منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 89200 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي ) - 708042 (زين)

::: تابعونا على تويتر مكشات :::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية

العودة   منتديات مكشات >
الأجـهـــزة > خيمة أجهزةالملاحة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/03/2010, 04:33 PM
الصورة الرمزية Mr.Patrol
Mr.Patrol Mr.Patrol غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 589
المواضيع: 7
Mr.Patrol is on a distinguished road
شرح بسيط لبرنامج IGo 8 للملاحة

بسم الله الرحمن الرحيم

حيا الله اخوانى المكشاتيين

هذا شرح بسيط لبرنامج I Go 8 للملاحة

البرنامج متوافق مع اجهزة الكمبيوتر الكفى والشاشات الصينيه المحموله وشاشات السيارات

ميزات البرنامج
1- متوافق مع كثير من الاجهزة
2- يدعم اللغة العربيه (قائمة وخريطة)
3- يدعم رسم المسرات
4- يدعم خدمت التوجية الصوتى (auto routing)

الشرح

• الواجهه الرئيسيه للبرنامج نوعين طوليه وهى تناسب الجوال

- وعرضيه وهى تناسب الشاشات الصينيه وشاشات السيارة


• هناك نوعين من أوضاع التشغيل بسيط ومطور( كامل)

المطور كالتالى

بسيط كالتالى

- ولتغيير الأوضاع في الشاشات الطولية من بسيط إلى مطور بالضغط على ثم اختيار الشكل
- ولتغيير الأوضاع في الشاشات الطولية من مطور إلى بسيط بالضغط على ثم اختيار
- ولتغيير الأوضاع في الشاشات في الشاشات العرضية من بسيط إلى مطور بالضغط على ثم اختيار
- ولتغيير الأوضاع في الشاشات في الشاشات العرضية من مطور إلى بسيط بالضغط على ثم اختيار

أوضاع الخريطة
هناك نوعين من أنواع الخريطة ثنائي الإبعادأو ثلاثي الإبعاد

يتبع امل عدم الرد


رد مع اقتباس

رابط إعلاني

  #2  
قديم 11/03/2010, 04:52 PM
الصورة الرمزية Mr.Patrol
Mr.Patrol Mr.Patrol غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 589
المواضيع: 7
Mr.Patrol is on a distinguished road
شرح بسيط لبرنامج I Go 8 للملاحة

ميزة ثلاثي الإبعاد يظهر لك في الخريطة أشكال المباني بشكل ثلاثي الإبعاد كالتالي:


كيفية فتح الخريطة:
للشاشات الطولية بالضغط على
وللشاشات العرضية بالضغط على وبالعربي خريطة

طريقة تحديد مواقع :
عند دخولك على الخريطة سيقوم الجهاز تلقائيا بتحديد موقعك الحالي ستظهر في اليمين الشاشة وفى الأعلى جميع ماتحتاجه من رموز مثل تغيير الخريطة من ثنائي الإبعاد إلى ثلاثي الإبعاد
مثل تحديد موقعك الحالي في حالة قمت بتحريك الخريطة
وللبحث عن مواقع
وللبوصلة
كما تظهر لك البطارية
و قوة شبكة ال GPS
وسرعتك الحالية
والوقت
ولتقريب الخريطة (ZOOM)


ألان وبعد أن عرفت موقعك الحالي وجميع الأزرار في الشاشة كيف تقوم بتحديد موقع قريب منك مثل محطة بنزين أو فندق أو صراف وغيره

طريقة تحديد مواقع قريبه
بالضغط على البحث ستظهر لك الشاشة الرئيسية اضغط على ثم اضغط على حول موضع ال GPS سيظهر لك جميع التصنيفات من أسواق و محطات وغيرها اختر التصنيف الذي ترغب به وسيظهر لك قائمة بها ثم اختر ماتريد منها سيقوم البرنامج بتحديد الموقع على الخريطه اضغط ضبط كوجهة وسيقوم البرنامج برسم المسار وتوجيهك اليه
ايضا يمكنك حفظ هذه النقطه من وذلك بالضغط على خيارات اكثر وسيظهر لك اضافة للمفضلة اضغط عليها وسيقوم البرنامج بحفضها ذاتي
أو يمكنك الضغط على حول المؤشر لتظهر لك المواقع القريبه لك على الخريطة مباشرة
أو يمكن البحث عن طريق إدخال معلومات الموقع وذلك باستخدام حول عنوان ما حيث سيطلب منك إدخال اسم الشارع المراد الذهاب إليه.

امل عدم الرد يتبع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/03/2010, 05:00 PM
الصورة الرمزية Mr.Patrol
Mr.Patrol Mr.Patrol غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 589
المواضيع: 7
Mr.Patrol is on a distinguished road
أيضا يمكنك البحث بإدخال الاحداثي وذلك عن طريق بحث ثم الضغط على زر الاحداثى
  • ولمحبي الكشتات يمكنك رسم مسارك وذلك بالضغط على زرمن الخريطة ستظهر لك هذه الشاشة
اضغط على الزر التالي ويبدأ التسجيل لكي تتأكد من ذلك ارجع للخريطة ستجد النقطة الحمراء تعمل وهذا دليل تسجيل المسار حيث سترسم كل حركة تقوم بها
ولإيقاف التسجيل قم بنفس الطريقة واضغط على زر التسجيل مرة أخرى وسيتوقف التسجيل.

يتبع ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11/03/2010, 05:00 PM
الصورة الرمزية Mr.Patrol
Mr.Patrol Mr.Patrol غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 589
المواضيع: 7
Mr.Patrol is on a distinguished road
معلومات اضافيه لبرنامج IGo 8 للملاحة

يمكنك استخدام خريطة البرنامج لقياس المسافة بين نقطتين بالاضافة الى عرض الرحلة بين النقطتين (محاكاة للواقع)الطريقة كالتاى:

1- اذهب الى قائمة ثم بحث ثم اختر ولشاشات العرضيه (تخطيط على الخريطة)

2- بعد الضغط على تخطيط على الخريطة سينتقل البرنامج مباشرة الى الخريطة حدد الموقع الذى ترغب البدايه منه باختيار (اضافة كبداية) وقم بتحديد نقطة اخرى باختيار(اضافة هدف) سيقوم البرنامج برسم المسار المقترح للنقطتين

3- الان لمعرفة المسافة وبقية معلومات الرحلة اختر التالى:
قائمة والمسار ومعلومات المسار

ستظهر لك الشاشه التاليه

وفيها معلومات التاليه
على اليمين ستجد المسافة بين النقطتين بالكيلو متر
ونوع الطريق (سهل, سريع , اقتصادى) وهذا يمكنك تعديله على حسب رغبتك
ساعة الوصول
وزمن الرحلة

4- الان لرؤية كيفية سير السيارة بين النقطتين قم بالتالى:

اختر قائمة والمسار و وللشاشة العرضية نظرة موجزة وهذا الرمز لكى يقوم بعرض سريع للرحلة

او
اختر قائمة والمسار و ولشاشة العرضية محاكاة وهذا الاختيار سيقوم بعرض الرحلة لكن مع التوجيه الصوتى وبسرعة اقل


لايقاف العرض اضفط على ايقاف من الخريطة

يتبع
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11/03/2010, 05:00 PM
الصورة الرمزية Mr.Patrol
Mr.Patrol Mr.Patrol غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 589
المواضيع: 7
Mr.Patrol is on a distinguished road
5- ولالغاء المسار

قائمة
والمسار
حذف المسار

او عن طريق الخريطة بالضغط على و
وللشاشة العرضية اختر حذف المسار

6- وللحصول على معلومات الرحلة الحاليه من الخريطة اضغط على
ستظهر لك الشاشة التالية:


وللشاشات العرضيه

ستظهر لك المعلومات التاليه:
- البوصله
- المسافة للوصول لنقطة النهاية.
- الارتفاع.
- سرعة السيارة.
- الوقت المتبقى للوصول.
- وقت الوصول.
- وقت GPS (الساعة)

هذه بعض المعلومات عن البرنامج واى استفسار انا حاضر

انتهى بحمد الله


وهذا رابط لتحميل البرنامج
http://www.mediafire.com/file/3mjay2qmc1h/iGOv8.zip

تم رفع البرنامج على رابط جديد



تم رفع البرنامج على رابط جديد


وطريقة التنزيل كالتالى:

بعد ماتدخل على الرابط تنزل تحت وتضغط على Download Now

بعدها تضغط على
Download with FileFactory Basic




ويعمل على الكمبيوتر الكفى والشاشات الصينيه وشاشة السيارة

والطريقة قم بتحميل الملف من الرابط واستخرج المجلد من الملف المضغوط ثم انسخ المجلد الى ذاكرة الجهاز الخارجيه واختر الملف iGO8.exe

وللعلم البرنامج معرب بالكامل

متمنى للجميع النفع والفائده

متمنى ان يكون هذا الموضوع مفيد للجميع.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11/03/2010, 05:00 PM
الصورة الرمزية Mr.Patrol
Mr.Patrol Mr.Patrol غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 589
المواضيع: 7
Mr.Patrol is on a distinguished road
طريقة اضافة كاميرات السرعة

انواع ورموز كاميرات السرعة

1- ثابته وهذا النوع من الكاميرات لقياس سرعة الطرق السريعه وهو ثابت تنظر فى جهه واحده وقد تكون للجهتين
عند الاقتراب من الكاميره سيقوم البرنامج بانذارك عن تجاوزك للسرعه المحدده.
2 - متحركة وهذا النوع للكاميرات المثبته على السيارات وهى لاتعمل بشكل دائما وليس لها سرعه محدده وانذارها يعتمد على سرعة الطريق المحدده من الدولة.
3- مثبته والمقصود بها كاميرات السرعة المبنيه على الاشارة وهى تقريب نفس الثابته لكن صعب رؤيتها وانذرها على سرعة الطريق المحدده من الدوله.
4- التحكم بالمسافه وهى كاميرات سرعة ثنائية موجوده فى نقطتين مختلفتين تقوم بقياس متوسط سرعتك بين كاميرات السرعة
المقصود بها اذا مررت بكاميرت سرعة فان الكاميرا الاولى تسجل الوقت الذى مررت به والكاميرا الثانية تحسب المدة التى استغرقتها من مرورك بالكاميرا الاولى وعليها تقدر سرعتك الحاليه.
5- اشارة المرور وهذا النوع من الكاميرات للتاكد انك لم تتعدى الاشارة الحمراء ويتم انذارك بها فى كل مره تصل اليها.




والرموز التاليه هى رموز اضافيه لكى تحدد اتجاه تصوير الكاميرا او قياسها للسرعه وهى كالتالي:
1- لقياس السرعه فى اتجاه قيادتك الحالى2 - لقياس السرعه فى عكس اتجاه قيادتك الحالى3 - لقياس السرعه فى الاتجاهين
4- لقياس السرعه فى اى جهه يعنى كاميره يتم توجيهها الى اتجاه

الان لاضافة كاميرا سرعة اتبع التالى:

من الخريطه اضغط على الوضع ثم اختر اضافة كاميرا سرعة وحدد نوع الكاميرا واتجاهاه ثم قم بتحديد السرعة وذلك بتحريك المؤشر التالى:

اتمنى ان تكون الطريقه واضحه
متمنى للجميع قياده امنه ان شاء الله.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11/03/2010, 08:42 PM
MOON2009 MOON2009 غير متواجد حالياً
مكشاتي متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 192
المواضيع: 40
MOON2009 is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج I Go 8 للملاحة

سجل اول الشاكرين للجهودك
عمل رائع و ابداع منفطع النظير
في موازين اعماك


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11/03/2010, 09:30 PM
الصورة الرمزية عبدالله الجوعي
عبدالله الجوعي عبدالله الجوعي غير متواجد حالياً

مشرف خيمة أنظمة وأجهزة الملاحة

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: بريدة
المشاركات: 2,538
المواضيع: 66
عبدالله الجوعي is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج I Go 8 للملاحة

تسلم والله على الشرح الرائع

تم التقييم وإضافة الموضوع للمواضيع المميزة


من مواضيعي


أرجو ممن استفاد من مواضيعي أن يدعو لي فهذا غاية ما أتمناه
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12/03/2010, 12:20 PM
برج العرب1 برج العرب1 غير متواجد حالياً
مكشاتي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 37
المواضيع: 4
برج العرب1 is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج IGo 8 للملاحة

الله يعطيك العافيه على الشرح الوافي



عندي استفسارين امل الرد عليهم


1-كيف احفظ موقعي؟

2- عندما اريد البحث عن طريق كتابة عنوان معين لا تظهر لي الاحرف على الشاشه ظهرت لي مره واحده فقط عندما كانت باللغة اللانجليزية عندما حولتها الى عربي لم تظهرا ابدا الكيبورد الان البحث عندي معطل طبعا البحث عن طريق الكتابة؟
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12/03/2010, 01:11 PM
أبو فيصل 07 أبو فيصل 07 غير متواجد حالياً
مكشاتي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 2
المواضيع: 1
أبو فيصل 07 is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج IGo 8 للملاحة

الله يعطيك العافية يالذيب ^_^

شرح مميز ..

سؤالي البسيط : هل ممكن تركب عليه خرائط قارمن حقت الصحراء ؟؟
أو هل له خرائط البراري مخصصة لنفس الجهاز ؟؟

عندي مركب على الجهاز الصيني : )


والله لا يهينك
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 12/03/2010, 03:34 PM
الصورة الرمزية Mr.Patrol
Mr.Patrol Mr.Patrol غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 589
المواضيع: 7
Mr.Patrol is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج IGo 8 للملاحة

عزيزي برج العرب 1

طريقة البحث تكون كالتاى:
بعد ما يتصل الGPS ويحدد موقعك الحالى اختر السهم الموجود على يمين الشاشة
مكتوب عليه -Position- بالعربى الوضع اضغط عليه راح تظهر لك اربع اختيارات واحده منها اضافة الى المفضلة اضغط عليها واختر اسم لموقعك الحالى واحفظها.

ام لوحة المفاتيح فامل انك تجرب النسخة الى انا منزلها هنا فى نفس الموضوع وان شاء الله تنحل مشكلتك.
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 12/03/2010, 03:40 PM
الصورة الرمزية Mr.Patrol
Mr.Patrol Mr.Patrol غير متواجد حالياً
مكشاتي متقدم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 589
المواضيع: 7
Mr.Patrol is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج IGo 8 للملاحة

عزيزي أبو فيصل

صيغة الخرائط مختلفه عن خرائط القارمن
وللعلم فان الخرائط الموجوده فى هذا الموضوع خرائط 2009
والبرنامج يوفر رسم مسار غير منتهى (على حسب الذاكره) وهذا مالا يوفره القارمن حيث انه يكون محدد
وبرنامج مثل القارمن يصعب تركيبه على الاجهزة المختلفه
اما برنامج iGO فانه سهل تركيبه واذا عرفت له راح تغير نظرتك فيه
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 12/03/2010, 11:33 PM
الصورة الرمزية محسن اليامي
محسن اليامي محسن اليامي غير متواجد حالياً
مكشاتي برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,108
المواضيع: 36
محسن اليامي is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج IGo 8 للملاحة

قمممه في الإبداااع

مششكوور ويعطيك العافيه


رد مع اقتباس
  #14  
قديم 13/03/2010, 12:07 AM
برج العرب1 برج العرب1 غير متواجد حالياً
مكشاتي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 37
المواضيع: 4
برج العرب1 is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج IGo 8 للملاحة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Patrol مشاهدة المشاركة
عزيزي برج العرب 1

طريقة البحث تكون كالتاى:
بعد ما يتصل الGPS ويحدد موقعك الحالى اختر السهم الموجود على يمين الشاشة
مكتوب عليه -Position- بالعربى الوضع اضغط عليه راح تظهر لك اربع اختيارات واحده منها اضافة الى المفضلة اضغط عليها واختر اسم لموقعك الحالى واحفظها.

ام لوحة المفاتيح فامل انك تجرب النسخة الى انا منزلها هنا فى نفس الموضوع وان شاء الله تنحل مشكلتك.
الله يعطيك العافيه انحلت المشكله


استفسار اخر ولو اني طولتها عليك

عندما اردت البحث عن مستوصف في نفس الشارع اعطاني طريق بعيد عن المستوصف وهو بالقرب مني

وفي نفس الشارع قام برسم خط سير واخرجني من الطريق الاساسي اللذي كنت اسير فيه واخؤجني الى طريق اخر ولاكنه بعيد جدا والمستوصف امامي ماهو السبب اخذت لفه حول المستوصف بالحواري ووصلته يعني انطبق علي المثل اللي يقول وين اذنك ياحبشي
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 13/03/2010, 12:08 AM
m555n2009 m555n2009 غير متواجد حالياً
مكشاتي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 24
المواضيع: 1
m555n2009 is on a distinguished road
رد: شرح بسيط لبرنامج IGo 8 للملاحة

مشكور وماقصرت والله يجعله في موازين حسناتك بس والله انا عندي شاشه وحست الــ Gps فيها ومسحت واتمنى انك تقولي كيف اركب هالبرنامج وطريقة شرحه لاني ماعرف شيء وشكرا لك مرة اخر
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:53 AM




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation By : exahost.com.sa
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص
جميع الحقوق محفوظة © موقع مكشات ،،، لأفضل عرض استخدم : 768 ×1024 ::: مكشات / أحد المشاريع المحتضنة في حاضنة بادر لتقنية المعلومات والإتصالات