منتديات مكشات



لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 89200 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي ) - 708042 (زين)

::: تابعونا على تويتر مكشات :::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية

العودة   منتديات مكشات >
الـبـحـــــر > خيمة الصيد البحري
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/08/2008, 03:01 PM
galal galal غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 143
المواضيع: 15
galal is on a distinguished road
طريقة صيد الروبيان !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل الخبراء هنا في مكشات بودي لو تعطونا فكرة عن طريقة صيد الروبيان بالكشافات وشكرا
رد مع اقتباس

رابط إعلاني

  #2  
قديم 17/08/2008, 09:24 PM
عقدالمحبة عقدالمحبة غير متواجد حالياً
مكشاتي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 8
المواضيع: 2
عقدالمحبة is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

أتمنى أن أعرف كيف اصيد ولو ربيان واحد ...

تحياتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/08/2008, 11:05 PM
الصورة الرمزية الجنك
الجنك الجنك غير متواجد حالياً
مكشاتي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: البدع-قيال
المشاركات: 1,455
المواضيع: 33
الجنك is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

فيه قراقير خاصه بصيد الربيان يصنعها البنقاليه


ج/0564771555 ابو يوسف

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/08/2008, 12:34 AM
الدوسري6 الدوسري6 غير متواجد حالياً
مكشاتي متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 77
المواضيع: 11
الدوسري6 is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

يصيدون الربيان بشبك خاص، بالجرف
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/08/2008, 01:34 AM
galal galal غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 143
المواضيع: 15
galal is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

اللي يعرف طريقة الكشافات يعطينا مما اعطاه الله وشكرا لمن ابدى مشاركاته
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/08/2008, 02:10 PM
الصورة الرمزية alhaidary
alhaidary alhaidary غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 529
المواضيع: 15
alhaidary is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

نحن كنَّا نصيده بالكشَّافات بالليل طبعاً
وبإستخدام الملعفة دقيقية الثقوب
وأهم شيء تكون الأرضيَّة طينيَّة لأنه يعيش بها ويختبئ بها عند الخطر ولا يظهر منه سوى عينيه والتي تلمع مع ضوء الكشاف
والملعفة الخاصَّة بصيد الربيان تكون قاعدتها حديديَّة وفي المقدِّمة ويوجد في المؤخرة شبكة دقيقة الثقوب وفقط تمررها على المناطق الطينيَّة وإذا كان فيها روبيان فإنه يقع فيها واللهُ تعالى أعلم


سبحانَ اللهِ وبحمده

سبحانَ اللهِ العظيم
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18/08/2008, 08:34 PM
galal galal غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 143
المواضيع: 15
galal is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

تعااااااااااااااااااااااال انت وين رايح دقيقه
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18/08/2008, 08:40 PM
galal galal غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 143
المواضيع: 15
galal is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

اخوي صراحه ما صدقنا نحصل واحد جرب صيدها

اولا / كيف تميز مكان الروبيان وكيف تسطيع معرفة ان المنطقة فيها روبيان
ثانيا / طريقة استخدام الكشاف هل هو بالاطفاء والتشغيل ام تشغيل على طول
ثالثا / ممكن صورة لشبكة الروبيان وشكرا ايها الشااااااب
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18/08/2008, 09:20 PM
الصورة الرمزية alhaidary
alhaidary alhaidary غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 529
المواضيع: 15
alhaidary is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة galal مشاهدة المشاركة
اخوي صراحه ما صدقنا نحصل واحد جرب صيدها

اولا / كيف تميز مكان الروبيان وكيف تسطيع معرفة ان المنطقة فيها روبيان
كما قلتُ لك الأرض تكون طينيَّة وكذلك نلاحظ وجود سمك القاص وسمك السلطان في المكان
ثانيا / طريقة استخدام الكشاف هل هو بالاطفاء والتشغيل ام تشغيل على طول
الكشاف كان عبارة عن إتريك ما أدري إيش تسمونه في المنطقة الشرقيَّة , هو مثل الفانوس لكن نوره قوي ويعمل بالقاز
وكان شغَّال على طول
ثالثا / ممكن صورة لشبكة الروبيان وشكرا ايها الشااااااب
أولاً لستُ بشاب وأعترفُ بذلك
ممكن كنتُ شاباً قبل خمس ثلاثين سنة أو أكثر لكن الآن الله يحسن لنا الخاتمة
وصورتها مع الأسف غير موجودة لدي
وحاولت أرسمها بالفوتوشوب ما أستطعت
بس فكرتها سهلة جداً
مجرَّد حديدة مستطيلة الشكل ومربوط بها شبكة طويلة ليستقر بها الروبيان
يعني فكرتها تعمل تصفيَّة للرمل الموجود في البحر فيذهب الرمل من خلال الشبكة ويُحتجز الروبيان
لكن سوف أبحث عن صورتها وأضعها لك بإذن الله تعالى
إن شاء الله أكون قد أجبتكَ
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18/08/2008, 09:26 PM
galal galal غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 143
المواضيع: 15
galal is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

قال المثل القديم ما يعقلها الا شايب عز الله انك كفيت ووفيت وتستاهل حبت خشم

ياشيخ روح الله يزوجك :d :d ما دامك باقي هاوي بحر فاكيد هاوي نسوان :d :d والقلب لازاااال اخضر وترى الشباب هو شباب القلب ودامك بتاع فوتو شوب وبتاع نت وبتاع بحر وش بقيت للشباب اجل اخذت زمانك وزمان غيرك كذا الرجال والا فلا يعطيك العافيه ومشكور وما قصرت وصراحة تعبتك معي الله يجزاك خير
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 18/08/2008, 09:41 PM
الصورة الرمزية alhaidary
alhaidary alhaidary غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 529
المواضيع: 15
alhaidary is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

وكمان لاعب تنس طاولة وأرضي
وبغيت أشارك في أولمبياد الصين
لكن لياقتي ما تسمح
فقلت أعمل تمارين لياقة وأكون مستعد
للأولمبياد إللي بعده إن شاء الله تعالى
أشكركَ أخي الكريم على دعواتك الطيِّبة
وإن شاء الله تعالى من حور الجنَّة ولكَ مثلها والمشاهدين
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 18/08/2008, 09:46 PM
galal galal غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 143
المواضيع: 15
galal is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

ياهوووووووووووو انت من جدك تراني اصدق :d

شوف ..... اما تنس ارضي .. فالحقيقة ما لي فيها ..اما تنس طااااااوله فهي عشقي القديم ومالك اي امل في الفوز علي وانصحك تجي وانت حافظ اغنية عبادي ما لك امل لو يوم :d :d ههههههههه

حقيقة مثل اعلى يقتدى به ولك الاحترااااام والتقدير
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 18/08/2008, 09:56 PM
الصورة الرمزية alhaidary
alhaidary alhaidary غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 529
المواضيع: 15
alhaidary is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة galal مشاهدة المشاركة
ياهوووووووووووو انت من جدك تراني اصدق :d

شوف ..... اما تنس ارضي .. فالحقيقة ما لي فيها ..اما تنس طااااااوله فهي عشقي القديم ومالك اي امل في الفوز علي وانصحك تجي وانت حافظ اغنية عبادي ما لك امل لو يوم :d :d ههههههههه

حقيقة مثل اعلى يقتدى به ولك الاحترااااام والتقدير

أولاً من أي مدينة أنت أخي الكريم جلال
حتى أقول لكَ أسماء لاعبيها لتنس الطاولة
حيثُ أني لعبتها على مستوى المملكة
هذه من جد أخي الكريم
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 18/08/2008, 10:11 PM
galal galal غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 143
المواضيع: 15
galal is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

انسحاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااب

والله انك من جدك انت اما عاد على مستوى المملكه ما يمديها حدنا حواري وياالله الخراج

انا من خميس مشيط اخي الكريم ولا فيه امل يطلعون على مستوى المملكه الا في اختراق الضاحية

على العموم سعدنا بمعرفتك وتشرفت بردك ودامك رياضي فلا عجب من اخلاقك الكريمه
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18/08/2008, 10:26 PM
الصورة الرمزية alhaidary
alhaidary alhaidary غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 529
المواضيع: 15
alhaidary is on a distinguished road
رد: طريقة صيد الروبيان !

حيا الله الخميس وبأهلها
أذكر أنَّا لعبنا مع نادي الوديعة من زمااااااااان
نسيت هل هو الخميس أم في أبها
الأرجح أنَّه في أبها
لكن لو تذكر فؤاد أكبر وحلمي زاهد ورائد الحمدان رحمه اللهُ تعالى ومشهور الخطيب وبندر العميري وصالح الشامان ونبيل مقهوي
ومحمد خضير هؤلأء كانوا من جيلي وكانوا أبطال المملكة
لكن مدينة الخميس لم يكن بها لاعبين على مستوى عالى في لعبة تنس الطاولة
لكنَّ أهلها وطيبتهم على أعلى مستوى
وفقك الله أخي الكريم جلال
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 AM




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation By : exahost.com.sa
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
جميع الحقوق محفوظة © موقع مكشات ،،، لأفضل عرض استخدم : 768 ×1024 ::: مكشات / أحد المشاريع المحتضنة في حاضنة بادر لتقنية المعلومات والإتصالات