15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 81

الموضوع: سر نكهة رز المطاعم

سر نكهة رز المطاعم

السلام عليكم

الله يوفقكم ابي اعرف سر نكهة رز المطاعم

الي يعرف او عنده مطعم او سمع طريقته من احد يعلمنا الله يخليكم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لا تردوني

انتم رجال وتقدرون تجيبون الطريقه من احد المطاعم

مرة خالي جاء لمه سواق سواء لنا رز روعه بس الله يهديه عياء يعلم يقول هذا سر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ان شاء ما تسفهوني نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشاركة: سر نكهة رز المطاعم

أختي حنان دلوعة والله ياطبخ البيت انة ازين من المطاعم ألف مرة ( هذا بسبب عزوبيتي ) انا أقول بس خليك بالاكلات البنانية والأكلات الي تفتح النفس ازينلك وشكراً .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

والله انك صادق اخوي فهد

لكن انا اعلمك السبب

يكبون علية من الزيت لين يقول بس

واذا تبغين النصيحه عليكي بزبت الزيتون الطيب مع الحبحر علشان يكون صحي اكثر

اختي حنان دلوعه :

1- مرة كنت مع اصدقاء خليجيين واثنين منهم اصحاب مطعم مندي في بلدهم طلبوا مني اوديهم عند احسن مطعم مندي با الرياض ووديتهم حسب رأيي الشخصي الي مطعم طريب اللي في طريق الملك عبد الله وبعد ان جربوا المندي قالوا الهندي اللي في ديرتنا يلعب علينا يسوي شغل تعبان ما يجي واحد من عشرة من مستوي ها المطعم ,,
    المهم قابلوا صاحب المطعم وعرضوا علية 40 الف ريال عشان معلم المندي يروح الكويت 3 ايام فقط يعلم الطباخ عندهم, رفض صاحب المطعم رفض قاطع وقال عرض علي 100 الف من مطعم با الرياض ورفضت ,,,,

2- با ختصار نجاح اي مطعم علي المعلم وكل معلم يحتفض باسرارة لنفسه عشان ما يحرق نفسه با السوق ويجي واحد يقلده ويخليه صفر علي الشمال ,,,

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقول اخوي كشته وين اصاحبك بس قلهم ب 10 الاف اطبخ لهم احسن من حق طريب والرومانسيه هههههههههههههههههه

اقول والله مااشوف حقين المطاعم يحطون شي غريب اوسري بس كلها بهارات مثل العويدي او الهيل والليمون الاسود والدارسين او القرفه مع زيت كثير وبس وخلاص وشوي جزر هذا للبخاري اما للرز المندي و الرز البشاور بس ليمون اسود وقرفه وزيت ويطبخ على مرق لحم وخلاص

تحياتي للجميع

الله يوفقكم على ردكم بس

انا أقول بس خليك بالاكلات البنانية والأكلات الي تفتح النفس ازينلك

اخوي جزاك الله خير بس اكل اللبناني ماصخ مثلهم ما يشبع مثل كبساتنا ولا وش رايك

يسد جوعك اذا كنت جوعان مرة حمص ولا متبل

اخوي فهد 666
    واذا تبغين النصيحه عليكي بزبت الزيتون الطيب مع الحبحر علشان يكون صحي اكثر

الله يوفقك

لكن هم يحطون والله العالم شحم بس نكهتهم براس

الله يجيب الي يضبط رز المطاعم

الف شكر لي مروركم

كشته 111 الله يوفقك تصدق ما شفت ردك الف شكر لي مرورك اخوي وصدقت كلهم كذا حتي سوق خالي الله يهديه كان معلم زي ما قالت

وجاي لم خالي سوق يقول هذا سر انا ما في قول

ksa*ksa

اخوي الف شكر لي مرورك بس اكيد فيه سر كيف بعض المطاعم تتفوق على بعض الي بي اسرارهم في الطبخ

اخي ksa ksa اذا معزم فيه مطاعم في الرياض يدورون اللي مثلك تدوار .

وفيه مطعم بخاري في الرياض الناس ما يجونه في الدرجة الاولي الا عشان رزه الرائع شفت بعيني انه حاط في القدر الرئيسي للطبخ عظام غنم عشان يطعم في الاكل واذا جاء يحطها في القدر اللي قدام الناس صفي العظام وحط الرز لحاله ,,,

ما ادري وش اللي تبين تعرفين باالظبط نكهه الرز او سرطبخ المندي
    بالنسبه للرز الابيض يحطون فيه ورق الغار مع عرق الهيل وحب الهيل هاذي طريقه وبالنسبه للكبسه فيه كبسه خفيفه يعني بالبهارات الصحيحه
    يعني الغير مطحونه وبدون حمس الايدام وبدون حمس البصل والطماطم تحط المقاديركلها وتطبخ الى ان يستوي الايدام ويكب الرز
    وفيه الكبسه الثقيله المشبعه باانواع البهارات وزياده نسبه الزيت او السمن البلدي مع حمس البصل والطماطم والايدام بالبهارات على سبيل المثال البهارات الهنديه الحاره المشكله مع الليمون الاسود والدارسين (القرفه )
    انواع الطبخ كثير جدا يصعب حصرها لانها تتجمع من عده مناطق وعده افكار

وبالنسبه للمندي ماينظبط الا اذاكان من الحطب الزين مثل الغظى او السمر بالنسبه الى الايدام مايحط عليه غير الملح ورشه خفيفه من الكركم والبهار الاحمر الحار الهندي يعني فلفل احمر حار رشه خفيفه ويعتمد على سن الذبيحه
    قربت الساعه يابوصالح قامو يبيعون لحم بقواطي

الله يصلحكم واحد واحد ,, انا في الدوام وأقرى كل هذا , وما ادري وش اسوي فيكم ..؟؟!! جوعتوني اكثر واكثر , حراااااااااااااام عليكم خلوا الكلام عن البخاري والمندي بعد الساعه 3 العصر عشــــــان اروح بدون ما اشوفكم تتكلمون عن الأكل .... نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أختي حنان دلوعة أنا فهد 230 مهب فهد666 . ومشكورة على الرد

فيه عدة طرق اختي حنان ...

بعضهم يستخدم مرقة اللحم الطازج فوق الرز ....

وبعضهم يحرق خشب سمر ويحطه فوق الرز وهو يدخن ويكتم عليه

وبعضهم يستخدم سمنة فارم وثوم مجفف

بختصار كلما كانت الخلطه بسيطه ... تجي نتايجها كويسه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الهم اغفر لي ولوالدي والمؤمنون السابقون واللاحقون

أصحاب العقول الكبيرة يناقشون الافـكار
    وأصحاب العقول المتوسطه يناقشون الاحداث
    وأصحاب العقول الصغيرة يناقشون الاشخاص

Talking مشاركة: سر نكهة رز المطاعم

السبب والله اعلم نفسيأً نتيجة لتغيير الروتين اليومي وايضاً طريقة تقديم الاكل ومثل مايقول المثل " تيساً يحب العنز الغريبة"

اشوفكم نسيتو (ماء الزهر) تراة اساسي بطبخ الرز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:
    السبب الرئيسي فى طعم المطاعم سابقا كان في استخدامهم جوزة الطيب وهى الان ممنوعه علي حسب اعتقادى اما السبب الثانى فهو في اختيار نوع الرز حسب نوع الطبخه فمثلا السليق الطايفي يستخدمون له ابو سيوف والكبسات العاديه ابو كاس او باب الهند والسبب الاخير النفس مثل مايقولون اللي هو فى اعتقادى شي سري من شخص الي اخر ولا يعرف سببه بس الاهم ان نوعيه اللحم الطازج البلدي مهم وليس اللحم المستورد اللي يعطونه ابره اذا شحنوها حتى ماتاكل فترة النقل المهم الاسباب كثيره ومحاولة التعلم وتطوير المهارات مهمه فى كل شي وبالعافيه.

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)