي لك أخي السر الكبير ..
    اهلا بك اخي الكريم وبارك الله فيك ايضا(وشاكرا جدا على المقدمة النبيله من رجل نبيل)وصدري متسع لك في اي وقت وذلك يزيدني شرفا.والان الاجابة لا لست مطالبا بحفظه عن ظهر قلب(ولكن مطالبا بفهم اكبر كمية من المعلومات منه)وسيقوم مدربك (بشرحه لك كاملا)ولكنك مطالبا بمساعدة مدربك لتوفير الوقت والجهد عليك وعلى مدربك.ونصيحتي لك بعد الدوره(ان تغطس وتغطس وتغطس)لان ذلك هو الذي يفيدك ويطور مستواك(وان لاتتكبر على الغطس ولو صدت اكبر السمك اوحصلت على اكبر الشهادات).ونعم يمكنك ممارسة الصيد(بعد ان تكون جاهز لذلك وحصلت على المعلومات الكافيه لتكون صيادا).ولك خالص التقدير واتمنى لك انهاء دورتك بالنجاح والتوفيق. اخوك السر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب صيد السمك
    وين أقدر أحصل هذا الكتاب ؟
    اهلا بك ويمكنك الحصول عليه(من مراكز الغوص).اخوك السر الكبير

تحية إعجاب

بارك الله فيك ونفع بعلمك

أخوك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم فوده
    تحية إعجاب

بارك الله فيك ونفع بعلمك

أخوك
    وفيك بارك ونفعك ونفع بك.اخوك السر الكبير

السلام عليكم اخي العزيز (السر الكبير ) حاب استفيد من خبرتك هل مرة عليك حالات سكر الاعماق قبل المائة قدم .. وقريتلك موضوع تقول فيه ان القرش هو ( الكائن المظلوم ) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي انا طبعا عارف انه طيب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ولكن ليستفيد الاخوان ويغيرو فكرتهم عنه واذا ممكن بطاقة تعريف لاخونا القرش وحياته وهل هو فعلا كائن شرس كما صورته الافلام والبرامج ..محبك كونكوردالبحر

اخي الفاضل نعم حدثت حالات سكر اعماق تحت100قدم .واما القروش اخي الفاضل يجب معاملتها كباقي المخلوقات البحريه(لكنها اخذت سمعة كبيره وخطيرة نتيجة سلسلة افلام الفك المفترس العالميه)وخلاصة لسؤالك اقول (لاتتعمد مضايقتها لاتحاول حصارها في اماكن ضيقه لاتحاول اطعامهاتجنب اماكن تكاثرها او اماكن تواجدها بكثرة (مجموعات) لاتكن(جبانا)عند رؤيتها (فتؤذي نفسك باصابات اخرى او تلفت الانتباه اليك من القروش وهي ليست منشغله بك)راقبها باستمرار عند رؤية الاحجام الكبيره منها (ولاتجعلها تغيب عن ناظريك حتى تخرج من منطقتها) واذا رايت القرش او القروش وهي تنطلق يمينا ويسارا(بسرعه فائقه فكن حذرا)وكذلك اذا رايته يقوم(بعمل تقوسات بظهره)فكن حذراجدا.اجعل غوصاتك(قريبا من الحيد المرجاني)ولاتكثر من الغطس بالاماكن المفتوحه(التي لايوجد بها شعاب مرجانيه الا بالقاع).وكذلك الغطس مع مجموعات(ورفقه طيبه).وصدقني اخي احيانا (وجود القرش في غوصتك يضفي عليها المتعه والاثاره).لم اريد ان ادخل بمواضيع علميه(مكرره وممله عن القروش)واعطيتك(الزبده).اخوك السر الكبير

كونكوردالبحر غير متواجد حالياً

مشرف خيمة الغوص والرحلات البحرية

يعطيك العافية على الاجابة الرائعة وفعلا مااجمل الغوصة بوجود القرش لان فيها نوع من الحماسة والمغامرة بحدود الحذر واخذ الحيطة .. اخوك كونكوردالبحر

أخي السر الكبير
    أحمد الله أن وفق منتدى مكشات بمشاركتكم لننهل من خبرتكم وعلمكم
    لدي سؤال حفظك الله
    أرغب في تعلم الغطس على أصوله فدخلت على موقع بادي فوجدت أن لديهم دورة تدريبية عن طريق الانترنت بقيمة 450 ريال تغطي قيمة الجانب النظري واشتراك غير محدود في دليل بادي الالكتروني. أسئلتي هي:
    1- هل ترى أن أخذ الجزء النظري عن طريق الانترنت مناسب أم أن الأنسب أخذها من هنا؟
    2- عندما أشترك في الدورة عن طريق الانترنت فهل تعتقد أني سأجد من يدربني عملياً هنا في الرياض ويقتصر على رسوم الجزء العملي فقط؟
    3- ما هو دليل بادي للغطس في المياه المفتوحة؟ هل المقصود به كتاب الدورة أم شيء آخر؟
    4- يذكر الموقع أن علي شراء سنوركل وقناع وزوج من الزعانف، فكم تكلفني هذه المشتريات؟ ومن أين يمكن أن أشتريها؟
    والشكر الجزيل لك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كونكوردالبحر
    يعطيك العافية على الاجابة الرائعة وفعلا مااجمل الغوصة بوجود القرش لان فيها نوع من الحماسة والمغامرة بحدود الحذر واخذ الحيطة .. اخوك كونكوردالبحر
    اهلا بالمدرب الرائع.واحسنت الغطس مع القرش له متعة خاصه.ولن اسئلك مرة اخرى من اي منطقة انت فلربما لاترغب .اخوك السر الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلحة
    أخي السر الكبير
    أحمد الله أن وفق منتدى مكشات بمشاركتكم لننهل من خبرتكم وعلمكم
    لدي سؤال حفظك الله
    أرغب في تعلم الغطس على أصوله فدخلت على موقع بادي فوجدت أن لديهم دورة تدريبية عن طريق الانترنت بقيمة 450 ريال تغطي قيمة الجانب النظري واشتراك غير محدود في دليل بادي الالكتروني. أسئلتي هي:
    1- هل ترى أن أخذ الجزء النظري عن طريق الانترنت مناسب أم أن الأنسب أخذها من هنا؟
    2- عندما أشترك في الدورة عن طريق الانترنت فهل تعتقد أني سأجد من يدربني عملياً هنا في الرياض ويقتصر على رسوم الجزء العملي فقط؟
    3- ما هو دليل بادي للغطس في المياه المفتوحة؟ هل المقصود به كتاب الدورة أم شيء آخر؟
    4- يذكر الموقع أن علي شراء سنوركل وقناع وزوج من الزعانف، فكم تكلفني هذه المشتريات؟ ومن أين يمكن أن أشتريها؟
    والشكر الجزيل لك
    اهلا بك اخي الكريم والحمدلله الذي وفقنا جميعا(انا وانت والاعضاء)لنتواصل عبر هذا المنتدى الرائع.والان ننتقل للاجابة.انصحك ان تاخذ الدورة(عن طريق مدرب متمكن)لانني لاحظت من كلماتك(انك حريص جداعلى اخذ الدورة كما يجب)لذلك ابحث عن مدرب متمكن وذو خبرة كبيره.اذن خذ الدوره عن طريق المدرب(وليس الانترنت).والكتاب هو(الكتاب الخاص بالدوره)وهو يباع بمراكز الغوص.والمعدات اخي تختلف (حسب الجودة والنوعيه لها)فهناك الغالي والرخيص وكمثال للجيد للمعدات المذكورة(وليست الافخم)ستكون بين 400و500ريال سعودي.اخوك السرالكبير

السلام عليكم
    يعطيك العافية على تحمل غثانا وبارك الله فيك
    عندي استفسار عن الاستخدامات المحتملة لاسطوانة الأكسجين o2 وهل تنصح بحملها باستمرار ؟
    انا دورتي غواص مبتدي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس البر
    السلام عليكم
    يعطيك العافية على تحمل غثانا وبارك الله فيك
    عندي استفسار عن الاستخدامات المحتملة لاسطوانة الأكسجين o2 وهل تنصح بحملها باستمرار ؟
    انا دورتي غواص مبتدي
    اهلا بك اخي الكريم(واسئل كما تريد لاتزعج نفسك ذلك يشرفني) الاجابة باختصار شديد(الاكسجين هو اهم (منقذ بعد الله سبحانه وتعالى)في اغلب الاصابات(بل جميعها)وحمله معك باستمرار مهم جدا وكمثال(لاصابات النتروجين واصابات الرئه والكائنات السامه والنزيف ....الخ).اخوك السر الكبير

حبيت أعرف من تجربتكم الكبيرة **ما شاء الله** في الصيد وفي أنواع الأسماك عن ( الكات فيش )
    وياريت لو توضحوها بالصور لأنهم بيقولوا لي ان معظم الفــيليه بالسوق من الكات فيش مو هامور وخاصة في المطاعم يعني تأكل ولا أنت شايف واش اللي ينطبخ جوا

وهل سمك موسى أحد انواع الكات فيش أنا اقصد السمكة اللي بتيجي لون أبيض من احدى الجهات والجهة الأخر سوداء .
    حبيت أعرف التوضيح منكم او من الاخوا ن الرائعين والمميزين بالمنتدى
    والله يعطي العافيه لكل الشباب على مواضيعهم الجميلة
    اهلا بك اخي(وعذرا لانني لااجيد الطبخ جيدا)لكن هذه السمكه التي تسئل عنها انواعها كثيره جدا ولكل نوع منها خصائص متعدده ومختلفه عن الاخرى(ويحضرني الان في الذاكرة)ان منها انواع تعيش في المياه المالحه والعذبه ومنها مايوضع في احواض الزينه ومنها مختلفة الاحجام (صغير وكبير)وايضا اخي الفاضل منها ايضا انواع خطره ومنها انواع شفافه وانواع بها شحنات كهربائيه ولا اعتقد ان احدا يقوم (بغشها بالهامور)لانها اندر منه واقل وفره.اخي انواعها كثيره جدا(وعذرا لاتحضرني لها صورا)ولكنها سميت بذلك لان لها شوارب عند الفم تشبه شوارب القط.اخوك السر الكبير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 6 من 135 الأولىالأولى 1234567891011121656106 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)