المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شي حيرني وجنني مين يجاوب عليه

alalmaie
28/08/2007, 05:01 AM
السلام عليكم
اعزائي المكشاتيه انا من المنطقه الجنوبيه ودايم اصيد من على السيف بمنطقة الشقيق واكثر اللي اصيده شعور واحيانا بياض وعقام
ومره صد قرش
ودايم اطلع رقيطه
المهم الشهر هذا بالذات صارت معي اكثر من مره مواقف جدا حيرتني اصيد سمك صغير من نوع ابو نقطه واستخدمه طعم حي واحيانا سمك باغه ميت مع العلم اني استخدم قصبه للصيد
المهم بعد ماارمي طبعا اشد الخيط انتظر اللين يجي الرزق بعد الانتظار اطالع في القصبه الاحظها تهتز اهتزاز بسيط جدا اقوم واشد الخيط فجأه وينشد الخيط شد قوي واعرف بوجود سمكه احاول اشد وارخي الخيط يعني اسايس السمكه لكن المشكله انها على طول تتجه جهة العمق بدون توقف حتى وان راح كل الخيط ماتوقف وان شديت انقطع الخيط بصراحه حاولت اكثر من مره لكن بدون نتيجه في البدايه كنت استخدم خيط مقاس 60 ياباني غيرته بمقاس 80 الماني بدون نتيجه حتى مره من قوة الشد من السمكه وانا اشد انفكت اليد حقت المكره
وش تتوقعون يكون نوع هذا السمك وكيف اقدر اصيده تكفوووووووووون ساعودني
وهذي قصتي بالتفصيل وآسف على الاطاله
ملاحظه:-
الاحظ ان هذا الشي اللي ماعرفت وش هو بعد ماياكل الطعم يوقف في مكانه اللين يحس بحركه اللي هي حركة الخيط وعلى يتحرك بدون توقف او تعب
تكفون تكفون ساعدوني :eek: :eek: :eek:

مصيول
28/08/2007, 07:33 AM
يمكن أقول يمكن

تكون سلحفة أنا سبق وحدث معي مثل هذا الشي بس راد الله أنه تقرب من الشاطي

الينا شافتنا قامت قطعت الخيط وهربت

لكن تبغا تتأكد مالك ألاخيط قياس 120 وتحط في طرفه مصفر

والله لو هي اللي هي غير تطلع يعني تطلع أذا الله كاتبها لك

وننتظر باقي الخبراء ورايهم في الموضوع

تقبل مروري ..

am2006m
28/08/2007, 07:53 AM
اخوي الغالي

الوصف اللي وصفت يالخمة ياهريري وبحرالشقيق رملته بيضى وهي مرتع للاربصات كما يطلق عليها في الشرقيه

والمفروض انها تبادر بالسحب إذا حست بحرارت الميدار
اوانك اول ماتشوف العصى تحركت تمسك العصى و تستعجل عليها لو تتركها وتعطيها وقت راح تسحب معك او ان مياديرك صغيرة لانها تجلس تاكل ماتتحرك الاإذا بغت تتخلص من الميدار

إذا تبغى تتئكد انها لخمه شد عليها وخلها توقف بتلاحض انها وقفت عن السحب وانت لاتستطيع تسحب لئنها بركت ( تدفن عمرها بالرمل ) الحين ارخلها الخيط بتلاحض انها بدائت تسحب هذي اللخمه

اما لوكان هريري والله لو خيطك 200 انصحك لاتعدم سنانيرك قص الخيط على طول المكينه تتئثر تروسها بسبب السحب المستمر ( تسخن ) والعصى كذالك يقلل من عمرها إذا كانت من نوعيه ممتازه لان سحبه متواصل خاصة لوعطيته فرصة وهذي صورة الهريري

http://www.mekshat.com/pix/upload/images45/mk12448_76542234689065432.jpg

اما اللخمة لوتقص جسم الهريري من تحت قبضة اليدين وتخلي القسم العلوي يسير شبيه للخمه

تحياتي

jwan
28/08/2007, 11:00 AM
ماشاء الله اخونا العضو am2006m ماشاء الله عليه وعلى صيده لهريري كبير
اعطاء فتح باب المعضلة التي حصلت معاك
ونصحك نصيحة جيدة

يا صديقي في مثل اقول لك ان الاسماك التي تسحب خيطك بقوة الى العماق غالبا ماتكون رقيطة كبيرة _ شفنين لخمة _ سلحفة - هريري مثل هذه الاسماك تأكل الطعم بدون قطع الخيط وتهرب بسرعة كبيرة للاعماق ممى يؤدي الى امتداد الخيط وفي الاخر قطعه

خيط 60 - 70 لا ينفع مع هذه الاسماك وخصوصا الخمات تأتي بأحجام كبيرة وعن السلاحف انسى تأخذ الطعم وتجلس مثل الصخرة تأكل فيه

مثل هذه الاسماك لا يصلح معاها الا رسائل المجرور المزودة بخيوط قوية مع اقفال

وزي ما قال اخوي am2006m لا تخرب مكاين الصيد والقصبات مع هذه الاسماك ما ينفع معاها الا الجلب

لك مني كل الود

محب صيد السمك
28/08/2007, 01:41 PM
والله صحيح كلام الاخوان وأنا صارتلي نفس هذه القصة 4 مرات تقريبا واخر مرة سحبت الخيط كله اللي في السنارة وأقول لكم مجددا إذا أحد صاد سمكة متعلق في فمها خيط طووووووووويل أقوله الله يباركلك بالسمكة بس رجعلي خيطي .

سامي العنزي
28/08/2007, 04:14 PM
اتوقع انه نوع من انواع البياض او القرم اسمه ( الجش ) هذا مره اخذ الخيط
وكان مقاسه 100 صدقوني عقدني ماقدرت امسك الخيط لو ثواني اكل السناره وعلى
وجهه لين انقطع الخيط بعدها تندمت اني ماحطيت مسلسل .
الله اعلم .

alalmaie
28/08/2007, 05:19 PM
الله يعطيكم ألف عافيه على الردود ومساعدتكم لي ومثل ماتفضلتوا اعتقد انها لخمه لو سلحفاه لانها منتشره بكثره في تللك المنطقه
وشاكر لكم مروركم

صياد الوحوش
28/08/2007, 10:51 PM
والله اخوي ما اعرف شو السمكة الي تعلق في صنرتك

يمكن مثل ما قالوا الاخوان الله يحفظهم

بس اظا تريد تصيده في يجي خيوط وحدها بدون صنارة

يعني خشبة مربوط عليها خيط كامل وفي نوع يجي خيط متين مرة ويجيله الوان كثيرة

يعني اذا جالك حوت تقدر تصيده هههه مزاح على شكل مثال

وارجوا ان الاخوان يفيدونك

وتقبل تحياتي.

alalmaie
29/08/2007, 04:06 AM
يعطيك العافيه اخوي صياد الوحوش ماقصرت والشباب ماقصروا وافادوني بمعلومات مهمه

صياد الشرقية
29/08/2007, 08:44 PM
ياخوي جرب خيط سبيدر حرير وممكن تكون السمكة من نوع (السكن) الكبير

am2006m
30/08/2007, 07:46 AM
ياخوي جرب خيط سبيدر حرير وممكن تكون السمكة من نوع (السكن) الكبير

اخوي الحرير ماعليه كلام للفاح والمناطق اللي مافيها صغخور لاكن خله يمر على صخر بيقص على طول
وفيه قاعدة تقول الشي الطيب يطلع ام الغير مرغوب مابيطلع والسكن يسحب سحب سريع صحيح بس ثقل عليه المكينه وبيجي معك ومشكلته نشاطه مايتعب بسرعه عنده 7 ارواح

تحياتي

القثمي
30/08/2007, 10:29 AM
هل ممكن يكون اخطبوط ؟