المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من ذكرى الأرشيف الجوي الخاص بي- تفضل بالدخول .

لحظة إنتظار
26/08/2007, 02:38 PM
أحببت أن أعرض عليكم هنا مجموعة من الخرائط الجوية التي أعددتها بنفسي منذ سنوات ,و قبل دخولي إلى عالم الإنترنت ,و هي تعبر عن مرحلة من مراحل إهتمامي بالطقس و الأرصاد الجوية و لكن على الوسائل الورقية ,,, و أرجو أن تحوز على رضاكم و إستحسانكم .

1- في هذه الخارطة: اللون الأزرق يمثل المناطق ذات الأمطار الشتوية ,و اللون الأحمر يمثل المناطق ذات الأمطار الصيفية ,و اللون الأخضر يمثل المناطق ذات الأمطار الربيعية ,و اللون الأصفر يمثل المناطق ذات الأمطار الخريفية .

2- في هذه الخارطة وضعت معدل الأمطار بالمليمتر على الجزيرة العربية في فصل الخريف (سبتمبر - أكتوبر - نوفمبر) .

3- و هذه الخارطة تمثل معدل الأمطار بالمليمتر على الجزيرة العربية خلال فصل الشتاء (ديسمبر - يناير - فبراير ) .

4- و هنا معدل الأمطار في فصل الربيع (مارس - أبريل - مايو) .

5- و هذه الخارطة تمثل معدل الأمطار في فصل الصيف (يونيو - يوليو - أغسطس) .

6- و هذه خارطة للوطن العربي ,و تشمل المناطق ذات الأمطار الشتوية و الربيعية و الصيفية و الخريفية .

و عندي في الحقيقة الكثير من الخرائط الجوية التي رسمتها و سهرت ليالي كثيرة كي أجمع معلومات جوية دقيقة عنها قبل إعدادها ,و لكن أكثرها مرسومة على ورق A3 و هو ورق كبير الحجم لذلك لم أستطع وضعها في الماسح الضوئي (السكانر) ,و ربما تسنح فرصة لطريقة أفضل بإذن الله في المستقبل .

نقا خريم
26/08/2007, 02:46 PM
ماشاء الله تبارك الله

هذا يجسّد مدى اهتمامك بهذا العلم وتولّعك فيه

وأثق ثقه كبيره ان العديد من هم على نهجك يفعلون نفس الشئ

وهذي طريق ممتازه لكي ترسخ المعلومات المهمه

زادك الله علما أخي الكريم : بو هـــادي

وبارك الله فيك ونفع بك

تقبل تحيتي

ااالغروبي
26/08/2007, 02:48 PM
ما شاء الله
انت مبدع
وعندك اهتمام كبير

وكان عندي تعقيب على امطار الشتاء واضع على جبال الحجر في عمان 100ملم
واكثر عن المناطق الاخرى
اظني احصائيات قديمة
من وين عمان في الشتاء امطارها اكثر عن الخليج

لحظة إنتظار
26/08/2007, 03:58 PM
ما شاء الله
انت مبدع
وعندك اهتمام كبير

وكان عندي تعقيب على امطار الشتاء واضع على جبال الحجر في عمان 100ملم
واكثر عن المناطق الاخرى
اظني احصائيات قديمة
من وين عمان في الشتاء امطارها اكثر عن الخليج

أخي الغروبي في الحقيقة لم تكن عندي معلومات مباشرة من تلك الجهات ,و لكني أخذت المعلومات عن أمطار جبال الحجر من كتب الطقس و المناخ و التي تضع على جبال الحجر معدل أمطار في أشهر ديسمبر و يناير و فبراير فاق الـ 100 مليمتر ,و لا أعلم عن مدى دقة تلك المعلومات ,,على كل حال شكرا لك على المرور أخي الكريم .

المشرف نقا خريم مشكور على المرور و بارك الله فيك .

@أبو زيد@
26/08/2007, 04:40 PM
ماشاء الله

إهتمامك بالطقس منذ الصغـــر

يدل على حبـــك لــه

تصدق عاد

أنـــا جتني فترة وتحمست أسوي مثـــل كذا

ثم تعيجزت ونسيت الفكــــرة

والآن مع عالم النت

لا يبقي ولايذر

تستطيع أن تلملم الخرائط وتصمم بنفســـك

الله يعطيك العافيـــة يابو هادي

والحقيقة ماضي مفعم بالمتابعـــة والنشاط

تحيــــاتي

أبوفهد2
26/08/2007, 05:10 PM
يحنينك وش حليلك ياقلبو لحظة إنتظار:D وهذي مرحلة الطفولة ولا فلا وماشاء الله عليك اخوي نعم موهبه منذو الصغر وبارك الله فيك ولا تزعل تراني أدلعك بموجب تلك المرحله فقط الان خلاص مافيه دلع يا الشايب:D مافيه إلا وينك تعال وشفيك ماتسمع وين التقرير:D <<< بكلام جاف:)

سحابة بردية
26/08/2007, 05:12 PM
ماشاء الله تبارك الله فيك
انت مبدع
وعندك اهتمام كبير

أبن حرب
26/08/2007, 05:14 PM
ما شاء الله عليك ...
إهتمام من قديم ...
أنتج لنا خبير يعتمد على علمه ...
بعد الله سبحانه ...

مريوس قدام
26/08/2007, 05:32 PM
اخي لحظة انتظار

جميعنا هواة لمتابعة احوال الطقس منذ الصغر لكن ان تكون البداية بعمل رسومات وخرائط فلم يخطر ببالي شخصيا بل اقتصر علىالتسجيل وتدوين الملاحظات .عموما انت حقيقة مكسب للمنتدى بما لديك من معلومات وخبرات واعتقد ان عالم الإنترنت سيكون عاملا رئيسيافي تطوير الخبرات واثراء المعلومات والتي اعتقد اننا جميعا وجدنا ضالتنا كمتابيعين .تحياتي لك اخي العزيز ودوما انتظر جديدك .

لحظة إنتظار
26/08/2007, 05:50 PM
اخي لحظة انتظار

جميعنا هواة لمتابعة احوال الطقس منذ الصغر لكن ان تكون البداية بعمل رسومات وخرائط فلم يخطر ببالي شخصيا بل اقتصر علىالتسجيل وتدوين الملاحظات .عموما انت حقيقة مكسب للمنتدى بما لديك من معلومات وخبرات واعتقد ان عالم الإنترنت سيكون عاملا رئيسيافي تطوير الخبرات واثراء المعلومات والتي اعتقد اننا جميعا وجدنا ضالتنا كمتابيعين .تحياتي لك اخي العزيز ودوما انتظر جديدك .

بارك الله فيك أخي مريوس قدام ,و طبعا بالنسبة للتسجيل و تدوين حالة الطقس ,هذا الأمر كان يتم بشكل يومي بالنسبة لي ,و أدرج هنا صفحة من إحدى دفاتري في تسجيل حالة الطقس ,و أما الخرائط المرسومة على الماشي في الصفحة المقابلة فكنت أرسمها من نشرة الطقس التي كنت أنتظرها في الليل بفارغ الصبر .

مسافر1
26/08/2007, 05:58 PM
لحظة انتظار ..
الهوايات والرغبات
تنمو يوماً بعد يوم كالشجرة فهي قبل ذلك بذرة صغيرة ومع الأيام ومن خلال متابعتها وإكرامها تصبح
شجرة عملاقة
تلك هي البداية رسومات ومعلومات سطحية تتواصل لتصبح معلومات قيمة
يرتوي منها الجميع
سر على بركة الله لنراك بإذن الله في القادم من الأيام وقد اخذت موقعاً من مواقع الصدراة في هذا المجال

لحظة إنتظار
26/08/2007, 07:13 PM
بو زيد :بارك الله فيك على المرور ,و مشكور على كلماتك النابعة من القلب ,و يبدو أن لك إهتمامات جوية منذ الصغر أنت الآخر .

أبو فهد : مشكور أخي الفاضل على المرور ,و على دمك الخفيف,و لا تحسب أبدا أني ذا الحين صرت شايب :D .

سحابة بردية : شكرا على المرور و التعليق أخي الكريم .

إبن حرب : بارك الله فيك أخي الفاضل على هذه الكلمات الجميلة .

مريوس قدام :مرحبا بك أخي الغالي ,و لا تحرمنا مشاركاتك و تعليقاتك .

مسافر1 : مشكور مشرفنا الفاضل على مرورك على الموضوع ,و كلماتك حكم ما شاء الله عليك .

وليد1
26/08/2007, 08:00 PM
أخي لحظة انتظار متعك بالصحة والعافية .. حقيقة تميزك الحالي هو أكبر دليل على تلك الهواية المصاحبة لك منذ الصغر , وأنا على يقين أن القادم سيكون بالنسبة لك أكثر نضجا وتميزا .. وريقات حملت في طياتها ذكرى الماضي الجميل ... تضع على عاتقك الآن مضاعفة الجهد وتقديم الأفضل .. أتمنىلك دوام التوفيق..

لحظة إنتظار
26/08/2007, 08:26 PM
أخي لحظة انتظار متعك بالصحة والعافية .. حقيقة تميزك الحالي هو أكبر دليل على تلك الهواية المصاحبة لك منذ الصغر , وأنا على يقين أن القادم سيكون بالنسبة لك أكثر نضجا وتميزا .. وريقات حملت في طياتها ذكرى الماضي الجميل ... تضع على عاتقك الآن مضاعفة الجهد وتقديم الأفضل .. أتمنىلك دوام التوفيق..

بارك الله فيك أخي صديق الغيم على هذه المشاعر الأخوية الصادقة ,و مهما بلغ الإنسان في حاضره لابد له من جذور تتصل بذكرى ماضيه ,و أسأل من الله أكون عند حسن ظن إخواني بي .

نايف الحربي
26/08/2007, 10:02 PM
ما شاء الله عليك

انت مبدع بحق يابوهادي
وصراحه انك مكسب كبير للمنتدى

ومثل ماقال اخوي مريوس قدام جميعنا هواه لمتابعة احوال الطقس لكن اننا نرسم ونخطط لا هذا اللي ماخطر
على البال
كان نبي ندون الأوقات اللي جانا فيها مطر او ندون درجات الحراره المنخفضه بس

الله يوفقك

حميدان العلي
26/08/2007, 10:06 PM
مشكور أخي بو هادي
مجهود تشكر عليه

صالح الربيعان "برق السناف"
26/08/2007, 10:22 PM
بارك الله فيك أخي مريوس قدام ,و طبعا بالنسبة للتسجيل و تدوين حالة الطقس ,هذا الأمر كان يتم بشكل يومي بالنسبة لي ,و أدرج هنا صفحة من إحدى دفاتري في تسجيل حالة الطقس ,و أما الخرائط المرسومة على الماشي في الصفحة المقابلة فكنت أرسمها من نشرة الطقس التي كنت أنتظرها في الليل بفارغ الصبر .

ياسلام عليك يابو هادي والله ذكرتنا بأيام زمان طبعا هذا اللي كتبته في هذه الورقة يوافق عام 1420 وهي سنه مشهورة بجفافها الشديد عموما ياليت كل مكشاتي يأتينا بما كتب عن أحوال الطقس في سنوان مضت حتى نقارنها بما يحصل عندنا الآن

لحظة إنتظار
26/08/2007, 10:33 PM
ياسلام عليك يابو هادي والله ذكرتنا بأيام زمان طبعا هذا اللي كتبته في هذه الورقة يوافق عام 1420 وهي سنه مشهورة بجفافها الشديد عموما ياليت كل مكشاتي يأتينا بما كتب عن أحوال الطقس في سنوان مضت حتى نقارنها بما يحصل عندنا الآن

ما شاء الله عليك يا بو عبد الله :eek: ,إي و الله هو عام 1420هـ - 1999م ,و هذا يدل على أنك يا بو عبد الله موسوعة جوية متنقلة (لا إله إلا الله عليك,و عيني عليك باردة ) و أنت ثروة عظيمة بالنسبة لنا ,لا حرمنا الله منك و من علمك و خبرتك .

صوت الحق
26/08/2007, 10:56 PM
ابو هادي
اطلعت على الموضوع قبل أن يتم الرد عليه من أي أحد

فصام فكري عن الرد ولم أستطع تجميع كلمات لأرد بها

لاأدري لماذا ولاتزال تلك معي حتى الآن

جلست اشاهد تلك الرسومات دون تحليل لما فيها بل شاهدتها على أنها ذكريات

الخطأ إن ورد فيها فيمحوه الابداع والنبوغ المبكر في هذا المجال

تذكرت رسوماتي في تخصصي الجامعي قبل 25 سنة عندما كانت الوسائل يدوية

أدركت من خلال تلك الرسومات أن المرء لايولد عالما فسنوات يمضيها في التخصص الذي يهواه ويكتشف كل حين أنه لايزال في أول الطريق(وما أوتيتم من العلم غلا قليلا)

اعذرني فقد أكون شطحت عن الموضوع لأني أكتب هذه اللحظة بعاطفتي وليس بعقلي لأن خرائطك أثارت لدي الشجون وأعادتني إلى الوراء كثيرا كثيرا كثيرا

إخواني أعضاء مكشات لاتظنون أن الواحد عندما يحلل موضوعا مناخيا أو يسرد توقعات أو يجيب على سؤال بعض الأعضاء أنه ينسج من خياله فأحيانا يرجع لعدد من المراجع قد يزيد عن العشرة من أجل معلومة قد لاتتجاوز سطرا أو سطرين أو يتصفح مواقع عدة ويربط بينها بخبرته ليخرج الزبدة صافية

نعم الحياة العلمية طويلة ومضنية وتحتاج صبر وجلد وتدوين وبحث مستمر فمن كان يخطط في تلك الأوراق منذ سنوات طويلة وقبل معرفة المنتديات وأجهزة الحاسب الآلي ماذا ننتظر منه بعد هذا التقدم التقني

ننتظر منه الكثير الكثير من التحليل والدراسات والاستشهادات العلمية

بارك الله فيك أخي لحظة انتظار على طرح هذا الموضوع وإثارة شجوننا

بدأت لأكتب سطرين وقد تصل إلى ثلاثة بعاطفة مجردة فوجدت العاطفة قد اختلطت بالعقل فنقلها للماضي والذكريات التي مضى زمانها ولم يبق إلا ذكرها

اجد نفسي مجبرة على التوقف عن الكتابة الآن في هذا الموضوع حتى لاتكون الإطالة المملة وأسأل الله تعالى التوفيق والإعانة لكل عضو مكشاتي في هذا الصرح الشامخ

لحظة إنتظار
27/08/2007, 02:16 PM
ابو هادي

اطلعت على الموضوع قبل أن يتم الرد عليه من أي أحد

فصام فكري عن الرد ولم أستطع تجميع كلمات لأرد بها

لاأدري لماذا ولاتزال تلك معي حتى الآن

جلست اشاهد تلك الرسومات دون تحليل لما فيها بل شاهدتها على أنها ذكريات

الخطأ إن ورد فيها فيمحوه الابداع والنبوغ المبكر في هذا المجال

تذكرت رسوماتي في تخصصي الجامعي قبل 25 سنة عندما كانت الوسائل يدوية

أدركت من خلال تلك الرسومات أن المرء لايولد عالما فسنوات يمضيها في التخصص الذي يهواه ويكتشف كل حين أنه لايزال في أول الطريق(وما أوتيتم من العلم غلا قليلا)

اعذرني فقد أكون شطحت عن الموضوع لأني أكتب هذه اللحظة بعاطفتي وليس بعقلي لأن خرائطك أثارت لدي الشجون وأعادتني إلى الوراء كثيرا كثيرا كثيرا

إخواني أعضاء مكشات لاتظنون أن الواحد عندما يحلل موضوعا مناخيا أو يسرد توقعات أو يجيب على سؤال بعض الأعضاء أنه ينسج من خياله فأحيانا يرجع لعدد من المراجع قد يزيد عن العشرة من أجل معلومة قد لاتتجاوز سطرا أو سطرين أو يتصفح مواقع عدة ويربط بينها بخبرته ليخرج الزبدة صافية

نعم الحياة العلمية طويلة ومضنية وتحتاج صبر وجلد وتدوين وبحث مستمر فمن كان يخطط في تلك الأوراق منذ سنوات طويلة وقبل معرفة المنتديات وأجهزة الحاسب الآلي ماذا ننتظر منه بعد هذا التقدم التقني

ننتظر منه الكثير الكثير من التحليل والدراسات والاستشهادات العلمية

بارك الله فيك أخي لحظة انتظار على طرح هذا الموضوع وإثارة شجوننا

بدأت لأكتب سطرين وقد تصل إلى ثلاثة بعاطفة مجردة فوجدت العاطفة قد اختلطت بالعقل فنقلها للماضي والذكريات التي مضى زمانها ولم يبق إلا ذكرها

اجد نفسي مجبرة على التوقف عن الكتابة الآن في هذا الموضوع حتى لاتكون الإطالة المملة وأسأل الله تعالى التوفيق والإعانة لكل عضو مكشاتي في هذا الصرح الشامخ

الأخوان نواف الحربي ,حميدان العلي :شكرا لكما على المرور و بارك الله فيكما .

أخي الفاضل صوت الحق :كلماتك الجميلة في الحقيقة جعلتني لا أعرف بماذا أرد ؟ و ماذا أقول؟ و لا أملك إلا أن أقف لحظة صمت إجلالا و تقديرا لك يا من تشجع كل مكشاتي يبذل جهدا في علم ما أو عملا ما دون تفريق بين أحد,و هذا هو غاية العدل و الإنصاف ,و ردك هذا نابع من أصالة معدنك .

و هذه الأوراق تمثل الأسس التي بنيت هوايتي في الأرصاد الجوية عليها ,و هي لا تقل أهمية بالنسبة لي عن الثورة في عالم المعلومات الجوية و الرصدية التي ظهرت بعد مجيء الإنترنت و إن كانت المعلومات النتية تفوق تلك المعلومات في هذه الأوراق القديمة بمليارات المرات و يتم تقديمها بسرعة لا تخطر على البال .

شمال الخليج
27/08/2007, 05:19 PM
اول مره اقرأ في مكشات موضوع كهذا اتمنى ان تحتفظ بها

فهى رسومات ذات شجون وتظهر ولعك بهذا العلم الجميل

الله يعطيك العافيه مشرفنا الكريم

أبــوريـــان
27/08/2007, 07:17 PM
ما شاء الله عليك يابوهادي ابداع الصراحة

ومتابعة وتسجيل منذ الصغر

الله لايضرك ويزيدك علم فوق علمك

لحظة إنتظار
27/08/2007, 10:19 PM
عزيز قوم ,أبو ريـــان ,شكرا لكما على مروركما الكريم على الموضوع و قد شرفتماه بمشاركتيكما اللطيفة .

مدار الجدي
28/08/2007, 02:48 PM
ما شاء الله عليك أخي لحظة إنتظار ولع منذ الصغر وإهتمام بهذا العلم الجميل .. ولا أخفيك أخي ابو هادي أنني أشبهك كثيرا حيث كان لدي العديد من التجارب الشخصية مثل كتابة درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة ولكن وللأسف الشديد لم أحتفظ بها وضاع الكثير منها وسأحاول البحث عن البعض الآخر وعرضه قريبا بإذن الله ..
بارك الله فيك أخي العزيز لحظة إنتظار وزادك الله علما فوق علمك

شقاوي ينبع
28/08/2007, 03:36 PM
الله ينور دربك ويزيدك علم فوق علم

تقبل فائق احترامي وتقديري

لحظة إنتظار
28/08/2007, 07:43 PM
مدار الجدي :شكرا لك أخي العزيز على المرور و التعليق ,و لا حرمنا الله من مشاركاتك .

شقاوي ينبع :أهلا و سهلا بك أخي الكريم و مشكور على مرورك .

rsarsa
29/08/2007, 08:29 AM
مشكور اخوي
ابداع متواصل

خالد الجارح
29/08/2007, 08:29 AM
ماشاء الله عليك اخوي لحظة انتظار....انا اقول في نفسي الخبره هاذي كلها ماجات في يوم وليله....تاكدت الان انك انسان مولع باحوال الطقس منذ الصغر...الله يزيدك علم اخوي لحظة انتظار ويوفقك دنيا واخره ...

جبل مشرف
29/08/2007, 12:12 PM
مجهود كبير الله يبيض وجهك ........وانا لست ببعيد منك فانا ادون حالة الطقس من ايام الابتدائي 1402هـ

فارس الرس
29/08/2007, 12:20 PM
مشكور اخوي ابوهادي
والله يعطيك عافيه على الابداع والتميز

* الــــفــر قــــد *
29/08/2007, 01:08 PM
الأخ لحظة أنتظار ماشاء الله عليك من يوم أنت صغير متولع
برسم الخرائط لذا خبرتك في أحوال الطقس لم تطلع من فراغ

لحظة إنتظار
29/08/2007, 07:28 PM
rsarsa ,خالد الجارح ,جبل مشرف ,فارس الرس ,هام السحايب :مشكورين على المرور و التعليق ,و بارك الله فيكم أخوتي الأعزاء .

التوقعات
29/08/2007, 10:50 PM
مشاء الله عليك اخوي والله العظيم ذكرتنا بايام زمان وكل شخص بالدنيا لازم يكون عنده موهبة وانت مشاءالله عليك نميت الموهبة .....

رعود الفجر
29/08/2007, 11:37 PM
ماشاء الله عليك يابوهادي ..

بصراحه خانني التعبير ..!!
ماقول الا ..

ربي يوفقك لكل مايحبه ويرضاهـ ..
ويزيدكـ من علمه فوق علمك ..

متميز كـ عادتكـ ..
وماشاء الله متميز منذ الصغر ..
باركـ الله فيك ..
ربي لايضركـ ..

وسم 29
30/08/2007, 11:00 AM
ما شاء الله عليك متابعة وتوثيق وتميز منذ الصغر
وفقك الله

لحظة إنتظار
30/08/2007, 02:37 PM
التوقعات ,lightning , عاج : مشكورين على مروركم الكريم ,و مشاركاتكم الطيبة .

تحياتي لكم .

أبـو فـايـز
30/08/2007, 08:20 PM
ماشاء الله
ابداع احترافي
واصل على دربك بارك الله فيك

محب الغيم
30/08/2007, 11:02 PM
ليش تقليب المواجع

والله إنك رائع رائع

المؤلم إنك اثرت الذكريات

تصدق إن أرشيفي لمدة سنة كاملة ضاع وهذا من أصعب الأمور على نفسي

تخيل أني مسويه قبل أكثر من 20 سنة

يوم كنت ابكي إذا مرتنا سحابة وما أمطرت !!!!!

لحظة إنتظار
31/08/2007, 12:15 AM
أبو فايز :بارك الله فيك و وفقك لكل خير .

محب الغيم : لا لا :no2: ما لك حق أخي الكريم ,كان المفروض تحفظ هذا الدفتر في مكان مشابه للمكان الذي تحفظ فيه دراهمك من الضياع ,على كل حال الله يخلف عليك ,و المشكلة أن هذه ثروة ذكريات مناخية قديمة لا يمكن تعويضها أبدا,و تقبل تحياتي و تمنياتي لك بالتوفيق .

تكفيني الذكرى
31/08/2007, 12:24 AM
ماشاء الله تبارك الله
هوايه فعشق بابدااااااااااااااااااع
لا املك الا ان اقول
بارك الله فيك
انت كنز
فاهلا بدرر الكنز
تقبل تقديري

محب النبى
31/08/2007, 12:36 AM
يا ذكر الله

الله يعطيك العافيه الحقيقه عمل متعوب عليه وتسلم لنا

وصلى الله على محمد وال محمد

لحظة إنتظار
31/08/2007, 06:25 PM
تكفيني الذكرى ,محب النبي :شكرا لكما على المرور و بارك الله فيكما .

الماجدي
31/08/2007, 07:40 PM
بارك الله فيك